استعدادات أمنية وخدمية تمهيدا لزيارة الإمام الکاظم ( ع )

تتواصل الاستعدادات الأمنية والخدمية لاستقبال حشود الزائرين التي بدأت بالسير مشياً على الأقدام من محافظات عدة صوب مدينة الكاظمية لإحياء زيارة استشهاد الإمام الکاظم كما في كل عام، وكان مجلس الوزراء، قرر أمس تعطيل الدوام الرسمي بمناسبة الزيارة الثلاثاء المقبل، هذا اتَّشحت العتبة الكاظمية بمظاهر الحزن والأسى ونشر السواد والكلمات النورانية على أعمدة الطارمات والأواوين وأرجاء العتبة المقدسة كافة.

وحري بالدنيا أن تتشح بالسواد لمناسبة ذكرى استشهاد حليف السجدة الطويلة، ذي الساق المرضوض بحلَق القيود الإمام موسى بن جعفر عليه السلام، نعم هكذا ينبغي أن ‏نستقبل هذه المناسبة الأليمة ونحن نستذكر فاجعة أدمت قلوب محبي وأتباع أهل البيت عليهم السلام، إذ اتَّشحت العتبة الكاظمية المقدسة بمظاهر الحزن والأسى ونشر السواد والكلمات النورانية على أعمدة الطارمات والأواوين وأرجاء العتبة المقدسة كافة.

كما سيشهد الصحن الكاظمي الشريف بإذنه تعالى مساء الجمعة 21 رجب الأصب 1440 هـ الموافق 29/3/2019 المراسم السنوية استبدال رايتي قبتَيْ الامامين الجوادين برايتَيْ الحزن والأسى وذلك لتجديد العهد والولاء للإمامين الكاظمين عليهما السلام، فضلاً عن إتمام الاستعدادات والتحضيرات لاستقبال المواكب الحسينية وجموع الزائرين الوافدين إلى حرم الإمامين الجوادين لتقديم آيات العزاء بهذا المصاب الجَلل.

من جهته قال مسؤول حركات العمليات في الحشد الشعبي جواد كاظم الربيعاوي في بيان ان “الخطة الامنية الخاصة بزيارة الامام الكاظم عليه السلام والتي شاركت بها تشكيلات الحشد الشعبي بالتنسيق مع القوات الامنية ستنطلق يوم غد الخميس لتأمين الزائرين القادمين لمدينة الكاظمية راجلا وعبر المركبات فضلا عن تأمين مواكب العزاء، والحسينيات”.

وأضاف الربيعاوي أن “الإجراءات التي ستتخذها قوات الحشد الشعبي هي تأمين الحماية لطرق تنقل الزائرين داخل بغداد وفي محيطها، وتكثيف الجهد الاستخباري، و منع أحداث الشغب والفوضى، وتأمين عودة الزائرين”، مشيرا الى ان “الإجراءات الامنية ستنتهي حتى انتهاء مراسيم الزيارة” التي تصادف الثلاثاء المقبل.

هذا وتعلن قيادة عمليات بغداد، الیوم الخميس، خطتها الأمنية الخاصة بزيارة ذكرى استشهاد الإمام الكاظم التي تصادف الثلاثاء المقبل.

ودعت عمليات بغداد “الإعلاميين في القنوات الفضائية والوكالات الخبرية كافة لحضور المؤتمر الصحفي لقائد عمليات بغداد الفريق الركن جليل الربيعي، للتحدث فيما يخص تنفيذ الخطة الامنية لحماية الزيارة وذلك يوم غد الخميس في تمام الساعة العاشرة صباحاً في مقر القيادة”.

في السياق أعلن محافظ بغداد المهندس فلاح الجزائري بعد ترأسه اللجنة العُليا واجتماعه مع عدد من القيادات الأمنية ومسؤولي الدوائر الخدمية والوحدات الإدارية بتشكيل غرفة عمليات مشتركة لإدارة الخطط الامنية والخدمية الخاصة بزيارة ذكرى استشهاد الإمام موسى بن جعفر الكاظم عليه السلام.

إلى ذلك أنهت شركة توزيع المنتجات النفطية استعداداتها لزيارة ذكرى استشهاد الإمام الكاظم وذلك عن طريق تعزيز الخزين الاستراتيجي لمحافظة بغداد بجانبيها الكرخ والرصافة بأكثر من 121 مليون لتر من المنتجات التي تشمل النفط الابيض وزيت الغاز والبنزين وذلك بتوجيه من قبل وزير النفط ومتابعة وكيل الوزارة لشؤون التوزيع.

بدوره كشف مدير هيئة التجهيز في شركة التوزيع عن تعزيز الشركة لخزين كافة المحطات الحكومية والأهلية في محافظة بغداد بالمشتقات النفطية بالإضافة الى اسطوانات الغاز السائل لتلبية إحتياجات المواكب المشاركة في مراسيم الزيارة وذلك لغرض تقديم أفضل الخدمات للزائرين الكرام طوال فترة الزيارة.

وأيضا أعلنت الأمانة العامة للعتبة الحسينية عن استكمال جميع الاستعدادات للمساهمة بتقديم مختلف الخدمات لزائري الإمامين الكاظمين عليهما السلام.

وبيّن رئيس وفد العتبة الحسينية الحاج محمد ابو دكة أن العتبة الحسينية سيّرت عدداً من الآليات الخدمية والمنشآت الصحية المُتنقلة وتم نشرها في مداخل المدينة والشوارع المؤدية لحرم الإمامين الجوادين عليهما السلام وذلك لخدمة الزائرين الكرام والتعاون مع العتبة الكاظمية المقدسة، مضيفا تم نشر مجموعة من المفارز الطبية الأولية، وعدد من مركبات الإسعاف، وأشار إلى نصب ثلاثة مراكز للمفقودين وسط مدينة الكاظمية المقدسة.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2019/03/28



كتابة تعليق لموضوع : استعدادات أمنية وخدمية تمهيدا لزيارة الإمام الکاظم ( ع )
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net