صفحة الكاتب : وكالة نون الاخبارية

كربلاء :العتبة الحسينية تفتتح مشروع (التطبب عن بعد) لمعالجة المرضى العراقيين عبر الانترنيت في الهند (مصور)
وكالة نون الاخبارية

شهدَ مجمّع (سفير الحسين) الطبّي التخصصي في مدينة كربلاء المقدسة؛ دخول تجربة جديدة تعد الأولى من نوعها في معالجة مرضاه من الزائرين وأهالي المدينة المقدسة؛ باستحداث غرفة المحاكاة الخارجية (التطبب عن بعد) الـ (Telemedicine) التي سيتسنى للمجمع من خلالها الاتصال عبر شبكة الإنترنت بالأطباء التخصصين في بلدان العالم وعرض الحالات المرضية لهم دون سفر المرضى إلى خارج البلاد.
ويعدّ (سفير الحسين) من المراكز الطبية المتطورة التي أنجزته الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة بظروف استثنائية وجهود حثيثة جعلت منه بحسب المعنيين خطّ دفاع في معالجة الحالات المرضية وخاصة خلال الزيارات المليونية الحاشدة التي تحتضنها مدينة كربلاء المقدسة على مدار العام.
وكان صباح اليوم ، الانطلاقة الأولى لمشروع الـ (Telemedicine) الذي افتتحه الأمين العام للعتبة الحسينية المطهرة الشيخ عبد المهدي الكربلائي بحضور عدد من الأطباء والتخصصين والمسؤولين؛ معلناً عن سعي العتبة الحسينية في إنجاز مشاريع طبية عملاقة في كربلاء خلال الأيام المقبلة.
وقال معاون مدير مجمّع (سفير الحسين)؛ خضير ياس خضير لـ (لوكالة نون الخبرية ): بأنّ "هذا المشروع يعد الأول من نوعه في العراق وسيقّدم خدمات منقطعة النظير لزائري كربلاء وأهاليها؛ ويعمل على عرض الحالات المرضية أمام الأطباء المتخصصين والمستشفيات المتطورة في العالم من خلال الاتصال بهم عن طريق شبكة الإنترنت والإجابة الفورية عليها".
وتابع، "استغرق هذا المشروع شهرين كاملين، وبالتعاون مع مدينة ناريانا الطبية الواقعة في مقاطعة بنغلور الهندية، وقد تمّ نصب الكاميرات والأجهزة الطبية المستخدمة في غرف المحاكاة، وسيتم إرسال الصور والفحوصات المرضية وتخطيطات القلب والإيكو عبر الإنترنت إلى المستشفى لإعطاء العلاج اللازم لها".
وأضاف خضير، "عملنا على مخاطبة عدة مستشفيات في بلدان العالم مثل الدول الاسكندينافية ولبنان للتعاون معاً على ربط هذا المشروع بها والعمل على إنجاح تجربته خاصة ما تمتلكه من تقنيات طبية متطورة وكوادر متخصصة"؛ مبيناً بأنّ "المشروع سيعمل على تقديم العلاجات اللازمة للمرضى دون اللجوء للسفر خارج البلاد وإجراء العلاج الذي يتطلب مبالغ مالية باهظة".
ولفت خضير أيضاً إلى إنّه "في نية إدارة المجمّع فتح دورات خاصة لتدريب العاملين على هذا المشروع (التطبب عن بعد) والذي أصبح وجهة العالم الجديد في تقديم العلاج الكافي والمتطور للمرضى"، بحسب قوله.
فيما أعربَ الشيخ عبد المهدي الكربلائي الذي بدا عليه اهتمامه البالغ في الجانب الطبي؛ عن أمله في نجاح هذا المشروع وتقديم خدماته للمرضى من زائري مدينة كربلاء وأهاليها الكرام.
وأكّد سماحته خلال افتتاح المشروع على استعداد العتبة الحسينية المقدسة لتطوير هذا المشروع الذي سيحقق نتائج إيجابية في معالجة المرضى، فضلاً عن "تسهيل قدوم الأطباء المتخصصين من بلدان العالم إلى كربلاء وتوفير احتياجاتهم اللازمة من أجل تقديم العلاج للمرضى في المجمّع؛ وكذلك إمكانية إرسال الكوادر الطبية العاملة في المجمّع إلى الهند وزجهم في دورات تدريبية لتطوير عملهم".
من جهته بيّن د. أحمد الحيدري أخصائي الأمراض القلبية في كربلاء لمراسل وكالة نون الخبرية " بأنّ "هذا المشروع يعتمد على التكنولوجيا الحديثة في معالجة المرضى، ويعد تجربة حديثة تطبق للمرّة الأولى في العراق وخصوصاً في مستشفى سفير الحسين الطبي التابع للعتبة الحسينية المطهرة".
وأضاف، "بدعم مباشر من الأمانة العامة للعتبة الحسينية تمّ استحداث هذا المشروع؛ والاتفاق مع مستشفى ناريانا الهندية وكوادرها الطبية المتخصصة لمعالجة المرضى المراجعين لمجمّع السفير عن طريق شبكة الإنترنت واستخدام التقنية الحديثة في بعث تقاريرهم الطبية وصورهم إلى المستشفى الهندية لإعطاء العلاج اللازم".
وأوضح الحيدري بأنّ "تقنية العلاج عن بعد ستعمل على اختصار جهد ووقت المريض في معرفة حالته المرضية وما يتطلبه من العلاج اللازم؛ حيث بإمكانه تلقي العلاج الفوري من الأطباء في الخارج عن طريق هذه التقنية الحديثة أو السفر إليهم إذا تطلب إجراء عملية له بعد بعث تقاريره وفحوصاته الطبية لهم".
كربلاء المقدسة /صفاء السعدي
وكالة نون خاص


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


وكالة نون الاخبارية
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/01/23



كتابة تعليق لموضوع : كربلاء :العتبة الحسينية تفتتح مشروع (التطبب عن بعد) لمعالجة المرضى العراقيين عبر الانترنيت في الهند (مصور)
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net