الحشد ينفذ عملیات في آمرلي والمرعيدية ويطهر قرى في الأنبار

اعلنت هيئة الحشد عن تنفيذ عملية نوعية كبرى لبسط الامن في قضاء امرلي والمناطق المحيطة به، کما اعلن مصدر بقيادة حشد الانبار عن مقتل اربعة من عصابات داعش الاجرامية بعملية امنية استباقية غربي الانبار، فیما طهرت مكافحة المتفجرات في الحشد الشعبي، القرى الواقعة على الطريق الرابط بين عكاشات وقضاء القائم من مخلفات داعش الانبار.

وقالت هيئة الحشد الشعبي بالعراق في بيان إن “امن الحشد الشعبي نفذ عملية نوعية كبرى لبسط الامن في قضاء امرلي والمناطق المحيطة به بعد سلسلة خروقات تسببت بزعزعة الامن في القضاء”، مضیفة ان “قوات من العمليات الخاصة توجهت الى القضاء بأمر من قيادة الحشد وبالتنسيق مع العمليات المشتركة بعد ان كاد الوضع الامني ينفلت فيه نتيجة ظهور بعض العصابات هناك ، مضيفا ان العملية استمرت ١٤ يوما وأسفرت عن اعتقال ١٢ متهما ومصادرة كميات كبيرة من الأسلحة والاعتدة”.

من جهته اعلن مصدر امني في قيادة حشد محافظة الانبار ان ” قوة من قيادة عمليات الجزيرة والفرقة السابعة مسنودة بقوة من الحشد العشائري وطيران الجيش شرعت بحملة امنية استباقية استهدفت منطقة جزيرة المرعيدية غربي الانبار ، تمكنت من خلالها من قتل اربعة من خلايا عصابات داعش الاجرامية دون وقوع أي اصابات في صفوف القوات الامنية “، مشیرا ان” القوات الامنية داهمت تلك المنطقة على خلفية ورود معلومات استخباراتية تفيد بوجود 4 من خلايا مجرمي يختبئون في تلك المنطقة يرمون مهاجمة القوات الامنية حيت تمكنت القوة من قتلهم جميعا ، مبينا ان” القوات الامنية عثرت بحوزة الارهابيين على اسلحة متنوعة ودراجات نارية تم مصادرتها  “.

کما ذكر الحشد،  في بيـان إن “مفارز مديرية مكافحة المتفجرات رفعت جميع العبوات الناسفة المعدة للتفجير على الطريق الرابط بين قضاء القائم وناحية عكاشات والقرى المحيطة به”، لافتا ان”المفارز المختصة فككت جميع العبوات المزروعة والمخلفات الحربية وتخلصت منها بشكل آمن”.

من جانبه قال قائد العمليات اللواء الركن قاسم المحمدي ، إن “قيادة عمليات الجزيرة المتمثلة  بفرقة المشاة الالية الثامنة والفرقة السابعة دمرت مضافات وقتلت عدداً من الارهابيين في قاطع عمليات شرق الفرات ووادي العلكوم في صحراء قضاء القائم”، متابعا أن “طيران الجيش دمر بضربة جوية مخازن للعتاد وعدداً من اليات العدو”، مبينا أن “قواتنا عثرت على عدد من الحواسيب الشخصية والمستندات الثبوتية الخاصة بأسماء عدد من الارهابيين تم مصادرتها مع بعض العجلات والاسلحة”.

بدوره افاد مصدر امني في قيادة عمليات محافظة الانبار ان ” طيران الجيش قصف وكرا لعصابات داعش الاجرامية في منطقة الدولاب بقضاء هيت غربي الانبار، ما ادى الى مقتل اربعة من عناصر التنظيم الاجرامي كانوا داخل الوكر لحضة استهدافه، مضیفا ان” السنة الدخان ودوي انفجارات عنيفة سمعت اثناء قصف الوكر الذي كان بداخله عتاد واسلحة متنوعة ،مبينا ان” استهداف الوكر جاء وفق معلومات استخباراتية مكنت طيران الجيش من استهدافه بصورة دقيقة  ، فيما كثفت القوات الامنية من تواجدها بالقرب من المكان المستهدف للحيلولة دون وقوع أي خرق امني “.

الی ذلك اعلنت خلية الإعلام الامني، إن “قوة مشتركة ضمن قيادة عمليات الأنبار وبإسناد من طيران التحالف الدولي تمكنت من قتل ثلاثة عناصر إرهابية داخل نفق في منطقة الصفاكية – الجزيرة، التي تبعد ١٥ كيلو عن “قضاء هيت””، مبينا أنه “اصيب خلال هذا الواجب احد المقاتلين”، مبینا أن “العملية نفذت وفقا لمعلومات استخبارية مؤكدة”.

فیما اكد رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة الانبار نعيم الكعود النمراوي ان ” خلايا عصابات داعش اصيبت بخيبة امل جديدة بالحصول على اي نصر او موطئ قدم خلال هجماتها الارهابية على ناحية البغدادي غربي مدينة الرمادي، وجميع المحاولات باءت بالفشل بعد مقتل كل من حاول التعرض على القطعات الامنية المتمركزة في تلك المنطقة “.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2019/06/07



كتابة تعليق لموضوع : الحشد ينفذ عملیات في آمرلي والمرعيدية ويطهر قرى في الأنبار
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net