إحباط مخطط داعشي في العيد بنینوی وانطلاق عمليات أمنية بالرطبة وبلد

كشف خبير أمني، عن إحباط مخطط خطير لداعش خلال أيام عيد الفطر، کما أفاد مصدر أمني بانطلاق حملة أمنية واسعة لتعقب خلايا داعش في صحراء الرطبة، هذا و أصابت قوة من اللواء 43 في الحشد إرهابيا خلال عملية دهم وتفتيش جنوب قضاء بلد في صلاح الدين.

وقال الخبير الأمني هشام الهاشمي في منشور على صفحته في الفيسبوك، “نجحت القوات العراقية وطيران التحالف الدولي خلال الأيام الماضية بسلسلة من الاقتحامات ضد اهداف داعشية مرسومة مسبقا لاستهداف واعتقال بعض عناصر شبكة داعش في قاطع عمليات نينوى”، مبینا ان “هذه الشبكة مسؤولة عن احراق حقول الحنطة والشعير في نينوى. ونتيجة للعمل المهني من قبل الاستخبارات العسكرية العراقية تمكنت هذه القوات من تدمير الخلية وإيقاف هجمات مستقبلية لإحراق الحقول وهجمات انتحارية لاستهداف الأبرياء خلال عيد الفطر”.

کما أفاد مصدر أمني في قيادة عمليات الانبار، إن “القوات الامنية من قيادة عمليات الجزيرة والفوج التكتيكي وبمساندة طيران الجيش شرعت بحملة أمنية واسعة للتعقب خلايا عصابات داعش الاجرامية في كافة المناطق الصحراوية في قضاء الرطبة باتجاه الشريط الحدودي مع سوريا”، مشیرا أن “القوات أغلقت بالكامل المناطق المستهدفة وفق معلومات تفيد بان القوات الامنية تستعد لعمليات انزال جوي لاعتقال المطلوبين”، مبينا أن “العملية استندت على معلومات استخباراتية في عملية اقتحام تلك المناطق في خطوة تهدف لتطهيرها داعش”.

من جهته ذكر بيان لاعلام الحشد، ان “قوة من اللواء 43 في الحشد الشعبي نفذت عملية دهم وتفتيش لملاحقة فول داعش في منطقة تل الذهب جنوب قضاء بلد ما اسفر عن إصابة إرهابي بجروح فيما فر الآخرون بالهروب الى منطقة مجهولة”، لافتا ان “العملية انطلقت بناء على ورود معلومات استخباراتية دقيقة تفيد بوجود تحركات لعناصر إرهابية ضمن قاطع المسؤولية”.

بدوره أعلن معاون قائد عمليات قاطع الأنبار للحشد الشعبي احمد نصر الله ان “الحشد الشعبي في قاطع عمليات الانبار تمكن من إنقاذ 250 دونما من المحاصيل الزراعية وذلك بالسيطرة على حريق {مفتعل} من قبل عصابات داعش الإرهابية للمحاصيل الزراعية بمنطقة البطيخة جنوب قضاء القائم غربي الانبار”.

وأضاف نصر الله انه “بعد ورود معلومات مؤكدة بقيام عصابات داعش بحرق المحاصيل الزراعية تم على الفور تشكيل فريق عمل مشترك بين قيادة عمليات الأنبار للحشد ولواء 13 وفوج درع القائم والجيش لواء 32 الفرقة الثامنة والدفاع المدني والفوج الأول من أعالي الفرات والخروج بآليات حوضية لإطفاء الحريق”، لافتا الى انه ” تم العمل على إخماد الحريق والذي كانت مساحته 7 دونمات زراعية”.

فیما أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، إن “مفارزها في الفرقة ١٠ وبالتعاون مع استخبارات لواء المشاة ٣٨ القبض على أحد الإرهابيين في منطقة التأميم ب‍الرمادي- الأنبار”، مضیفة أن “عملية القبض تمت بالاستناد إلى معلومات استخبارية دقيقة أكدت إن الإرهابي كان من العناصر الاستخبارية والأمنية لداعش وقدم خدمات كبيرة لتلك العصابات عن قطعاتنا الأمنية وتحركاتها، وهو من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق أحكام المادة٤ إرهاب”.

من جانبه اكد عضو اللجنة الامنية في مجلس محافظة الانبار ابراهيم الفهداوي ان “القوات الامنية تمكنت من اعتقال قيادات بارزة في التنظيم الاجرامي بعمليات نوعية استهدف مناطق مختلفة من مدن الانبار، اعترفت بامتلاكها خلية ارهابية كبيرة تهدف الى زعزعة امن واستقرار المناطق المحررة من خلال القيام بعمليات ارهابي تستهدف القوات الامنية والمواطنين، مبينا ان” القضاء على الخلية سوف يؤدي الى انهيار وتدهور وضع خلايا التنظيم الاجرامي في المناطق الصحراوية كون ان بعض المعتقلين يعدون من اهم الممولين لعناصر التنظيم الاجرامي في الانبار”.

هذا وافاد مصدر امني في محافظة ديالى، عن استشهاد شرطي واصابة اخر بجروح في هجوم مسلح شنه داعش على نقطة مرابطة أمنية قرب قرية المحولة قرب ناحية ابي صيدا 25 كم شمال شرق بعقوبة في ساعة متأخرة من مساء امس، لافتا ان الاجهزة الامنية فتحت تحقيقا في الحادث .

الی ذلك أكد النائب عن تحالف الفتح ،عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، كريم عليوي، أن على الحكومة تفعيل دور الاستخبارات وإعطاء الحشد الشعبي مهمة ملاحقة فلول داعش في كركوك والنواحي المحيطة بها، متابعا ان ” على الحكومة والجهات الامنية استيعاب مايجري في المحافظة وتنشيط الجهاز الاستخباري فيها والا ستشهد المحافظة الكثير من الانفجارات التي ستؤثر على حركة المواطنين وتجعل الحياة فيها شبه معدومة بسبب القلق”.

بسیاق آخر نقل بيان لاعلام الحشد عن الكوفي قوله “استجابة لطلب أمانة بغداد و وزارة الصحة والبيئة شرعت آليات الهندسة العسكرية للحشد الشعبي برفع النفايات المسرطنة جنوب شرقي العاصمة بغداد”، مبينا ان “أطنان من النفايات التي تحرق قرب الاحياء السكنية جنوب شرقي العاصمة تتسبب بوصول الدخان والروائح الكريهة الى البيوت وانتشار الأمراض والأوبئة”.

واعلنت قيادة عمليات بغداد، ان “ القوات الأمنية في قيادة عمليات بغداد تمكنت من القبض على متهمين اثنين بالإرهاب في منطقتي الفضل والشورتان، فيما تم القبض على ثلاثة متهمين بالسرقة في منطقتي الكاظمية، والحسينية شمالي بغداد، واعتقال متهمين اثنين بالقتل العمد في منطقتي حي العدل، والأمين”.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2019/05/31



كتابة تعليق لموضوع : إحباط مخطط داعشي في العيد بنینوی وانطلاق عمليات أمنية بالرطبة وبلد
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net