المشروع التبليغي للحوزة العلمية يواصل اعماله بزيارة الإمام الهادي ( ع )

بمناسبة ذكرى استشهاد الامام الهادي (عليه السلام) وضمن البرامج المعدة من قبل الامانة العامة للعتبة العسكرية المقدسة انتشرت المحطات الخاصة بالتبليغ الإسلامي والاستفتاءات الشرعية التابعة لمكتب اية الله العظمى سماحة السيد علي الحسيني السيستاني (دام ظله) والتي بلغت أكثر من 70 مبلغ من طلبة الحوزة العلمية في النجف الاشرف.

السيد محمد حبل المتين رئيس وفد الحوزة العلمية في النجف الاشرف والمشرف على المبلغين المتواجدين في المرقد المقدس صرح لإعلام العتبة المقدسة قائلا:

“في هذه السنة وفي كل سنة كما عهدنا ان تلتمس العتبة العسكرية المقدسة من الحوزة العلمية الشريفة في النجف الاشرف ان يكون لها حضور في مثل هذه الايام الخالدة ويكون لهم المشاركة والحضور الفاعل في هذه الاماكن لذا استجابت الحوزة لهذا الطلب المبارك ان تكون هنا بين الناس لكي تبين كثيرا من المسائل منها مسائل الحلال و الحرام ومنها الامور التي تخص العقائد.

“واوضح المتين”بلغ عدد المبلغين لهذه السنة 70 مبلغ من علماء النجف الاشرف من طلبة الحوزة العلمية وهذا العدد المبارك توزع على 22 محطة منها 10 محطات داخل العتبة المقدسة فيما انتشرت 12 محطة خارج العتبة المقدسة على طريق الزائرين الكرام،

“وبين المتين”ان عمل المبلغين يستمر طوال الليل والنهار كما هو دأبه في أن يكون حيث حركة الزائرين كي يشعر الزائر ان طالب العلم الى جانبه وهذه قضية مهمة وقد أرتأت الحوزة العلمية بعد طلب الامانة العامة للعتبة العسكرية المقدسة ان تتواجد في هذا المكان الشريف وهذا ان دل فانه يدل على حرص العتبة المقدسة على ان يكون ضمن برامجها ان يكون برنامج للحوزة العلمية للتواجد في هذا المكان المقدس

“وختم المتين حديثه قائلاً” أسال الله ديمومة التوفيق لهذه العتبة وأشكر كل المنتسبين الذين واكبونا وكان لهم الاهتمام والسؤال وهذا ان دل فانه يدل على حرص وعشق العتبة لتواجد علماؤها في حوزة النجف الاشرف.

هذا وألتقى الامين العام للعتبة العسكرية المقدسة سماحة الشيخ ستار المرشدي  بمبلغي الحوزة العلمية في النجف الاشرف ضمن برنامج المشروع التبليغي  للمشاركة في الزيارة المليونية لمرقد الامامين العسكريين (عليهم السلام )بمناسبة ذكرى أستشهاد الامام علي الهادي (عليه السلام ) .

سماحة الشيخ المرشدي تحدث خلال اللقاء الذي حضره عضو مجلس الادارة سماحة الشيخ سيف العائدي وعددا من رؤساء ومعاوني الاقسام في العتبة قائلاً:

“أعظم الله لنا ولكم الاجر وشكر الله سعيكم وبارك الله جهدكم واقعا انا مسرور جد السرور بهذا المحضر الطيب للثلة المباركة من السادة والمشايخ والعلماء والفضلاء الذين ألفناهم في كل ميدان وشكري الواصل للأستاذ الفاضل السيد احمد الاشكوري الذي عرفته في ميدان العلم عالما وفي ميدان التبليغ مبلغا وفي ميدان الجهاد مجاهدا اسال الله سبحانه وتعالى لكم التوفيق.

كما وثمن المرشدي جهود  المشرف على المشروع التبليغي سماحة السيد محمد حبل المتين قائلاً:” اشكر واثمن جهود السيد محمد الذي بذله هذه السنوات لخدمة العتبة المقدسة وشكري لكم فردا فردا وان وجودكم هو وجود هام والعتبة العسكرية المقدسة بحاجة الى وجودكم الى عمائمكم الى عناوينكم سواء في ايام التبليغ او في الايام الاعتيادية سواء كنتم جماعة او افرادا سواء بشخصكم او بعوائلكم احوج ما تكون له العتبة هي الحاجة الى الزوار.

من جانبه شكر المشرف على المشروع التبليغي سماحة السيد محمد حبل المتين الامانة العامة للعتبة العسكرية المقدسة وعلى رأسها سماحة الشيخ ستار المرشدي على حفاوة الاستقبال والخدمة المقدمة قائلاً:” بأسمي وبأسم أخوتي فضلاء الحوزة العلمية وبأسم السيد احمد الاشكوري أتقدم بالشكر الجزيل للقائمين على العتبة العسكرية المقدسة وعلى رأسهم الشيخ ستار المرشدي على التعاون مع الحوزة العلمية في النجف الاشرف وكذلك اتاحة الفرصة لعلماء الحوزة العلمية في النجف الاشرف لاداء جزء من وظيفتهم في بيان الاحكام الشرعية”.

“وأضاف السيد المتين” ان وجود الحوزة العلمية في كهذا مناسبات هو امر مهم لكي تكون بين الناس حتى يعرفوا ان الحوزة هي جزء منهم لا انهم في وادي والحوزة في واد اخر وان تواجدنا هنا ما كان الا ببركة مسعى العتبة العسكرية المقدسة نسأل الله تبارك وتعالى التوفيق لهم.

من الجدير بالذكر ان برنامج الاسئلة الشرعية للمبلغين في ذكرى أستشهاد الامام علي الهادي (عليه السلام ) قد هيأ له  عدة اماكن مخصصة للمبلغين  توزعت داخل العتبة المقدسة وعلى طريق الزائرين الكرام للاجابة عن اسئلتهم العقائدية والامور الشرعية.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2019/03/11



كتابة تعليق لموضوع : المشروع التبليغي للحوزة العلمية يواصل اعماله بزيارة الإمام الهادي ( ع )
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net