صفحة الكاتب : حسن كاظم الفتال

الدور الزينبي في واقعة الطف ( 1 )
حسن كاظم الفتال

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

ملأى سماؤك يا حسين بأنجمٍ ** لألاؤها وهب النفوس أمانا

مما لا يرقى له الشك ولا يخفى على القاصي والداني أن نقطة الشروع التي انطلق منها الإمام الحسين صلوات الله بنهضته العظيمة كانت الرغبة الجامحة والعزم ببأس شديد وبوثوق التصميم وبقصد مستخلص من النية الصادقة الخالصة والحقيقية للإصرار على تغيير وإصلاح الواقع الإجتماعي والقيمي والإنساني وحتى السياسي إن صحت لنا التسمية والذي لعله أكثرُ هيمنة أو تأثيرا وانعكاساً ومؤدى إلى انهيار الواقع الذي أصبح في غاية التردي

أحقية الإمام صلوات الله عليه بالولاية التشريعية والتكوينية تحتم عليه أن ينتفض إنتفاضة إصلاحية ضد كل ما يلحظ أو يلمح للفساد والمفسدين ولعله تكليف حتمته عليه الولاية التشريعية والتكوينية .

فانبرى يحدوه إيمانه العميق الصادق الحق المطلق وعقيدته الصحيحة التي منها يَسْتَمِدُ المنهجُ العقائدي مرتكزاتِه .وكذلك الشعور بالمسؤولية في رعاية وحماية الأمة وصونها وتحصينها من أن يُنْخَرَ ذاتُها .فتؤول إلى السقوط وعندها يتعذر تدارُكها أو إصلاحُ من ما فسد منها .

تَوَهَجَ نورُ إشعاع الهدف السامي وامتزج بنور الإمام الحسين صلوات الله عليه وقدح الزند في القيام بأعظم مهمة إصلاحية لتغيير الواقع وإكساء الأمة جلبابا نزيها مقدسا محترما مصانا  تنحني له الهامات . إنما تحقيق كل ذلك استدعى إشراك عناصرَ مهمةٍ واعتمادَ سبلٍ ووسائلَ يظفر من خلالها بما ينوي الظفر به ويتم ترسيخُ دعائم الإصلاح وتداركُ إنكسار النفوس وجبرُها وتقويمُها وتحريرها وتنقيتها من كل عبودية وإعادةُ روح التقوى والهيبة والوقار للأمة الإسلامية وللرسالة المحمدية العظيمة التي اقترنت ديمومتها بتقديم كل ما هو غالٍ ونفيسٍ من قبل الإمتداد الطبيعي لرسول الله صلى الله عليه وآله وهو سبطه الذي ورث منه كل شيء تكوينا وشبها وصفاتٍ وسجايا وورعاً وتقوى وزهواً وعنفوانا وعلو مقامٍ وعظمة منزلة وهيبة ووقارا واستقامة وشجاعة وصلابة وجلدا وصدقا وعمقاً عقائديا وإصرارا على تقويم كل اعوجاج . كل ذلك خوله تخويلا تلقائيا طبيعيا لأن يتسنم موقع المدافع القوي والصائن والمحامي عن الرسالة المحمدية بكل ما أوتيَ من قوة مع رباطة جأش وثبات.

ومن أجل ضمان استحكام حلقات الغاية المرجوة  استحكاما تاما وتحصينها من المؤثرات الجانبية حُدِدَت البوصلة والإتجاهات والمؤشرات والسبل والوسائل المتاحة مع دقة التعامل معها لتضمن الغلبة . لذا فإن المكلف الشرعي صاحب الولاية التشريعية والتكوينية الذي هو الإمام الحسين صلوات الله عليه أتقن غاية الإتقان استخدام الملكات الروحية وأجاد في التوفر على تماسك حلقات الوسائل كي لا تنفصم ولتضمن تمام الضمان تحقيق كل هدف سامٍ .

وبما أنه لا يخطو خطوة إلا والإيمان بوصلته والعقيدة الصلبة حليفته ومفصلته دون أن تأخذه بالله لومة لائم . أطلقت  خطواتِه حكمةٌ فائقةٌ وأطرت رؤاه  حنكةٌ من نفس واثقة لا تشوبها شائبة تضمن فاعلية الإنجاز الإصلاحي وتحرز ديمومة مسيرة التحرر من العبوديات

ومن أجل تدوين كل شاردة وواردة وتوثيقها وإحصائها  بادر صلوات الله عليه إلى إشراك عناصر فاعلة يضمن بها النجاح والوصول للغاية المنشودة .

لتتكفل هي أيضاً برصد الحقائق وتدوينها وبيانها وإيضاحها بكل صدق ودقة ووضوح وتسليط الضوء على كل جزئيات  الأحداث التي دارت وتدور لتستقر طي صفحات سجل التأريخ الإسلامي بكل فخر واعتزاز

الى اللقاء في الجزء الثاني


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


حسن كاظم الفتال
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2019/10/11



كتابة تعليق لموضوع : الدور الزينبي في واقعة الطف ( 1 )
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net