صفحة الكاتب : رضوان ناصر العسكري

إحذروا الثعلب الأحمر
رضوان ناصر العسكري

الثعالب حالها حال الحيوانات الاخرى، متعددة الأنواع والالوان، تعيش في كثيراً من البلدان، الا اننا أينما وجدنا قصة او حكاية عن الثعلب وَجدنا صورة للثعلب الأحمر، لأنه من اكثر الثعالب مكراً وخداعاً، لذلك نجده في كتاب القراءة للصفوف الأولية، وفي أفلام الكرتون للأطفال!

اعتاد الحسني على مهاجمة المرجعية الدينية بصورة مستمرة، من خلال كيد التهم والكذب والتدليس عليها، لعلمه جيداً انها لا ترد عليه مهما تحدث عنها بالزور والبهتان, وَلا تكذب اقواله ترفعاً، هذا الامر بذاته يعتبره الحسني باب من أبواب كسب اموال السحت، باعتبارها الخطر الأكبر الّذي يهدد حزبه، كما يهدد مصير من يدعمه خلسةً.

عندما نجح اليهود في السيطرة على الحكم في بريطانيا، وامتداد أذرعهم في جميع مفاصل الدّولة، بعد إعدام ملكها وزوجته، كما يذكر الكاتب (وليام جاي كار) في كتابه الشهير (احجار على رقعة الشطرنج) الذي صدر عام (١٩٥٥) الذي يكشف دور المنظمات العالمية في صنع الثورات، والحروب التي احدثت الخراب والدمار للشعوب في العالم من اجل السيطرة عليه.

المسلمون عدوهم الاول بالعموم، والشيعة بالخصوص، لأنهم حتى وان سيطروا على بعضهم، لا يمكنهم السيطرة على غالبيتهم.. عليه يجب ضرب مراكز القوة لدى الشيعة، وأهم تلك المراكز مرجعيتهم الدينية في النجف.. لذلك تراهم وبصورة مستمرة يدعمون شخصيات شيعية تدعي التدين، او ممن ارتدى العمامة، وفتحوا لهم قنوات فضائية اعلامية، لزرع الفتنة الطائفية، واستهداف المرجعية من جهة اخرى، وبذخ هائل للأموال على تلك النكرات، واضعين أمامهم المرجعية الدينيّة هدفاً اساسياً.

من أولئك المأجورين (علي سنبه الذي يسمي نفسه بسليم الحسني) ولمن أراد التأكد من ذلك فليراجع مقالاته وكتاباته، حينها سيجد المرجعية الدينية هدفه الأساسي، الذي يركز عليه هو وامثاله بصورة مستمرة، والهدف الظاهري هو جميع من يتصل بالمرجعية من قريب او من بعيد، او من يمثلها او يرتبط بها، سواء كان ذلك الارتباط والتمثيل على اساس الحوزة او العمامة او على اساس الدم.

لو اطلع القارئ على مقال الحسني الاخير (في بيت المرجع تاجر حروب) سيجد انه جعل المعني وعائلته، باباً لمهاجمة أحدى المرجعيات الكبيرة.

افتتح مقاله بتمجيد مرجعية تاريخية كبيرة، في محاولة واضحة لإستجلاب عاطفة القارئ، وإيهامه انه يحترم ذلك العنوان، الا ان الثعلب أراد غير ذلك، فقام بالهجوم المبطن على تلك العائلة المرجعية العلمائية العريقة، المعروفة لدى العراقيين بالخصوص، والشعوب الاسلامية بالعموم، فهم لا يحتاجون الى شهادة الحسني وامثاله من المأجورين.. لكنه الثعلب الأحمر المعروف بمكره وحيله إيهام القارئ.

هناك من عمل على استغلال قلم الحسني وعدائه للمرجعية الدينية، وأخذ يغدق عليه المال من اجل تضعيفها والنيل منها، وفِي نفس الوقت ينال ممن يعتبرهم خصومه الأشداء ممن ينتسبون الى تلك العائلة.

لو راجع القارئ مقالات الحسني، لم يراه يتحدث عن اَي شخصية دينية كانت او سياسية خارج دائرة مرجعية النجف، او ممن يأتمرون بأمرها، او ممن كانوا تحت عبائتها، حتى في مقالاته التي هاجم فيها (عادل عبد المهدي)، فلقد صب جام قلمه على الاخير في محاولة تسقيطية بيّنة، عندما رشح بعض الوزراء اللذين عليهم تهم ارهاب وفساد، لكنه لم يتطرق للذين رشحوهم وفرضوهم عليه جهراً امام الملأ، كل هذا لأن عبد المهدي كان في السابق ينتمي إلى خط قريب من المرجعية.

لَم يستهدف في كتاباته اَي من الشخصيات الكبيرة المعروفة بفسادها السياسي والمالي، لأنهم والمخابرات البريطانية مصدر تمويله، اللذين ما زالوا يرسممون له خارطة كتاباته، التي ما انفكت عن مهاجمة المرجعية والنَّاس الشرفاء، فتراه ينسب لها كل سيئة ويبعد عنها كل حسنة.

يبقى الحسني على نفس الشاكلة من المكر والخداع للمتلقي الجاهل، الذي لا يميز بين الناقة والجمل، وبنفس الأسلوب القذر الذي يكسب من خلاله المال الحرام.

 

  

رضوان ناصر العسكري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2019/01/20



كتابة تعليق لموضوع : إحذروا الثعلب الأحمر
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق مرتضى الاعرحي ، على الشريفة بنت الحسن من هي...؟! - للكاتب الشيخ تحسين الحاج علي العبودي : ما جاء اعلاه عبارة عن نسج وأوهام من وحي الكاتب ، ويتعارض مع ما هو مشهور عن رحلة الامام السبط عليه السلام وال بيته وكذلك مسير السبايا الى الشام والعودة ، وهنا أطالب الكاتب ان يكتب لنا تمديدا من اين اعتمد في مصادره .

 
علّق عمار الزيادي ، على كورونا هل هي قدر الهي ؟ - للكاتب سامي جواد كاظم : ذكرت الدول كلها...لكنك لم تذكر ايران

 
علّق التمرد على النص ، على عظائمُ الدهور لأَبي علي الدُّبَـْيزي: - للكاتب د . علي عبد الفتاح : فكيف بأمير المؤمنين علي ع

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على يوم الله العالمي.. إلهي العفو - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته العلوية المهذبة إبنتنا الراقية مريم محمد جعفر أشكر مرورك الكريم وتعليقك الواعي نسأل الله أن يغيّر الله حالنا إلى أحسن حال ويجنبنا وإيّاكم مضلات الفتن. وأن يرينا جميعاً بمحمدٍ وآل محمد السرور والفرج. إسلمي لنا سيدتي المتألقة بمجاورتك للحسين عليه السلام. الشكر الجزيل لأدارة الموقع الكريم دمتم بخيرٍ وعافيةٍ جميعا

 
علّق مريم محمد جعفر الكيشوان ، على يوم الله العالمي.. إلهي العفو - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : السلام عليكم ابي العزيز والكاتب القدير. حفظك الله من كل سوء، وسدد خطاك. كل ما كتبته هو واقع حالنا اليوم. نسال الله المغفرة وحسن العاقبة❤❤

 
علّق دسعد الحداد ، على علي الصفار الكربلائي يؤرخ لفتوى المرجعية بقصيدة ( فتوى العطاء ) - للكاتب علي الصفار الكربلائي : بوركت ... ووفقك الله اخي العزيز استاذ علي الصفار

 
علّق الحزم ، على الفتنة التي أشعل فتيل آل سعود لا تخمد! - للكاتب سيد صباح بهباني : يا مسلم يا مؤمن هيا نلعن قرناء الشيطان آل سعود. اللهم يا رافع السماء بلا عمد، مثبت الارض بلا وتد، يا من خلقت السموات والأرض في ستة ايام ثم استويت على العرش، يا من لا يعجزه شئ في الارض ولا في السماء، يا من اذا أراد شيئا قال له كن فيكون، اللهم دمر ال سعود، فهم قوم سوء اشرار فجار، اللهم اهلكهم بالطاغية، اللهم وأرسل عليهم ريح صرصر عاتية ولا تجعل لهم من باقية، اللهم اغرقهم كما اغرقت فرعون، واخسف بهم كما خسفت بقارون، اللهم اسلك بهم في قعر وادي سقر، ولا تبق منهم ولا تذر، اللهم لقد عاثوا فسادا في ارضك فحق عقابك. اللهم العن آل سعود، اللهم العن الصعلوك سلمان بن عبد العزيز، اللهم العن السفيه محمد ابن سلمان، اللهم العن كل ابناء سلمان. اللهم العن آل سعود والعن كل من والى آل سعود.

 
علّق حفيظ ، على أثر الذكاء التنافسي وإدارة المعرفة في تحقيق الميزة التنافسية المستدامة مدخل تكاملي شركة زين للاتصالات – العراق انموذجا ( 1 ) - للكاتب د . رزاق مخور الغراوي : كيف احصل نسخة من هذا البحث لاغراض بحثية و شكرا

 
علّق سحر الشامي ، على حوار المسرح مع الكاتبة العراقية سحر الشامي - للكاتب عدي المختار : الف شكر استاذ عدي على هذا النشر، سلمت ودمت

 
علّق د.ضرغام خالد ابو كلل ، على هذه هي المعرفة - للكاتب د . أحمد العلياوي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحية لكم اخوتي الكرام ... القصة جميلة وفيها مضامين جميلة...حفظ الله السيد علي الاسبزواري ...ووفق الله تعالى اهل الخير

 
علّق خالد ، على من أخلاق الرسول الكريم (ص).. وقصة سفانة بنت حاتم الطائي - للكاتب انعام عبد الهادي البابي : قال عنه الالباني حديث موضوع

 
علّق مؤسسة الشموس الإعلامية ، على اثار الإجراءات الاحترازية على السياحة الدينية في سوريا - للكاتب قاسم خشان الركابي : أسرة الموقع الكرام نهديكم أطيب تحياتنا نتشرف ان نقدم الشكر والتقدير لأسرة التحرير لاختيار الشخصيات الوطنية والمهنية وان يتم تبديل الصور للشخصية لكل الكتابونحن نتطلع إلى تعاون مستقبلي مثمر وان إطار هذا التعاون يتطلب قبول مقترنا على وضع الكتاب ب ثلاث درجات الاولى من هم الرواد والمتميزين دوليا وإقليمية ثانية أ والثانية ب

 
علّق احمد لطيف الزيادي ، على وباء كورونا والانتظار   - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : جزاك الله خير الجزاء شيخنا الكريم،لقد كان هذا الوباءتمحيص آخر كشف لنا فئة جديدة من أتباع الاهواء الذين خالفو نأئب أمامهم الحجة في الالتزام بالتوجيهات الطبية لاهل الاختصاص وأخذا الامر بجدية وان لايكونو عوامل لنشر المرض كونه من الاسباب الطبيعية.

 
علّق سيد صادق الغالبي ، على وباء كورونا والانتظار   - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شيخنا الجليل جزاكم الله خيرا على هذه المقالة التي نشرها موقع كتابات في الميزان ما فهمناه منكم أن هذا الوباء هو مقدمة لظهور الأمام صاحب الزمان عجل الله فرجه هل فهمنا لكلامكم في محله أم يوجد رأي لكم بذلك وهل نحن نقترب من زمن الظهور المقدس. أردنا نشر الأجابة للفائدة. أجاب سماحة الشيخ عطشان الماجدي( حفظه الله ) وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. الجواب ان شاء ألله تعالى : .نحن لا نقول مقدمة للظهور بل :- 1. التأكيد على المؤمن المنتظِر ان يتعلم من التجارب وان يحيط علما بما يدور من حوله كي يكون على أهبة الإستعداد القصوى متى ما حصل طاريء أو طلب منه تأدية لواجب... 2. ومنها هذا الوباء الخطير إذ يمكن للسفياني ومن وراه ان يستعمله هو او غيره ضد قواعد الامام المهدي عجل ألله تعالى فرجه الشريف . 3. يقطعون شبكات التواصل الاجتماعي وغيرها . نتعلم كيفية التعامل مع الأحداث المشابهة من خلال فتوى المرجع الأعلى الإمام السيستاني مد ظله . 4. حينما حصل الوباء ومنع السفر قدحت بذهننا ان ال(313) يمكن أن يجتمعوا هكذا...

 
علّق الفريق المدني لرعاية الصحفيين ، على اثار الإجراءات الاحترازية على السياحة الدينية في سوريا - للكاتب قاسم خشان الركابي : تسجيل الجامع الأموي والمرقد الشريف على لائحة التراث الكاتب سجل موقفا عربي كبير لغرض تشكيل لجنة كبيره لغرض الاستعداد لاتخاذ الإجراءات التي توثق على لائحة التراث وسجل موقفا كبيرا اخر حيث دعى الى تشكيل فريق متابعة للعاملين في سمات الدخول في ظل الظروف .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : احسان عبداليمه الاسدي
صفحة الكاتب :
  احسان عبداليمه الاسدي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 إِسْتِقْرَارُ المَنْطَقَةِ لا يَتَحَقَّقُ بِالنِّفَاقِ الدَّوْلِيِّ [١]  : نزار حيدر

 الحكمة الصينية وحيرتنا!!  : د . صادق السامرائي

 أصالة المرجعية في القرآن والموروث الروائي القسم الثاني  : سماحة الشيخ حلمي السنان القطيفي

 حمودي يحذر من مغبة استمرار القتال في سوريا  : وكالة المصدر نيوز

 الديمقراطية التوافقية العراق انموذجا /2. التوافقية في لبنان ودول اخرى  : عبد الستار الكعبي

 انطلاق عمليات بالرمادي والفلوجة وتفكيك خلية بالكرمة واحباط هجوم بخانقين

 تقليد المجتهد الاعلم الحي وحدة للطائفة  : مجاهد منعثر منشد

 المهزومون بين حملاتهم التسقيطية وشعورهم بالأمان.  : باقر العراقي

  الأنسان بين الأمس واليوم  : علاء كرم الله

 مديرية جنسية واسط:نسب انجاز متميزة وقناعة المواطن بعملها جعلها تتصدر المؤسسات في المحافظة لعام 2011  : علي فضيله الشمري

 تقرير عن مشاركتنا في مهرجان ربيع الشهادة التاسع 2013  : سندس الخالصي

 المواطن ومصطلحات السياسيين ...والسخرية  : د . يوسف السعيدي

 العتبة العسكرية تصدر کتابان جديدان وتفوز بمسابقة النخبة الوطنية العاشرة لحفظ وتلاوة القرآن الكريم  : اعلام ديوان الوقف الشيعي

 قادمون من وراء النهر يعرضون بشاطئ الفرات بضاعتهم المقفاة  : د . نضير الخزرجي

 ماذا اقول عن عمتي زينب  : سيد جلال الحسيني

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net