صفحة الكاتب : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

لا للمصالحة الوطنية .. لا للحوار مع الديكتاتور حمد .. لا للمخطط الأمريكي البسيوأمريكي صهيوني لإجهاض الثورة .. وميدان الحرية في المقشاع ليس كـ ميدان الشهداء
انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

 بسم الله الرحمن الرحيم

في يوم 14 فبراير القادم ..

دعوة عامة لمن يرد الحركة والكرامة

دوار اللؤلؤة (ميدان الشهداء) .. دوار الحرية .. دوار الكرامة .. دوار الثوار .. دوار الشعب

راجعين بعزيمة الثوار والأحرار وبشعار : الشعب يزيد إسقاط النظام .. ويسقط حمد .. يسقط حمد

ويا آل خليفة إرحلوا .. وإرحل إرحل .. وشعارنا إلى الأبد يسقط حمد يسقط حمد.

لا حوار مع القتلة والسفاحين .. ولا تسويات سياسية مع القتلة والمجرمين.

 سنطالب بمحاكمة الديكتاتور حمد وولي العهد ورئيس الوزراء والداخلية والدفاع وكل المسئولين الذين إرتكبوا بحقنا جرائم حرب ومجازر إبادة جماعية وإنتهكوا أعراضنا وحرماتنا

 

أنصار ثورة 14 فبراير:

"إن ساحة الحرية في المقشاع ليست كـ ميدان الشهداء (دوار اللؤلؤة)"

"إن ساحة ما أطلق عليها "ساحة الحرية" في المقشاع ، فهي لون واحد وإتجاه واحد ونفس واحد"



نعزي شعبنا وجماهيرنا الثورية ونعزي أهالينا وشبابنا الثوريين في قرية سماهيج المقاومة والصمود والإبادء لإستشهاد علي عيسى عبد الله البالغ من العمر 48 عاما الذي أدخل لمستشفى السلمانية الطبي بعد إختناقه قبل فترة بالغازات السامة والخانقة والذي تم نقله لغرفة الإنعاش قبل إعلان خبر إستشهاده وبذلك يكون الشهيد الأول في قرية سماهيج بجزيرة المحرق.

لقد تواردت هذه الأيام أنباء عن مصالحة وطنية وترددت عبر شبكات التواصل الإجتماعي بأن هناك مشروع أمريكي أمر فيه البيت الأبيض لإجراء إصلاحات وتناقلت الأنباء عن أخبار عن مرسوم ملكي بحل مجلسي الشورى والنواب وإلغاء العمل بالدستور وتشكيل مجلس تأسيسي يضم شخصيات من جمعيات المجتمع المدني وتكليف سلمان بن حمد برئاسة الحكومة وتشكيل حكومة إنتقالية مدتها 6 أشهر لحين إنتخاب برلمان من غرفة واحدة له كامل الصلاحيات بحيث يقوم بتشكيل الحكومة وتسمية رئيسها. إضافة إلى الإفراج عن جميع الرموز السياسية بعد إجتماع مفاجىء جمع السفير الأمريكي مع طاغية  البحرين حمد بن عيسى آل خليفة وولي عهده بحضور وزير الداخلية ، وأكد المصدر أن الأوامر أتت بالإفراج الفوري عن الرموز والقيادات الدينية والوطنية المغيبة في قعر السجن وفقا للأوامر الأمريكية.

إن أنصار ثورة 14 فبراير يرون بأن أي إصلاحات سياسية في ظل الإحتلال السعودي وقوات درع الجزيرة مرفوضة تماما ، فما دامت قوات الإحتلال ترابض في وطننا وتتخذ منه قاعدة عسكرية فإن إطلاق أي مبادرة إصلاح ستبقى مرفضوة تماما من قبل شعبنا وجماهيرنا الثورية.

كما إننا مرة أخرى ندين وبشدة بيع البحرين بثمن بخس للسعودية ، وإننا نرفض رفضا تاما مع جماهيرنا وشعبنا ميثاق الإتحاد بين السلطة الخليفية والسلطة في الرياض وجعل بلادنا محتلة ومدنسة بقوات الإحتلال السعودي ، وإن البحرين تدفع ثمن الحكم الديكتاتوري الشمولي المطلق الذي لا يرجع إلى المؤسسات الدستورية والدستور والشعب في إقرار أي عمل أو مبادرة أو قرار تاريخي مفصلي ، ومنه قرار التدخل العسكري السعودي وقوات درع الجزيرة في البحرين الذي جاء في شهر مارس من العام الماضي مباشرة بأمر الطاغية حمد متجاوزا كل المؤسسات التشريعية والتنفيذية والدستور ، وهاهو الفرعون الأحمق والطاغية يريد أن يبيع بلادنا إلى المحتل السعودي لكي يبقى على رأس السلطة من أجل أن يحافظ على ثرواته وأمواله التي سرقها من أبناء شعبنا ، ولتبقى الأسرة الخليفية حاكمة في البحرين كموظفين وأجراء لآل سعود ويكون ثمنا لبقائهم في الحكم ، وأن تكون البحرين الحضيرة الخلفية للحكم السعودي ، وتكون البحرين مقاطعة من مقاطعات الحكم السعودي.

إننا نرفض رفضا تاما بأن يكون "أمن البحرين من أمن الرياض" ، ونرفض بأن تصبح بلادنا محتلة وتدنس سيادتها ، وسوف نستمر في المقاومة والدفاع المقدس حتى إخراج آخر جندي سعودي وآخر جندي لقوات درع الجزيرة وتحرير بلادنا من الحكم الخليفي وقوات الإحتلال.

إننا نعلن بأن مصير ثورتنا في البحرين ومصير ثورة 14 فبراير مرتبط بمصير ثورة الكرامة في المنطقة الشرقية ، فأمننا مرتبط بالأحساء القطيف والعوامية والشويكة وكل مدينة من مدن المنطقة الشرقية ، وأن مصير شعبنا في المنطقة الشرقية بأجمع ومصير ثورتهم المقدسة من أجل الحقوق مرتبط بإستمرار ثورتنا المباركة و المقدسة ، وإننا سوف ندافع عن حرية وكرامة وعزة أبناء شعبنا البطل في المنطقة الشرقية ، وإن "أمن المنطقة الشرقية هو من أمن البحرين ومصيرنا مصير واحد" ، ونحن الأحق بالنفط والثروات والخيرات التي نعيش على أرضها ، وآل سعود وآل خليفة ما هم إلا حكام خونة ومحتلين لأراضينا في البحرين والمنطقة الشرقية وسوف تتظافر كل جهودنا للدفاع عن حقوقنا السياسية والإقتصادية والإجتماعية ، فنحن نسبح على بحيرات من النفط والغاز وخيرات هي ملك لنا ، بينما حكام آل سعود وآل خليفة الأمويين يستضعفوننا ويصادرون حقوقنا ، وإن الصرخات التي أطلقها سماحة آية الله الشيخ نمر باقر النمر سوف تبقى في أعماقنا وسوف ندافع عن حقوقنا بالسير خلف علماؤنا الربانيون والمناضلون والمجاهدون ، وسوف ندافع عن رموزنا المغيبة في السجون الخليفية ، وسوف ندافع عن سماحة العلامة الشيخ توفيق العامر ، الرمز القيادي المقاوم في الأحساء والمطالب بالحقوق السياسية للشعب في الجزيرة العربية وحقوق أبناء المنطقة الشرقية ، الذي إختطفته المخابرات السعودية من مسقط رأسه بالأحساء إلى مكان غير معلوم وهو معتقل حاليا في السجون السعودية.

إن أنصار ثورة 14 فبراير مرة أخرى يؤكدون على "ميثاق اللؤلؤة" الذي أعلن عنه "إئتلاف شباب ثورة 14 فبراير" الذي دشنه في قرية العكر في الرابع من فبراير/شباط الجاري، وإن ثوابتنا السياسية ومشروعنا السياسي الرامي لإسقاط النظام وإقامة نظام سياسي جديد لا زالت ثابتة ،وإن قناعاتنا بإستحالة إصلاح الحكم السياسي الخليفي لا زالت ثابتة وراسخة في عقولنا وأذهاننا، وأنه لا يمكن الإصلاح في ظل حكم العصابات والميليشيات المسلحة لآل خليفة، ولا يمكن الإصلاح في ظل بقاء ديكتاتور وفرعون وخائن للشعب والوطن ، ولا يمكن القبول بخلافة ولي عهده الطاغية سلمان بن حمد آل خليفة ، الذي توجه إلى الرياض في شهر مارس من العام الماضي بأمر من أبيه يزيد وهيتلر البحرين لطلب التدخل السعودي وقوات درع الجزيرة لإحتلال البحرين وإجهاض الثورة الشعبية التي إنطلقت في الرابع عشر من فبراير.

إن من سيرسم خارطة المستقبل وتحديد ملامح البلاد دستوريا هو الشعب ومعه شباب ثورة 14 فبراير وفي طليعتهم الإئتلاف المبارك "إئتلاف شباب ثورة 14 فبراير" ، ومع إحتراما للجمعيات السياسية المعارضة التي أعطيت الموافقة والترخيص لإقامة إعتصامها المفتوح في قرية المقشاع ، إلا أننا نقول: بـ "أن ساحة الحرية في المقشاع ليست كـ ميدان الشهداء (دوار اللؤلؤة)" ، فهناك كان شباب 14 فبرارير وباقي القوى السياسية ، ليرسمون سوية حاضر ومستقبل البحرين ، وهناك مشروع سياسي متكامل هدفه إسقاط النظام بشعارات عفوية ثورية وجماهيرية منها: الشعب يريد إسقاط النظام .. يسقط حمد .. يسقط حمد .. وإرحلوا .. إرحلوا .. إرحل .. إرحل .. وشعارنا إلى الأبد يسقط حمد يسقط حمد .. وإنتهت الزيارة عودوا إلى الزبارة ، بالإضافة إلى شعارات ثورية أخرى أطلقها شباب الثورة الذين لنا الفخر أن نفتخر بهم بأنهم قد فجروا الثورة في الوقت الذي كانت الجمعيات السياسية المعارضة تشارك في العملية السياسية وكانت موافقة على دستور 2002م الذي صدر بإرادة منفردة وبإلتفاف وإنقلاب على الميثاق والدستور العقدي لعام 1973م ، والوعود التي تعهد بها الساقط حمد آنذاك ، "أما ساحة ما أطلق عليها "ساحة الحرية" فهي لون واحد وإتجاه واحد ونفس واحد"



 

 

يا جماهير ثورة 14 فبراير

يا ثوار ميدان اللؤلؤة (ميدان الشهداء)

 

إننا على ثقة تامة بأن الجماهير التي إجتمعت في ساحة المقشاع كلها في قرارة ضميرها تريد إسقاط النظام ، وترفع شعارات يسقط حمد يسقط حمد .. وأن عوائل الشهداء وآبائهم قد صرحوا في المقشاع بأن الذي يقوم بالحوار مع السلطة ويقبل بشرعيتها فإنه لا يمثل الشعب ، وإن شعب البحرين يرفض البقاء تحت سلطة الساقط حمد والحكم الخليفي الديكتاتوري ويطالب بحقه في تقرير المصير ورحيل آل خليفة وإقامة نظامه السياسي الجديد المبتني على التعددية السياسية وإجتثاث جذور الطائفية السياسية في البحرين.

ولذلك فإننا نطالب جماهيرنا المجتمعة في المقشاع أن تهييء نفسها وهي تستفيد من هذا الإجتماع الذي دعت إليه الجمعيات السياسية المعارضة للعودة إلى ميدان الشهداء بقوة وفرض إرادة الشعب والجماهير والمطالبة بإسقاط الحكم الخليفي الديكتاتوري الفاشي في البحرين.

وها هي ساعة الصفر قد إقتربت ولا أمل في الإصلاحات التي تطلقها السلطة الخليفية والشيطان الأكبر أمريكا وحلفائها الغربيين ، فإن أمريكا بدت متورطة تماما وشريكة في جرائم الحرب ومجازر الإبادة التي إرتكبتها السلطة الخليفية والطاغية الفرعون حمد ، وهي تسعى لرد ماء وجهها القبيح بعد أن أوعزت للسلطة الخليفية وقوات الإحتلال السعودي بقمع الشعب والثورة ومحاولة لإجهاضها.

إننا نطالب شبابنا وجماهيرنا الثورية برص صفوفها وعدم الإنخداع بألاعيب السلطة الخليفية بإعطاء الموافقة للإجتماع في المقشاع لحرف الأنظار عن ميدان الشهداء ، ولتستفيد الجماهير من هذا الإجتماع للعودة المظفرة إلى الميدان بسواعد الثوار وإدارتهم ، كما قاموا بالإعتصام في الدوار وفرض إرادتهم ومشروعهم السياسي الرامي إلى إسقاط النظام.

إن شعبنا في البحرين أصبح يرفض وإلى الأبد شعار :"الشعب يريد إصلاح النظام" ، ويرفض الحوار والتسويات السياسية مع سلطة ديكتاتورية سلمت مفاتيح البلاد للمحتل الأجنبي ،ويرفض سلطة تعدت على المقدسات والأعراض والحرمات وحرقت القرآن الكريم ، وإرتكبت جرائم ومذابح ضد الإنسانية يندى لها الجبين ، وقامت بأفعال كما قام بها الحكم الأموي السفياني وحكام بني العباس في التاريخ.

فيا ثوار دوار اللؤلؤة ، ويا أبطال ميدان الشهداء تأهبوا ورصوا صفوفكم وجهزوا قبضاتكم وأكفانكم ، وأرفعوا هاماتكم وأعلوا في وجهوههم صرخاتكم:"النصر لنا والخز لكم ، وكل بقعة من بقاع الوطن أرضنا ، ولا مرحى بكم ، ذلك الميدان لنا ، نحن رسمنا فيه أنصع مشاهد ثورتنا وأصدقها ، وقريبا نزحف إليه ونعيد سيرته الأولى. فلتكونوا جميعا على أتم الجهوزية للعودة الكبرى والمظفرة إلى الميدان ، زحفا نحو الحرية والعزة والكرامة والنصر ، مرتدين أكفاننا ، سائرين بعزم وثبات وراء "‘إئتلاف شباب ثورة 14 فبراير" بشعار "كلنا راجعين" ، لنذيقهم بأس إرادتنا ومرارة إصرارنا.

وكما حذر رفاقنا في الإئتلاف المبارك فإننا من جديد نحذر العصابة الخليفية المجرمة والساقط حمد ومرتزقته من مغبة الإعتداء على مسيرة العودة إلى ميدان الشهداء ، ونقول لهم أيضا:"إن لشعبنا ولجماهيرنا الثورية وشبابنا الثوري الحق في العودة إلى دوار اللؤلؤة (ميدان الشهداء) ، فكفوا أيديكم الآثمة عنا ، فإنكم لم تشهدوا حتى الساحة جمر غضب ثوارنا الأبطال والمقاومين ، وإن سنوات الثورة ليست كغيرها من السنين ، فإن كانت سنتها الأولى كظم غيظ وصبر ، فإن سنتها الثانية رعد ونار وبركان . ويا آل خليفة لقد إنقضت سنين رغدكم وإقتياتكم على دمائنا ، وجراحاتنا ، وخيرات وثروات بلادنا ، إلى أبد الآبدين ، وعليكم بالرحيل ، وإن جماهيرنا وثوارنا الأبطال والأشاوس مصممين هذه المرة على إقتلاع جذور حكمكم العفن ورميه في مزبلة التاريخ".

إن ميثاق اللؤلؤة لثورة الرابع عشر من فبراير هو ميثاق الشرف والعهد بين جماهيرنا وشباب الثورة وفي طليعتهم الإئتلاف المبارك للرابع عشر من فبراير ، وإن هذا الميثاق هو العهد الذي سيكون بيننا وبين ثورتنا المجيدة ونبراسا نخط به معا درب إنتصارنا ، فيا جماهيرنا الثورية ويا شباب التغيير كونوا على الموعد للعودة إلى دوار الشهداء.

إن أنصار ثورة 14 فبراير يعلنون مرة أخرى بأن شعبنا ورموزنا ليسوا بحاجة إلى إسترضاء السلطة لهم ، فالسلطة الخليفية وخلال سنة كاملة من البطش والغدر والتنكيل وسفك الدماء وزهق الأروح وتدنيس الأعراض والحرمات والمقدسات وإنتهاجها الخيار الأمني والعسكري لم تستطع أن تجهض الثورة وإخماد روحها ولهيبها ، وأننا نرى بأن شعلة الثورة أصبحت أكثر إتقادا ووهجا ، وهي ماضية بقوة وثبات في ساحات المقاومة والدفاع المقدس من أجل إسقاط النظام ودحر المحتلين والغزاة من قوات الإحتلال وقوات درع الجزيرة الأوغاد.

وأخيرا فإن أنصار ثورة 14 فبراير يؤكدون مرة أخرى وأخرى وأخرى "بأن دوار المقشع ليس هو دوار اللؤلؤة ودوار الشهداء ، وليس هو ميدان الشهداء ، ولا يمكن أن يستبدل دوار اللؤلؤ بـ "دوار وساحة الحرية" بالمقشع الذي تم صنعه وبموافقة السلطة الخليفية ووزارة الداخلية لحرف الأنظار عن ميدان الشهداء الذي سالت عليه دماء أبناء شعبنا رجالا ونساءً وأطفالا وشيوخا وشبابا.

وقسما بالله وإن ملىء الطريق بما يعيق السير جندا ومرتزقة وترسانة عسكرية ، وأحاطوا بالدوار أشواكا وعدة وعتادا ً ، لن ننثني عن نصرة وطننا وإن كان الثمن مهجنا ، فوطننا يستحق كل قطرة من دمنا ، وكل أنين أم شهيد ، وكل دمع لفراق سجين ، فهذه أرواحنا فداءً لديننا وإسلامنا وقيمنا ووطننا ، وسنكون هناك ولن نبالي بالمصير أوقع الموت علينا أم وقعنا عليه ، فأما النصر أو الشهادة.

فيا شباب الثورة ويا جماهيرنا الثورية إن كنتم عازمون على الزحف لميدان الشهداء (دوار اللؤلؤة) .. فعليكم أن تتهيئوا نفسيا قبل التجهيز ميدانيا .. تتهيئون للصمود والثبات والإستقامة بإيمان راسخ بعدالة قضيتنا وشعاراتنا وأهدافنا المقدسة ، وتذكروا بأن الطريق لن يكون معبدا بالورود والرياحين ، وسيكون الطريق مشابه للذي سلكه الشهيد البطل والسعيد رضا بوحميد .. و بـ "ميدان الشهادة كلنا عدنا إرادة".

 

 

أنصار ثورة 14 فبراير في البحرين

المنامة – البحرين

7 فبراير/شباط 2012م

  

انصار ثورة 14 فبراير في البحرين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/02/07


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تشيد بالقائمين على مؤتمر ومعرض شهداء البحرين في كربلاء  (نشاطات )

    • بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير بمناسبة تدشين الإئتلاف لليوم الوطني لطرد  القادعة الأمريكية في أول جمعة  من شهر رمضان من كل عام  (نشاطات )

    • النظام البحريني يستقوي على الشعب بالدعم الأميركي المفتوح ويرتكب مجزرة في الدراز  (أخبار وتقارير)

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالهجوم الغاشم والتدميري على حي المسورة التاريخي في بلدة العوامية  (نشاطات )

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالعدوان العسكري الامريكي على سوريا  (نشاطات )



كتابة تعليق لموضوع : لا للمصالحة الوطنية .. لا للحوار مع الديكتاتور حمد .. لا للمخطط الأمريكي البسيوأمريكي صهيوني لإجهاض الثورة .. وميدان الحرية في المقشاع ليس كـ ميدان الشهداء
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين".

 
علّق رياض حمزه بخيت جبير السلامي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود تعين اود تعين السلام عليكم  يرجى ملأ الاستمارة في موقع مجلس القضاء الاعلى  ادارة الموقع 

 
علّق Smith : 3

 
علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : تيار العمل الإسلامي في البحرين
صفحة الكاتب :
  تيار العمل الإسلامي في البحرين


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



  افسحوا المجال لموكب الرئيس  : وسام الجابري

 صحة الكرخ : استقبال 1217مراجع في وحدة البحث الاجتماعي خلال شهر واحد في مركز المصطفى التخصصي لتأهيل المعاقين

 الغزي: إقرار سُلـَّم رواتب موحـد للموظفين احد الإصلاحات الحقيقية  : اعلام رئيس مجلس ذي قار

 كلمة المؤسسة في حركة وحدة شباب العراق السيدة كفاح عيسى  : صادق الموسوي

 قرابة 3 مليون برميل حجم مخزونات النفط العراقي المهرب إلى تركيا

 مشروع التأمينات الاجتماعية لعبة سياسية لضرب حقوق ضحايا البعث الصدامي الجائر  : خضير العواد

 هل لازلت يا دكتور ترى عزرائيل......  : د . رافد علاء الخزاعي

 الى داعش عقارب الساعة لن تعود الى الخلف ....  : علي محمد الجيزاني

 إعلان الى الأخوة الفاسدين الكرام ..  : هادي جلو مرعي

 حُبُّ اللَّهِ..دُسْتُورِي  : محسن عبد المعطي محمد عبد ربه

 الزهراء ( ع )  : نور السراج

 المصرف العراقي للتجاره ( الحلقه الرابعه ) بعنوان حمديه الجاف والفساد وجهان لعمله واحده  : مضر الدملوجي

 العمل تنذر 388 مشروعا وتطالبها بتأدية ما بذمتها من ديون  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 ممثل المرجع السيستاني يبارك للشعب الفلسطيني صموده ويدعو السياسيين الاهتمام بدروس الإصلاح السياسي من ذكرى عاشوراء  : وكالة نون الاخبارية

 انتخاب الاصلح هو الحل لمشاكل الامة  : مؤسسة الامام الشيرازي العالمية

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net