صفحة الكاتب : منير حجازي

المبادئ والقيم لا تُباع ولا تُشترى . مع مرشح البرلمان الفنلندي حسين الطائي .
منير حجازي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

في أكثر من مكان وعبر التلفزيون والاذاعة أيضا تنصل حسين اسعد سلطان ابو كلل الطائي (1) مما كان يكتبه وانسحب وعبّر عن ندمه وخصوصا فيما يتعلق بتصريحاته ضد داعش التي قال عنها : (بأنها صنيعة امريكا وإسرائيل) .

المسألة مسألة مبادئ وقيم واخلاق ، وليست مسألة مصالح تكون فيها التصريحات حسب المصلحة، كم هم الفرق كبير بين مرشحة الكونكرس الامريكي النائبة الديمقراطية ( إلهان عمر) وحسين الطائي.

تلك المرأة قالت بأن إسرائيل ارتكبت جرائم كثيرة بحق الفلسطينيين فتصدى لها اللوبي الصهيوني في أمريكا شنّ عليها حملة شرسة. ولكنها لم تتراجع واصرّت على ذلك حتى وصلت القضية إلى الرئيس ترامب الذي هددها عبر تصريحاته.

ومع ذلك لم تتراجع هددوها بالطرد من الترشيح لعضوية الكونكرس وقال الكونكرس (لا مكان للمعادين للسامية بيننا). ولكنها لم تتراجع ولم ترتجف، بل قالت وبكل شجاعة : (لم أترشح للكونكرس لأبقى صامتة).يالشجاعتك يا إلهان عمر من عندك تتعلم الرجال المواقف.

الهان عمر في ردها على تغريدة ترامب على تويتر الذي اتهمها بأنها معادية للسامية ، قالت : انها لا تُعادي اليهود بل انها وجهت كلامها لإسرائيل التي تمارس قتل الفلسطينيين. أعتبر البعض تصريحها اعتذارا ، ولكنها اكدت من جديد موقفها بقولها : (لم أترشح للكونكرس لأبقى صامتة).

إلهان عمر تعرف أن الكلمة شرفها وكرامتها ومصداقيتها وما قالته نابع عن قناعة تامة. ولكن عندما قالوا للفائز الاحتياط للبرلمان الفنلندي (حسين أبو كلل الطائي) أنك قلت (لا أرى فرقا بين إسرائيل وداعش). (2) ، تراجع مباشرة وتنصل مما كان يقوله وزعم أن هناك من كتب ذلك وليس هو وحسب تعبير (إيلينا ليتينين) التي قالت : (أن الطائي قد ندم واعتذر عن التعليقات المزعجة).(3)

فلا ندري ماذا سوف يُقدّم حسين اسعد سلطان ابو كلل الطائي للجالية والمغتربين وهو متقلب في اقواله يتراجع عن تصريحاته لا يملك شجاعة الثبات على المواقف، أهكذا تفعل المناصب والألقاب بالمبادئ والقيم؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
1- هو حسين بن أسعد سلطان ابو كلل الطائي محافظ النجف السابق . 
2- النص الاصلي( Hussein al-Taeen kirjoitusten mukaan Yhdysvallat ja Israel toimivat yhteistyössä äärijärjestö Isisin kanssa.) HS 
Julkaistu: 18.4. 20:50 , Päivitetty: 18.4. 21:09

3- المقابلة منشورة على (www.mtvuutiset.fi/artikkeli/cmi-hussein-al-taee-CMI MTV Uutiset) والخبر كذلك مترجم على صفحة (فنلندا بالعربي). بتاريخ 21.4.2019 الأحد.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


منير حجازي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2019/04/21



كتابة تعليق لموضوع : المبادئ والقيم لا تُباع ولا تُشترى . مع مرشح البرلمان الفنلندي حسين الطائي .
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 2)


• (1) - كتب : منير حجازي ، في 2019/06/30 .

السلام عليكم اخ ياسر حياك الله
الاسلاميون لا دخل لهم وحسين الطائي كما أعرفه غير ملتزم دينيا ولكن الرجال تُعرف في المواقف والثبات على الرأي والايمان بالمواقف السابقة نابع من ثقافة واحدة غير متلونة وحسين الطائي بعده غير ناضج فأنا اعرفهم من النجف ثم رفحاء ثم فنلندا واعرف ابوه اسعد سلطان ابو كلل ، ولكن حسين الطائي عنده استعداد ان يكون صوتا لليهود في البرلمان الفنلندي لانه سعى ويسعى إلى هدف أكبر من ذلك ، حسين الطائي يسعى أن يكون شيئا في العراق فهناك الغنائم والحواسم والثراء اما فنلندا فإن كلمة برلماني او رئيس او وزير لا تعني شيئا فهم موظفون براتب قليل نصفه يذهب للضرائب ولذلك فإن تخطيط الطائي هو الوصول للعراق عن استثمار نجاحه المدعوم المريب للوصول إلى منصب في العراق والايام بيننا . تحياتي

• (2) - كتب : ياسر الجوادي ، في 2019/04/29 .

اليوم قال في التلفزيون الفنلندي أنه نادم على أقواله السابقة وانه يعاني منذ خمس سنوات بسبب ما كتبه وانه لا يجوز المقارنة بين داعش وإسرائيل لأن الأولى منظمة إرهابية بينما إسرائيل دولة ديمقراطية والوحيدة في الشرق الأوسط. هكذا ينافق الإسلاميون!




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net