إيران ترسل مئات الحافلات للعراق وسط اكتظاظ المنافذ الحدودية وتأمين كافة الطرق

أعلن محافظ خوزستان أنه سيتم اليوم  ايفاد 100 حافلة عبر منفذ شلمجة الى العراق للمساهمة في نقل زوار الاربعينية، كما سيتم ايفاد 60 حافلة ايرانية الى منطقة الشيب العراقية عبر منفذ جذابه الحدودي، هذا واعلن قائد حرس الحدود الايراني ” ان 550 ألف زائر اجتازوا المنافذ الحدودية الاربعة مع العراق في غضون 24 ساعة الماضية، بینما

وقال محافظ خوزستان جنوب غرب ايران غلام رضا شريعتي ، في تصريح أدلى به للصحفيين حول أحدث المستجدات على صعيد تسهيل نقل الزائرين في العراق، تم يوم أمس الجمعة ايفاد 40 حافلة عبر منفذ شلمجه و 21 حافلة عبر منفذ جذابه الى العراق، مضیفا: إنه لامشاكل في المنافذ الحدودية على الجانب الايراني في مجالات تأمين وسائط النقل وتوفير المياه والمواد الغذائية والامكانيات الصحية للزائرين الكرام.

وردا على سؤال حول احتمال اغلاق المنافذ الحدودية بسبب ازدحام المسافرين، مؤكدا أن ذلك لن يحدث وإن الاجهزة المعنية ستبذل قصارى جهودها في تقديم افضل الخدمات للزائرين.

من جانبه أشار حاكم قضاء دشت آزادكان /جنوب غرب/ حميد سيلاوي، في جذابه اليوم، الى المشاكل الطارئة للزائرين الايرانيين في المنطقة الحدودية بقطاع النقل والمواصلات خلال الايام الماضية، إن قرارا اتخذ عقب اجتماعات جرت مع المسؤولين العراقيين لمعالجة مشكلة النقص في وسائط النقل بهدف تسهيل نقل الزائرين. 

وأضاف: إنه وفق البرنامج المعد فإن 22 حافلة ايرانية تنقل الزائرين حالياً من الشيب الى مدينة العمارة، متابعا: إنه سيتم ايفاد 60 حافلة اخرى الى منطقة الشيب في غضون الساعات المقبلة لتقديم الخدمات الى الزائرين في منطقة الشيب ونقلهم الى مدينة العمارة في العراق.

بدوره صرح قائد حرس الحدود الايراني العميد “قاسم رضائي على هامش تفقده لمنفذ خسروي الحدودي مساء السبت: على مدار الـ 24 ساعة الماضية ، عبر ما مجموعه 550 ألف زائر المنافذ الحدودية الإيرانية الأربعة (جذابة، شلمجة، مهران وخسروي) الى العراق بشكل قانوني متوجهين الى العتبات المقدسة، لافتا: حصة منفذ خسروي الحدودي كان 27 ألف شخص، وهو جهد مشترك من قبل مقر العمليات المشتركة، ونشهد جهودا مؤثرة لمسؤولين على مستويات مختلفة في البلدين.

وتابع قائد حرس الحدود قائلا: وفقا لتقرير تلقيته، تم حتى الآن عبور أكثر من 20 ألف شخص بشكل قانوني عبر منفذ خسروي الحدودي متوجهين الى العتبات المقدسة، مشیرا: لو تم ابلاغ جمارك الدول الأخرى أنه خلال 24 ساعة ، غادر حوالي 550 الف شخص البلاد بشكل قانوني ودون أي مشاكل كبيرة ، فإنهم بالتأكيد لن يصدقوا وأن هذا الحجم من الجهود على مدار الساعة تحققت بفضل من الله تعالى.

فيما قال حاكم قصر شيرين /غرب ايران/ مراد‌علي تاتار، أن اجتياز الزائرين الايرانيين للمشاركة في مراسم الزيارة الاربعينية عبر منفذ خسروي الحدودي باتجاه العتبات المقدسة في العراق يتم بسلاسة ودون أية مشاكل.

وقال مراد‌علي تاتار، ، إن أكثر من 20 الف مسافر اجتازوا هذا المنفذ الحدودي منذ الصباح ولغاية ظهر اليوم (السبت) لأداء مراسم زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام، مبینا: إن الجهود تبذل حاليا لاجتياز الزوار الذين مكثوا ليلة أو ليلتين في هذا المنفذ الحدودي في الوقت المحدد، متابعا: إنه لاينبغي للزوار الشعور بالهواجس لأن جميع الامكانيات يتم توظيفها لاستضافتهم في هذه المنطقة الحدودية.

بسياق آخر اعلن مسؤول لجنة تايباد لاعمار العتبات المقدسة برات كلثوميان بان 3 آلاف و 50 زائرا افغانيا دخلوا ايران عبر منفذ دوغارون (شمال شرق ايران) للمشاركة في مراسم اربعينية الامام الحسين (ع) وزيارة العتبات المقدسة في العراق في الايام العشرة الاخيرة من شهر صفر، لافتا انه تمت الاستفادة من جميع الامكانيات لاستضافة الزوار الافغان.

واضاف، انه من المتوقع ان يدخل اكثر من الفي زائر افغاني البلاد عبر منفذ دوغارون يوميا، موضحا بان مجاميع من اهالي تايباد السنة والشيعة بادروا لاستضافة الزوار الافغان في معبر دوغارون (الواقع في محافظة خراسان الرضوية شمال شرق ايران).

فيما لقي 5 طلبة جامعيين ايرانيين مصرعهم کانوا على متن حافلة جراء حادثة اصطدام مع حافلة اخرى اثناء رحلتهم لاداء مراسم الزيارة الاربعينية والعتبات المقدسة في العراق.

كما لقي طفل عمره عام واحد مصرعه ايضا في هذا الحادث الذي وقع اليوم السبت على مسافة 20 كيلومترا من منفذ مهران الحدودي داخل الاراضي العراقية.

هذا وأكد القائد الامني لزيارة الاربعين في محافظة ايلام الايرانية العميد نور علي ياري أن ايران قامت بتأمين كافة الطرق نحو المنافذ الحدودية لتسهيل عبور الزوار نحو كربلاء المقدسة للمشاركة في مراسم أربعينية الإمام الحسين (ع)، مشیرا أن ايران آمنة بكافة طرقها ويتم تأمين حركة السيارات لنقل زوار الأربعين.

و أوصى الزوار بضرورة تنظيم الفترات الزمنية لتحركهم لأداء زيارة الاربعين، مضیفا إن زيارة الاربعين هي رمز الوحدة بين الشعبين الايراني والعراقي، مؤکدا أنه منذ الأول من شهر صفر خرج حوالي مليون و 550 الف شخص عبر منفذ مهران الحدودي.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2019/10/13



كتابة تعليق لموضوع : إيران ترسل مئات الحافلات للعراق وسط اكتظاظ المنافذ الحدودية وتأمين كافة الطرق
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net