انطلاق عملیات أمنیة بتكريت والرمادي وتدمير 4 انفاق سرية لداعش بالأنبار

نفذت قيادة عمليات صلاح الدين والقطعات الملحقة بها عملية امنية في جزيرة تكريت، کما أفاد مصدر امني في قيادة عمليات محافظة الانبار، بالعثور على أسلحة متنوعة بحملة دهم وتفتيش شمالي مدينة الرمادي، فیما أعلن القيادي في حشد محافظة الانبار عن تدمير اربعة انفاق سرية لتنظيم “داعش” الإجرامي بعملية تطهير شملت المناطق الصحراوية للمحافظة.

وذكرت خلية الاعلام الامني ، أنه “من خلال شرطة صلاح الدين و ألوية من الحشد الشعبي نفذت قيادة عمليات صلاح الدين حملة لتفتيش جزيزة تكريت بين طريق عين الفرس الممتد الى بحيرة الثرثار وطريق الصينية حديثة لفرض الامن والاستقرار في المنطقة والقاء القبض على المطلوبين”.

کما أفاد مصدر امني في قيادة عمليات محافظة الانبار، إن “القوات الامنية نفذت حملة دهم وتفتيش شملت منطقة الجزيرة شمالي مدينة الرمادي، تمكنت خلالها العثور على أسلحة متنوعة من مخلفات عصابات داعش معدة للتفجير”، مضیفا أن “فرقة معالجة المتفجرات أبطلت مفعول الاسلحة المضبوطة دون وقوع أي اصابات في صفوف القوات الامنية”، مبينا أن “عملية الدهم والتفتيش على المناطق المستهدفة استندت الى معلومات استخباراتية”.

من جهته أعلن القيادي في حشد محافظة الانبار قطري العبيدي، إن “القوات الامنية وبإسناد جوي من قبل طيران الجيش وقوة محمولة جوا من فوج استطلاع فرقة المشاة السابعة شرعت ومن ثلاثة محاور بعملية تطهير في المناطق الصحراوية غرب قضاء حديثة ووادي جوران وصحراء جنوب ناحية كبيسة والمناطق المحصورة ما بين نهر الفرات وبحيرة الثرثار، اسفرت عن تدمير اربعة انفاق سرية تستخدم في خزن اسلحته واخفاءها عن انظار القوات الامنية”.

واضاف ان”هذه الانفاق تستخدم ايضا في خزن المؤن والمواد الغذائية”، مبينا ان “القوات الامنية تمكنت ايضا من ابطال مفعول 31 عبوة ناسفة فضلا عن تدمير عدد من المضافات دون وقوع اي اصابات بشرية”.

هذا وقال المتحدث باسم قيادة طيران الجيش العراقي العميد مهند صالح إن “طيران الجيش قام بعمليات انزال جوي مشتركة مع قوات جهاز مكافحة الإرهاب لملاحقة قادة تنظيم داعش الإجرامي في حمرين وبعض المناطق الأخيرة أسفرت عن قتل والي منطقة حمرين ومساعديه”، مشیرا ان “العمليات مستمرة وقد تضاعفت في الآونة الأخيرة لإنهاء خطر تنظيم داعش في المناطق النائية وملاحقته وتصفيتها”.

فیما افاد مصدر أمني ان ” قوة أمنية تمكنت من إعتقال قيادي في تنظيم “داعش” الإجرامي كان مختبئا في احد المنازل السكنية بحوزته أجهزة اتصالات مختلفة، قرب قضاء الحويجة بمحافظة كركوك”، لافتا ان ” عملية القبض تمت بجهود استخبارية دقيقة”، مبيناً انه ” تم نقله الى مركز امني لاتخاذ الاجراءات الازمة بحقه”.

بدورها أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، إن “مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في قيادة عمليات نينوى، تمكنت من القاء القبض على مسؤول الغنائم في تنظيم “داعش” الاجرامي في ناحية القيروان”، مبینا أنه “بعد متابعة ومعلومات استخبارية دقيقة تم إلقاء القبض عليه في حي الزهراء الجانب الأيسر من مدينة الموصل “.

وایضا اعلنت قيادة شرطة ديالى، إن “خبير المتفجرات في شرطة ديالى تمكن من معالجة عبوة ناسفة تم ضبطها من قبل دوريات مركز شرطة المقدادية”، مضیفا ان “العبوة كانت موضوعة في احد المبازل الزراعية بمنطقة البازول قرية عرب فارس التابعة للقضاء شمال شرق محافظة ديالى”.

من جانبه قال إعلام الحشد، إن “الجهد الهندسي للواء 14 في الحشد الشعبي تمكن، اليوم، من تفكيك 30 عبوة ناسفة كانت قد زرعت على الطريق الرابط غرب قضاء امرلي”، مشیرا أن “عملية التفكيك تمت دون وقوع اي خسائر بشرية او مادية”.

الی ذلك أعلنت وزارة الدفاع، إن “قوة من فوج المهمات الأول لواء المهمات مديرية الاستخبارات العسكرية بالتنسيق مع قسم استخبارات وأمن عمليات ديالى باشرت بعملية تعرضية خاطفة لتدمير مضافات لعصابات داعش الارهابية في إحدى بساتين قرية شيخي ناحية ابي صيدا قضاء المقدادية”، مبینة“أثناء العملية تم الاشتباك مع أحد الارهابين في احدى المضافات تم قتله وضبط كميات من المواد المتفجرة وعدد من العبوات والتجهيزات العسكرية واحزمة ناسفة”.

واعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، ان ” قوة من فوج المهمات الاول التابع لمديرية الاستخبارات العسكرية وبالتنسيق مع عمليات ديالى، نفذ عملية امنية لتدمير مضافات داعش في احدى بساتين ناحية ابي صيدا بقضاء المقدادية”، مشیرا ان ” العملية اسفرت عن مقتل احد الارهابين بعد الاشتباك معه في احدى المضافات وضبط كميات من المواد المتفجره وعدد من العبوات والاحزمة الناسفة والتجهيزات العسكرية”.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2019/04/15



كتابة تعليق لموضوع : انطلاق عملیات أمنیة بتكريت والرمادي وتدمير 4 انفاق سرية لداعش بالأنبار
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net