صفحة الكاتب : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

العمل تعلن انجاز بحث اكثر من (13) ألف أسرة متقدمة إلى الشمول الجديد
وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

تفقد المديران العامان لدائرتي الحماية الاجتماعية للرجل المهندس محسن طعمة محسن والمرأة الدكتورة عطور الموسوي اقسام الحماية في نينوى للاطلاع على نسب انجاز البحث الميداني للأسر المتقدمة الى الشمول الجديد منذ عام 2016 الذي وجه وزير العمل رئيس هيئة الحماية الاجتماعية الدكتور باسم عبد الزمان بإطلاقه خلال زيارته المحافظة مؤخرا بواقع (40557) اسرة، وكذلك لتقويم احتياجات الاقسام واللجان الفرعية العاملة في المحافظة وحل الاشكاليات التي تعترض عملها.

وذكر مدير عام دائرة الحماية الاجتماعية المهندس محسن طعمة محسن ان الجولة التفقدية لمحافظة نينوى جاءت اثر تلقينا توجيه الوزير رئيس هيئة الحماية الاجتماعية بضرورة متابعة ما انجز بعد زيارته للمحافظة مؤخرا ، مشيرا الى ان الجولة شملت اقسام الحماية الاجتماعية في المحافظة وتم الاطلاع ميدانيا على عمل تلك الاقسام وجرى نقاش مع مديريها عن الاشكاليات والمعوقات والاستماع الى الاحتياجات وتم الايعاز بحل بعضها بعد تأشير مكامن الضعف ، موضحا ان عدد الاسر المطلوب بحثها ميدانيا ضمن الشمول الجديد الذي وجه الوزير بإطلاقه يبلغ (30025) اسرة بواقع (28774) اسرة للرجال و(1251) اسرة للنساء في قسم سهل نينوى ، موضحا ان عدد الاسر المبحوثة فعليا في القسم بلغ (10000) اسرة.

من جانبها ذكرت مدير عام دائرة الحماية الاجتماعية للمرأة الدكتورة عطور الموسوي ان عدد الاسر المتقدمة الى الشمول الجديد ومطلوبة للبحث الميداني في قسم نينوى يبلغ (10532) توزعت بين (9281) رجلا و (1251) امرأة، مشيرة الى ان عدد الاسر التي انجز بحثها بلغ (3015) اسرة في القسم.

وذكرت الموسوي ان الوفد اتفق مع قسم المنظمات في الوزارة على تزويد اقسام نينوى بسبع حاسبات ليتسنى له اكمال ادخال المعلومات البحثية في قاعدة البيانات ، موضحة انه تم الايعاز الى قسم سهل نينوى بضرورة اتمام بحث الاسر النازحة الى مخيمات النزوح وذلك لتثبيت المتغيرات الاسرية على استمارة (pmt) ورفعها الى قاعدة البيانات ليتسنى اكمال البحث الميداني لها .

هذا وقال المديران العامان للدائرتين ان مديري اقسام المحافظة بينوا صعوبة وصول الباحثين الاجتماعيين الى مناطق سكن النازحين في اقليم كردستان بسبب الاجراءات الامنية في الاقليم ، مضيفا انه تم التوجيه بإجراء مقاطعة بيانات تلك الاسر مع بيانات الاقليم لمعرفة ان كان لديهم دخل مالي من عدمه لتحديد امكانية استمرار منحهم او شمولهم براتب الاعانة الاجتماعية.

وجرت خلال الجولة التفقدية زيارة مخيمات النزوح في زاخو بإقليم كردستان حيث يتواجد عدد كبير من الاسر المتقدمة الى الشمول الجديد، كما تم الايعاز الى قسمي نينوى وسهل نينوى بالتعاون المشترك والتنسيق بينهما من اجل اتمام عملية البحث الميداني وايضا تفعيل اللجان الفرعية في المحافظة لتسهيل المراجعة والاجراءات للاسر المتقدمة الى الشمول والمشمولة وذلك حسب توجيهات وزير العمل رئيس هبئة الحماية الاجتماعية.

يذكر ان الوفد الزائر لنينوى كان برفقة مدير قسم المنظمات في الوزارة وممثل عن هيئة الاعاقة.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


وزارة العمل والشؤون الاجتماعية
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2019/04/22



كتابة تعليق لموضوع : العمل تعلن انجاز بحث اكثر من (13) ألف أسرة متقدمة إلى الشمول الجديد
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net