انهاء عمليات تلال حمرين ومقتل 12 داعشيا بالحویجة ووضع خطة لتأمين الحدود

اعلن جهاز مكافحة الارهاب عن انتهاء العمليات العسكرية في تلال حمرين، هذا وأعلنت خلية الإعلام عن قتل 12 ارهابياً من داعش في كركوك، کما أكد مصدر أمني، أن القوات العراقية تستعد لتحضير خطة أمنية جديدة تؤمن حدوده مع سوريا، فیما عثرت قوات الحشد الشعبي، على مخبأ للصواريخ تابع لعصابات داعش الإرهابية في منطقة جبلية غرب الموصل.

واعلن قائد جهاز مكافحة الارهاب الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي، اعن انتهاء العمليات العسكرية في تلال حمرين بتحقيق اهدافها، فيما أكد أن المنطقة أصبحت خالية تماما من تواجد “داعش”، لافتا ان “قوات جهاز مكافحة الارهاب وبالتعاون مع طيران الجيش تمكن من قتل 12 داعشيا وتدمير عجلات واوكار لداعش في المنطقة”، مشيرا إلى أن “النطاق الجغرافي للعملية شملت اطراف جبال حمرين واطراف البحيرة”.

کما ذكر بيان لخلية الإعلام الأمني انه “وخلال عملية أمنية نوعية، قوات جهاز مكافحة الإرهاب تتمكن من قتل ١٢ إرهابياً بينهم ٤ قيادات وتدمر مستودعات بداخلها أسلحة واعتدة ومعدات مختلفة في إحدى الوديان بالحويجة في محافظة كركوك”، مبینا ان “هذه المجموعة الإجرامية هي التي أقدمت على تفجير عبوة ناسفة استهدف قطعاتنا في القضاء خلال اليومين الماضين”.

فیما قال مصدر أمني إن “الآليات التي ستتبعها الحكومة العراقية في تأمين حدودها مع سوريا، تكمن في المراقبة الجوية عبر الطيران العراقي، بالإضافة إلى نصب الكاميرات الحرارية، فضلاً عن تسيير دوريات مستمرة على طول الشريط الحدودي”، مشیرا أن “العراق يُنسق مع الحكومة السورية لتأمين حدود البلدين”، مبيناً أن “الحدود من جهة العراق مؤمنة بشكل كامل وتعمل الحكومة على أن تبقى آمنة، وإن حدثت اضطرابات في الجانب السوري أو خلافات بين الجيش هناك وقوات سوريا الديمقراطية”.

هذا وذكر بيان للحشد، إن قيادة عمليات الحشد الشعبي في نينوى متمثلة بقسم الحركات وقوة من اللواء {٥٣} التابع إلى قيادة العمليات نفذت، اليوم، واجبا أمنيا في المنطقة الجبلية الواقعة جنوب شرق تلعفر غرب الموصل، مضیفا أن العملية أسفرت عن العثور على مخبأ للصواريخ تابع لعصابات داعش الارهابية.ا

من جهتها ألقت “شرطة نينوى القبض على أحد عناصر داعش الإرهابية والمشترك في جلب العجلات المفخخة التي إستهدفت {مطعم ابو ليلى} في الجانب الأيمن لمدينة الموصل، وسوق ناحية القيارة} جنوب مدينة الموصل و سوق قضآء تلعفر، في العام الماضي، مشددا ان “عملية القبض وفق مذكرة قبض قضائية وبعد ورود معلومات دقيقة، وقد اعترف خلال التحقيقات الإبتدائية والقضائية بأنه هو من قام بتفجير العجلات من خلال الإتصال على جهاز الموبايل المربوط داخل العجلات المفخخات”.

بدوره قال المتحدث باسم قيادة طيران الجيش العراقي العميد مهند صالح إن “طيران الجيش قام بعمليات انزال جوي مشتركة مع قوات جهاز مكافحة الإرهاب لملاحقة قادة تنظيم داعش الإجرامي في حمرين وبعض المناطق الأخيرة أسفرت عن قتل والي منطقة حمرين ومساعديه”.

الی ذلك اعلن القيادي في حشد الانبار قطري العبيدي، ان ” القوات الامنية من قيادة عمليات الجزيرة والفرقة السابعة والحشد العشائري تمكنت من تدمير العديد من الانفاق السرية والاستيلاء على اسلحة وذخائر متنوعة بالحملة الامنية التي تشهدها المناطق الصحراوية المحصورة بين قضاء هيت وناحية البغدادي غربي مدينة الرمادي”، مضیفا ان” القوات الامنية تمكنت ايضا من تدمير السواتر الترابية التابعة لعصابات داعش الاجرامية فضلا عن تدمير عدد من الكهوف التي تستخدم في عمليات الاختفاء”.

بسیاق آخر ذكر مصدر أمني ان “الشؤون الداخلية والأمن في الانبار ألقت القبض على إرهابيين مطلوبين وسط مدينة الرمادي”، مشیرا ان ” القوة الامنية احالت المتهمين الى السلطات القضائية تمهيدا لمحاكمتهم بجرائم ارهابية” 
 

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2019/04/20



كتابة تعليق لموضوع : انهاء عمليات تلال حمرين ومقتل 12 داعشيا بالحویجة ووضع خطة لتأمين الحدود
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net