صفحة الكاتب : عادل الموسوي

دليلهُ والزئبق وتلوينات "ترندينغ" جديدة
عادل الموسوي

   بعد حادث إلقاء القبض على رجل الدين المعمم المتهم بمحاولة شراء الزئبق الاحمر، وبعد ان تناولتها صفحات التواصل بالبحث والتحليل والتعليق كنت انتظر الخلاصة من "ترندينغ" فجاءنا بها احمد فاخوري من على قناة ال BBC عربي على "اليوتيوب" تحت عنوان :
  "القبض على رجل دين معمم في البصرة بتهمة تهريب المخدرات يثير ازمة بين العشائر العراقية"
  وقال في مقدمته : "لا زالت قضية اعتقال رجل دين شيعي من قبل قسم المخدرات في محافظة البصرة تتفاعل في العراق بعد دخول قائد فصيل مسلح على الخط ".
 ثم قال: "بناء على معلومات واعترافات من عصابات بأنه سيكون هناك تهريب لمخدرات وزئبق احمر، اقامت مفرزة من قسم المخدرات في محافظة البصرة كمينا بالقرب من الحدود الايرانية واعتقلت رجل الدين كاظم عبد الله طه"

ما قصة الزئبق وحقيقة وجوده ؟
  تتداول وكالات الانباء بين فترة واخرى اخبارا عن القاء القبض على متهمين بتهريب مادة الزئبق وفقا للمادة 11/444 من قانون العقوبات، وانه يتم تهريب مادة "الزئبق" من الاراضي العراقية، في بعض المحافظات، والعمل على استخراجه من قبل شركات اجنبية، وان هذه الشركات تقوم احيانا، بالاستعانة بخبرات عراقية قديمة مقابل مبالغ مادية كبيرة جدا.
 الزئبق الأحمر - بحسب ويكيبيديا : "هو مادة مزعومة ذاع صيتها منذ عقد الثمانينيات من القرن العشرين، وما زال الكثيرون يؤمنون بوجودها رغم عدم تحديد ماهيتها أو تركيبتها ولا إثبات وجودها على وجه اليقين.. حيث ينسب البعض اختلاق قصة الزئبق الأحمر إلى وكالات مخابرات الاتحاد السوفييتي السابق أو إلى وكالات حكومية أمريكية"

استخدامات الزئبق :
الصناعات التعدينية والكيميائية، المحاليل التي تكشف عن البصمات، صناعة الورق، إنتاج بعض المبيدات الحشرية، التفاعلات الكيميائية وخاصة التي تستخدم في الإنتاج الغذائي، يدخل في صناعة كريمات التجميل، الدباغة وغيرها من الصناعات المختلفة.

الاستخدامات المزعومة:
 مفجر ابتدائي للقنابل الاندماجية، تسهيل عمليلة تخصيب اليورانيوم دون الحاجة الى اجهزة الطرد المركزي، انه ليس اسما حقيقيا بل هو شفرة تشير الى اليورانيوم او البلوتونيوم او الليثيوم 6 وهي مادة لها علاقة بالزئبق ويضرب لونها الى الحمرة، طلاء للطائرات للاختفاء من الرادار، مادة تدخل في صناعة الرؤوس الحربية الموجهة ذاتيا، الشعوذة واستحضار الجن، استخلاص الذهب، استكشاف الكنوز، تحنيط أجسام المومياء المصرية..
ما الذي حدث ؟ وما الصحيح وما الخطأ وسط هذه الفوضى ؟ 
 مفرزة حكومية يرتدي افرادها ملابس مدنية، تلقي القبض على رجل دين شيعي، يفتشه ضابط يرتدي "دشداشة" يتهمه بدخول البلاد لتهريب مادة محظورة والدليل 10 دنانير كويتية لشراء الزئبق وتخريب اقتصاد البلد، يأمره بخلع العمامة احتراما لرسول الله ص ثم توجه له الاهانات.
 ذكر السيد عادل العلوي في اكرام ذرية رسول الله ص قائلا: 
في تفسير "الكوثر" معاني عديدة إلاّ أنّ المعنى المتّفق عليه عند الجمهور هو أنّ الكوثر في قوله تعالى: " إنَّا أعْطَيْنَاكَ الكَوْثَرْ" هو: آل النبيّ وأهل بيته وعترته والذرّية من نسل فاطمة الزهراء عليها السلام وسلالة أمير المؤمنين علي عليه السلام إلى يوم القيامة بلا زوال"
  ورغم توصيات الرسول الكريم ص والائمة المعصومين ع بأكرام الذرية من ابناء رسول الله ص فقد نالهم ما نالهم من إذى العدو المخالف من القتل والسجن والتشريد الى الطعن والافتراء والتسقيط .. حتى كانت بعض الاساءات تنالهم حتى من الصديق المؤالف -ظاهرا- 
  وكأن المفرزة الحكومية قصرت في توجيه الاهانة لرمز العمامة السوداء ورجل الدين حتى رأى احمد فاخوري اكمالها بالتركيز على بعض المفردات، فقال: " لا زالت قضية اعتقال رجل الدين الشيعي من قبل قسم المخدرات .." ليؤكد ان المهمة كانت لهذا الغرض، بل ذكرها عنوان مقطع "الفديو" صراحة : "القبض على رجل دين معمم في البصرة بتهمة تهريب المخدرات يثير .. "
  وان كان هذا العنوان بسيطا بالمقارنة مع عنوان اخر على موقع يدعى "ايلاف" هو : "رجل دين إيراني معتقل في العراق بتهمة تهريب الزئبق المخدر" فإحتاط بالجمع بين تهريب الزئبق وتهريب المخدرات ب " تهريب الزئبق المخدر" واستطرد قائلا: " وتشير المعلومات الى ان القوة الامنية اعتقلت الايراني بعد العثور معه على كمية من الزئبق الاحمر الشديد التخدير والتي يعتبرها القانون مادة محظورة" واعجب عن قلة احترام الذات في الجرأة على مثل تلك الافتراءات.
  وبالعودة الى "ترندينغ" واحمد فاخوري حيث قال: "بناء على معلومات واعترافات من عصابات بأنه سيكون هناك تهريب لمخدرات وزئبق احمر .." وتركيز على المخدرات مرة اخرى.
ثم عرض توضيحات مفتشية وزارة الداخلية ثم تهديدات قائد جيش المختار ثم تحذيرات بني مالك ومطالبة بتحديد الموقف لعشائر البطاط. 
 والهدف الظاهر من مجموع ما استعرضه الفاخوري هو التأكيد على ما استهدفت به العمامة من التشهير والتسقيط مع التلوين بإضافة تهمة تهريب المخدرات وكأن تهريب الزئبق لايكفي للادانة.
الصحيح : 
- ان الجميع يخضع للقانون .
- تنفيذ الواجب مع مراعاة احترام الحرية الشخصية والإلتزام بإجراءات القاء القبض وتطبيق قاعدة المتهم بريء حتى تثبت ادانته.
- اتخاذ الاجراءات القانونية والتحقيق مع المفرزة التي القت القبض لعدم قيامها بواجبها بالشكل الصحيح والتشهير بالمتهم قبل اثبات التهمة.
الخطأ : 
- استغلال المنصب الحكومي لهدر كرامة الاخرين.
- التشهير بالتصوير والنشر عند القاء القبض وبإجراءات غير اصولية.
- المبرز الجرمي ودليل الاتهام هو 10 دنانير كويتية لشراء الزئبق الاحمر.
- التسرع في الاحكام والتعميم، والتطبيل والتزمير والاساءة قبل اثبات الدليل .
- التهديد والوعيد بالعقوبات التي لا تتناسب مع الجريرة، فالتهديد تحد للقانون ويمنع المكلفين الحكوميين من اداء واجباتهم.
- ان تكون سلطة العشائر اقوى من سلطة القانون والدولة .

حساسية القضية:
  ما فائدة الادعاء بإحترام عمامة رسول الله ص مع توجيه كلمات الاهانة والتعنيف، واي داع يفرض التصوير والنشر والتشهير، فهناك اعتبارات وقضية حساسة لان المتهم شخصية دينية معممة بعمامة سوداء لها مكانتها الدينية والاجتماعية والرمزية والاهانة لها تعتبر اعتداء على رمزية العمامة التي طالما حوربت وشوهت صورتها وسمعتها من المغرضين والمنتحلين، فلا بد في التعامل مع هذه القضية بحرص شديد لان الامر سيأخذ منحى اخر يستغله القاصي والداني.

س: لماذا يغض الطرف عن المواقف المشرفة للعمامة في الدفاع عن الارض والمقدسات حتى قضى اصحبها في سبيل الله شهداء ؟

  

عادل الموسوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2019/04/20



كتابة تعليق لموضوع : دليلهُ والزئبق وتلوينات "ترندينغ" جديدة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : ابو الحسن ، في 2019/04/21 .

امر دبر بليل
-------------
في مسرحيه رخيصه مكشوفه الاهداف ومعروفه الغايات تم تسريب مقطع فديولاحد ضباط الامن في محافظة البصره وهو يلقي القبض على رجل دين معمم بطريقه
مهينه وليست مهنيه
مكان تسريب الفديو
---------------
تم تسريب الفديو لصفحات ومواقع الكترونيه معروفه بعدائها الشديد للاسلام والدين بصوره عامه وللعمامه بصوره خاصه واغلب منشوراتها عبارة عن شتم وانتقاص
للمعممين والصاق التهم الباطله لهم
تفاصيل المسرحيه
---------------
المتهم رجل دين ايراني
نوع التهمه تهريب الزئبق الاحمر
المبرز الجرمي مبلغ 10 دنانير كويتي مايعادل 50 دولار
اسلوب كشف الجريمه تفتيش المتهم مع كيل التهموالشتائم وخلع عمامة رسول الله
تساؤؤلات
---------
بغض النظر عن صحة التهمه او نفيها لابد لنا ان نتسائل الاسئله التاليه
هل تسريب الفديو امر عفوي وغير مقصود ام وراء نشره غايات واهداف
كيف سمح لنفسه ضابط المفرزه ارتداء الدشداشه اثناء الواجب الرسمي
هل مبلغ 50 دولار يكفي لتهريب الزئبق الاحمر وهل لدينا زئبق احمر
اليس المتهم برىء حتى تثبت ادانته
في قانون المنافذ الحدوديه يتم القاء القبض على المتهمين بالجرم المشهود
ويتم ترحيلهم للقضاء فهل حمل 10 دنانير كويتيه دليل على الجرم المشهود
ماعلاقة الجريمه المزعومه بالطلب من المتهم خلع عمامة رسول الله واهانتها
بهذه الطريقه
نسمع ونقرء يوميا في الصحف القاء القبض على متهمين بترويج المخدرات والخمور والادويه المغشوشه بالجرم المشهود لم يتم التشهير بهم وتسريب
مقاطع القاء القبض عليهم اذن لماذا يتم التشهير بالعمامه دون غيرها
يقال والعهده على القائل ان الضابط المذكور هو من ضباط امن النظام السابق
وقد هرب بعد سقوط النظام خارج العراق ومعروف بعدائه للاسلام والمسلمين
الغايه من تسريب الفديو
--------------------
لايمكن اغفال امرين من تسريب هذا المقطع
الامر الاول هو تسقيط العمامه والرد على خطب المرجعيه الدينيه بخصوص
الابتزاز الالكتروني والفضائح والتسقيط المتعمد
الامر الثاني هو التغطيه على جريمة اكتشاف ادخال 1033 مسدس مع لعب
اطفال وهي اخطر من جريمة الزئبق الاحمر المزعومه
شكر وتقدير
-----------
بفضل الله انقلب السحر على الساحر وبدل من اسقاط العمامه اظهر الفديو
فقر بعض ضباط الاجهزه الامنيه واظهر فقرهم في اعداد وفبركة الاخبار
والمسرحيات الرخيصه وبهذه المناسبه لابد من توجيه الشكر والتقدير
لوزارة الداخليه التي القت القبض على الضابط مع مفرزته ووضعهم قيد
التحقيقي لكننا نطالبهم
اولا اظهار نتائج التحقيق وهي لا تحتاج لوقت طويل مع بيان الجهه التي
تقف وراء تسريب الفديو
ثانيا اظهار نتائج التحقيق بقضيه ادخال المسدسات وبيان عائديتها لاي
جهه مهما كان شئنها
حمى الله العراق والعراقيين من شر الاشرار وكيد الفجار

خارج النص
------------
اقدر غيرة وحماس السيد واثق البطاط على عمامة رسول الله التي تم اهانتها
من قبل الضابط لكن كنت اتمنى عليه ترك الامر للقانون لياخذ مجراه لاسيما ولدينا الكثير من الضباط المخلصين الاكفاء




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد مصطفى كيال ، على هل يسوع مخلوق فضائي . مع القس إدوارد القبطي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : كلما تدارسنا الحقيقه وتتبعناها ندرك اكثر مما ندرك حجم الحقيقه كم هو حجم الكذب رهيب هناك سر غريب في ان الكذب منحى لاناس امنوا بخير هذا الكذب وكثيرا ما كان بالنسبة لهم عباده.. امنوا انهم يقومون بانتصار للحق.. والحق لاعند هؤلاء هو ما لديهم؛ وهذا مطلق؛ وكل ما يرسخ ذلك فهو خير. هذا بالضبط ما يجعل ابليسا مستميتا في نشر طريقه وانتصاره للحق الذي امن به.. الحق الذي هو انا وما لدي. الذي سرق وزور وشوه .. قام بذلك على ايمان راسخ ويقين بانتصاره للدين الصحيح.. ابليس لن يتوقف يوما وقفة مع نفسه ويتساءل: لحظه.. هل يمكن ان اكون مخطئا؟! عندما تصنع الروايه.. يستميت اتباعها بالدفاع عنها وترسيخها بشتى الوسائل.. بل بكل الوسائل يبنى على الروايه روايات وروايات.. في النهايه نحن لا نحارب الا الروايه الاخيره التي وصلتنا.. عندما ننتصر عليها سنجد الروايه الكاذبه التي خلفها.. اما ان نستسلم.. واما ان نعتبر ونزيد من حجم رؤيتنا الكليه بان هذا الكذب متاصل كسنه من سنن الكون .. نجسده كعدو.. ونسير رغما عنه في الطريق.. لنجده دائما موجود يسير طوال الطريق.. وعندما نتخذ بارادتنا طريق الحق ونسيرها ؛ دائما سنجده يسير الى جانبنا.. على على الهامش.

 
علّق علي الاورفلي ، على لتنحني كل القامات .. ليوم انتصاركم - للكاتب محمد علي مزهر شعبان : الفضل لله اولا ولفتوى المرجعية وللحشد والقوات الامنية ... ولا فضل لاحد اخر كما قالت المرجعية والخزي والعار لمن ادخل داعش من سياسي الصدفة وعلى راسهم من جرمهم تقرير سقوط الموصل ونطالب بمحاكمتهم ... سيبقى حقدهم من خلال بعض الاقلام التي جعلت ذاكرتها مثل ذاكرة الذبابة .. هم الذباب الالكتروني يكتبون للمديح فقط وينسون فضل هؤلاء .

 
علّق منتظر البناي ، على كربلاء:دروس علمية الى الرواديد في كتاب جديد ينتقد فيها اللطميات الغنائية - للكاتب محسن الحلو : احب هذا الكتاب

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في قصّة "الأسد الّذي فارق الحياة مبتسمًا"، للكاتب المربّي سهيل عيساوي - للكاتب سهيل عيساوي : جميل جدا

 
علّق محمد دويدي ، على تأملات في القران الكريم ح442 سورة  التكوير الشريفة  - للكاتب حيدر الحد راوي : شكرا على هذه القراءة المتميزة، جعلها الله في ميزان حسناتك وميزان حسان رواد هذا الموقع الرائع

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين"..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : جواد البولاني
صفحة الكاتب :
  جواد البولاني


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 خطبة القضاء وانتظار القدر  : جواد بولس

 بعد آلقبض على ألعيساويين : سيكون عام 2013عام ألأمن و آلسلام للعراقيين  : عزيز الخزرجي

 سكونٌ حركهُ البحر  : حسين باسم الحربي

 استشهاد واصابة 13 شخصا بانفجار مفخخة في قضاء الدور شرق تكريت

 وزيرة الصحة والبيئة تبحث مع السلطة التشريعية تعزيز الخدمات الصحية في عموم البلاد  : وزارة الصحة

 صلاة فجر ...

 الاستتراتيجية المطلوبة للحفاظ على الكفاءات العلمية العراقية (الجزء الاول)  : د . رافد علاء الخزاعي

 جامعة واسط تعلن خطتها لقبول 4325 طالبا في الدراستين الصباحية والمسائية  : اعلام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

 هل تتستر الديمقراطية على الفساد والمفسدين ..؟!  : د . ماجد اسد

 الوحدة التلطيفية لمستشفى الاورام التعليمي في مدينة الطب تقيم جلسات نفسية للأطفال المصابين بالسرطان  : اعلام دائرة مدينة الطب

 بعد تهجم أحد أبواق نظام القبيلة الخليفية على مقام المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد السيستاني دام ظه الوارف.  : تيار العمل الإسلامي في البحرين

 من تصريحات ابواق داعش الوهابية وعملائها  : مهدي المولى

 المرجع الحكيم يدعو الحكومة والقضاء تحمل مسؤولياتهما بملاحقة الارهابيين والقصاص منهم

 جزيرة سامراء آمنة والنازحون يعودون ابتداء من الغد

 زيارات كربلاء المليونية واشكالات النقل  : سلمان داود الحافظي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net