العتبة العلوية تواصل مشروعي مدرسة الطريحي وصحيات الصادق وتصنع منظومة تنقية مياه

أعلنت كوادر شعبة المشاريع التابعة إلى قسم الشؤون الهندسية والفنية في العتبة العلوية المقدسة وصول مراحل انجاز متقدمة في مشروع مدرسة ومقبرة العلامة الطريحي (قدس)”.

وقال رئيس لجنة تنفيذ المشروع المهندس الاستشاري، داود سلمان الجبوري، في تصريح لـ ( المركز الخبري ) ، انه” بمتابعة واشراف الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة ورئيس قسم الشؤون الهندسية، تم انجاز المرحلتين الأولى والثانية بالكامل اذ وصل المشروع الى مراحله الأخيرة المتمثلة باعمال الانهاءات لواجهات الداخلية والخارجية”.

واضاف، انه” تم انجاز فقرة التغليف بالطابوق بنسبة 95 % وتغليف الجدران والأعمدة الداخلية بالمرمر بنسبة 75% واكساء الأرضيات بالمرمر بنسبة 35% وتغليف الجدران من الداخل بالسيراميك بنسبة 50% ، فضلا عن اعمال مد الاسلاك الكهربائية بنسبة 50% “، مبيناً، انه” من المؤمل انجاز المشروع خلال الشهرين المقبلين اي قبل موعد فترة الانجاز المحددة”.

فیما عقد قسم الشؤون الهندسية والفنية في العتبة العلوية المقدسة اجتماعاً موسعاً مع كوادره لمناقشة مراحل العمل في مشروع صحيات ساحة الإمام الصادق (عليه السلام) رقم (1).

وقال مدير المشروع، المهندس سعد كامل الجبوري، في تصريح لـ (المركز الخبري) إن” الإجتماع تضمن شرحا مفصلا عن المواد التي تم استخدامها في المشروع “, مشيرا إلى، “ان المواد التي تم اعتمادها في العمل ذات مناشيء عالمية وتستخدم لأول مرة في مثل هكذا مشاريع وتمتاز بالجود العالية”.

وأضاف، إن” الاجتماع عقد باشراف رئيس قسم الشؤون الهندسية والفنية وحضره عدد من المهندسين والمسؤولين عن المشروع فضلا عن رؤساء الشُعب من الصيانة والتأسيسات وشُعبة المتابعة”.

کما أعلن قسم التشغيل في العتبة العلوية عن تصنيعه لـ (منظومة تنقية مياه ) هي الأولى بخبرات فنية وهندسية من كوادر العتبة المقدسة .

وقال رئيس القسم المهندس فلاح الصراف في تصريح لـ (المركز الخبري ) ” بتوجيه واشراف مباشر من الأمين العام للعتبة المقدسة المهندس يوسف الشيخ راضي ، قام قسم التشغيل – شعبة تنقية المياه وبجهود ذاتية بتصنيع أول منظومة مياه نقية سعة 5 متر مكعب بالساعة لتكون باكورة انتاجها تغطية احتياجات مزرعة فدك الزراعية التابعة للعتبة المقدسة، عوضاً عن المنظومة السابقة في المزرعة  لم تتجاوز سعتها 2 متر مكعب بالساعة”.

وأشار الصراف ” تم اليوم وبحضور الأمين العام  نقل المنظومة  الجديدة من مشروع الماء في القسم إلى مزرعة فدك ، مع نقل الخزانات ملحقاتها الخاصة وسيتم المباشرة غدا بأعمال تنصيبها وربط أنابيب مياه الإسالة والتصريف وقد تم التنسيق مع أقسام الكهرباء والورش والتبريد لغرض إكمال بقية الأعمال الخاصة بالتنصيب”.

من جانبه قال رئيس قسم الزراعة والثروة الحيوانية ، إن ” تنصيب المنظومة الجديدة في المزرعة جاء نتيجة التوسع الحاصل في المزرعة بالخصوص في انتاج المحاصيل الزراعية المختلفة مع التوسعة الحاصلة في تربية الثروة الحيوانية الأمر الذي يتطلب زيادة المستلزمات الداعمة لمشاريع التوسعة المستمرة في المزرعة والتي من أهمها منظومة المياه الجديدة التي تم تصنيعها بسواعد عراقية خالصة تتشرف بالخدمة في العتبة العلوية المقدسة “.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2019/05/03



كتابة تعليق لموضوع : العتبة العلوية تواصل مشروعي مدرسة الطريحي وصحيات الصادق وتصنع منظومة تنقية مياه
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net