الافراج عن سفينة ايرانية بعد احتجازها في ميناء الشعيبية الكويتي

افرجت السلطات الكويتية عن سفينة ايرانية للخدمات البحرية تابعة لشركة "تايدووتر ميدل إيست"، ، وغادرت ميناء الشعيبية بعد احتجازها عدة اشهر بسبب خلاف قانوني.

وذكر بيان للعلاقات العامة بشركة "تايدووتر ميدل إيست"، انه في العام الماضي وقبل خصخصة هذه الشركة، تم تأجير سفينة "اروند تايد 1000" الى شركة الارتياح لمدة 180 يوما ، لكن للاسف وبعد انتهاء عقد الايجار وانجاز المشروع وعند خروج السفينة من ميناء الشعيبية الكويتي، تم توقيفها من قبل خفر السواحل الكويتي في هذا الميناء لمدة قرابة 10 أشهر.
واشارت الى انه بعد بذل المساعي المستمرة وبالتعاون مع السلطة القضائية في الكويت وباقي المؤسسات المعنية في متابعة هذه القضية، تم في نهاية المطاف رفع التوقيف عن السفينة المذكور وابحرت الليلة الماضية باتجاه المياه الاقليمية الايرانية ، وحاليا دخلت في المياه الدولية في طريقها نحو ايران. 
يذكر ان هذه السفينة المذكورة تحتوي على رافعة بطاقة 1000 طن وتعتبر من المعدات الرئيسية في مجال الصناعات البحرية، ونظرا لميزاتها الفريدة وقدراتها التشغيلية ، فانها تغطي جزءا كبيرا من الصناعات البحرية في البلاد في قطاع النفط والغاز.
وتم الاستفادة من سفينة "اروند تايد 1000" في تنفيذ مشاريع وطنية ودولية عملاقة من بينها نصب Oil jacket F4 في حقل رشادت النفطي، نصب الهيكل العلوي (LQ) في منصة FX في حقل فروزان النفطي ونصب جسر معلق ضخم في ميناء الزور بالكويت، كما تم استخدامها لتنفيذ مشاريع وطنية ومشروعات إنقاذ وغيرها من المشاريع داخل البلاد.
واكدت "تايدووتر ميدل إيست" وفي اطار استيفاء حقوقها وحقوق المساهمين فيها، ستضع على جدول اعمالها اتخاذ الاجراءات المطلوبة من أجل الحصول على تعويض من سلطات الموانئ الكويتية بسبب توقيف هذه السفينة بلا مبرر.
وعند احتجاز السفينة المذكورة قبل عدة اشهر صرح نائب مدير الشؤون البحرية في منظمة الموانئ والملاحة البحرية الإيرانية آنذاك، "هادي حق شناس"، إن السفينة الإيرانية مخصصة للهياكل البحرية، وإن توقيفها جاء نتيجة للنزاع بين الشركة الإيرانية التي تمتلك السفينة وشركة الشحن الكويتية.
وبين أن "هذه السفينة تم توفيرها لشركة كورية جنوبية في أبريل من هذا العام لتركيب جسر بحري في الكويت، لكن ما قامت به السلطات الكويتية يمثل انتهاكا".
وأشار إلى أن الكويت قامت باستخدام الاسم الإيراني وهو ”Tidewater Middle East Co“، مع أن هذا الاسم لم يتم التنازل عنه أو إبطاله من قبل منظمة الموانئ والمنظمة البحرية الإيرانية.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2019/07/15



كتابة تعليق لموضوع : الافراج عن سفينة ايرانية بعد احتجازها في ميناء الشعيبية الكويتي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net