صفحة الكاتب : حيدر الحد راوي

الطاقة والمبدعين ح3
حيدر الحد راوي

أنواع الذبذبات :

للذبذبات نوعان اساسيان :

الاول : البعد الداخلي او تردد الذات : مصدره الجانب الايسر من الدماغ , المسؤول عن المنطق .

هذا النوع هو الذي يربطنا بالعالم الخارجي , بدءاً من نبضات القلب مروراً بالمحيط الخارجي , الارض , والمجموعة الشمسية , لا .. بل كل الكون .        

يرمز له عادةً بالتردد Hz 432 .

الثاني :  البعد الخارجي او تردد الحب : مصدره الجانب الايمن من الدماغ , وهو المسؤول عن الحب والمشاعر والأبداع والخيال .

الحب , او طاقة الحب , طاقة المعجزات والغرائب , التي توجد في الانسان والحيوان وحتى النبات , طاقة الحب التي تربطنا بالخير المطلق , وترمز Hz 528 . 

الذبذبات الرئيسة :

الذبذبات الرئيسية تسعة , ست منها اساسية , وثلاث ملحقة , لكل منها فائدة او دور معين , سنتطرق لها بإيجاز :

  1. Ut = 396 Hz : هذه الذبذبة تستمد قوتها من الارقام 6 , 9 , 3 , تكمن فيها قوة الارادة ورفع المعنويات الامر الذي يساعد على التحرر من المخاوف والتخلص من تأنيب الضمير في أغلب الحالات , وبالنتيجة تغير حالة الحزن الى فرح , وتنسب الى شاكرا القاعدة (Root Chakra).
  2. Re = 417 Hz : وتنسب الى شاكرا العجز (Sacral Chakra) وهي المسؤولة عن الرغبة الجنسية , كما وان هذه الذبذبة تمنح وتشجع على تقبل التغيير والتوجيه , وتساعد على الرؤية الواضحة والشعور بالقوة.
  3. Mi = 528 Hz : وتنسب الى شاكرا الظفيرة الشمسية (Solar Plexus Chakra) , تمنح الثقة بالنفس وقدرة الانسان في التحكم بمسير الحياة , يطلق عليها احياناً (مفتاح داود).  
  4. Fa = 639 Hz : وتنسب الى شاكرا القلب ( Heart Chakra) , وفيها يكمن الحب بشكل عام , والشعور بالفرح والسلام الداخلي والطمأنينة , وهذا التردد يسمى تردد الشفاء , فهو يؤثر على توازن الصحة والسكينة , ويمنح خلايا الجسم نوعاً من السلام والاندماج في المحيط.
  5. Sol = 741 Hz : وينسب الى شاكرا الحنجرة ( Throat Chakra) , وفيها يكمن القدرة على التواصل مع الاخرين والتعبير عن النفس والقدرة على حل المشاكل , وهذه الذبذبة تساعد في تنظيف خلايا الجسم من السموم وبعض الاشعاعات الكهرومغناطيسية .
  6. La = 852 Hz : وينسب الى شاكرا الحاجب او العين الثالثة (Third Eye Chakra) , وهي المسؤولة عن التخيل , التصور , الحكمة , التركيز , التفكير واتخاذ القرارات , اما هذه الذبذبة فتعمل في النطاق الروحي , فتغدو بها الاصوات الداخلية قوية وواضحة.   
  7. 174  Hz : هذا التردد يخفف الآلام الجسدية والروحية , وهو المسؤول عن تطوير الوعي البشري .  
  8. 285 Hz : هذا التردد هو المسؤول عن المعرفة الإدراكية , ويساعد أنسجة الجسم في استعادة شكلها الطبيعي , كما وأنه يؤثر على مجال الطاقة السلبية وتجديدها ان تطلب الامر .
  9. 963 Hz : ويسمى التردد الالهي , كونه يعمل في محورين :
  • الايقاظ.
  • التوحد مع الكون .

كما وان هذا التردد يحفز الغدة الصنوبرية ما يجعله يتعلق بشاكرا التاج (Crown Chakra) .

الطاقة والابداع:  

أينما وجدت الحرارة كان هناك طاقة , فلا طاقة بدون حرارة , وبدورها الطاقة تحفز الابداع لدى الكائنات , الرياضي لا ينزل الى الميدان ما لم يجري بعض التمارين الخفيفة لتسخين الجسد , الشاعر او الكاتب لا يمكن لمخيلتهما ان تنطلق ما لم يسخنا (يتأثرا) بما يشحذ لديهما الطاقة , الفنان عرف بالإحساس المرهف , عند خدش احاسيسه تتفجر طاقاته , وعليها يكون مدار ابداعه .

الإبداع قد يستمد الطاقة بعدة طرق منها لا على سبيل الحصر : 

  1. الطاقة الجسمانية : كالرياضي الذي يعتمد على الطاقة المتولدة نتيجة تسخين جسده بالتمارين الرياضية , بممارسة تمارين الإحماء الخاصة في كل لعبة , تحت إشراف مدرب مختص ذو خبرة واسعة في هذا المجال , وهو الذي يقرر الزمن ونوع التمرين والحركات , ومن ثم يزج اللاعب في الميدان .
  2. طاقة الدماغ : كالكاتب او الشارع او المفكر وكافة أصحاب الأعمال العقلية والفكرية كل منهم ينهل الطاقة من تسخين دماغه , فعندما يتأثر بشيء ما , أو يلاحظ شيء غريب حوله أو أمامه , يرسل الدماغ إشارات للقلب , الذي بدوره يزيد عدد النبضات , فيسخن الجسم , ويمد الدماغ بدم مشبع بالأوكسجين الضروري لشحذ طاقة الدماغ , وعند بلوغ الطاقة درجة معينة تبدأ الأفكار بغزو مخيلته , هنا بالذات يقوم بلملمة وتجميع هذه الأفكار , ثم ترتبيها بأفضل صورة كما يعتقد , ويربط خيوطها ببعضها على شكل سلسلة , ثم يقوم بإصدارها على شكل نتاج فكري , يعتمد الإبداع هنا على مدى القدرة والسيطرة على الأفكار والتمكن منها .
  3. الطاقة النفسية (الأحاسيس والعواطف) : الفنانون ومن شاكلهم من المبدعين يعتمدون في إستمداد الطاقة من الأحاسيس , فلا فن بدون إحساس , وكلما كان الحس أكثر إرهافاً , كان الإبداع أوكد وأعمق , غير إن الأحاسيس غالباً ما تكون طاقة سلبية تعتمد على هيجان القلب بحالة نفسية ما , تؤثر فيه وتجعله يضخ المزيد من الدم بعد ان يرسل إشارات للجهاز التنفسي بزيادة او تسريع عمليتي الشهيق والزفير , طلباً للأوكسجين , فيشعر مرهفي الحس بضيق في التنفس عند تأثرهم بشيء ما , يستمر حتى يكتفي القلب من كمية الأوكسجين المناسبة , لكن كل ذلك في مدار الطاقة السلبية , فيكون امام مرهفي الحس عدة خيارات :
  • الإستسلام للحالة النفسية والاندماج معها كنوع من التعاطف عند مشاهدة ناس مصابين او كائنات بحاجة الى مساعدة .
  • عدم الإستسلام للحالة النفسية الطارئة وإشغال النفس بأي موضوع أخر.
  • السيطرة عليها والتمكن منها وتحويلها الى عمل خلّاق , كقصيدة او غناء او عمل موسيقي , أو حتى لوحة فنية .          

 

******** يتبع

  

حيدر الحد راوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2019/01/29



كتابة تعليق لموضوع : الطاقة والمبدعين ح3
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين".

 
علّق رياض حمزه بخيت جبير السلامي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود تعين اود تعين السلام عليكم  يرجى ملأ الاستمارة في موقع مجلس القضاء الاعلى  ادارة الموقع 

 
علّق Smith : 3

 
علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : احمد كامل عوده
صفحة الكاتب :
  احمد كامل عوده


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 برلين.أفلام وصور إعتصام الجالية العربية والإسلامية أمام سفارة آل سعود  : علي السراي

 المرجع الحكيم يدعو إلى الحفاظ على الجانب الولائي في زيارة يوم الأربعين

 إنتباه: ممنوع التصوير!!  : حيدر حسين سويري

 مجلس الوزراء يخصص 500 مليار دينار لإغاثة وإيواء العوائل النازحة

 منتدى الرعاية العاب واسطيقيم دورة لاحتياجات المراهقين  : علي فضيله الشمري

 القوي لا يأكل القوي!!  : د . صادق السامرائي

 توقيف موظفين في مكتب المفتش العام لوزارة الصحة متهمين بالرشوة  : مجلس القضاء الاعلى

 نازحو ناحية الوفاء الى لجنة الإغاثة التابعة لمكتب السيد السيستاني ( وعدتم ووفيتم )

 ال سعود يدمرون الحياة  : مهدي المولى

  نقل عوائل تسكن المقابر النجفية إلى منطقة مظلوم؟!  : عزيز الحافظ

 عبد الحسين بريسم اختزال بحجم الكِبَرِ  : د . مسلم بديري

 الهجرة إلى عينيك  : ماجد الكعبي

 ضبط متهمين اثنين مُتلبِّسين بالاحتيال والرشوة في بغداد  : هيأة النزاهة

 وديعة " قليلة " تمنع بلاوي " كثيرة"!!  : اوعاد الدسوقي

 النظام الانتخابي وأثره على حرية الناخب في الاختيار  : د . ضياء الجابر الاسدي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net