صفحة الكاتب : نزار حيدر

بينَ ميليشيات أَحزاب السُّلطة والحشد الشَّعبي!
نزار حيدر

    ١/ هل صحيحٌ ما تُشيعَهُ بعض أَحزاب السُّلطة من أَنَّ رحيل الحكومة الحاليَّة سيقودُ البلد للمجهُول؟!.
   بالتَّأكيد كلا فالكلامُ غَير دقيق بالمرَّة، وهو مُحاولةً منهم لإِرهاب السَّاحة وتخويف الرَّأي العام.
   أ/ لأَنَّ النِّظام السِّياسي في البِلاد هو نظامٌ برلمانيٌّ وليس وزاريّاً، وهذا يعني أَنَّ عمود الخَيمة في هذا النِّظام هو مجلس النوَّاب وليسَ الحكُومة، فالنَّاخب يصوِّت في كلِّ دَورةٍ إِنتخابيَّةٍ لاختيارِ النوَّاب وليس رئيس الدَّولة أَو الوزارة أَو ما أَشبه.
   ب/ في المادَّة ٨١ من الدُّستور تمَّ تحديد آليَّات تغيير الحكُومة، ما يعني أَنَّ رحيلها سوفَ لن يُدخلنا في فراغٍ من أَيِّ نوعٍ كان ولن يقود البلد للمجهول.
   نعم، فإِنَّ إِصرار [العِصابة الحاكِمة] على التشبُّث بمواقعِها ورفضِها التَّراجُع خطوةً أَو خُطوتَين من أَجل حماية البلاد هو الذي يقودَنا للمجهول ويدفع للفَوضى، فالخُطوة المطلوبة هو أَن تتراجع الكُتل السياسيَّة أَمَّا الشَّارع الذي احتضنتهُ المرجعيَّة الدينيَّة العُليا فمِن المُستحيل أَن يتراجع قبلَ تحقيق الإِصلاح الحقيقي الذي يبدأ برحيلِ الحكومة وتشكيلِ حكومةٍ مِهنيَّةٍ غَير حزبيَّة بالمُطلق لإِعادة ثِقة الشَّارع بالدَّولة.
   ج/ قد يقولُ قائلٌ؛ إِنَّ كلَّ هذا صحيحٌ ١٠٠٪؜ ولكن المُشكلة في عدم قُدرة الكُتل السياسيَّة على الإِتِّفاق على مُرشَّح جديد لرِئاسة الحكومة؟!.
   الجواب؛ وهُنا مربط الفَرس، وهُنا تُسكب العَبرات، هذا يعني أَنَّهم غَير جادِّين ولا يمتلكُون الإِرادة للتَّغيير، وهو الأَمر الذي أَشار إِليهِ المرجع الأَعلى عند استقبالهِ لممثِّلة الأُمم المُتَّحدة، وكذلك في خطابهِ الأَخير.
   ٢/ إِحذرُوا الذين يتصيَّدون بالماءِ العكِر ويحاولُون خلط الأُمور، عندما ينشرُون كذبةً مفادها أَنَّ مَن يدعو إِلى رحيل الحكُومة يدعو بالضَّرورة إِلى حلِّ البرلمان!.
   أَبداً؛ لا أَحد يدعو إِلى ذلك، لأَنَّ الجميع يريدُ أَن يتحقَّق الإِصلاح بالطُّرق الدُّستوريَّة والقانونيَّة، وليس بالفَوضى، ولذلك دعا المرجعُ الأَعلى وكذلك الأُمم المُتَّحدة وكلُّ الحريصين على البلد، دعَوا إِلى الإِسراع في تغيير قانون الإِنتخابات والمفوضيَّة قبل الإِشارةِ أَو الدَّعوة لإِنتخاباتٍ نيابيَّةٍ مُبكِّرة، وكلُّ هذه الخَطوات يجب أَن تجري تِباعاً تحت قُبَّة البرلمان، أَمَّا الشَّارع فهو آلة الضَّغط لإِجبار الكُتل السياسيَّة على الإِنصياع للحقِّ والحقيقة ولمطالبِ المُحتجِّين بالإِصلاح الحقيقي وليس الشَّكلي كما تُحاول الكُتل السياسيَّة ذلك والذي تبيَّن زَيفها وتضليلَها من خلالِ مُسودَّة الإِتِّفاق الأَخير.
   ٣/ السُّؤَال المطروح هو؛ ما المقصود بالإِنتخاب الفردي؟ هل المطلوب هو إِزاحة كلَّ الأَحزاب والكُتل السياسيَّة عن بِكرة أَبيهم؟!.
   أ/ المقصُود هو قاعدة [صوتٌ واحدٌ لمواطنٍ واحدٍ] على وجهِ الخصُوص، أَي أَنَّ المُرشَّح يفوزُ بمقعدهِ تحت قُبَّة البرلمان بأَصوات النَّاخبين وليس بأَصوات الكُتلة أَو زعيمها، والقاعدة المُشار إِليها تمنع نقل وانتقال الأَصوات من مُرشَّحٍ لآخر، ما يحقِّق العدالة في العمليَّة الإِنتخابيَّة.
   ب/ أَمَّا أَن ترحل الكُتل والأَحزاب عن المشهد السِّياسي، وما هي النِّسبة التي سترحل وما هي النِّسبة التي ستبقى، فكلُّ ذلك منُوطٌ بخَيارات الشَّعب، فإِذا تحقَّقت العدالة في القانُون والإِستقلاليَّة والحَياديَّة في المُفوضيَّة والحِماية لصناديق الإِقتراع من خلال الإِشراف الدَّولي، فعندها سيُعبِّر رأي النَّاخبين عن حقيقةِ حجمِ كلِّ حزبٍ أَو كُتلةٍ في العمليَّة السياسيَّة.
   ٤/ كذلك يلزم أَن نحذر من سعي [ميليشيات أَحزاب السُّلطة] لخلط الأَوراق وتضليل الرَّأي العام عندما تربط نفسها بالحشدِ الشَّعبي، فكلُّنا نعرف بأَنَّ الحشد هو جزءٌ لا يتجزَّء من المنظُومة الأَمنيَّة والعسكريَّة الدستوريَّة في البلاد، وقد نظَّم قانون الحشد الشَّعبي الذي شرَّعهُ مجلس النوَّاب والأَمر الدِّيواني الأَخير تشكيلاتهِ وارتباطاتهِ القانونيَّة بالمنظُومة الرسميَّة، وكذلك درجاتهِ الوظيفيَّة.
   ولا يختلف عاقِلان في ذلك.
   أَمَّا [ميليشيات أَحزاب السُّلطة] فهو كلُّ سلاحٍ خارج سُلطة الدَّولة ويرفض الإِنضواء تحت سُلطة تشكيلٍ من تشكيلات المؤَسَّسة الأَمنيَّة والعسكريَّة، حتى إِذا تستَّر بأَسماءٍ مُقدَّسة.
   ينبغي فضح وتعرية والكَشف عن هذهِ الميليشيات وارتباطاتها وراءَ الحدُود وولاءاتها الأَجنبيَّة.
   والذي حاربَ الإِرهاب هو الحشد الشَّعبي الذي تشكَّل من المتطوِّعين الذين لبَّوا نداء فتوى الجِهاد الكِفائي التي أَصدرها المرجعُ الأَعلى وقتها، وهو الذي التزمَ بالقانون بمجرَّد أَن شرَّعهُ مجلس النوَّاب، وهو اليوم يأتمِر بإِمرةِ القائد العام ويلتزم بأَوامر هيئة الحشد الشَّعبي، وهو لازالَ مُرابطٌ في الخنادق الأَماميَّة لحمايةِ البلادِ من الخلايا الإِرهابيَّة النَّائمة.
   أَمَّا الميليشيات فقد تكون هي الأُخرى قد شاركت وقتها في الحربِ على الإِرهاب، إِلَّا أَنَّها تمرَّدت على القانون عند سنِّهِ، وهي ترفض إِلى الآن تسليم سلاحها للدَّولة والإِنخراط في صفوفِ المؤَسَّسة العسكريَّة الدستوريَّة في إِطار هيئة الحشد مثلاً أَو غيرها.
   وكلُّنا نتذكَّر كيف أَنَّ استخبارات هيئة الحشد الشَّعبي شنَّت حمَلات مُداهمة للعشراتِ من مقرَّاتها الوهميَّة التي ترفع في واجهتِها إِسم الحشد ولكنَّها في الحقيقيةِ ميليشيات لا تمتُّ للحشدِ ومؤَسَّساتهِ الرسميَّة بصلةٍ تُذكر.
   ٥/ إِذا ظنَّ أَحدٌ أَنَّ بإِمكانهِ إِقناع أَو خِداع المُحتجِّين بالعودةِ إِلى بيوتهِم قبل رحيل الحكُومة الحاليَّة فهو مخبُولٌ أَو غَير مُكترث بمصيرِ البلاد.
   فبعد أَن اعتبرَ المرجعُ الأَعلى أَنَّ الإِحتجاجات مائزٌ بين زمنَين لا يمكنُ أَن نتصوَّر نهايةً لها قبل أَن تحقِّق الإِصلاح الحقيقي والذي يتبيَّن من النَّتيجة الملمُوسة الآنيَّة والفَوريَّة للإِحتجاجات والمُتمثِّلة برحيلِ الحكومةِ الحاليَّةِ التي تلطَّخت يدها بدماءِ الشُّهداء.

  

نزار حيدر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2019/11/20



كتابة تعليق لموضوع : بينَ ميليشيات أَحزاب السُّلطة والحشد الشَّعبي!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين".

 
علّق رياض حمزه بخيت جبير السلامي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود تعين اود تعين السلام عليكم  يرجى ملأ الاستمارة في موقع مجلس القضاء الاعلى  ادارة الموقع 

 
علّق Smith : 3

 
علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : رقية الخاقاني
صفحة الكاتب :
  رقية الخاقاني


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 في الذكرى (الخامسة) لفتوى الدفاع المُقدسة.. هل كان داعش صناعة عراقية؟ حلقة رقم (2)  : نجاح بيعي

 بيرقدار: إخماد حريق بسيط في مجلس القضاء الأعلى بلا أضرار  : مجلس القضاء الاعلى

 ســــــــــــنجـار  : ا . د . حكمت شبر

 الجامعة العربية في قفص الاتهام لماذا صمتوا وصمت الغرب  : مركز دراسات جنوب العراق

 النائب الحكيم يحضر احتفالية اختتام فعاليات المسابقة القرآنية الثالثة للجامعات العراقية ويشارك في توزيع الجوائز على الفائزين الاوائل

 اجتماع لرؤساء الوحدات الادارية لمناقشة ملف المياه في عموم المحافظة

 "الموت للشيعة" قالوها أمامك ياصالح المطلك  : وليد سليم

 في رحاب زيارة السيدة نرجس (عليها السلام)  : دعاء إبراهيم حسين

 مقتل القيادي في داعش "أبو حمزة اليماني" أحد منفذي مجزرة البو نمر

 معركة الفلوجة مفتاح النصرعلى الإرهاب  : خالد القيسي

 النقل : العراق سيكون محطة ترانزيت مهمة في المنطقة لنقل المسافرين والبضائع والحاويات  : وزارة النقل

 وكلاً يدعي وصلاً بليلى  : غني العمار

 عودة 1100 اسرة نازحة الى الكرمة ومناطق الفلوجة

 التصحيح اللغوي "جريمة"  : حسن حامد سرداح

 إطلاق سراح 9 من القطريين المختطفين في العراق

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net