تحذير أممي من العنف .. وتفريق متظاهرين حاولوا الدخول للخضراء

افاد مصدر امني، بأن القوات الامنية تحاول تفريق المتظاهرين الذين دخلوا المنطقة الخضراء وسط بغداد، کما اكد وزير الاتصالات نعيم الربيعي، عدم وجود توجيه من الحكومة بقطع خدمة الانترنت عن بغداد والمحافظات الاخرى حتى الان، بینما اوصت بعثة الأمم المتحدة (يونامي)  مجموعة من التوصيات ويحث السلطات العراقية على اتخاذ خطواتٍ ملموسةٍ لضمان المساءلة ومنع انتهاكات حقوق الإنسان وتمكين المظاهرات السلمية في المستقبل.

وقال مصدر امني اليوم الجمعة، ان “متظاهري ساحة التحرير تمكنوا من دخول المنطقة الخضراء وسط بغداد“، مضیفا ان “القوات الامنية تحاول تفريقهم باستخدام المياه”.

فيما أنتشرت انتشار القوات الأمنية بكثافة في مناطق ببغداد لحماية المتظاهرين والممتلكات العامة والخاصة.

وخرجت حشود المتظاهرين منذ مساء الخميس في مناطق بغداد ضد الفساد وتردي الخدمات والبطالة.

واستخدمت القوات الأمنية خراطيم المياه لتفريق المتظاهرين الذين كسروا فجر اليوم الجمعة الحواجز ودخلوا المنطقة الخضراء التي تتخذها الحكومة والبعثات الدبلوماسية مقرا لها وسط بغداد.

وبدأ المتظاهرون برفع الحواجز على جسر الجمهورية المودي إلى المنطقة الخضراء، بعد تقدمهم من ساحة التحرير التي احتشدوا فيها منذ ساعات مطالبين بإقالة رئيس الحكومة عادل عبد المهدي، وحل البرلمان.

وأحتشد المتظاهرون بأعداد كبيرة في ساحة التحرير وسط العاصمة، وهم يحملون العلم العراقي، وشعارات بينها “أريد وطنا”، و”ارحل”، وهتافات وطنية.

وأغلقت السلطات جسري الجمهورية والسنك وسط بغداد بسبب ازدياد أعداد المتظاهرين كما أغلقت بالكتل الكونكريتية مدخل المنطقة الخضراء من جهة الحارثية.

يذكر ان القوات الامنية اغلقت اليوم جميع الطرق المؤدية الى ساحة التحرير وسط بغداد، بالتزامن مع تجمهر المواطنين الذين يستعدون للتظاهر للمطالبة بفرص عمل واجراء اصلاحات والقضاء على الفساد.

وتعهدت السلطات بحماية المشاركين في المظاهرات خلال احتجاجاتهم غدا الجمعة، في حين لم تصدر أي تعهدات بتخصيص مواقع للصحفيين لتغطية الحدث.

وأعلنت وزارة الداخلية حالة الإنذار “ج” لكافة منتسبيها، وهي تعتبر أعلى درجات الإنذار، تحسبا لأي طارئ خلال التظاهرات المرتقبة.

كما خصصت نقابة الصحفيين من جهتها أرقام هواتف للإبلاغ عن أي حالة اعتداء على الصحفيين خلال التظاهرات، حيث أن بعض المؤسسات الإعلامية تعرضت للاعتداء من جهات مجهولة خلال التظاهرات الأخيرة.

وأكد وزير الداخلية ياسين الياسري، أنه وجه باتخاذ “أقصى التدابير الأمنية” لتأمين مقرات وسائل الإعلام.

لا توجيه حكومي بقطع الانترنت حتى الان

اكد وزير الاتصالات نعيم الربيعي، اليوم الجمعة، عدم وجود توجيه من الحكومة بقطع خدمة الانترنت عن بغداد والمحافظات الاخرى حتى الان.

ونفت وزارة الاتصالات، الاثنين الماضي، قطع الانترنت يومي الجمعة والسبت المقبلين بعد انتشار وثيقة تقضي بهذا الامر.

وذكر مصدر في الوزارة ان “لا صحة للوثيقة التي تم تناقلها في الاعلام بشأن نية وزارة الاتصالات اجراء اعمال صيانة يومي الجمعة والسبت لخدمة الانترنت وان الوزارة لا تملك نوايا قطع الانترنت خلال الايام المقبلة”.

وتستعد العاصمة بغداد ومحافظات أخرى غداً الجمعة الخروج بتظاهرات شعبية ضد الفساد والبطالة والمحاصصة وتردي الخدمات ومشاكل أخرى.االسيد عمار الحكيم والعامري يبحثان ملف التظاهرات والتعديل الوزاري {موسع}

بالسياق بحث رئيس تيار الحكمة الوطني، السيد عمار الحكيم، ورئيس تيار الفتح هادي العامري، ملف التظاهرات والتعديل الوزاري.

وذكر بيان لمكتبه ان السيد عمر الحكيم والعامري “مستجدات الملفات السياسية في العراق وعلى وجه الخصوص ملف التظاهرات والمطالب الواجب تنفيذها بشكل عاجل” مؤكداً “أهمية تنفيذ مطالب المتظاهرين فيما يتعلق بفرص العمل والخدمات”.

وشددا “على ضرورة التعامل مع هذه المطالب باجراءات استثنائية بعيدا عن الروتين والبيروقراطية، فيما بينا أهمية جدولة المطالب على وفق الاولى فالاولى”، دعيا الجميع الى “استثمار الفرصة للتخلص من المحاصصة والذهاب نحو تعديل وزاري مبني على اساس الكفاءة والنزاهة والخبرة”.

وأما بخصوص مجلس النواب قال السيد عمار الحكيم والعامري “المرجعية كانت واضحة عندما حملته مع الكتل الكبيرة فيه مسؤولية الاصلاح وتغيير الواقع السياسي نحو الأفضل وطالبنا المجلس بالتعاون مع السلطة التنفيذية لتحقيق مطالب الجمهور”، وشددا على “سلميتها واهدافها المحددة والامتثال لرغبة المتظاهرين بأبعادها على التسييس” ودعيا “الاجهزة الامنية الى حماية المتظاهرين من المندسين والمتصيدين بالماء العكر”.

يونامي تحذر من العنف

حدد تقريرٌ خاص أعده مكتب حقوق الإنسان في بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) الشواغل الرئيسية لحقوق الإنسان فيما يتعلق بالمظاهرات التي جرت في العراق في الفترة من 1 إلى 9 تشرين الأول/ أكتوبر 2019.

وتشير النتائج المؤقتة التي توصلت إليها يونامي إلى أن انتهاكاتٍ وتجاوزاتٍ خطيرة لحقوق الإنسان ارتكِبت خلال الاحتجاجات الأخيرة. ويتضمن التقرير مجموعة من التوصيات ويحث السلطات العراقية على اتخاذ خطواتٍ ملموسةٍ لضمان المساءلة ومنع انتهاكات حقوق الإنسان وتمكين المظاهرات السلمية في المستقبل.

وقالت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق السيدة جينين هينيس-بلاسخارت: “لقد قطع العراق شوطا طويلا، ومن الضرورةِ بمكان عدم تقويض إنجازاته العديدة. إن مناخ الترويع والخوف لا يليق بإمكانات العراق كمجتمعٍ منفتحٍ وديمقراطي. ويسلط تقرير يونامي الضوء على أوجه القصور والتدابير اللازمة لمنعها في المستقبل.”

وأحاطت السيدة هينيس-بلاسخارت علما بصدور تقرير لجنة التحقيق اليوم، وقالت: “إن هذه خطوةٌ مهمةٌ نحو المساءلة، وأنا أحث على اتخاذ المزيد من الخطوات لمقاضاة أولئك المسؤولين عن الخروقات وإنزال العقوبة بحقهم. وهذا أمرٌ بالغ الأهمية، إذ أن التحقيقات التي تقدم المساءلة للجناة والتعويض للضحايا تشكل أيضا أداة حاسمة للوقاية والحماية.”

وتتضمن النتائج الأولية ليونامي تقارير موثوقة عن انتهاكاتٍ للحق في الحياة، بما في ذلك أعمال القتلِ العمد لمتظاهرين عزلٍ والاستخدام المفرط للقوة من قبل الوحدات التي نشرت للتعامل مع المظاهرات. ويبرز التقرير أيضا الشواغل المتعلقة بالاستخدام الواسع النطاق لتدابير قمعيةٍ راميةٍ للحد من المعلومات المتاحة للجمهور حول المظاهرات، فضلا عن مزاعم بشأن حالات اعتقالٍ تعسفي وتهديداتٍ ومضايقات. وعلاوة على ذلك، يدعو التقرير المتظاهرين كافة إلى ممارسة حقهم في التجمع بطرقٍ سلميةٍ وغير عنيفة وفي ظل احترام القانون.

وقالت مديرة مكتب حقوق الإنسان في يونامي السيدة دانييل بيل ” إن الخسائر في الأرواح والإصابات الخطيرة والأضرار الناجمة عن العنف أثناء المظاهرات كانت مأساوية وكان بالإمكان منعها على حد سواء. ويتعين أن تكون الأولوية لاتخاذ خطوات ملموسةٍ لتمكين التجمعات السلمية وحماية المشاركين فيها.”

بدورها أكدت عضو “التجمع النيابي للتصحيح والتغيير” النائبة انتصار الموسوي ان التجمع سيعمل على محاكمة كل رؤوس الفساد في الحكومات التي تشكلت بعد 2003 ولغاية الآن، مضیفة ان “أعضاء هذا التجمع النيابي جادين باسقاط رؤوس الفساد التي انهكت الدولة منذ 2003 ولغاية الان بمحاكمتهم” مؤكدةً “الاتفاق مع مجلس القضاء الاعلى على تشكيل لجنة مختصة لمكافحة الفساد، ستعمل خلال المرحلة الحالية على ذلك”، مشیرة الى ان “محاسبة الفاسدين لن يعفى منها احد” مبينةً ان “التجمع حذر جميع اعضاءه بأن اي تستر او اخفاء معلومات عن رأس للفساد يعتبر بمثابة التعاون معه”.

لا حظر للتجوال في واسط

 اكد محافظ واسط، محمد جميل المياحي، انه ليس في الجدول الأمني أي قطوعات او حظر للتجوال في المحافظة الجمعة، لافتا: هيأنا جميع الأمور الامنية واللوجستية لانسيابية للتظاهرات، نريد ان تكون تظاهرات سلمية وحضارية وان نهيئ كل الظروف وننظم العلاقة بين المتظاهرين والأجهزة الأمنية”.

وأضاف” شرطة واسط على استعداد تام، وتم تهيئة قوة خاصة لحفظ القانون ستكون مابين المتظاهرين، كما إصدارت تعليمات مشددة بضرورة سعة الصدر مع المتظاهرين والتنسيقات”، مشیرا” ستكون المحافظة مستقرة وليس في الجدول الأمني أي قطع او حظر للتجوال الجمعة، نريد ان تكون الأمور طبيعية”.

بينما أكد عضو مفوضية حقوق الانسان، فاضل الغراوي، ان المواطن العراقي يعيش انتهاكات خطيرة، عاداً تظاهرات الجمعة” الرمق الأخير لإنقاذ البلد”، لافتا ان” التحدي الأكبر في هذه التظاهرات هو الاختبار الجديد للقوات الأمنية التي كلفت بحماية التظاهرات ويفترض ان تكون مدربة بالتعامل معها”.

وأضاف” هناك كم كبير من الانتهاكات حصلت في التظاهرات السابقة والتعسف السلمي واستخدام القوة المفرطة من خلال إطلاق الرصاص الحي والأسلحة المطاطية وقنابل المسيلة للدموع واعتقالات عشوائية، وكان يوماً اسوداً لحرية التعبير في بلد ديمقراطي”، متابعا” مهما كانت الإصلاحات فالمواطن يحتاج الى تنفيذها على ارض الواقع ويحتاج حقه في المساواة والسكن والصحة والتعبير والعمل وهي الحقوق لا تتناغم مع مسميات الإصلاحات، فالعراقي ينصدم بواقع مزري وانتهاكات خطيرة تحصل له كل يوم”.

وأشار الى” اننا اليوم امام محطة جديدة بإعادة الثقة بين المواطن والحكومة، وهذه التظاهرة هي الرمق الأخير لإنقاذ العراق والتعامل معها يجب ان يكون بحذر كامل وبفعالية كبيرة وسرعة الإنجاز فيما يتعلق بالشؤون الخدمية والاقتصادية وبذلك الوقت يجب ان تكون هناك لجان فعلية في المحافظات وإعطاء صلاحيات للمحافظين بتطبيق هذه الإصلاحات”.

وبين الغراوي ان” الـ25 من تشرين الاول يجب ان يكون يوم حرية حقيقية للتظاهر السلمي للتعبير عن الراي والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة والتعامل الامن بين المتظاهرين والقوات الأمنية بما يكفل حقوق الانسان والحفاظ على حق التظاهر وحماية المتظاهرين هو خط احمر والمحافظة على حياتهم مسؤولية القوات الأمنية”.

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2019/10/25



كتابة تعليق لموضوع : تحذير أممي من العنف .. وتفريق متظاهرين حاولوا الدخول للخضراء
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق مهند العياشي ، على كورونا يسقط أقنعة الغرب - للكاتب حسين فرحان : أيها المحجور في بيتك هل تعلم ماهي الصورة في الشارع الان ؟! سأرسم لك الصورة من مركز ابي الخصيب اليوم : قُبيل حلول الظلام اقفلت ابواب الصيدلية فركبت سيارتي راجعاً الى منزلي أسير وعيني تسأل عقلي ماذا يجري ؟!!! أبطأت السير وانا انظر يميناً وشمالاً وقد بدأ الغروب يرخي رحاله والسماء ملبدة بالغيوم بلا مطر والريح مسرعة كأنها هاربة الى مكان بعيد انظر الى الشوارع الفارغة من الناس والمقطعة بسواتر ترابية ! وهي خالية تماماً من الناس ! وكأن اهلها قد هجروها من اعوام انظر الى الشوارع التي صارت الرياح ترمي الاتربة على محلاتها المغلقة وصور الشهداء الذين كأنهم يسألون بعضهم (( ماذا يجري بعدنا )) ؟! اسير وانا انظر الى وحشة الطريق لا أسمع الا حثيث الريح وهي تذري التراب على قارعة الرصيف ! لحظة وبرقت في ذهني تلك الصورة وهذا السؤال (هل اسير في وادي السلام )؟! أسير بين شوارع مقطَّعة بالسواتر الترابية كانت سالكة في احلك الظروف ! والعجب لايترجمه الكلام هل أسير وسط فلم هوليودي ! هل مايجري حقيقة ام خيال مخرج !؟ هل دخلت هذه المنطقة حرب؟! هل تنتظر هذه الديار يوماً لم يكن مذكوراً أسير وقد كدّت أُسلم على أهل الديار السلام على أهل لا اله إلا الله ، من أهل لا إله إلا الله ، يا أهل لا إله إلا الله ، بحق لا إله إلا الله ، كيف وجدتم قول لا إله إلا الله ، من لا اله إلا الله ، يا لا إله إلا الله ، بحق لا اله إلا الله ، اغفر لمن قال لا إله إلا الله ، واحشرنا في زمرة من قال لا إله إلا الله ، محمد ( صلى الله عليه وآله ) رسول الله ، علي ( عليه السلام ) ولي الله " اللهي ماذا يجري ؟! وحدهم الذين ساروا بين القبور يعرفون ما أرسمه في كلامي وحدهم الذين ساروا في مقبرة وادي السلام خصوصاً وقت الغروب وهي خالية من الناس يرى مايجري في الواقع الان إياك ثم إياك أن تنظر الى هذا الجرم المجهري ! خلف هذا الجندي المجهري قائد آمر ناهي بيده الملك وهو على كل شيء قدير بكل الاحوال ستنجلي الغبرة بعد هذا القتال السؤال لمن الغلبة ؟! من الذي سيبقى موحداً لله ؟! نحن البشر ؟ أم هذا الجرم المجهري ؟ على أحسن التقادير سننتصر بعد جراح وخوف وفقد أحبه لكن هل سنتوب الى الله حقاً ؟ أم سنعود الى ماكنا عليه ؟! أسير وأنا اسمع صفير الريح بين البيوت والمحلات المغلقة كأني أسمع فيها صوت ينادي يا أهل الارض (( لمن الملك اليوم )) ولا من مجيب سوى صمت القبور الذي أصم أذن العين من وحشة المنظر أين المتبرجات اللائي تبرجن في هذه الشوارع ذهاباً واياباً يتصيدن عيون الشباب الذين تركوا المساجد ليسعون خلفهن ؟! أين الذين كانوا يبارزون الله في العلن كفراناً ومفطرين بلا سبب في رمضان من كل عام ؟! أين الذين باعوا آخراهم بدنيا غيرهم هذه الشوارع وكأنها فتحات المقابر أين اصواتكم يا أهل الربى وكأن هذا الجرم المجهري يجول شوارعكم ينادي ! ياأهل الفساد ياأهل الظلم والطغيان اليس فيكم مبارز ؟! تراحموا ... لعلّ من في السماء يرحمكم ! عندما تعلم أن هذا الجندي يحاصر جميع دول العالم ستدرك قوله تعالى : يَقُولُ الْإِنسَانُ يَوْمَئِذٍ أَيْنَ الْمَفَرُّ وستعي حينها قوله تعالى : حَتَّىٰ إِذَا ضَاقَتْ عَلَيْهِمُ الْأَرْضُ بِمَا رَحُبَتْ وَضَاقَتْ عَلَيْهِمْ أَنفُسُهُمْ وَظَنُّوا أَن لَّا مَلْجَأَ مِنَ اللَّهِ إِلَّا إِلَيْهِ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ لِيَتُوبُوا ۚ إِنَّ اللَّهَ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ يا عبيد الدنيا ( وانا منكم ) عودوا .... توبوا الى الله م .صيدلي مهند العياشي 1/4/2020

 
علّق منير حجازي ، على أول علاج لرفع الوباء - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : لا يوجد في الوقت الحاضر صفحة خاصة للسيدة إيزابيل ، ولكن بعد أخذ اذنها في تأسيس صفحة لها على الفيس بوك وحصول الاذن عملنا لها صفحة سنضع الرابط في الاسفل ، ولكن هذا الرابط يعتمد في نشر المواضيع ايضا على موقع كتابات في الميزان الذي تنشر السيدة إيزابيل عليه مباشرة . تحياتي رابط صفحة ايزابيل. (البرهان في حوار الأديان). https://www.facebook.com/groups/825574957791048/

 
علّق أحمد ، على أول علاج لرفع الوباء - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم أختي العزيزة إيزابيل المحترمة لقد أفتقدتك من فترة طويلة على الفيس بوك وأدخل على صفحتك الخاصة لم أجد أي موضوع جديد وقد سألت بعض أصدقائك على الصفحة لم يعلم شيء. الحمد لله على سلامتج وكان دعائي لكِ أن يجنبكِ الله من كل شر ويوفقكِ سلامات كان أنقطاع طويل أرجو أرسال رابط الفيس الخاص بكِ لأتشرف بالدخول من ضمن أصدقاء الصفحة وأكون ممنون. حفظكِ الباري عز وجل

 
علّق مصطفى الهادي ، على (الذِكرُ). هل الذكر مقصود به التوراة والانجيل؟ - للكاتب مصطفى الهادي : اجابة على سؤال حول موضوع الذكر يقول الاخ محمد كريم : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شيخنا العزيز استيضاح من جنابك الكريم بخصوص الذكر في هذه الاية الكريمة (وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِنْ بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ) من سورة الأنبياء- آية (105) كيف ان الزبور من بعد الذكر والذكر هو القرآن الكريم ام ان هناك امر لغوي بحرف (من). اردت ان استفسر عنها فقط. الجواب : السلام عليكم . اختلف المفسرون وأهل التأويل في معنى الزَّبور والذكر في هذه الآية ، فقال بعضهم: عُني بالزَّبور: كتب الأنبياء كلها التي أنـزلها الله عليهم ، وعُني بالذكر: أمّ الكتاب التي عنده في السماء.واتفقت كلمة المفسرون أيضا على أن الذكر: هو الكتاب الذي في السماء، والذي تنزل منه الكتب.والذي هو أم الكتاب الذي عند الله. وقال الطبري وابن كثير وغيره من مفسري اهل السنة : الزبور: الكتب التي أُنـزلت على الأنبياء ، والذكر: أمّ الكتاب الذي تكتب فيه الأشياء قبل ذلك. وعن سعيد بن جبير قال : كتبنا في القرآن بعد التوراة. ولكن في الروايات والتفاسير الإسرائيلية قالوا : أن الذكر هو التوراة والانجيل. وهذا لا يصح ان يُشار للجمع بالمفرد. واما في تفاسير الشيعة في قوله تعالى: (ولقد كتبنا في الزبور من بعد الذكر أن الأرض يرثها عبادي الصالحون) قال الطباطبائي في الميزان : الظاهر أن المراد بالزبور كتاب داود عليه السلام وقد سمي بهذا الاسم في قوله: (وآتينا داود زبورا ) النساء: 163 وقيل: المراد به القرآن.وذهب صاحب تفسير الوسيط في تفسير القرآن المجيد (ط. العلمية). المؤلف: علي بن أحمد الواحدي النيسابوري . إلى ان المقصود هو : جميع الكتب المنزلة من السماء. ومحصلة ذلك أن الذكر هو القرآن . وأن القول بأن الذكر هو التوراة والانجيل محاولة للتشكيك بمصداقية القرآن والرفع من شأن تلك الكتب التي دارت حولها الشبهات حتى من علماء الأديان المنصفين.

 
علّق مرتضى الاعرحي ، على الشريفة بنت الحسن من هي...؟! - للكاتب الشيخ تحسين الحاج علي العبودي : ما جاء اعلاه عبارة عن نسج وأوهام من وحي الكاتب ، ويتعارض مع ما هو مشهور عن رحلة الامام السبط عليه السلام وال بيته وكذلك مسير السبايا الى الشام والعودة ، وهنا أطالب الكاتب ان يكتب لنا تمديدا من اين اعتمد في مصادره .

 
علّق عمار الزيادي ، على كورونا هل هي قدر الهي ؟ - للكاتب سامي جواد كاظم : ذكرت الدول كلها...لكنك لم تذكر ايران

 
علّق التمرد على النص ، على عظائمُ الدهور لأَبي علي الدُّبَـْيزي: - للكاتب د . علي عبد الفتاح : فكيف بأمير المؤمنين علي ع

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على يوم الله العالمي.. إلهي العفو - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته العلوية المهذبة إبنتنا الراقية مريم محمد جعفر أشكر مرورك الكريم وتعليقك الواعي نسأل الله أن يغيّر الله حالنا إلى أحسن حال ويجنبنا وإيّاكم مضلات الفتن. وأن يرينا جميعاً بمحمدٍ وآل محمد السرور والفرج. إسلمي لنا سيدتي المتألقة بمجاورتك للحسين عليه السلام. الشكر الجزيل لأدارة الموقع الكريم دمتم بخيرٍ وعافيةٍ جميعا

 
علّق مريم محمد جعفر الكيشوان ، على يوم الله العالمي.. إلهي العفو - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : السلام عليكم ابي العزيز والكاتب القدير. حفظك الله من كل سوء، وسدد خطاك. كل ما كتبته هو واقع حالنا اليوم. نسال الله المغفرة وحسن العاقبة❤❤

 
علّق دسعد الحداد ، على علي الصفار الكربلائي يؤرخ لفتوى المرجعية بقصيدة ( فتوى العطاء ) - للكاتب علي الصفار الكربلائي : بوركت ... ووفقك الله اخي العزيز استاذ علي الصفار

 
علّق الحزم ، على الفتنة التي أشعل فتيل آل سعود لا تخمد! - للكاتب سيد صباح بهباني : يا مسلم يا مؤمن هيا نلعن قرناء الشيطان آل سعود. اللهم يا رافع السماء بلا عمد، مثبت الارض بلا وتد، يا من خلقت السموات والأرض في ستة ايام ثم استويت على العرش، يا من لا يعجزه شئ في الارض ولا في السماء، يا من اذا أراد شيئا قال له كن فيكون، اللهم دمر ال سعود، فهم قوم سوء اشرار فجار، اللهم اهلكهم بالطاغية، اللهم وأرسل عليهم ريح صرصر عاتية ولا تجعل لهم من باقية، اللهم اغرقهم كما اغرقت فرعون، واخسف بهم كما خسفت بقارون، اللهم اسلك بهم في قعر وادي سقر، ولا تبق منهم ولا تذر، اللهم لقد عاثوا فسادا في ارضك فحق عقابك. اللهم العن آل سعود، اللهم العن الصعلوك سلمان بن عبد العزيز، اللهم العن السفيه محمد ابن سلمان، اللهم العن كل ابناء سلمان. اللهم العن آل سعود والعن كل من والى آل سعود.

 
علّق حفيظ ، على أثر الذكاء التنافسي وإدارة المعرفة في تحقيق الميزة التنافسية المستدامة مدخل تكاملي شركة زين للاتصالات – العراق انموذجا ( 1 ) - للكاتب د . رزاق مخور الغراوي : كيف احصل نسخة من هذا البحث لاغراض بحثية و شكرا

 
علّق سحر الشامي ، على حوار المسرح مع الكاتبة العراقية سحر الشامي - للكاتب عدي المختار : الف شكر استاذ عدي على هذا النشر، سلمت ودمت

 
علّق د.ضرغام خالد ابو كلل ، على هذه هي المعرفة - للكاتب د . أحمد العلياوي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحية لكم اخوتي الكرام ... القصة جميلة وفيها مضامين جميلة...حفظ الله السيد علي الاسبزواري ...ووفق الله تعالى اهل الخير

 
علّق خالد ، على من أخلاق الرسول الكريم (ص).. وقصة سفانة بنت حاتم الطائي - للكاتب انعام عبد الهادي البابي : قال عنه الالباني حديث موضوع.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : باسم اللهيبي
صفحة الكاتب :
  باسم اللهيبي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 العراق أولاً واخيراً  : محسن الشمري

 ارجوك لا توقظه الى شهداء جسر الائمة  : د . حسين القاصد

  الشهادة الثانية هي الشهادة بالنبوة فقط لا غيرها !  : مير ئاكره يي

 كتابات خارج أسوار الذاتيات تحاكي الفطرة عن قرب  : د . نضير الخزرجي

 قارع الطبل  : محمد نوري قادر

 حملات تفتيش بالمدارس المصرية لمكافحة التشيع !!!

 الانتهاكات الحاصلة بحق الاقباط في ليبيا

 العبادي يستقبل أبو الغيط والأخير يبارك انتصارات العراق

 رئيس الادارة الانتخابية يعلن استعداد المفوضية على اجراء انتخاب مجلسي الانبار ونينوى في موعدها المقرر  : المفوضية العليا المستقلة للانتخابات

 دوائر ومديريات الوقف الشيعي في بغداد والمحافظات تنظم وقفة احتجاجية للتنديد بالحادث الآثم الذي استهدف دار ضيافة رئيس الديوان سماحة السيد علاء الموسوي (دام عزه)  : اعلام ديوان الوقف الشيعي

 أمانة مسجد الكوفة تعلن عن وصل نسبة الانجاز في الشباك الجديد للصحابي هاني بن عروة (رض) الى 80%  : عقيل غني جاحم

  رحلتي إلى الحج  : الشيخ هيثم الرماحي

 وزير الصناعة والمعادن يدشن بناية المضادات الحياتية الجديدة في شركة أدوية سامراء   : وزارة الصناعة والمعادن

 الفيتو الأمريكي.. والرد العربي المطلوب  : نايف عبوش

 فرقة العباس (عليه السلام) تصدر بياناً تفصيلياً عن العلميات العسكرية التي انطلقت اليوم في قاطع علميات البشير.

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net