صفحة الكاتب : نعيم ياسين

جنت على نفسها براقش
نعيم ياسين

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

ذكرت بعض المصارد عن عقد إجتماع عاجل للقائمة العراقية لغرض طرد ثلاثة وزراء من القائمة ممن حضروا اليوم ( الثلاثاء ) اجتماعات مجلس الوزراء ,بسبب ما وصفوه بالتمرد على قرارات  القائمة ,حيث ستجتمع قيادات العراقية في الساعات القادمة للبت في توجيه قرار بطردهم من القائمة وتحذير كل من تسول له نفسه التمرد عليها " حسب قولهم   .
الوزراء المتمردون على قرارات القائمة العراقية هم "وزير الكهرباء عبد الكريم عفتان ووزير الصناعة والمعادن احمد ناصر الكربولي ووزير شؤون المحافظات برهان المكي " .
هذا ما طلعت به علينا الانباء ,ان محاولة العراقية لتجميع شتاتها الان تاتي بعد قرارها بطرد واعفاء ستة نواب منها اثر كسر قرارها وحضور جلسات مجلس النواب , الى ماذا يشير خروج عدد من  نواب العراقية ووزرائها وتمردهم على قيادة القائمة ؟ في جملة ما تشير اليه ما ياتي  :
1 - ان قرار مقاطعة مجلسي النواب والوزراء قرار اتخذه القيادي الرباعي او الخماسي للقائمة ولاعلاقة لاعضاء القائمة به بل ربما لاعلم لهم به .
 2 - ان المقاطعة ثبت فشلها وعدم جدواها لان البرلمان اكتمل نصابه في اكثر من جلسة , وكذلك مجلس الوزراء .
3 - ان المتمردين على قرار المقاطعة ربما اتخذوا قرارهم بالعودة الى مجلس والنواب ومجلس الوزراء اعتدادا بانفسهم ووجهات نظرهم فهم نواب ولهم ناخبوهم وليس من الاحترام في شيء ان تعاملهم قيادة القائمة وكانهم تلاميذ ابتدائية تامرهم فيطيعون وترفع بوجوههم العصا فيسكتون .
4 - ادرك النواب والوزراء ان المقاطعة تضر بعموم العراق وببرنامج الحكومة والخدمات التي تقدمها للمواطنين وهذه الاضرار ليس من المنطقي تحملها استجابة لاجندات قادة القائمة الطائفية والاقليمية .
 5 - كشف تعامل قيادة العراقية الرباعي بعد لجوء الهاشمي الى (دولة كردستان الديمقراطية ) انها قيادة دكتاتورية بامتياز , فهي بدلا من الحوار مع اعضائها اتخذت قرارا بمعاقبتهم واقصائهم من صفوفها ! ولو تملك عقوبة اشد لانزلتها بهم , وهذا يكشف في الوقت نفسه عن منهجها في التعامل مع المواطن والاحزاب السياسية فيما لو تسلمت ادارة البلاد .
ان العراقية في قيادتها الحالية بدت تتخبط وغير قادرة على الخروج من ورطة المقاطعة التي تورطت فيها فهي بدلا من ان يكون قرارها في المقاطعة مؤثرا ومجديا لها بات طوقا يلتف عليها ويغرقها في بحر من الازمات .
      تمارس العراقية الان ابشع صور الضغوط السياسية على القضاء العراقي في قضية الهاشمي , فهي تتهم القضاء بالانحياز وعدم الحياد وتطالب بتغيير مكان المحكمة وغيرها من المطالب التي تجعل من القضاء برمته متهما وعليه المثول في قفص عدالة العراقية وقيادتها , كما ظهرت القائمة وقيادتها بثوبها الطائفي عندما تطالب بما تسميه التوازن وتضع ذلك شرطا من عدة شروط لحضور المؤتمر الوطني المزمع عقده في بغداد وهي لم توضح اين الخلل في التوازن ؟ وما المقصود منه , هل هو توازن طائفي ام توازن وطني ام توازن سياسي انتخابي , فلكل من هذه المفاهيم معنى وواقع ؟ .
      لقد دعت العراقية الى التدخل الاجنبي الدولي والاقليمي في شؤون العراق الداخلية وترتيب البيت العراقي ولعل رسالة قيادتها الى واشنطن واحدة من دعواتها تلك , وسبق ان هللت لدعوة الملك السعودي عبد الله للتدخل في تشكيل الحكومة العراقية عقب انتخابات 2010   , ومن حقنا ان نتساءل هل للعراقية نفس وطني ؟ وهل تحفظ استقلالية القرار العراقي لو تولت تشكيل الحكومة العراقية ؟ 

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


نعيم ياسين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/01/11



كتابة تعليق لموضوع : جنت على نفسها براقش
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : محمد حسن ، في 2012/01/12 .

السلام عليكم من المعلوم ان مخابرات الدول عندما تمول مجموعة اوحركة تطالب بنتائج لصالح تلك الدول ومن
المعلن انالقائمة اللا عراقية تمويلها كان من مخابرات آل سعود والظاهر ان آل مردخاي يريدون ثمن هذا التمويل ويضغطون كثيرا على قادة (الغراقية) لذلك تراهم فعلا في حالة تخبط واكيد هنالك من هو وطني في هذه
القائمة لذلك ترى وزراء ونواب يتمردون على القيادات المحتارة في زمانها والتي هي في حالة من الهسنتريا
وبنظري هذا درس بليغ لكل سياسي ان لايقبل باي تمويل خارجي لان الناس تريد فلوسهه وعن قريب سنرى معسكر الوطنيين الاشراف في هذه القائمة يعلن عن نفسه وسنرى رهط العملاء في هذه القائمة كيف يجر رداء الخذلان
وان غدا لناظره قريب




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net