العتبة العلوية تتسلم مخطوطة من القرآن الكريم وتباشر بخطة دعم زيارة سامراء

تسلمت الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة نسخة من القرآن الكريم مخطوطة بأنامل (300) شخص من كبار السن من إحدى المؤسسات الدينية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وقال عضو مجلس إدارة العتبة العلوية المقدسة, طالب الليباوي, في تصريح للمركز الخبري, ان" العتبة العلوية المقدسة تسلمت نسخة من القرآن الكريم مخطوطة بيد(300) شخص من كبار السن من إحدى المؤسسات الدينية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية, وبحضور عضوي مجلس إدارة العتبة العلوية, فاتح الكرماني وطالب الليباوي".
وأضاف, ان" هذه النسخة من القرآن الكريم استغرق العمل على كتابتها وتدقيقها سنين عدة, اذ تم إهداء خمس نسخ من هذه المخطوطات الى العتبات المقدسة, ومنها العتبة العلوية المقدسة", مبيناً, ان" كل صفحة من القرآن الكريم مذيلة باسم الخطاط ومدينته وتاريخ الكتابة".
وعن طبيعة عمل المؤسسة وطريقة تعليمها بيّن الليباوي, ان" كل مكلّف بخط القرآن الكريم يعكف على كتابة الصفحة  (14) مرة تيمنا بعدد الأئمة المعصومين (عليهم السلام)، فضلا عن قراءة ختم القرآن الكريم (70) ختمه, إذا ما أريد تكليفه بنسخ القرآن الكريم .
يذكر ان المؤسسة الإيرانية تقوم على تعليم كبار السن القراءة والكتابة ومحو الأمية, وان النسخة التي تم إهدائها إلى العتبة العلوية المقدسة كانت نتاج لعملهم لسنين عدة, إذ تم تحقيقها وتدقيقها من قبل المؤسسة والقائمين عليها.

من جهة أخرى باشرت العتبة العلوية المقدسة بتنفيذ خطتها الخاصة بتقديم الدعم اللوجستي للعتبة العسكرية المقدسة في ذكرى شهادة الامام علي الهادي (عليه السلام) في سامراء وإرسالها وجبة أولى من الآليات الخدمية.

وقال رئيس قسم الشؤون الخدمية أسامة البغدادي في تصريح لـ (المركز الخبري), إنه" بتوجيه من الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة وبالتعاون مع قسمي (الآليات والصيانة) باشر قسم الشؤون الخدمية, شُعبة الصحيات, بإرسال مجموعة من العجلات الخدمية إلى مدينة سامراء المقدسة, لتقديم الدعم والاسناد في مجال الخدمات المقدمة للزائرين في ذكرى شهادة الإمام علي الهادي (عليه السلام) التي تصادف في اليوم الثالث من شهر رجب".
وأضاف, إن" العجلات التي تم ارسالها تضمنت (60) وحدة صحية متنقلة بواقع ثلاث عجلات, فضلا عن حوضيات (تنكر) لنقل المياه الصالحة للشرب عدد (3) سعة الواحدة منها خمسة الاف لتر, وعجلة كبيرة لنقل المعدات الاخرى حمولة (7) طن مع المعدات والأنابيب".
وأوضح البغدادي, إنه" بعد وصول العجلات إلى سامراء تم ربط العجلات بشبكة المجاري من قبل قسم الصيانة وذلك من أجل إنجاح الخطة الخدمية لهذه المناسبة".


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2019/03/06



كتابة تعليق لموضوع : العتبة العلوية تتسلم مخطوطة من القرآن الكريم وتباشر بخطة دعم زيارة سامراء
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net