صفحة الكاتب : شيعة رايتش ووتش

شيعة رايتس ووتش تصدر تقريرها الشهري للانتهاكات الحقوقية بحق الشيعة
شيعة رايتش ووتش

اصدرت منظمة شيعة رايتس ووتش الدولية تقريرها لشهر شباط/ فبراير الماضي حول أبرز الانتهاكات الحقوقية التي لحقت بالأفراد والمجتمعات الشيعية المسلمة في العديد من بلدان العالم.


وضم التقرير الذي جاء بعشر صفحات استعراض أبرز العمليات الارهابية من هجمات مسلحة، وتفجيرات، الى جانب اعمال قمع نظامية وتنكيل في عدد من البلدان.


ولفت تقرير المنظمة الى عدم تمكن فرق المنظمة رصد الا بعض الانتهاكات المعلنة، بالتعاون مع بعض الافراد الناشطين في مجال حقوق الانسان وبعض المنظمات المدنية، مؤكداً على ان الكثير من الدلالات الميدانية تشير الى وقوع انتهاكات تعذر تأكيدها بالقرائن والشهود.


وشمل التقرير الشهري كل من دولة إيران الاردن والبحرين والسعودية والعراق.

وفيما يلي نص التقرير:

تقرير منظمة شيعة رايتس ووتش الشهري حول الانتهاكات الحقوقية بحق المسلمين الشيعة


تصدر منظمة شيعة رايتس ووتش تقريرها الشهري حول أبرز الانتهاكات الحقوقية التي ارتكبت بحق المسلمين الشيعة للفترة الممتدة من 25 كانون الثاني/ يناير وحتى 25 شباط/ فبراير.


ويستعرض التقرير العديد من العمليات الارهابية التي نفذتها الجماعات التكفيرية بحق افراد من المسلمين الشيعة، الى جانب عمليات القمع والتنكيل الممارسة ضدهم من قبل بعض الانظمة والحكومات.


وتؤكد المنظمة على انها اعتمدت في هذا التقرير على مصادرها الخاصة وبعض والمصادر العامة، كالأفراد والجماعات الناشطة في مجال الحريات وحقوق الانسان المنتشرين في البلدان التي شهدت تلك الانتهاكات.


وتلفت المنظمة الى انها احجمت عن ذكر بعض الانتهاكات نظراً لغياب الدلائل والقرائن المؤكدة، على الرغم من تيقنها بوقوع تلك الانتهاكات في بعض البلدان، مؤكدة على كونها لا تسعى في عملها الى اهداف سياسية او ربحية، سوى تحقيق العدالة والمساواة التي تصبو اليها المجتمعات الإنسانية.

الدول حسب ترتيب الحروف الابجدية:

................................................

ايران

31/1 انتزاع اعترافات قسرية من نشطاء معتقلين: كشفتلجنة حقوقية مستقلة ملابسات جديدة حول ظروف احتجازهم على خلفية مزاعم بتجسسهم لصالح جهاتغربية.

وبحسب معلومات موثقة عن مصادر المطلعة، فان المحققينالإيرانيين تعمدوا تهديد النشطاء المعتقلين بالموت لانتزاعاعترافات قسرية منهم.

9/2 اعتقال العشرات في الأحواز: اعتقلت قوات الأمن عشرات المواطنين في محافظة الأحواز(خوزستان) جنوب غربي إيران، وذكر ناشطون إيرانيون على مواقع التواصل الاجتماعي إن الاعتقالات تأتي تزامناً مع زيارة وزير الاستخبارات الإيراني محمود علوي إلىالمحافظة.

17/2 الامن يستهدف حشداً قاوم اعتقال فتيات: تداول ناشطون مقطع فيديو يظهر اطلاق قوات امنية الرصاص لتفريق حشداً في منطقة نارمك شمال طهران بعد وقوع مشادة على خلفية محاولة اعتقال فتيات بحجة عدم ارتداءالحجاب الكامل.

18/2 اعتقال والدة ناشط معتقل: وجه الادعاء العام في مدينة شوش أمر بالقبض على والدة إسماعيل بخشي الناشط الذي قاد إضرابا واسعا لعمال في إقليم الأحواز الذيتقطنه أغلبية عربية مطلع نوفمبر الماضي.

19/2 حملة اعتقال ناشط بيئي واخيه: القت عناصر منوزارة الاستخبارات القبض على الناشط البيئي يوسففرهادي بابادي، بالإضافة إلى شقيقه لدى عودتهما إلىمنزلهما، بعد أداء واجب عزاء في نطاق مدينة شهركورد مركز محافظة تشهارمحال وبختياري.

...................................................................

الاردن

4/2 وزير الاوقاف الاردني يزدري الشيعة: اطلق وزير الاوقاف الاردني محمد نوح في تصريح مصور تحذيرات يشوبها ازدراء للمسلمين الشيعة وتحريض مبطن، مطالباً من خلال تصريحاته منع اداء الزيارات الدينية الى المقامات والاضرحة في الاردن.

.................................................................

البحرين

27/1 اعتقال رجل دين: اعتقلت السلطات الأمنيّة رجل الدين الشيخ علي رحمة بعد استدعائه للتحقيق، وذلك لاستكمال 3 شهور من محكوميّة سابقة.

29/1 حملة مداهمات تسفر عن اعتقال 12 شابا: شنت قوات امنية وعناصر مرتزقة حملة مداهمات على بلدة المعامير اسفرت عن اعتقال12 شاباً وهم، محمد جعفرمهدي مرهون. حسن جعفر مهدي مرهون. علي جعفر مهدي مرهون. حسين علي حسين طاهر. سامي جعفر الشيخ.جاسم محمد جاسم. جعفر سامي العصفور. علي عبدالواحد تقي. نضال إبراهيم محمد الطيف. عبد الوهابرضي أمان. عبد الله عبد الحسن آل عباس.

30/1 اعتقال مواطن بعد مداهمة في المعامير: اعتقلت قوات امنية المواطن محمد عبد الزهراء عباس مدن عصفور وعبدالله يعقوب يوسف عيد من بلدة المعامير عبر اثر حملةمداهمات.

31/1 اعتقال رئيس المجلس العلمائي: اعتقلت قوات امنية مجدّداً رئيس المجلس العلمائي السيّد مجيد المشعل بعد 3 أيّام من اطلاق سراحه.

31/1 الاعدام بحق ناشط معارض: قضت محكمة بحرينية بالإعدام على المعتقل حسين عبد الله خليل وإسقاط الجنسيّة عنه في قضيّة ضمّت 23 مواطنًا.

1/2 منع اقامة الصلاة الموحدة في البحرين: منعتالسلطات الامنية اقامة أكبر صلاة جمعة في جامع الإمامالصادق «ع» في بلدة الدراز للأسبوع الـ145 على التوالي.

3/2 اعتقال ناشطين قبل اخضاعهما للتعذيب: اعتقلت قوات امنية الشاب حسين خميس جعفر (باربار) من مطارالبحرين الدولي، قبل ان تقوم باعتقال الشاب صادق جعفر(العكر)، من قاعة المحكمة.

4/2 اعتقال محتج لمطالبته بحق العمل: اعتقلت قوات امنية المواطن محمد خاتم من النويدرات بعد تجديده اعتصامه ومطالبته بحقّه في العمل.

4/2 اعتقال الشاب قاسم زكريا حسن من الدراز بعداستدعائه إلى مباني التعذيب التحقيقات الجنائية.

5/2 اعتقال مواطنين من قاعة المحكمة: اعتقلت السلطاتالأمنيّة البحرينيّة كل من السيد سعيد والد الشهيد سيدهاشم، والمواطنين علي الهمام وعبدالله المعلم وإبراهيم هلالمن داخل قاعة محكمة الاستئناف.

5/2 قوات امنية تشن حملة اعتقالات: شنت قوات امنية حملة اعتقالات طالت كل من، الشاب عبد الله راشد (أبو قوة) بعدمداهمة منزله فجرًا. الشاب سلطان عيسى (الديه) منإحدى نقاط التفتيش المنصوبة على شارع البديّع. السيدسعيد والد الشهيد سيد هاشم (لتنفيذ حكم 6 شهورسجن). الحاج علي الهمام (لتنفيذ حكم 6 شهور سجن). عبد الله المعلم (لتنفيذ حكم 6 شهور سجن). إبراهيم هلال(لتنفيذ حكم سنة سجن). الشاب ناصر الملا عبر مداهمةمنزله في بلدة السهلة الشماليّة فجرًا.

6/2 اسقاط الجنسية واحكام بالسجن لسبعة معارضين: أصدرت محاكم النظام امًا بإسقاط الجنسيّة عن 11 مواطنًاوالسجن المؤبّد لـ 7 منهم، مع غرامة قدرها 500 دينار، وذلكبتهمٍ سياسيّة.

6/2 السجن خمسة سنوات واسقاط الجنسية عن ناشطة معتقلة: أصدرت محكمة بحرينية حكمًا بالسجن 5 سنوات وإسقاط الجنسيّة على معتقلة الرأي زكية البربوري.

7/2 حملة مداهمات في العكر واعتقالات بالجملة: شنت قوات امنية العكر حملة مداهمات في بلدة العكر طالت كل من أيمن عبدالواحد، جعفر محمد حسن، أحمد عبدالنور، حسن علي عبدالله، حبيب جعفر حبيب، علي جعفر حبيب، أحمد جعفر حبيب، حسن أحمد شرف، حسين أحمد شرف.

8/2 منع اقامة الصلاة الموحدة في البحرين: منعتالسلطات الامنية اقامة أكبر صلاة جمعة في جامع الإمامالصادق «ع» في بلدة الدراز للأسبوع الـ146 على التوالي.

8/2 عناصر المرتزقة تعتدي على المظاهر الدينيّة في بلدةعالي: اعتدت عناصر المرتزقة والسلطات الأمنيّة علىالمظاهر الدينيّة في بلدة عالي، حيث صادرت الأعلاموالسواد المخصّص لذكرى شهادة السيدة فاطمة الزهراء«ع».

10 /2 اعتقال ناشط من قاعة المحكمة: اعتقلت قوة امنية الشاب حسن علي حبيب (بني جمرة) من قاعة المحكمة.

12/2 حملة مداهمات في مناطق عدة: شنّت قوات امنيةحملة مداهمات سافرة على مختلف المناطق، يرافقها الآليات العسكرية أسفرت عن اعتقال نحو 24 معتقلًا وفق حصيلة أوليّة، وهم حسين محمد جميل المرزوق من الدراز. يوسفأحمد العم من عال، سيد حسن سيد درويش من الدراز، السيد محمود محمد من بوري، عيسى حسن الفردان منكرزكان، مصطفى عبد الجبار الدرازي من الدراز، جوادالخباز من أبوصيبع والشاخورة، حسين جعفر العصفور منأبو صيبع والشاخورة، محمد جميل طوق من سترة/ واديان، أيمن عبد الواحد، جعفر محمد حسن، أحمد عبد النور، حسن علي عبد الله، حبيب جعفر حبيب، علي جعفر حبيب، أحمد جعفر حبيب، حسن أحمد شرف، حسين أحمد شرف، مهدي عبد الله الشباك من كرّانة، الطفل علي إبراهيمالعجوز من النويدرات، بشير إبراهيم الجزيري من القدم، هاني حبيب من النويدرات، علي نصيف من إسكان عالي،اعتقل عند جسر الشهيد الشيخ النمر.

13/2 اعتقال عشرات الناشطين: طالت حملة الاعتقالات المستمرة من يومين كل من، أحمد محمد يوسف من أبوصيبع والشاخورة، أحمد علي عيد من سند، منتظر عليخلف من سار، أحمد يوسف من المالكيّة، والد الشهيد جعفرالدرازي بعد زيارته لابنه المعتقل علي الدرازي، وأفرج عنهلاحقًا.

14/2 اعتقالات عشوائية مستمرة: اعتقلت قوات امنية ضمن حملة المداهمات المستمرة منذ ايام كل من، من بلدة الديهعلي جعفر القمر، أمجد عبدالله، محمد شاكر، محمد ياسرسعف، محمد حسين راشد، محمد رستم، حسن معتوق، صادق العكري، راشد حسين راشد، محمد رياض من بلدة كرّانة، محمد راشد أحمد من كرباباد، جاسم محمد حسنمن المالكية، محمد رمزي مدينة الزهراء/ الدوار الرابع، أمجدعبد النبي المؤذن من الديه، حسن عبد علي مليح منالمصلّى، حسين الخباز من عالي، الطفل علي حسين منالمصلى، الطفل حسين رضي من المصلّى، محمود عليحسن من الدير، محمد علي حسن من الدير.

15/2 منع اقامة الصلاة الموحدة في البحرين: منعتالسلطات الامنية اقامة أكبر صلاة جمعة في جامع الإمامالصادق «ع» في بلدة الدراز للأسبوع الـ147 على التوالي.

17/2 اعتقال مواطن من الدير: اعتقلت قوة امنية المواطن ياسر موسى القماري من بلدة الدير.

18/2 حرمان معتقلي سجن جو من وجبة العشاء: حرمت إدارة سجن جوّ المركزيّ المعتقلين في مبنى 14 من وجبةالعشاء لليوم الثاني على التوالي.

19/2 إسقاط جنسية 17 مواطنًا وسجنهم 10 سنوات: أصدرت محاكم النظام حكمًا على 17 مواطنًا بالسجن لمدّةعشر سنوات وبإسقاط الجنسية عنهم بتهم ذات خلفيةسياسية.

22/2 منع اقامة الصلاة الموحدة في البحرين: منعتالسلطات الامنية اقامة أكبر صلاة جمعة في جامع الإمامالصادق «ع» في بلدة الدراز للأسبوع الـ148 على التوالي.

25/2 تمديد سجن المعتقل الطفل هاني علاوي 6 أشهرإضافية: أبلغت سلطات البحرين عائلة المعتقل الطفل هانيعلاوي بأنّ ابنها لن يتمّ الإفراج عنه، بسبب وجود حكم آخربحقّه بالسجن 6 أشهر إضافية بتهم سياسية.

..................................................................

السعودية

26/1 اعتقال شاب من قرية ام الحمام: اقدمت قوة امنية على اعتقال الشاب علي الأسود من أهالي قرية أم الحمام،وهو أخ المعارض السياسي الذي اعدمه النظام محسنالأسود.

27/1 اعتقال شاب من بلدة العوامية: اقدمت قوة امنية على اعتقال الشاب عون حسن أبو عبدالله من الشارع العام أثناءشراء مستلزماته المنزلية، قبل ان تقوم باقتحام منزله وورشةعمله في العوامية.

6/2 نحر طفل شيعي لدواع طائفية: نحر طفل شيعي يبلغ من العمر ستة سنوات على يد احد افراد الجماعات الوهابية المتطرفة، بعد ان قام الجاني من انتزاع الطفل زكريا احمدعنوة من يد والدته ونحره امام المارة في المدينة المنورة.

7/2 قوة امنية تقتحم منزل مواطن في العوامية: اقتحمت قوة امنية منزل عائلة «أبو عبد الله» في بلدة العوامية واحتجزتكلّ من في المنزل من نساء وأطفال لساعات، وعاثت خرابًاودمارًا في المنزل وسرقت المقتنيات الثمينة والأجهزةالإلكترونيّة، وأقدمت على إهانة أفراد الأسرة وسبّهمبالعبارات والألفاظ النابية.

7/2 اعتقال سيدة من اهالي العوامية: اقدمت قوة امنية على اعتقال السيدة مريم علي آل قيصوم من القطيف لدىمداهمة منزلها في العوامية.

11/2 احتجاز معتقلة في زنزانة انفرادية: تعرضت معتقلة الراي في السجون السعودية نسيمة السادة الى اجراء تعسفي تمثل بنقلها الزنزانة انفرادية دون معرفة الاسباب.

12/2 اعتقال شاب من اهالي العوامية: اقدمت قوة امنية على اعتقال الشاب مصطفى محمد آل عريف من أهاليبلدة العوامية من مقرّ الأحوال المدنيّة في بلدة الجش.

.........................................

العراق

26/1 احباط تفجير ارهابي وسط بغداد: تمكنت قوة امنية من تفكيك عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق فيمدخل منطقة عرصات الهندية وسط بغداد دون سقوطاصابات بشرية او الحاق اضرار مادية.

27/1 العثور على جثة رجل قضى رميا بالرصاص شماليبغداد: عثرت قوة من الشرطة المحلية على جثة رجل مجهولالهوية مرمية على جانب طريق منطقة حي البساتين ضمنمنطقة الشعب شمالي بغداد بدت عليها اثار اطلاق ناربمنطقة الصدر.

27/1 مجهولون يقتلون مدنيا بأسلحة كاتمة شرقي بغداد: اقدم مسلحين على فتح نيران اسلحتهم الكاتمة باتجاهمدني اثناء مروره بمنطقة الرشاد، شرقي بغداد، ما اسفرعن مقتله في الحال.

28/1 مسلحون يقتلون مدنياً غرب بغداد: اقدم مسلحين على فتح نيران أسلحتهم الكاتمة باتجاه مدني أثناء مروره ضمنقضاء أبي غريب، ما أسفر عن مقتله في الحال.

29/1 مسلحون يقتلون مدنيا بأسلحة كاتمة شمالي بغداد: اقدم مسلحين على فتح نيران اسلحتهم الكاتمة باتجاهمدني اثناء مروره ضمن منطقة الحماميات التابعة لقضاءالتاجي، شمالي بغداد، ما اسفر عن مقتله في الحال.

30/1 احباط تفجير ارهابي شمالي بابل: تمكنت القواتالامنية من تفّجير سيارة مفخخة تحت السيطرة في منطقةجرف النصر بمحافظة بابل كانت تستهدف المارة بالقرب من الطريق العام.

29/1 مقتل ثلاثة اشخاص بهجوم مسلح داخل مقهى شعبيشمالي بغداد: اطلق مسلحون النار على ثلاثة اشخاصداخل مقهى شعبي قرب جسر الطارمية شمالي بغداد، ماادى الى مقتلهم في الحال.

1/2 مجهولون يقتلون مدنيا بأسلحة كاتمة شرقي بغداد: اقدم مسلحين على فتح فتحوا نيران اسلحتهم الكاتمة تجاهمدني اثناء مروره في منطقة الرشاد شرقي بغداد، ما ادىالى مقتله في الحال.

2/2 مقتل روائي بهجوم مسلح وسط كربلاء: اقدم مسلحين على فتح النار تجاه روائي وسط مدينة كربلاء ما اسفر عنمقتله في الحال.

3/2 قتلى وجرحى بانفجار عبوة قرب حافلة تقل زواراً جنوبمدينة بلد: اسفر انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة علىجانب الطريق جنوب مدينة بلد، عن تدمير حافلة تقل زوارالمرقد السيد محمد، ما ادى الى مقتل واصابة عدد منهم.

4/2 احباط عملية ارهابية غربي سامراء: تمكنت قوة امنية من تفكيك ثمان عبوات معدة للتفجير غربي سامراء، كان تنظيم داعش الارهابي يروم بها استهداف زوار العتبات المقدسة.

6/2 مقتل امراة بهجوم مسلح في حي العدل ببغداد: اقدم مسلحين على فتح النار على امراة في شارع القادة بمنطقةحي العدل غربي بغداد، ما ادى الى مقتلها في الحال.

8/2 العثور على جثة امراة عليها اثار اطلاقات نارية شرقيبغداد: عثرت قوة امنية على جثة امراة مجهولة الهوية تبلغمن العمر 25 عاما ملقاة بمكب للنفايات ضمن منطقةالطالبية شرقي بغداد، مبينا ان الجثة بدت عليها اثاراطلاقات نارية في منطقة الرأس.

9/2 مقتل مدني بهجوم مسلح جنوب شرقي بغداد: اقدم مسلحين على فتح النار على مدنيا قرب منزله في منطقةالنهروان جنوب شرقي بغداد، ما ادى الى مقتله في الحال.

12/2 مقتل مدني بهجوم مسلح جنوبي بغداد: اقدم مسلحين على فتح نيران اسلحتهم الكاتمة باتجاه مدنيبقضاء المدائن جنوبي بغداد، ما اسفر عن مقتله في الحال.

14/2 مصرع ثمانية حراس بتفجير في سامراء: قتل ثمانية من حراس العتبات المقدسة في سامراء اثر تفجير عبوة ناسفة في مدينة سامراء.

18/2 مسلحون يقتلون مدنيا بأسلحة كاتمة جنوب شرقبغداد: اقدم مسلحين على فتح نيران اسلحتهم الكاتمةباتجاه مدني اثناء مروره في منطقة جسر ديالى القديم،جنوب شرق بغداد، ما اسفر عن مقتله في الحال.

18/2 العثور على جثة رجل قضى رمياً بالرصاص شمالبغداد: عثرت قوة أمنية على جثة رجل مجهول الهوية مرميةعلى جانب الطريق في قضاء التاجي وعليها آثارا إطلاقاتنار بمنطقة الرأس.

19/2 مسلحون يقتلون مدنياً شمال بغداد: اقدم مسلحين على فتح نيران اسلحتهم الكاتمة باتجاه مدني في قضاءالحسينية، ما أسفر عن مقتله في الحال.

19/2 داعش يعدم 6 مواطنين اختطفهم في النخيب: أعدمتنظيم داعش الارهابي 6 من أصل 12 كان اختطفهم فيصحراء النخيب أثناء بحثهم عن الكمأ، وهم من أهاليالحيرة في محافظة النجف.

21/2 مقتل مدني بهجوم مسلح شرقي بغداد: اقدم مسلحين على فتح نيران اسلحتهم الكاتمة باتجاه مدني بمنطقةالفضيلية شرقي بغداد، ما اسفر عن مقتله في الحال.

23/2 مقتل مدني بنيران مسلحين جنوب شرقي بغداد: اقدم مسلحين على فتح النار باتجاه مدني ضمن منطقة الجعارةالتابعة لقضاء النهروان، ما أسفر عن مقتله في الحال.

25/2 مسلحون يقتلون مدنيا شمالي بغداد: اقدم مسلحين على فتح نيران اسلحتهم تجاه مدني اثناء مروره بقضاءالتاجي، شمالي بغداد، ما اسفر عن مقتله في الحال.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


شيعة رايتش ووتش
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2019/02/28



كتابة تعليق لموضوع : شيعة رايتس ووتش تصدر تقريرها الشهري للانتهاكات الحقوقية بحق الشيعة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net