القوات الامنية تعلن عن إنطلاق عمليات أمنية ضد داعش بديالى والأنبار ونینوی لتعقب عصابات داعش

أعلنت شرطة ديالى عن انطلاق عملية أمنية لتمشيط وتفتيش عدد من القرى في المناطق الشمالية المحاذية لصلاح الدين، کما اعلن مصدر امني بعمليات الجزيرة بالانبار، عن انطلاق عمليات تمشيط واسعة النطاق لتعقب خلايا داعش في المناطق الصحراوية، هذا وعثرت قوات الحشد على كدس للعتاد بعملية دهم وتفتيش لملاحقة فلول داعش غربي نينوى.

وأعلن قائد شرطة ديالى اللواء فيصل كاظم العبادي ان “قوة أمنية مشتركة من شرطة المحافظة شرعت تنفيذ عملية أمنية لتمشيط قرى {عمر مندان وام الغزلان وصنيديج} وصولا الى معسكر {عائشة}”، مضیفا ان “العملية الامنية تهدف لملاحقة فلول عصابات داعش الارهابية وتأمين المناطق الواقعة ضمن الشريط الحدودي مع المحافظات الاخرى”.

من جهته اعلن مصدر امني في قيادة عمليات الجزيرة بمحافظة الانبار ان ” قوة امنية من قيادة عمليات الجزيرة مسنودة بقوة من الحشد العشائري وطيران الجيش شرعت بعملية تمشيط واسعة النطاق لتعقب خلايا عصابات داعش الاجرامية في اودية حوران والقذف والصكار مع تفتيش وتأمين الكهوف والتضاريس المعقدة في عمق صحراء الانبار الغربية “.

واضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته ان” الهدف من العملية للتمشيط تلك المناطق من بقايا خلايا عصابات داعش الاجرامية وتأمينها بشكل كامل لازالة الخطر عن القاطع الغربي للمحافظة للحيلولة دون وقوع أي خرق امني ، مبينا ان” الحملة مازالت مستمرة وانها تسير وفق الخطة المرسومة لها من قبل القيادات الامنية وان نتائجها ستعلن حال انتهاءها “.

کما ذكر بيان لإعلام الحشد الشعبي إن “قوة من اللواء 33 ضمن قيادة عمليات نينوى للحشد الشعبي نفذت عمليات دهم وتفتيش لعدد من القرى ما بين قضاء سنجار وقضاء البعاج غربي محافظة نينوى”، مشیرا ان “العملية أسفرت عن العثور على كدس للعتاد وعدد من الصواريخ فضلا عن مسح المنطقة بشكل كامل”، مبينا انه “تم التخلص من المخلفات الحربية التابعة لعناصر داعش الاجرامية بشكل آمن “.

هذا وقالت مديرية الاستخبارات العسكرية ، إن “مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في الفرقة الخامسة وبالتعاون مع استخبارات لواء المشاة ٢٠ القت القبض على أحد الارهابيين في قرية خزرج منطقة الندا في ديالى”، لافتا أن “الإرهابي هو المسؤول عن تقديم الدعم اللوجستي للدواعش بما تسمى ب ( ولاية ديالى) واحد عناصرها الأمنيين الذين قدموا معلومات عن قطعاتنا والمتعاونين معها ويعد أحد المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق أحكام المادة ٤ إرهاب”.

بدوره كشف الخبير الأمني المقرب من أجهزة الاستخبارات العراقية، إن “الخلية تمكنت من اعتقال الإرهابيين المنتميين لتنظيم داعش وهما يفرضان الإتاوات على أصحاب الأراضي الزراعية أو حرق محاصيلهم في محافظة ديالى”، متابعا أن “الاستخبارات العسكرية ألقت القبض على أحد الإرهابيين في منطقة بني زيد جزيرة الكرمة بالأنبار يقوم بجمع الإتاوات من الفلاحين لتمويل عصابات داعش الإرهابية وعوائلهم”.

الی ذلك أفاد مصدر في الشرطة، إن “رمانة يدوية انفجرت قرب منزل ضمن منطقة الباوي في قضاء المدائن”، مضیفا أن الانفجار “أسفر عن وقوع أضرار مادية بواجهة المنزل وأضرار بعجلة صاحب الدار”.

من جانبه شف آمر لواء قضاء حشد عامرية الصمود بمحافظة الانبار العقيد صلاح العيساوي، إن “عصابات داعش الاجرامية تمتلك انفاق سرية تحت الارض يصعب الاستلاء عليها كونها في مناطق صحراوية ذات تضاريس معقدة وانها تتعرض بين الحين والاخر لقصف جوي من قبل طيران الجيش”، مشیرا ان “عصابات داعش الاجرامية تستخدم الانفاق والكهوف والوديان المنتشرة في صحراء الانبار الغربية في عمليات الاختباء ومهاجمة منتسبي القوات الامنية والمدنيين ولا يمكن لهذه العصابات السيطرة على اي منطقة كانت سوى ان عملياتها مختصرة على الهجمات الانتحارية وهي عمليات مرصودة يتم التعامل معها من قبل طيران الجيش والقوات الامنية”.

بسیاق آخر ذكر بيان لخلية الإعلام الأمني ، ان “صاروخ كاتيوشا سقط على دار مدني في منطقة الجادرية ولا توجد خسائر”.

وهذا هو الحادث الثاني من نوعه الذي تشهده المنطقة خلال يومين حيث سقطت قذائف هاون على الجادية مساء الخميس وسط تقارير تفيد بان منزل رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي كان هو المستهدف.

وایضا تعرضت قاعدة بلد الجوية في محافظة صلاح الدين، الى قصف صاروخي الیوم، مشیرا ان “ثلاث قذائف هاون سقطت على قاعدة بلد الجوية أدت لنشوب حرائق في الحشائش”، مضیفا “تم إخماد النيران دون أي أضرار بشرية”.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2019/06/15



كتابة تعليق لموضوع : القوات الامنية تعلن عن إنطلاق عمليات أمنية ضد داعش بديالى والأنبار ونینوی لتعقب عصابات داعش
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net