صفحة الكاتب : بعض منتسبي التعليم العالي في البصرة

مسلسل الفساد العام في جامعة البصرة ... 1
بعض منتسبي التعليم العالي في البصرة

  بسم الله الرحمن الرحيم
                      ( بل نقذف بالحق على الباطل فيدمغه فإذا هو زاهق )

                                                  المقدمة

     يتحتم على المرء إذا رغب بالإصلاح أو تقويم الأمور أن يبدأ بنفسه أو على الأقل من محيطه ثم يوسع دائرة الإصلاح تدريجيا..من ذلك المنطلق سنبدأ بكشف الفساد والمفسدين بمختلف أنواعه من جامعتنا أولا وبالذات من رأس الهرم الجامعي وهو شخص رئيس الجامعة الدكتور صالح إسماعيل الكرناوي وسنلزم أنفسنا بتقديم الوثيقة والدليل على كل ما نكتبه من حقائق فنثبت حجة الحق على الباطل والحمد لله أننا حصلنا على أكثر من مئة وثيقة بفضل الله أولا ثم بمساعدة الخيرين في وزارة التــعليم العالــي و في جامعتـنا ونشكرهم جمـيعا ونخـص بشكرنا بالذات معظم منتسبي قسم الشؤون القانونية في رئاسة الجامعة ومعظم منتسبي  كلية الهندسة وغيرهم ممن ساعدنا لإتمام الحصول على تلك الوثائق الثمينة جدا طيلة فترة الشهرين الماضيين.ولا ننكر فضل من ساعدنا في كليتنا الحبيبة كلية الزراعة مع همسة عتب اخوي بسيط على شخصين عزيزين من كليتنا توقعنا إنهما قد يساعدانا بحكم منصبيهما ولكن قد لم تسعفهما الظروف أو قد لا يعلمان وسنذكرهما لاحقا.والجدير بالذكر أننا سنستعرض أربعة ملفات لفساد رئيس الجامعة وكل ملف بشكل حلقات ووثائقها تتضمن فسادا ماليا وإداريا وأخلاقيا وأهمها ملف فساد القيم والروح والوجدان وهو الانتماء ألبعثي لرئيس الجامعة ومناصرته البعثيين  وساعدوه بذلك بعض زبانيته الذين استعبدهم حين استبعد الأخيار واستعبد الأشرار وشاركوه جنايته بعارها وشنارها وانكبوا معه بمستنقع الرذيلة والفساد وليس لهم بالخروج منه سبيلا. ولنبدأ معا بملف البعث وخلفية .د.صالح الكرناوي وتاريخه وأهله الطويل المخزي مع البعثيين فبل سقوط صدام وكتابته التقارير الموثقة والتسجيلات ألصوتيه لزملائه وتعاونه مع أمن صدام  والأدهى مساندته وتعاونه  الأكثر مع البعثيين بعد سقوط صدام  مقابل دعم البعثيين والمروجين للبعث  من(المؤلفة قلوبهم قسرا) المتواجدين  بعضهم حاليا في البرلمان والحكومة والذين  دعموه فعلا لتولي المناصب ثم التغطية على سرقاته وتمرير جرائمه الأبشع على حساب جامعتنا العريقة وبصرتنا الحبيبة وبالتالي والدنا العراق الجريح.في الوقت الذي مازالت جروحنا من البعثيين لم تنتمل وغصغصة ظلمهم ما بارحت تجري على فراش صدورنا فقد عاد د.صالح ومن معه من البعثيين بشحذ ظبة مديته ونكأ جروح وقروحات المظلومين وذوي الشهداء ثانية بأساليب  خبيثة دنيئة و استئناف تسليطه البعثيين مرة أخرى  ومنحهم المناصب والمكاسب.لا نريد أن نثقل عليكم أكثر بتلك المقدمة التي كان لابد منها وسوف نقدم لكم الملف الأول على شكل حلقات متتالية تصاعدية النمط من الأدنى إلى الأعلى من الأقل أهمية إلى المهم و الأكثر أهمية ثم الأهم بهدف تكامل الرؤية وعدم إهمال صغيرة أو كبيرة فلو ذكرنا الكبيرة أولا لما لقيت الصغيرة بعدها أي عناية لذلك سنعتمد التدريج في عرض  كل حلقات الملفات الأربعة. ونشير هنا انه لكم  وللجميع الحق باستخدام أي وثيقة ننشرها في حلقاتنا ولكم حق نشرها وعرضها في أي جهة كانت وأنكم غير مشكولين الذمة بل آن خير جهاد هو كلمة حق بوجه سلطان جائر. نرجو  تواصلكم معنا عبر الايميل وعنايتكم ونشكركم مقدما..بارككم الله..والله الموفق.
                                           بسم الله الرحمن الرحيم

                               ( وإخوانهم يمدونهم بالغي ثم لا يقصرون )


                   مسلسل تعاون و مساندة رئيس جامعة البصرة(د.صالح الكر ناوي) للبعثيين-الحلقة الأولى-

    من المعلوم أن لرئيس جامعة البصرة(د.صالح الكر ناوي) تاريخ طويل وسجل حافل بمناصرة بقايا البعثيين وخاصة من لهم تاريخ صدامي حافل بالجرائم وازدادت نصرة (د.صالح) للبعثين بشدة عند توليه منصب رئيس جامعة البصرة فسخر إمكانيات الجامعة لمساندتهم ولو بمخالفة القانون في سبيل الحصول على مساندتهم بالمقابل ودعم المروجين للبعث(المؤلفة قلوبهم قسرا) من أصحاب النفوذ في البرلمان والحكومة..

مثلما ذكرنا في المقدمة أننا نبدأ بالحلقة الأصغر فالأحرى بنا أن نبدأ من كليتنا كلية الزراعة التي نحن أدرى بشعابها وما يختفي بتلك الشعاب من بعثيين مدهم د.صالح بالعون ليتبادل معهم المصالح ألمشتقه من اسمه(صالح) وهو(غير صالح) لإدارة وحدة صغيرة في عراقنا الجديد الحر. بعد تسلم رئيس الجامعة لمهامه اظهر مباشرة ما انطوى علية من دغل سريرته من خبث وكيد متعمد وعاد وانتضى سيفه لنصرة  بقايا البعثيين وقام بخدمة جليلة لهم على حساب القانون علانية واستخفافا بمشاعر المظلومين المستحقين للسكن بدور الجامعة ليعطي الأمير ما لا يملك فيسلم دارا من الجامعة لعائلة أكثر البعثيين المقبورين المجتثين إجراما الذي جرع منتسبي كلية الزراعة والجامعة زعاف مرارته ولم تستطع كل الوساطات استثنائه من إجراءات اجتثاث البعث كونه قد غاص وتوغل عميقا في بحر دماء المظلومين. وهو(الرفيق احمد عبد العزيز السياب) عضو شعبة مقبور حيث منح (صالح)لعائلته  منزل من الجامعة رغم وفاته واعتراض الست مديرة القانونية ومنتسبي قسم القانونية كون عائلته ليسوا من منتسبي الجامعة!وحرم المئات من المستحقين الفعلين من منتسبي الجامعة..وكما يلي..

     بتاريخ(24-6-2010)اصدر رئيس الجامعة أمره المرقم(13194) (المرفق1)المتضمن تخصيص الشقــة المرقمة(306)في عمارة التامين المستأجرة من جامعة البصرة إلى المدعوة(أمل لفتة عيادة)زوجة المجرم البعثي المقبور(أحمد عبد العزيز السباب) بالإضافة لكون ذلك جريمة بحق الشهداء من منتسبي الجامعة الذين لم تنال عوائلهم شيئا من جامعتهم فان هذا تماما خلاف القانون,كون زوجة المقبور لا تعمل أصلا في الجامعة بل تعمل في (مديرية توزيع كهرباء البصرة-قسم مبيعات الطاقة)كما مثبت بعقد تأجير الشقة من رئيس الجامعة(المرفق رقم2) وأيضا أن زوجها المقبور كان تدريسي وألان متوفي فلا يجوز بقائهم بالسكن أصلا والاهم كون المقبور عضو شعبة وغير مستثنى من إجراءات اجتثاث البعث العفن..علما أن رئيسي الجامعة السابقين(أ.د.سلمان داوود سلمان),(أ.د.علي عباس علوان) المحترمين لم يمنحوا تلك الشقة لزوجة ألبعثي كون ذلك مخالفة واضحة للقانون وقبلها مخالفة الضمير الإنساني. بل أن (د.صالح) قال نصا عند إصراره على تسليم الشقة(خل تستلمها زوجة ألبعثي شبيهم البعثيين؟؟ اشرف من ذول اليتعاركون على الكراسي!!) 
  وهنا نعود إلى زميلينا عفوا بل أستاذينا الذين ذكرناهما بالمقدمة واستغربنا لموقفهما والأول هو (الأستاذ الدكتور ساجد النور المحترم ) مساعد رئيس الجامعة المعروف بكليتنا كلية الزراعة بعلميته وتاريخه الإداري والثاني هو (د.خلف عبد الصمد ) المحترم التدريسي في كليتنا ومحافظ البصرة حاليا والمعروف أكثر بتاريخه الجهادي المشرف ضد البعثيين. فإننا أبدا لا نشك بهما ولو لطرفة عين بأنهما قد يتخذون يوما من المضلين مثل.د.صالح عضدا بل من المؤكد إنهما لا يعرفان أفعاله لكنهما عند مطالعة هذه الحلقة ويتأكدا من الوثيقتين فنحن على ثقة لحد ألان مما قد يفعلاه لردع البعثيين ومناصريهم.ونحن بدورنا سوف نساعد الجميع بإيصال هذه الحلقة وكل الحلقات القادمة إن شاء الله إلى أكثر عدد ممكن من المسؤولين والإعلاميين الذين نثق بوطنيتهم وإنصافهم ليقوموا بدورهم بنصرة الحق وردع البعثيين ومن ناصرهم.والله نعم المولى والنصير.

                                 بعض تدريسي كلية الزراعة في جامعة البصرة   

وسوف نستمر معكم بحلقات قادمة بفضح تعاون (صالح الكر ناوي)مع البعثيين الذي شاع مؤخرا دون أدنى حياء بعدما أظهره بفعله المقترن في مخالفة القوانين بالإضافة إلى  ما كان يضمره من حبه للبعثيين في قلبه.

 
                                       بعض تدريسيي كلية الزراعة في جامعة البصرة

  

بعض منتسبي التعليم العالي في البصرة
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/01/20



كتابة تعليق لموضوع : مسلسل الفساد العام في جامعة البصرة ... 1
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 27)


• (1) - كتب : احمد ابو طبيخ ، في 2013/08/26 .

دكتور خلف عبدالصمد البصرة
لعب دكتور خلف بشعور و مقدرات العراقيين في مجالات كثيرة مغطيا ذلك بنضالتة المصطنعة بانة مضطهد و لكن اخبرني صديقا بانهما كانو في خلية حزبية واحدة في تنظيم جامعة البصرة و بدرجة نصير منقدم حيث كانت مسوؤليتهما بجمع المعلومات عن الشيوعيين و الاحزاب الاسلامية و كماانة كان معيدا في كلية الزراعة في جامعة البصرة ... يدعي بانة مضطهد ... عل تصدفون ذلك و هناك الكثير عنة و يردد بان اصبعة بعثي لقطعة.. من الذي يصدق ذلك...... يطل من هذة السوالف

• (2) - كتب : احمد ابو طبيخ ، في 2013/08/26 .

لعب دكتور خلف بشعور و مقدرات العراقيين في مجالات كثيرة مغطيا ذلك بنضالتة المصطنعة بانة مضطهد و لكن اخبرني صديقا بانهما كانو في خلية حزبية واحدة في تنظيم جامعة البصرة و بدرجة نصير منقدم حيث كانت مسوؤليتهما بجمع المعلومات عن الشيوعيين و الاحزاب الاسلامية و كماانة كان معيدا في كلية الزراعة في جامعة البصرة ... يدعي بانة مضطهد ... عل تصدفون ذلك و هناك الكثير عنة و يردد بان اصبعة بعثي لقطعة.. من الذي يصدق ذلك...... يطل من هذة السوالف

• (3) - كتب : فوفو ، في 2012/08/10 .

شايلة ام البيت لو زعلانة

• (4) - كتب : د.شريف المظلوم ، في 2012/07/22 .

عيشنا النظام المقبور بعقدة المؤامرة و انت الدعوجية تسلكون نفس السلوك وكأن البعثية هم مشكلة العراق الان . اتقوا الله مشكلتنا بكم يمن حولتوا جامعة البصرة الى اقطاعية لكم بحيث وضعتوا الحرامية و المهربجية و دعوجية اخر وقت في مواقع القيادة. لان تطلب الدليل لان جامعة البصرة تعرفكم حق المعرفة. هل تعتبر ما تعرضه ادلة و وثائق انها زبالة لان مشكلة جامعة البصرة لاتنحصر بتخصيص شقة سكنية لعائلة بعثي انتقل الى رحمة و لا مشكلة الجامعة في بعثي سابق و لا تعتبرون من يتسرب من دائرة المساعد الاداري او من المساعد الادري (الذي تبجلونه)من كتب و عقود الايجار تحفة تثيرون بها اساتذة جامعة البصرة و لا الطعن بسمعة استاذ جامعي مهما كان هي امتياز لكم بابا اتقوا الله و احترموا عقولكم . اجزم و اقسم يااساتذة جامعة البصرة ان هولاء المنتسبين (منتسبي التعليم العالي في البصرة) هم من زمرة المساعد الاداري او هو من يكتب بهذا الاسماء المستعار. و ابشر رئيس الحالي لجامعة البصرة بانه سيشرب من نفس الكأس بعد حين لان هذا هو ديدن الدعوجية

• (5) - كتب : بعض منتسبي التعليم العالي في البصرة ، في 2012/07/20 .

الى الدكتور شريف مظلوم المحترم/
بالحقيقية نحن معك بخصوص بعض العمداء المخضرمين الذين افسدوا في الارض مثل عميد الزراعة الذي اضاع الدفاتر الامتحانية وهذة واقعة مشهورة وغيره ممن وجودهم في العمادات لفترة طويلة محسوب و لايحتاج الى دليل, ولاتنحصر مشكلة جامعتنا بالمطرود الكرناوي فحسب, لكننا سبق ان قلنا لك بالذات باننا نطلب منك ادلة ووثائق على اقوالك وخاصة بخصوص البعثيين لا مجرد كلام.لاننا (اصحاب الدليل اينما مال نميل)

• (6) - كتب : د.شريف المظلوم ، في 2012/07/20 .

ماقلته لايحتاج الى دليل و لا اعتقد انكم بطلب الدليل و الوثائق ممكن ان تبعدوا الشبهات عن ساجد عبد نور و خلف عبد الصمد الا اذا كنتم من خارج كلية الزراعة او انكم من زمرتهم . كنت من اوائل الذين فضحوا هذه الزمرة منذ كان جنرال كلية الزراعة يعيث فسادا في الارض . ارجوكم لا تمجدوا هذه النكرات لاني و الله سارجع عن قسمي بفضحهم و اساتذة جامعة البصرة يتذكرون كتابات شريف المظلوم مع الشكر

• (7) - كتب : بعض منتسبي التعليم العالي في البصرة ، في 2012/07/18 .

الى الدكتور شريف المظلوم المحترم/
السلام عليكم .سبق وان قلنا لك زودنا بوثائق وادلة وسنقف معك ومع الحق ان كنت من الصادقين ..فنحن اصحاب الدليل اينما مال نميل

• (8) - كتب : د.شريف المظلوم ، في 2012/07/17 .

و الله بهذا المقال ايقنت انكم من زمرة الحرامي ساجد عبد نور و من زمرة خلف عبد الصمد الذي لا يملك شهادة ماجستير ليقبل بدراسة الدكتوراة وينجح بمسرحية يتندر بها قسم الاسماك اين العلمية منهم اتقوا الله لكم الحق بكشف خفايا صالح الكرناوي و لكن انتم واهمون في جعلنا نصدق ما تكتبون عن ساحد و خلف لاننا ولد الكريه و كل واحد يعرف اخيه اتقوا الله و

• (9) - كتب : بعض منتسبي التعليم العالي في البصرة ، في 2012/07/15 .

معلومات خطيرة جدا وبالوثائق الرسمية حول الملف الاخلاقي للكرناوي(رئيس جامعة البصرة السابق المطرود) اقرها في الرابط التالي:-

http://kitabat.info/subject.php?id=19495#addnote

• (10) - كتب : بعض منتسبي التعليم العالي في البصرة ، في 2012/07/15 .

معلومات خطيرة جدا وبالوثائق الرسمية حول الملف الاخلاقي للكرناوي(رئيس جامعة البصرة السابق المطرود) اقرها في الرابط التالي:-

http://kitabat.info/subject.php?id=19495#addnote

• (11) - كتب : بعض منتسبي التعليم العالي في البصرة ، في 2012/07/15 .

معلومات خطيرة جدا وبالوثائق الرسمية حول الملف الاخلاقي للكرناوي(رئيس جامعة البصرة السابق المطرود) اقرها في الرابط التالي:-

http://kitabat.info/subject.php?id=19495#addnote

• (12) - كتب : بعض منتسبي التعليم العالي في البصرة ، في 2012/06/29 .

الخبر اليقين......
الخبر الاكيد واليقين انه تم استلام د.ثامر الحمداني رئاسة الجامعة وقام يوم الاربعاء برئاسة مجلس الجامعة فعليا..وكذلك حضر الحمداني حفل تخرج الجامعة بصفته رئيس الجامعة..اما الكرناوي فقد تم اقصائه..نعم تم اقصائه(وليس اعفائه) بامر وزاري..لكن جماعته من البعثيين يشيعون عكس ذلك وعكس الواقع حتى انهم عندما اعترفوا ببعض الحقيقه قالوا (انه تمت انتهاء مدة رئاستة للجامعة) وهذا (كذب x كذب=كذب) لان الكرتاوي استلم منصبه يوم(2009/11/1) اي ان مدة رئاسته تنتهي في تاريخ(2013/11/1)اي بعد سنة ونصف قابلة للتجديد4سنوات كونه اصلا غير مثبت..وتم اقصائه لاسباب فساد مالي واداري واخلاقي سنعرضها بحلقاتنا القادمة..ونعرض انشاء الله نسخة من امر اقصائه لاحقا..علما انه ما زال مدير المكتب الاستشاري لكلية الهندسه بمنصب غير قانوني كان به من وقت سيده صدام ولحد الان وهو اكثر مكان يسرق منه ويغذي البعثيون منه..وهذا ما سنعرضه بالوثائق في حلقات الفساد المالي بعد فساده الاداري ونفضح زبانيته الذين ما زالوا في رئاسة جامعة البصرة.شكرا للسيد الوزير ولدولة القانون.

• (13) - كتب : بعض منتسبي التعليم العالي في البصرة ، في 2012/04/25 .

بشرى سارة وشكرا للسيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي المحترم/
صدر مؤخرا امر السيد الوزير المحترم بأعفاء الدكتور محمود شاكر رئيس هيئة التعليم التقني وتكليف الاستاذ الدكتور جمال الدباغ برئاسة الهيئة..ولمن لايعرف محمود شاكر ؟؟نعلمه به؟؟..هو من اهالي البصرة وقريب الكرناوي بالرحم وبالبعث وهو مع الراوي وغيره من الذين اقنعوا العجيلي بتنصيب الكرناوي وممن اشترك مع العجيلي والكرناوي واخرين بمؤتمر (السقيفة)بوزارة التعليم بدايةعام2010الذي تأمروا فيه واتفقوا اعادة البعثيين الى التعليم العالي وتسليمهم المناصب وابدع الكرناوي وقريبه محمود بتنفيذ تلك المؤامرة.ولهما معا تاريخ حافل مع صدام فان محمود شاكر تسنم منصب رئيس هيئة التعليم التقني في الكويت عام90وتسم الكرناوي مناصب اكثر بوقت صدام نعرضها لكم لاحقا بالادلة ...فشكرا للسيد الوزير وتمنياتنا له بالاستمرار بتطهير الوزارة

• (14) - كتب : بعض منتسبي التعليم العالي في البصرة ، في 2012/04/24 .

اليكم احدى المقالات الكثيرة التي سبق ان فضحت (د.محمود شاكر ) قريب الكرناوي وحليفه المخضرم/........


هيئة محمود شاكر الملا خلف وعصابتة البعثية
هيئة محمود شاكر الملا خلف وعصابتة البعثية رئيس الهيئة ذو الماضي العفلقي الامني الارهابي اليك بعض الحقائق عن هذا المجرم اللي مسوي نفسه هل ايام شريف عفيف ومناضل سبحان الله ذيل الكلب ماينعدل :-
1- ضابط امن معهد البصرة التقني في الثمانينيات وكم من مدرسيين واساتذه قام بضربهم وتهديدهم .
2- رئيس قسم الصناعات الكيمياوية لانه بعثي صدامي معدل .
3- ضابط مخابرات مخفي اذ زجوه مع المعتقلين للتجسس عليهم في الانتفاضة الشعبانية المباركة .
4- رئيس هيئة التعليم التقني في الكويت بعد الغزو الصدامي .
5- حرامي من الدرجة فوق الاولى ومنافق وقاتل الشهداء وكان اللباس الزيتوني لايفارقه
6- تسترة اليوم على ضباط الامن الجامعي لانه منهم وعلى الصداميين .
7- محاولة تسقيط الدولة من الداخل اليوم ليعود البعث المقبور من خلال تدمير وبشكل خبيث العلم والتعليم .
8- عام 2003 كان من اقرب اصدقاء اعضاء القيادة القطرية البعثية في البصرة وهو العبودي وكيف كان يتفاخر بالزيتوني وهو يفتتح بوابة المعهد التقني في البصرة او الدور السكنية .
9- سرقة اموال الايفادات الى مصر المخصصة للمنتسبين وبشكل خبيث وشبه معلن مع عصابته وعندما ذهبنا الى مصر فوجئنا ان هناك دوائر لهم نفس المنحة ولكن بمصروف لايصدق .
هذا غيض من فيض اين السيد الوزير علي الاديب من هذا الغول الصدامي الذي حاربنا من زمان وكان يتهمنا باننا من حزب الدعوة ويرهبنا ؟؟؟؟

• (15) - كتب : لماذا؟ياصالح؟ ، في 2012/04/07 .

لماذا وضعت نفسك يا صالح بتلك المنزله؟بعد ان اصبحت رئيسا لجامعة البصرة؟لماذا قبحت مع نفسك ومع الناس وجعلتهم ينبشون تاريخك؟مع اعترافي بقدرتك العلمية الجيدة وكذلك قدرتك الادارية المتواضعة نسبيا كانتا يوصلانك لارفع واعلى المناصب التي تطمح اليها بل وتطمع بها؟لماذا يخدعك بعض المتملقين بل وبعض الاطفال ويرمون بك الى مستنقع لاتستحقه؟ وها قد فضحوك الاخرون بالانترنيت فضيحة لم يفتضحها احدا قبلك؟والتي سوف تزداد اكثر واكثر عند نشر بقية المئة وثيقة التي لم يتم نشر ربعها لحد الان؟ خاصة بعد ان بلغت تلك الحلقات مقدار الاكثر قرأءة ودخلت ضمن المقالات المهمة في الموقع؟؟واكيد ان تلك الحلقات سوف تحيلك الى القضاء مرة اخرى؟ ولكن هذه المرة اقسى بكثير من كل مغامراتك السابقة مع القضاء؟الاجدر بك ان تصحح تلك الاخطاء وترجع الى رشدك وتحمي نفسك؟وحتى لو خسرت رئاسة الجامعة فلاتقطع على نفسك طريق الرجعة؟فقد تاخذ يوما منصب اخر برئاسة جامعة اخرى او قد تكون يوما وزيرا في اقليم البصرة؟او اكثر من ذلك؟ولكن تصرف بحكمة؟وتذكر ان رأس الحكمة هو مخافة الله.

• (16) - كتب : علي صبري ، في 2012/03/01 .

ترى لماذا لا ينفذ الدكتور داوود الربيعي القانون بتغيير رئيس قسم بقي في منصبه سبع من السنين العجاف، شنو ماكو بالبلد غير هذا الولد!!!!

• (17) - كتب : محمد العبادي ، في 2012/02/28 .

خالص الشكر على كشف هذه الزمر البعثية الفاسدة المفسدة
وسنقوم نحن بتزويدكم ببعض الوثائق التي تدين هؤلاء الفاسدين وتفضحهم على رؤوس الاشهاد

تدريسي في موقع باب الزبير

• (18) - كتب : علي شاهين ، في 2012/02/28 .

وفي الوقت الذي كظم الالاف من الطلبة والاساتذة هذا الرأي الذي جاهرنا به وفظلوا الصمت خوفا من البطش الا مجموعة قليلة أعتقدت ان اعلان الحق هو واجب وطني وعمل شرعي استنادا للحديث النوي الذي يحث على مواجهة المنكر .

واستنادا لمباديء حرية التعبير التي طالما يتحدث بها السادة رؤساء الجامعات جاهر الاستاذ حسين عبدالزهرة مجيد من جامعة البصرة / كلية الاداب بافكاره داعيا وزارة التعليم العالي الى العدالة والانصاف كي تقتدي بها كل الجامعات وبينها جامعة البصرة ، لكن كلماته المهذبة المعبرة عن احساس وطني بضرورة الاصلاح ، نزلت كالزلزال على رؤوس بعض السادة المسؤولين في جامعة البصرة معتبرين ما كتبه الاستاذ في احد المواقع الالكترونية وهو حق مشروع يكفله الدستور ، بانه جريمة كبرى وعملية تشهير باصحاب المقام العالي والعلم الغزير ، ولعمري ان هذه الممارسة تعبر عن سياسة وؤد الافكار وقتلها في المهد ودعوة الناس للسكوت عن الحق ودس رؤوسهم تحت الرمال مثل ما تفعل النعامة .

وبهذا عدنا لما كنا عليه من ممارسات في ظل الاستبداد ، فبالامس كانوا يتهموننا على اننا ضد القائد الرمز ونريد اسقاط هيبة الجامعات واليوم يطالبونا ان نترك الحابل على الغارب ولايسمحون لنا بالمجاهرة بالحق حتى في اطار الحد الادنى وهو الكتابة وذلك اضعف الايمان ان كنتم تعلمون .

ايها السادة ارفعوا ايديكم عن هذا الانسان لانه قال الحقيقة ولانه اكثر حرصا منكم على سمعة الجامعة ومكانتها العلمية لانكم تحاولون وبكل الوسائل لتغطية كل المفاسد الذي اجتاحت الوسط الجامعي لعدم وجود العالم الجليل والاستاذ الجريء الذي يقول صراحة ومجاهرا كلا كلا للمنكر واذا تسمعوها اليوم من استاذ جريء ووطني وشريف فتأكدوا فأن الالاف من الطلبة سيرددونها بصوت عال في الغد القريب .

واخيرا نقول لصاحب المعالي والمنصب العالي السيد نوري المالكي رئيس وزراء العراق ان يتدخل وبسرعة ليكشف الغطاء عن مهزلة الدراسات العليا لهذا العام ويصغي لمظلومية هذا المواطن البصري الاستاذ حسين عبدالزهرة مجيد الذي دفعه حرصه على سمعة العلم والعلماء لكن البروقراطين في جامعة البصرة / كلية الاداب حولوه الى التحقيق وبهذا عالجوا الخطأ بالخطيئة .

• (19) - كتب : علي شاهين ، في 2012/02/28 .

الاخوة الاعزاء ارجو الاستمرار في فضح المفسدين، جرى امس انتخابات رئاسة احد الاقسام في كلية الزراعة عسى ان يكون التغيير مجديا و على الطريق الصحيح و نحن بانتظار اجراء انتخابات رؤساء الاقسام في كل الجامعة و ان يتوقف تدخل القرن اوي في تعيين رؤساء اقسام من ماسحي الظهور و مقبلي الاح\ية و من جماعة (موافج). وعودة ميمونة للريس من سفرته في امريكا و لقاءه الحارررررررررررررررررر مع السيد الوزير عسى ان ينتج عن ذلك اللقاء تنحية القرن اوي من منصبه و احالته الى هيئة النزاهة!!!


• (20) - كتب : احمد حميد ، في 2012/02/12 .

نشكر الاخوه الناشرين ونطلب المزيد من الاخبار و ؤحلف بالامام العباس كلمن يعرف شي عن عن هؤلاء القذرين ينشره
انا طالب في كليه الهندسه اذكر ان القرن الواوي- صالح اسماعيل
جمع الطلاب والطابات للمرحله الاولى وعدد كبير من طلاب المراحل الاخرى في احد الايام تجمعا اجباريا
بحيث اخرجونا من الدرس وفرضو علينا الغيلب المضاعف في حاله عدم الحضور الى قاعه اسعد سليم عبد القادر
واغلقوا الانوار جميعها واسدلوا الستائر المعتمه وبقينا على اناره جهاز الداتا شو وما عرض فيه كان ادهى وابلى حيث كان الموضوع على اشعار بدر شاكر السياب وقصائد -مخله بالاداب لهكذا عمر بسن المراهقه -كقصيده نهديك صنمان عاجيان- وماتحتوي ابيات قصائد السياب على الالفاض البذيئه
فهل هذه الثقافه الاسلاميه المطلوبه لتعليمها لاجيال بهذا العمر وكيف نعيد بناء الاخلاق الاسلاميه لاابنائنا بعد ان افسدها الطاغيه المقبور وجلاوزته

• (21) - كتب : بعض تدريسي كلية الزراعة في جامعة البصرة ، في 2012/02/05 .

نرجوكم مطالعة اولى حلقات(مئة وثيقة فساد من جامعة البصرة)ومطالعة تعليقاتها الشيقة ونطلب تعليقكم المنصف وعلى الروابط التالية/
الحلقة 3
http://www.kitabat.info/subject.php?id=13862

الحلقة2
http://www.kitabat.info/subject.php?id=13421

الحلقة1
http://www.kitabat.info/subject.php?id=13347
وشكرا......المرسل/بعض تريسي كلية الزراعة في جامعة البصرة

• (22) - كتب : بعض تدريسي كلية الزراعة في جامعة البصرة ، في 2012/01/27 .

شكرا لكم وهذا هو الرابط للحلقة2من مسلسل مئة وثيقة فساد من جامعة البصرة
نتمنى مطالعته وكافة الردود القيمةhttp://www.kitabat.info/subject.php?id=13421


• (23) - كتب : بعض تدريسي كلية الزراعة في جامعة البصرة ، في 2012/01/26 .

ادناه ردود بعض المواطنين على الحلقة الثانية من مسلسل الفساد في جامعة البصرة



• (1) - كتب : عباس الحبيب ، في 2012/01/26 .

السلام عليكم ورحمة الله نشد على ايديكم على هذا النشاط والعمل على تخليص الشعب العراقلى من هذه الشرذمة المتبقية ونسال من جميع المسئولين ان يتعاملوا مع هذه الوثائق بكل حزم شكرنا وتقديرنا لكم ايها الشيخ المحترم
• (2) - كتب : بصراوي يكره البعث والبعثيين ، في 2012/01/25 .

اين حزب الدعوة المجاهد من البعثين الذين يسعون فسادا في بصرتنا وعلى رأسهم صالح الكرناوي الذي نصبه ذياب العجيلي رئيسا لجامعتها لكي يقوي صالح شوكة البعثين السامة القاتله وينصبهم ويدللهم والذي قرأناه في الحلقة الثانية فعلا يشيب رأس الرضيع استمروا يا ابطال كلية الزراعة وابطال جامعة البصرة
• (3) - كتب : بعض تدريسي كلية الزراعة/جامعة البصرة ، في 2012/01/24 .

بعد شكرنا لتعليقاتكم الكريمة نؤكد على الاخوة الاعزاء تزويدنا باي وئيقة تؤيد معلوماتهم السابقة فنحن اصحاب الدليل اينما مال نميل ونعلم سعادة رئيس الجامعة ان قرار العفو الجديد الذي هو بانتظاره على نار حاليا لايشمله كونه مشمول بعفو سابق وليتأكد من مشاوره القانوني الذكي بل انه سيحاكم على القضايا السابقة التي تم عفوه منها بموجب عفوعام2008وايضا نعلم سعادة رئيس الجامعة ان احد اعوانه السابقين اقام ضده دعوى شروع بالقتل في محافظة اخرى لانعلمها حاليا لكننا نعلم ان عنده ادلة كثيرة نتمنى منه ارسالها الينا وانه اكيد سوف يكسب الدعوى وخل ناركم تاكل حطبكم..اللهم اشغل الظالمين بالطالمين واخرجنا منهم سالمين.
• (4) - كتب : المهندس البصراوي من اهل منطقة المعقل ، في 2012/01/23 .

انا من اهلي المعقل حي السكك شارع النقابة وبحكم سكني اعرف بيت عباس عبود المختار يسكن مجاور محطة القطار وهو ابو علي عباس المذكور بمقالتكم نعم كل ماقيل عن هذه العائلة صحيح وغيره الكثير الكثير لايعرفه كاتب المقال فنحن اهل المنطقة نخاف منهم ومن سياراتهم المظللة وعلاقاتهم قبل وايضا الان فقد كان اخوه مصطفى زوج بت المحافظ معي بكلية الهندسة ولوكي وفي اتحاد الطلبة وبعثي قذر وقبل وبعد تخرجة عمل في فدائي صدام وشارك بقطع روؤس في البصرة القديمة وهرب الى دولة في الخليج بعد سقوط النظام مباشرة بعد ان هرب من منزله اولا لفترة ثم سافر وكذلك قام مصطفى باخذ اخوه علي نفسه من اعدادية المعقل الى فدائي صدام وقبلها اشركه في اشبال صدام فكان اقرب اخوانه عليه اقرب من اخويه القانوني يسر وملازم الامن جلال اما امه المهندسة ست منى فهي نار على علم اسئلوا عنها في الموانى وهم جميعا ليسوا من اهل البصرة الاصليين وكانوا بوكت صدام سنة لكنهم اليوم شيعة والله اعلم ماذا سيكونون غدا
• (5) - كتب : شامخ المنصوري ابو منصور ، في 2012/01/23 .

بارك الله بجودكم يا اساتذة ياعظام ياشجعان وفقكم الله ارجوكم استمروا بفضح البعثيين ومن يساعدوهم خاصة انهم يساعدونهم وفق صفقات واتفاقات ..بالمناسبة انا شخصيا على معرفة قوية جدا بدكتورصالح رئيس جامعتكم واهلة كلهم كانوا ومازالوا يساعدون البعثين وكان هو ووالده واخيه جمال يعطون ثلج من معاملهم في القرنة والزبير الى البعثيين والى كافة الفرق والشعب الحزبية في المنطقتين مجانا ويقيمون الولائم للرفاق ولضيوفهم وتسببوا بتقاريرهم وشهاداتهم باعدام الابرياء عامي91,99 ومنهم اخي الشهيد عام99كتب عليه دكتور صالح نفسه عندما كان اخي المرحوم طالب جامعي وبنفس الوقت كانوا اكثر الناس استفادة من البعثيين وكل اهالي المنطقة يمكنكم سوألهم وسوف احاول الحصول على ادلة وازودكم فيها..كلنا ندعوا الله ان يسدد خطاكم لنصرة المظلومين والانتقام من البعثيين ومناصريهم القتلة.
• (6) - كتب : بصري ، في 2012/01/23 .

من لايعرف ال عبود في البصرة وهوساتهم لجرذ العوجة فهو ليس من اهل البصرة

• (7) - كتب : ابو احمد ، في 2012/01/23 .

الاخوة الكرام
الاساتذه الاعزاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بداية نعزيكم باستشهاد كوكبة من ابناء محافظة البصرة العزيزة على ايادي التكفييريين والبعثيين وعزاءنا الوحيد هو انهم شهداء في طريق ابي عبد الله الحسين عليه السلام
اخوتي الكرام
لاتاخذكم في الحق لومة لائم
اكشفوا من يتستر على البعثيين مهما كان وزنه وسلطته فمهما تخفوا فانهم مكشفوين لابناء البصرة ولكل الخيرين في العراق

• (8) - كتب : بعض تدريسي كلية الزراعة/جامعة البصرة ، في 2012/01/23 .

صدقونا ونحن نقسم وبدون مبالغة انه لدينا اكثر من مئة وثيقة نعم(100)وثيقة!ونحن اكيد نعني مانقول حصلنا عليها بتعاون عشرات المخلصين معنا وسنعرضها بهذا المسلسل بالتدريج من المهم فالاهم ثم الاكثر اهمية..وان شاء الله ستطلعون على الاخطر والادهى وما يشيب له رأس الرضيع......ونرجو منكم نشر الحلقات في كل المواقع وخاصة المشهورة منها مثل موقع الحقائق والنزاهة وغيرها.مع شكرنا العظيم لكم ولكل من يساعدنا..ونحن بانتظار تعليقاتكم بشوق


• (24) - كتب : بصراوي يكره البعث و البعثيين ، في 2012/01/25 .

اين حزب الدعوة المجاهد من البعثين الذين يسعون فسادا في بصرتنا وعلى رأسهم صالح الكرناوي الذي نصبه ذياب العجيلي رئيسا لجامعتها لكي يقوي صالح شوكة البعثين السامة القاتله وينصبهم ويدللهم والذي قرأناه في الحلقة الثانية فعلا يشيب رأس الرضيع استمروا يا ابطال كلية الزراعة وابطال جامعة البصرة

• (25) - كتب : بعض تريسي كلية الزراعة في جامعة البصرة ، في 2012/01/20 .

شكرنا وتفديرنا واحترامنا لكم وان شاء الله غدا نعرض الحلقة الثانية وفيها 14مرفق نتمنى من حضرتك والاخرين التواصل معنا عبر ايميلنا التالي ونكرر شكرنا[email protected]

• (26) - كتب : ناصر عباس ، في 2012/01/20 .

السلام عليكم
ظلم واجحاف بحق عوائل الشهداء ...

فساد علني واضح
نشد على اياديكم
ونسال الله ان يوفقكم في محاربة الفساد والمفسدين

• (27) - كتب : بعض تدريسي كلية الزراعة في جامعة البصرة ، في 2012/01/20 .

صدقونا ونحن نقسم وبدون مبالغة انه لدينا اكثر من مئة وثيقة نعم(100)وثيقة!ونحن اكيد نعني مانقول حصلنا عليها بتعاون عشرات المخلصين معنا وسنعرضها بهذا المسلسل بالتدريج من المهم فالاهم ثم الاكثر اهمية..وان شاء الله ستطلعون على الاخطر والادهى وما يشيب رأس الرضيع......ونرجو منكم نشر الحلقات في كل المواقع وخاصة المشهورة منها مثل موقع الحقائق والنزاهة وغيرها.مع شكرنا العظيم لكم ولكل من يساعدنا..ونحن بانتظار تعليقاتكم بشوق..






حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين".

 
علّق رياض حمزه بخيت جبير السلامي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود تعين اود تعين السلام عليكم  يرجى ملأ الاستمارة في موقع مجلس القضاء الاعلى  ادارة الموقع 

 
علّق Smith : 3

 
علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : منشد الاسدي
صفحة الكاتب :
  منشد الاسدي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 رسالة إلى العفيف الأخضر  : د . افنان القاسم

 رئيس مجلس محافظة واسط يستقبل السفير التركي ويبحث معه سبل التعاون المشترك

 لعنـــة مــــــرسى  : عاطف علي عبد الحافظ

 المدير التنفيذي للّجنة المركزية لتعويض المتضررين يبحث مع عضو مفوضية حقوق الإنسان عقد ورشة عمل لمناقشة مشروع تعديل قانون اللجنة  : اللجنة المركزية لتعويض المتضررين

  ليلة سقوط البرلمان  : علي الزاغيني

 صديقي الذي يريد الانتحار  : علاء الخطيب

 عمليات غرب الموصل .. الموقف العسكري للصفحة الثانية

 الوقف الشيعي : السيد جعفر الموسوي امينا عاما للعتبة الحسينية والسيد محمد الاشيقر للعتبة العباسية

 نحمل الرئيس معصوم مسؤولية تفجيرات اليوم في مدينة الصدر والكاظمية المقدسة لعدم توقيعه على إعدام الارهابيين الذين يملأون سجون العراق  : علي السراي

 نائب الرئيس الأمريكي من حدود كوريا الشمالية ( يجب ان تتدخل الصين اكثر )

 تعلموا من علي عليه السلام معنى السياسة "8"  : عباس الكتبي

 Delete لمن فشل مع الوطن  : حيدر حسين الاسدي

 القبض على داعشي ورفع عبوات ناسفة في الموصل  : وزارة الداخلية العراقية

 تساؤلات مشروعة  : ماجد الكعبي

 بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير : رحيل حكم العصابة الخليفية هدف الثورة .. ومن أحب بقاءهم فهو منهم والمقاومة المدنية والدفاع المقدس حق مشروع كفلته الشرع السماوية والقوانين الوضعية  : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net