الحشد الشعبي تطهير قرى في نينوى وديالى وتدمير انفاق لداعش والسيطرة على صهاريج نفط معدة للتهريب

تمكنت قوات الحشد الشعبي، الثلاثاء، من تطهير 16 قرية جنوب الموصل بمحافظة نينوى، کما تمكنت من تطهير منطقة “الحويجة” شمال جلولاء بمحافظة ديالى، فيما عثرت على مضافتين تحويان حزاما ناسفا وقنابر هاون، وعثرت قوات الحشد، على مضافة مفخخة لتنظيم “ داعش” شمال غرب الموصل.
وذكر بيان لإعلام الحشد الشعبي أن “قوات اللواء 15 في الحشد الشعبي تمكنت من تطهير 16 قرية في ناحية الشورة جنوب الموصل ضمن المرحلة الثالثة من عمليات إرادة النصر”.
وأضاف، أن “القرى هي: العداية – الرحمانية – هداجة – كوخ – ابو شويحة – ام سيجان – مام حمزة – كبة العبة – صهل عباس – ام الشلين – الحويش – تل دروين – زركة – الامريلي – الملح – تل الذهب”.

کما تمكنت “قوة من اللواء 20 في الحشد الشعبي واللواء 74 في الجيش العراقي اليوم، من تطهير منطقة “الحويجة” التي تتمتع بمزارعها الكثيفة شمال جلولاء بمحافظة ديالى”، مضیفا  أن “القوة عثرت ايضا على مضافتين لـ” داعش” تحويان حزاما ناسفا وأربعة “جلكانات” و60 قنبرة هاون و أعتدة مختلفة، فضلا عن خيمتين وطاقة شمسية في قرية شماني شمال جلولاء”.

بالسیاق فجرت مفرزة من مكافحة المتفجرات التابعة للواء 30 بالحشد الشعبي، نفقين لتنظيم “ داعش” الإرهابي في منطقة تلال معامل العريج ناحية حمام العليل جنوب الموصل ضمن عمليات إرادة النصر الثالثة”.

فیما سيطر “الفوج الاول بالحشد الشعبي تمكن، اليوم، من السيطرة على أربعة صهاريج لتهريب النفط الخام ضمن محور عملياته جنوب الموصل”.

من جهته عثر “الفوج الساس التابع لقيادة عمليات الحشد الشعبي في نينوى عثر، اليوم، على مضافة مفخخة لتنظيم “ داعش” الإرهابي في جبال بادوش شمال غرب الموصل”.

هذا واعلنت قيادة العمليات المشتركة، عن تنفيذ قوة من جهاز مكافحة الإرهاب انزال جوي في منطة الرشاد جنوبي الحويجة ضد اوكار تنظيم داعش الاجرامي، مشيرا الى ان العملية اسفرت عن قتل عدد من الدواعش وضبط كمية من الاسلحة، متابعة ان “هذه العملية التي اطلق عليها “الفجر الجديد ” أسفرت عن قتل عدد من الإرهابيين والعثور على مجموعة من العبوات والاحزمة الناسفة، فضلا عن تدمير عدد من الأوكار والإنفاق التي قتل بداخلها أيضاً عدد من الارهابيين بواسطة الضربات الجوية المباشرة”.

إلی ذلك فاد مصدر امني في محافظة ديالى، إن “دورية امنية للحشد الشعبي كانت تقوم بواجب تمشيط في أطراف قرية شيريك شرق قضاء خانقين (١٠٥كم شمال شرق بعقوبة )”، مبينا أن “عبوة ناسفة انفجرت ما اسفر عن استشهاد احد افرادها و اصابة اخر بجروح حرجة”، مبینا أن “قوات مشتركة بدات عملية تمشيط وتعقب في محيط موقع الحادث وفتحت تحقيق في ملابساته”.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2019/08/06



كتابة تعليق لموضوع : الحشد الشعبي تطهير قرى في نينوى وديالى وتدمير انفاق لداعش والسيطرة على صهاريج نفط معدة للتهريب
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net