صفحة الكاتب : خالد القيسي

لا قنص يوقف المنتفض ؛ ولا التخريب ..يحقق المطالب
خالد القيسي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

التظاهرات تعبير عن أحتقان داخلي وثورة غضب واندلاع نيران ضد سراق المال العام والوظيفة وتعطيل البناء والخدمات والتبعية وضياع حقوق البلد السيادية في الارض والمياه . لذا يكون المعدم وألفقير مضطرا في مواجهة هذه الأخطار،  التي تهتك الحقوق وألمقدسات بممارسة حق كفله الدستور، ومحافظاعلى ألنظام وتطبيق ألقانون، أما المنعمين الفاسدين من نهب ألمال وألمناصب في بروجهم ألمشيدة يبرؤن أنفسهم وأصحابهم ولا يرون  إذلال وجرح لكرامة ألوطن وألمواطن من جوع وتعليم وصحة وكهرباء وخدمات .

خزان الصبر أوشك على النفاذ  ومراحل إنفجار يعيشها الشارع، صور ومشاهد تغلي لحقوق بلغت مداها الاقصى لكثرة الوعود ألفارغة، وكثرة من يتحدث بها وعنها، وألتظاهر حركة تتصاعد بعد إنتظار طويل لا طاقة لنا على حمله !! وقد تتحول الى بركان مراحل إنفجاره تلوح في ألأفق، وهي كثيرة وقد تبدو خطيرة في تدخل مندسين تحصل خلالها تجاوزات وإختراقات من  تدمير البنى التحتية، المتاجر، ألسيارات، ألبنايات، وتسد الطرق بحرق الاطارات التي تلوث الهواء أدى الى هلاك مرضى مصابة بالربو وموت ألأطفال في المناطق ألشعبية، إضافة الى ألحفر العميقة التي تظهر على الشوارع التعبانة أصلا.

ما هي القيم التي توقف الظواهر السلبية وإقتراف ألسيئات في الاعتداء السافر على المال العام والتجاوز على الاراضي، المحسوبية لم تتوقف والتعيين من حق الوزير لأقربائه واعوانه، استبعاد الطاقات والكفاءات وندرة فرص العمل قياسا لكثرة ألعاطلين من خرجين وغيرهم وعدم ألاستقرار ألسياسي وألإقتصادي، كلها شكلت شريان الدم الذي فجر التظاهرات ألسلمية لناس تعبت من الانفجارات والموت وألبطالة.

ألبرلمان ثبت في أكثر المواقف حراجة لا حاجة له عندما خل في ألنصاب بسبب هروب جماعة محسوبة على ألفئة الفقيرة التي يتطلب ألموقف منها تشكيل جبهة ضاغطة لوضع الحلول، وتعضيد إجراءات الحكومة ألتي جاءت بها لقليل ألرغبات ألقابلة للحل والتي يحتاج بعضها الى تشريع، أما يكون تواجد ألبرلماني فقط وقت ألحصاد والفائدة وألإستثار بالمغانم وألعطل ألفصلية أللا تشريعية فهو ما حاصل في كل الدورات!

لا ننسى أيضا حجم التآمر العربي الاقليمي والدولي التي لا تتمنى ان يستقر البلد، وألذي أسهم بشكل فعال في عدم إستقرار ألعراق من محاولة تفتيت الحشد الشعبي والكفاءات العسكرية المخلصة  للسيطرة على الشرق الاوسط من خلال  الحرب المعلنة على حزب الله، تفتيت سوريا، والخراب ألذي طال اليمن، وهي خطى تسير بها وتنفذها ألحكومة ألامريكية وإسرائيل بتأييد وتعضيد من دول الخليج وعلى رأسها مملكة آل سعود، ومساعدة خفافيش ألظلام التي لم تترك لحظة الا وظفتها ضد وحدة البلد ارضا وشعبا، من أدواتها التي تسكن في فنادق الدول الاقليمية، ومن يعمل مع الحكومة، ومن في البرلمان، وزمرة برزان الانفصالية التي تتنعم بخيرات العرب والكرد.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


خالد القيسي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2019/10/17



كتابة تعليق لموضوع : لا قنص يوقف المنتفض ؛ ولا التخريب ..يحقق المطالب
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net