المهرجان البرلماني للقائمة العراقية
علي جبار الصالحي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 بعد ان اعُلن عن انعقاد الجلسة البرلمانية الاولى لغرض تسميت رئيس البرلمان و نائبيه و رئيس الجمهورية و من ثم تكليف الاستاذ نوري المالكي بتشكيل الحكومة القادمة ابتهج العراقيون ببوادر الانحلال للازمة السياسية القائمة بين قادة الكتل و التقارب في وجهات النظر و حلحلة العُقد التي وقفت عائقاً بتشكيل الحكومة القادمة .

و بعد ان دخل البرلمانيون الجدد قاعة البرلمان و افتتحت الجلسة الاولى و العراقيون و العالم اجمع يراقبون ماسيحدث خطوة بخطوة فوجئة الجميع بعد فوز الاستاذ اسامة النجيفي برئاسة البرلمان و نائبيه بالمهرجان الذي قام ببطولاته كل من السادة (محمد تميم و حيدر الملا) لغرض تدمير العملية السياسية التي بدءت تواً تسير على خطا التقدم و المضي اماماً لتشكيل الحكومة القادمة و العمل حتى و لو بنسبة بسيطة على استقرار الوضع الراهن الذي يعيشه العراقيون , هذا المهرجان المدبر الذي اثنى عليه دولة الدكتور اياد علاوي بعدم معرفته بكتابة ما متفق عليه بينه و بين الاستاذ المالكي و السيد البارزاني و كشفه على الملاء الامر الذي ادى الى خلق ازمة جديدة بين القادة كان رأسه تميم و الملا .
و للمراقب للوضع الحالي و الذي يريد ان ينطق بكلمة حق يجد ان هذا المهرجان المفتعل لا يوجد له اي مبرر لكون الاتفاق المبرم بين القادة السياسيين يحتاج فعلاً الى تشريع جديد و من ثم تعديل دستوري , و هذا  الامر يحتاج انعقاد جلسة ثانية للبرلمان و من ثم تشكيل اللجان المختصة لغرض التعديل المطلوب و الخاص بمنصب المجلس السياسات الاستراتيجية و تحويل هيئة المساءلة و العدالة الى هيئة اخرى كما يرغب المطالبون بهذا الامر لغرض اعادة كل من يريدون سواء كان الشريف و الذباح على حداً سواء .
اضافة الى ان عملية الانسحاب التي قام بها رئيس و اعضاء القائمة العراقية هي عملية غير مبررة وغير مقبولة و تعد مراهقة سياسية و كان من الافضل بقائهم تحت قبة البرلمان  و الانتظار للجلسة الثانية و في حالة عدم تلبية مطالبهم يكون النسحاب,اما فالنصاب بهم او بدونهم محقق و الامور سائرة الى الامام , و السياسة لعبة و كان من الافضل بقائهم و عدم القيام بالتصويت و بهذا تكون اللعبة افضل من هذا المنظر المخجل امام الشعب العراقي و من ثم امام العالم اجمع , و ان العراقيون يجمعون على شكر الاستاذ النجيفي على عدم انسحاب مع قائمته و اجابتهم بانه اليوم رئيساً للبرلمان و ليس عضواً في القائمة .
بصراحة اكبر كان يجب على القادة ان يفكرُ بان القرارات المتخذة من قبلهم لا تعد حاسمة على الاخرين من اعضاء كتلهم لكوننا الآن نعيش في ظل الحياة الديمقراطية و الحرية هي قبلة الديمقراطية اذا كنا فعلاً نعمل على تفعيل الحياة الديمقراطية . 
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


علي جبار الصالحي

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2010/11/13



كتابة تعليق لموضوع : المهرجان البرلماني للقائمة العراقية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net