اتحاد المؤرخين العرب في بغداد يقيم مؤتمره السنوي: أوجه التسامح والتعاون بين المسلمين والمسيحيين خلال التاريخ الإسلامي والحديث

ختمت اليوم في الأمانة العامة لاتحاد المؤرخين العرب – المقر العام – بغداد – برعاية الأستاذ الدكتور محمد جاسم حمادي المشهداني الأمين العام لاتحاد المؤرخين العرب يوم الخميس 6 من شعبان 1440 هـجرية الموافق 11 من نيسان 2019 ميلادية المؤتمر الدولي المعنون: ” أوجه التسامح والتعاون بين المسلمين والمسيحيين خلال التاريخ الإسلامي والحديث ” بحضور مؤرخين عرب وعراقيين وأساتذة الجامعات ومشاركين من الكنيسة الكلدانية بلغت عدد البحوث المشاركة 112 بحث . بدأ المؤتمر بعزف السلام الوطني العراقي، وتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ومن ثم الوقوف دقيقة وقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق والأمة العربية، تلتها كلمة السيد الأمين لاتحاد المؤرخين العرب الأستاذ الدكتور محمد جاسم المشهداني، ومن ثم الكاردينال لويس روفائيل ساكو بطريرك الكنيسة الكلدانية، ألقاها نيابة عنه سيادة المطران الدكتور باسيليوس يلدو المعاون البطريركي . ثم ألقى كلمة المؤرخين العرب الأستاذ الدكتور صالح زهر الدين من لبنان ، ثم ألقى الشاعر الشيخ الأستاذ سعد الرماحي قصيدة بهذه المناسبة . بعد مراسم الافتتاح بدأت جلسات المؤتمر وكما خططت لها الأمانة العامة بالمحاور المخصصة : فكان المحور الأول: أوجه التسامح الديني في الإسلام . المحور الثاني: أوجه التسامح الديني بين الإسلام والمسيحية من وجهة نظر الكتاب المسيحيين . والمحور الثالث: النصوص التأريخية التي توكد على التسامح بين الإسلام والمسيحية . المحور الرابع :كيف يمكن للمسلمين والمسيحيين تعزيز ركائز العيش المشترك . حيث صدر البيان الختامي عن المؤتمر . ووُزّعَت شهادات التقدير والمشاركة، وأُهْدِيَ لكافة الباحثين العددين 71 و 72 من مجلة المؤرخ العربي، والعدد 3 من مجلة الأنساب العربية التي تصدرها الأمانة العامة لاتحاد المؤرخين العرب في بغداد. تلا ذلك مأدبة غداء للحضور الكرام. وننوه بأن الموقع الرسمي للأمانة العامة لاتحاد المؤرخين العرب في بغداد، سوف يبدأ بنشر تفاصيل المؤتمر والمشاركين فيه مع ملخص عن الأوراق البحثية للمؤتمر.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2019/04/14



كتابة تعليق لموضوع : اتحاد المؤرخين العرب في بغداد يقيم مؤتمره السنوي: أوجه التسامح والتعاون بين المسلمين والمسيحيين خلال التاريخ الإسلامي والحديث
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net