استعدادات واسعة لإنطلاق بطولة غرب آسيا بكربلاء.. البطولة بروفة لتصفيات المونديال

نشرت صوراً تناقلها ناشطون لبعض شوارع وجسور كربلاء وهي تشهد رفع أعلام الدول المشاركة في غرب آسيا.

وستنطلق بطولة غرب آسيا يوم غد الثلاثاء بمشاركة 9 منتخبات، قسمت الى مجموعتين في كربلاء وأربيل.

هذا واقيم اليوم بمحافظة كربلاء المقدسة، المؤتمر الصحفي لمدربي المنتخبات الخمس المشاركة بالمجموعة الأولى من منافسات بطولة غرب آسيا التاسعة.

وأوضح المدربون الهدف من المشاركة في البطولة وطموحاتهم، التي رصدها .

فمدرب المنتخب العراقي كاتانيتش أوضح، أن العراق يستضيف البطولة بعد غياب، وأن العراقيين مهتمون بتحقيق الانتصارات والمنافسة على اللقب.

وبين “البطولة تسبق تصفيات كأس العالم ولا شك أنها فرصة لاكتشاف بعض المواهب التي برزت بالدوري المحلي، مع الحفاظ على طموحنا بالمنافسة على لقب البطولة”.

لبنان

الروماني تشيبورتاريو، مدرب منتخب لبنان أوضح أنه سعيد بتواجده في العراق للمشاركة في بطولة ستكون مهمة، كونها تسبق مهمتين للمنتخبات المشاركة سواء تصفيات كأس العالم أو التصفيات القارية.

وذكر أن البطولة ستكون فرصة طيبة بالنسبة لفريقه لاكتشاف بعض الوجوه الجديد وضمها للمنتخب في ظل غياب اللاعبين المحترفين، حيث تمت دعوة بعض الخامات الجديدة.

المدرب الجزائري نور الدين ولد علي الذي يقود منتخب فلسطين، أكد أن الفدائي، رغم تأخر انتهاء الدوري المحلي، جاهز للمشاركة في البطولة بعد معسكر استمر لمدة أسبوعين، لافتا أن الحضور لأي بطولة لابد أن يكون بداعي التنافس.

وأشار إلى أن الهدف الأهم هو التحضير لتصفيات كأس العالم وكذلك تصفيات آسيا.

سوريا

المدرب السوري فجر إبراهيم أوضح أن لكل مشاركة إيجابيات، فهناك مباريات تجريبية تنافسية على مستوى عال في البطولة وبالتالي ستكون فائدة المباريات كبيرة جدا، لكن التوقيت قد يكون غير مناسب لبعض المنتخبات، التي انتهى الدوريات المحلية لبلدانها بوقت متأخر مثل الدوري السوري والعراقي وحتى الفلسطيني.

وبين أن “البطولة ستكون فرصة للاعبين المحليين الذين سيكون تواجدهم بكثافة في أغلب المنتخبات المشاركة، على اعتبار أن معظم المحترفين غائبين عن البطولة، وبالتالي أنا شخصيا هدفي تحضير الفريق للتصفيات القارية والمونديال بالإضافة إلى أكتشاف دماء شابة ممكن أن نضخها للمنتخب السوري.

اليمن

مدرب منتخب اليمن سامي النعاش، أكد أن البطولة ستشهد تنافسا كبيرا، على اعتبار أن مستويات الفرق المشاركة متقاربة حتى منتخب اليمن، الذي يضم وجوها شبابية متوقع لها البروز في البطولة.

وأوضح أن “الجميع تحدث عن الاستحقاق الكبير الذي ينتظر المنتخبات المشاركة وهو تصفيات كأس العالم وتصفيات كأس آسيا، وبالتالي نطمح للاستفادة من مشاركتنا على الجانبين البدني وتحضير الفريق بالشكل المثالي وكذلك لاكتشاف لاعبينا وقدراتهم الفنية”.

تحديد القمصان التي سترتديها المنتخبات

عقد المؤتمر الفني والتنسيقي لبطولة اسياسيل لاتحاد غرب اسيا، اليوم الاثنين، في قاعة النجف بفندق البارون، وبحضور اللجنة المنظمة، وجميع ممثلي المنتخبات المشاركة للبطولة، فضلا عن الجهات الحكومية.

وقال المشرف العام لبطولة اتحاد غرب آسيا، أحمد قطيشات بحسب بيان اتحاد كرة القدم: “سعداء جدا بتواجدنا في العراق بين اخوتنا واعزائنا، بعد ان وجدنا الابتسامة حاضرة في وجوههم، فضلا عن كرمهم وطيبتهم، نسعى الى ان إنجاح بطولة اسياسيل لاتحاد غرب اسيا، خصوصا وان العراق غاب كثيرا عن احتضان أية بطولة منذ زمن بعيد، لكننا نأمل ان نخرج البطولة بأفضل صورة، ومن خلالكم اقدم شكري وامتناني الى جميع اخوتي في العراق على تعاونهم معنا بدءا من وزارة الشباب والرياضة واتحاد كرة القدم والقائمين على هذه البطولة” .

من جانبه، رحب عضو اتحاد كرة القدم، يحيى كريم، “بجميع الضيوف الحاضرين من لجنة اتحاد غرب اسيا وممثلي المنتخبات المشاركة، وايضا عبّر عن سعادته بوجود المنتخبات المشاركة في بطولة اسياسيل لاتحاد غرب اسيا في العراق، وأملنا كبير في إنجاح البطولة ، بعد فترة العجاف التي مر به العراق بعدم استضافة أية بطولة منذ وقت طويل، واليوم نحن سعداء بتواجد هذا العدد الكبير من المنتخبات”.

وقبل انتهاء المؤتمر الفني، تم “تحديد الملابس التي سترتديها المنتخبات المشاركة، حيث سيكون اللون الابيض والموشح بالأخضر خاصا بالمنتخب العراقي، وحارس المرمى بالاسود والرصاصي، فيما سيرتدي منتخب لبنان الأحمر الكامل، وحارس المرمى الاسود الكامل. اما المنتخب اليمني فسيرتدي الفانيلة الحمراء والشورت الابيض والجوراب الاسود وحارس المرمى الاسود الكامل، ومنتخب فلسطين الابيض الكامل وحارس المرمى الاسود الكامل، وسيرتدي منتخب سوريا الأحمر الكامل، وحارس المرمى الاسود الكامل.”


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2019/07/29



كتابة تعليق لموضوع : استعدادات واسعة لإنطلاق بطولة غرب آسيا بكربلاء.. البطولة بروفة لتصفيات المونديال
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net