صفحة الكاتب : شيعة رايتش ووتش

التقرير الشهري حول أبرز الانتهاكات الحقوقية بحق الشيعة في العالم
شيعة رايتش ووتش

-أصدرت منظمة شيعة رايتس ووتش تقريرها الشهري حول أبرز الانتهاكات الحقوقية التي ارتكبت بحق المسلمين الشيعة للفترة الممتدة من 25 تشرين الثاني/ نوفمبر وحتى 25 كانون/ ديسمبر.

ويستعرض التقرير العديد من العمليات الارهابية التي نفذتها الجماعات التكفيرية بحق افراد من المسلمين الشيعة، الى جانب عمليات القمع والتنكيل الممارسة ضدهم من قبل بعض الانظمة والحكومات.

وتؤكد المنظمة على انها اعتمدت في هذا التقرير على مصادرها الخاصة وبعض والمصادر العامة، كالأفراد والجماعات الناشطة في مجال الحريات وحقوق الانسان المنتشرين في البلدان التي شهدت تلك الانتهاكات.

الدول حسب ترتيب الحروف الابجدية:

الإمارات

السجن خمس سنوات على مقيم شيعي بدعوى سياسية: قضت محكمة إماراتية بالسجن خمس سنوات على المقيم العراقي الشيعي نعيم عباس بدعوى نقل معلومات امنية لدولة قطر على الرغم من عدم ثبوت الأدلة.

أفغانستان

20/12 قتل 4 مدنيين وإصابة 3 في تفجير: قتل أربعة مدنيين فيما أصيب ثلاثة آخرون في انفجار وقع في إقليم “هرات” بأفغانستان.

باكستان

اصابة 6 اشخاص في تفجير في كراتشي: أصيب 6 اشخاص بينهم 2 في حالة حرجة عندما أقدم مهاجم بإلقاء قنبلة وسط حشد كان يشارك في احتفال بعيد المولد النبوي الشريف بمدينة كراتشي.

البحرين

27/11 طفل معتقل يتعرض للضرب بسبب احياءه مناسبة دينية: قالت مصادر أهلية إنّ الطفل المعتقل مهدي العراديتعرض للاعتداء بالضرب من قبل عناصر المرتزقة في سجن الحوض الجاف، بسبب إحيائه ذكرى ولادة النبي محمد «ص».

29/11 اعتقال ثلاث شقيقات في منطقة الدراز: اعتقلت عناصر المرتزقة والميليشيات المدنية التابعة للسلطة 3 شقيقات من منطقة الدراز ضمن حملة مداهمات على منازل الأهالي.

29/11 الإعدام على مواطنين بتهمة تفجير عبوة: أصدرت ما تسمى بالمحكمة الجنائية الكبرى أحكامًا بالإعدام بحقّ زهير إبراهيم ومحمد مهدي، وأحكامًا بالسجن على بقية المتهمين في قضية استهداف عناصر للشرطة، لترتفع حصيلة المحكومين بالإعدام إلى 23 مواطنًا.

29/11 الحكم بالسجن 6 أشهر على المعتقل علي عطية: اصدرت ما تسمى بالمحكمة الجنائية الكبرى الرابعة حكمًا بالسجن 6 أشهر على المعتقل علي عطية، الذي قضى 3 أشهر في التوقيف على ذمة التحقيق.

30/11 منع صلاة الجمعة في الدراز للأسبوع الـ136 على التوالي: أقام الأهالي الصلاة فرادى في جامع الإمام الصادق «ع» في بلدة الدراز بعد إصرار السلطات على منع أكبر صلاة جمعة للأسبوع الـ136 على التوالي.

30/11 اعتقال عالم الدين الشيعي: اعتقلت القوات الأمنيّة عالم الدين الشيعي عضو الهيئة المركزية ورئيس اللجنة الشرعية في المجلس الإسلامي العلمائي الشيخ فاضل الزاكي خلال حملة مداهمات على منطقتي أبو صيبعوالشاخورة.

30/11 اعتقال أربعة شبان في مداهمات امنية: اعتقلت قوات امنية أربعة شبّان هم: أحمد عبد الله الزاكي ورضا الحوري وعباس محمد الزاكي وسيد حسين هاشم أثناء مداهمة منازل المواطنين في أبو صيبع والشاخورة.

1/12 اعتقال 11 في حملة مداهمات: أسفر اقتحام قوات امنية 5 بلدات وهي بوري، سترة، أبو صيبع والشاخورة، الدراز، ومداهمة نحو 11 منزلًا، عن اعتقال 11 عشر مدينا.

10/12 اعتقال 6 مواطنين وقمع أربعة مسيرات احتجاجية: اعتقلت قوات امنية 6 اشخاص في عمليات مداهمة مختلفة فيما تعرض أربعة مسيرات احتجاجية لقمع قوات الشرطة في بعض المناطق.

11/12 اعتقال مواطنَين خلال حملة مداهمات: اعتقلت القوات الأمنيّة علي حسن سبت وعلي حسن سلمان بعد مداهمة منزليهما في منطقتي أبو صيبع والشاخورةونقلتهما إلى جهة مجهولة.

12/12 اعتقال 4 مواطنين بعد حملة مداهمات في النويدرات والعكر: داهمت عناصر المرتزقة والميليشيات المدنية بلدة النويدات، حيث أسفرت عن اعتقال الشبان هم حسين قمبر، أحمد الهدي، خليل العجوز.

فيما اعتقلت قوات امنية أخرى المواطن صادق حسن حبيل بعد حملة مداهمات على منازل المواطنين في بلدة العكر.

17/12 تضييق يطال ناشط مدني معتقل: تعرض الناشط البارز نبيل رجب للتضييق في سجنه، لدى قيام إدارة سجن جوّ المركزي بمداهمة زنزانته مرتين عند الفجر خلال شهر، وقام أفراد شرطة السجن ببعثرة ملابسه والأغراض الخاصة به وخلطها بعضها ببعض.

17/12 معتقل يحرم من العلاج: حرمت إدارة سجن جو المركزي من جديد المعتقل المصاب بداء السكر الحاد الأستاذ أحمد ميرزا من حق الاتصال بذويه من دون أي سبب يستدعي ذلك.

19/12 احكام بالسجن تطال عددا من االناشطين: حكمت ما تسمى بالمحكمة الكبرى الجنائية الرابعة بالسجن 10 سنوات وغرامة 100 ألف دينار على مواطن خارج البلاد، كما اصدرت حكمًا بسجن 6 مواطنين لمدة سنتين ووجّهت لهم تهمة «المشاركة في إلقاء عبوات مولوتوف على دورية شرطة والتجمهر وحيازة مولوتوف»، وألزمتهم بدفع مبلغ 120 دينارًا.

21/12 حرمان معتقلة من حق العلاج: أفادت مصادر حقوقيّة بأنّ إدارة سجن مدينة عيسى للنساء ترفض نقل سجينة الرأي إيمان علي للمستشفى بعد تعرّضها لوعكة صحيّة.

22/12 حملة مداهمات مستمرة: شنت قوات الامن حملات مداهمة متواصلة اقتحمت خلالها نحو 20 بلدة وهي المعامير، كرزكان، أبوصيبع، الشاخورة، الجفير، سترة، الدراز، جدحفص، السنابس، الديه، مركوبان، بني جمرة، كرّانة، النويدرات، المصلّى، المقشع، كرباباد، البلاد القديم، باللإضافة إلى مداهمة عشرات المنازل.

السعودية

2/12 اعتقال مواطن من سكنة بلدة البحاري: اعتقلت السلطات السعودية الشاب هاني سعيد آل سويد، من قرية البحاري التابعة الى محافظة القطيف، حيث جرت عملية الاعتقال من الجسر الرابط ما بين السعودية والبحرين، دون الإفصاح عن سبب الاعتقال.

3/12 السلطات السعودية تعتقل الشاب سامي علي القديحي: اعتقلت السلطات السعودية الشاب سامي علي القديحي، من مدينة تاروت التابعة الى محافظة القطيف، دون ذكر الأسباب او اعلام عائلته بمكان اعتقاله.

5/12 قوات امنية تحاصر احياء سنابس: فرضت قوات امنية حصارا بلدة سنابس في جزيرة تاروت، في قبل ان تشن حملة مداهمات لبعض مساكن الاهالي.

13/12 الضرب المبرح والاعتقال يطال شابا في القطيف: اعتقلت السلطات السعودية الشاب أحمد ال حماد) من بلدة العوامية التابعة الى محافظة القطيف، وجرت عملية الاعتقال بعد ان كان الشاب آل حماد برفقة زوجته وأمه بالقرب من مخبز العيد في الشارع الرئيسي لبلدة العوامية، حينما قامت قوة أمنية بالتعرض بالضرب على الشاب أمام المارة، ومن ثم تم نقله إلى جهة غير معلومة.

23/12 السجن خمس سنوات على المعتقل: اصدرت ما تسمى بالمحكمة الجزائية المختصة في الرياض حكماً بالسجن خمس سنوات على المعتقل حسن علي محمد آل عواني من بلدة العوامية في محافظة القطيف.

25/12 مداهمات تسفر عن اعتقال شاب: داهمت قوة أمنية منزل الناشط محمد آل عمار ومنزل عائلة الشاب (محمد سعيد عبدالعال) في حي العوينة في بلدة العواميةالتابعة لمحافظة القطيف، قبل ان تعتقل القوة المداهمة الشاب محمد سعيد عبدالعال بدون ان تقدم تفسيراً لذلك.

العراق

27/11 مقتل واصابة اربعة مدنيين بانفجار في الشعلة:أسفر انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة داخل عجلة نوع كيا اثناء مرورها ضمن منطقة الشعلة، (شمالي بغداد) عن مقتل مدنيين اثنين واصابة اثنين اخرين بجروح مختلفة.

30/11 إصابة ثلاثة بانفجار لغم في قضاء الزبير: أسفرانفجار لغماً أرضياً في منطقة الرميلة ضمن قضاء الزبير عن إصابة ثلاثة منتسبين في شركة نفط البصرة.

2/12 مقتل شخص واصابة اثنين بهجوم لداعش على قرية جنوبي كركوك: شنت عناصر من داعش هجوما على قرية كردي الناصر التابعة لناحية الرشاد جنوبي كركوكما ادى الى مقتل شخص واصابة اثنين اخرين بجروح.

2/12 مقتل مدني بنيران اسلحة كاتمة في ببغداد: أقدممسلحون على فتح نيران اسلحتهم الكاتمة باتجاه مدني اثناء مروره بمنطقة سبع قصور شرقي بغداد، ما أسفرعن مقتله في الحال.

5/12 مقتل مدني بهجوم مسلح شمالي بغداد: أطلق مسلحون مجهولون النار من اسلحتهم الكاتمة باتجاه مدني بالقرب من منزله بمنطقة الثعالبة شمالي بغداد، ما ادى الى مقتله في الحال.

6/12 مقتل مدني بهجوم مسلح شمالي بغداد: أقدمت مجموعة مسلحة على اغتيال شخص بأسلحة كاتمة ضمن مدينة الشعلة.

8/12 العثور على جثة رجل جنوب شرقي بغداد: عثرت قوة امنية عثرت على جثة رجل مجهول الهوية بمنطقة جسر ديالى جنوب شرقي بغداد بدت عليها اثار اطلاقات نارية.

14/12 مقتل مدني بهجوم مسلح جنوب شرقي بغداد: فتح مسلحون مجهولون نيران اسلحتهم الكاتمة باتجاه مدني اثناء مروره بمنطقة النهروان جنوب شرقي بغداد، ما أسفر عن مقتله في الحال.

16/12 مقتل طفلين واصابة اخر في منطقة الرميلة الجنوبية: أسفر انفجار أحد المخلفات الحربية في منطقة الرميلة الجنوبية بالبصرة اثناء عبث الاطفال به عن مقتل اثنين منهم واصابة اخر بجروح.

21/12 العثور على جثة رجل قتل بالرصاص: عثرت قوة امنية على جثة رجل مجهول الهوية بإحدى الساحات المتروكة ضمن منطقة البلديات، شرقي بغداد بدت عليها اثار إطلاق النار.

23/12 مسلحون يقتلون مدنيا شمالي بغداد: أقدممسلحون مجهولون على إطلاق النار من اسلحة كاتمة باتجاه مدني قرب منزله في منطقة سبع البور، شمالي العاصمة، ما ادى الى مقتله في الحال.

24/12 عناصر من “داعش” يهاجمون قرية في طوزخرماتو: شن عناصر من تنظيم داعش هجوما على قرية باربارا التابعة لقضاء طوزخرماتو، وقاموا باختطاف اربعة اشخاص.

25/12 قتلى وجرحى في تفجير في تلعفر: قتل مدنيان وأصيب 11 آخرون على أثر انفجار سيارة مفخخة كانت مركونة في منطقة رأس الجادة في قضاء تلعفر (شمال غرب الموصل).

المصدر: شيعة رايتس ووتش

  

شيعة رايتش ووتش
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2019/01/10



كتابة تعليق لموضوع : التقرير الشهري حول أبرز الانتهاكات الحقوقية بحق الشيعة في العالم
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد محمود عبدالله ، على التسويق الرياضي شركات تسويق اللاعبين في العراق تحقيق احلام اللاعبين ام مكاسب للمستثمرين - للكاتب قيس عبد المحسن علي : أنا محمد لاعب كوره موهوب بلعب كل الخط الهجوم بشوت يمين ويسار مواليد 2002والله عندي احسن مستوي الكروي جيد جدا وابحث عن نادي لان السودان ما عندها اهميه كبيره بالكور ه فلذلك انا قررت اني اذهب الى أي دولة أخرى عشان العب والله انا لو حد مدرب كويس يشتغل ماعاي تمارين والله احترف

 
علّق الجمعية المحسنية في دمشق ، على الطبعات المحرّفة لرسالة التنزيه للسيد محسن الأمين الأدلة والأسباب - للكاتب الشيخ محمّد الحسّون : السلام عليكم شيخنا الجليل بارك الله بجهودكم الرجاء التواصل معنا للبحث في إحياء تراث العلامة السيد محسن الأمين طيب الله ثراه

 
علّق علي العلي ، على بيان النصيحة - للكاتب د . ليث شبر : ايها الكاتب الم تلاحظ من ان المظاهرات تعم العراق وخاصة الفرات الاوسط والجنوب اليس انتم وانت واحد منهم تتباكون عقوداً على الظلم من قبل المستعمر البريطاني بعدم اعطائكم الحكم؟ الان وبعد 17 عام تأتي متساءلاً عن من يمثلهم؟ اليس من اتيتم بعد 2003 كلكم تدعون انكم ممثلين عنهم؟ كفى نفاق وارجع الى مكانكم من اين اتيتم والا تبعون مزطنيات هنا وهنا وخاصة هذا الموقع ذو ذيل طويل الاتي من شرق العراق

 
علّق محمود ، على تأملات في قول يسوع : من ضربك على خدك الأيمن فأدر له الأيسر ! - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم ، اما كلامك عن اخلاق المسيحين فأتفق معك ، انهم لا يعملون بهذه الوصايا والأخلاق ولا يتعاملون بها ، ولكن نعاملهم بأخلاقنا ، لن تجد من امة ملعونة الا الشر، لگن تفسيرك لما اراده المسيح من قوله انه يريد ان يحميهم لانهم قلة وضعفاء ، هذا غير صحيح ، المسيح يريد لهم النجاة من العذاب ،وهذا لن تفهمه ،لكن سوف تتمنى في اخر عمرك لو تركت من يلطمك على خدگ يدوس عليه بحذاءه، وانا اعمل بهذه الوصية ،والخطأ الاخر أنك خلطت بين قتال المسيح لااعداء الله واعداء ألبشر ، هذا معروف في سير چميع الانپياء انهم علمو الناس الخير وقاتلو الشر والمتكبرين الذين استعبدو الپشر واستحلو اموالاهم واعرأظهم

 
علّق احمد ابراهيم ، على تسلم الفريق رشيد فليح قيادة عمليات البصرة خلفا للمقال جميل الشمري : ايضا اللواء جاسم السعجي باللواء الركن جعفر صدام واللواء الركن هيثم شغاتي الهم دور كبير في التحرير

 
علّق يوسف برهم ، على بينهم قادة وضباط..  قتلى وجرحى واسرى سعوديين في اكبر عملية " خداع" عسكرية ينفذها الحوثيون : أعلن القائد العسكري الجنوبي البارز هيثم شغاتي انه يرفض الوقوف مع الشرعية او مع الانتقالي وان الجميع ابناء وطن واحد ولكن الشيطان نزغ بينهم. وقال هيثم شغاتي ان ولائه بالكامل هو وكافة فوات الوية المشاة فقط لله ولليمن واليمنيين. واقسم هيثم طاهر ان من سيقوم بأذية شخص بريء سواء كان من ابناء الشمال او من الجنوب او حتى من المريخ او يقتحم منازل الناس فإن الوية المشاة ستقوم بدفنه حيا. واضاف "ليس من الرجولة ولا من الشرف والدين ان نؤذي الابرياء من اي مكان كانو فهم اما اخوتنا او ضيوفنا وكذلك من يقوم باقتحام المنازل فيروع الامنين ويتكشف عورات الناس فهو شخص عديم الرجولة وليس له دين ولا شرف ولا مرؤة وبالتالي فباطن الارض لمثل هولاء افضل من ظاهرها.

 
علّق احمد ابراهيم ، على نحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ - للكاتب د . احمد العلياوي : سيِّدَ العراقِ وأحزانِهِ القديمة ، أيها الحُسينيُ السيستاني ، نحن فداءُ جراحِكَ السمراءِ التي تمتد لجراحِ عليٍّ أميرِ المؤمنين ، ونحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ ما جرى الفراتُ وشمخَ النخيلُ واهتزَّت راياتُ أبنائِكَ الفراتيين وصدَحَت حناجرُ بنادِقهمُ الشواعر.

 
علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : علي مولود الطالبي
صفحة الكاتب :
  علي مولود الطالبي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 تحت نصب الحرية  : علي الزاغيني

 كتب مقدسة مرفوضة!  : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

 حتمية التغيير  : رحيم الخالدي

 لماذا اغتالوا حفيد بانيبال في تورنتو  : كاظم فنجان الحمامي

 تحرير قرى شرجي الراوي ، حمد مدلول ، عالية ، مرزوكة

 العملاق ... والجزمة  : علاء الباشق

 اللجنة التحضيرية للمؤتمر العلمي النسوي الاول الذي يحمل عنوان (كربلاء وثنائية الجمال والمسؤولية) تعلن عن محاور المسابقة البحثية.

 الشاعرية الإبداعية.. من الصعاليك إلى الهايكو  : نايف عبوش

 انجاز الانتصار والمهام المستقبلية  : عبد الخالق الفلاح

 اعتقال منفذی هجوم ديالى وسط استنكار دولي واسع وجلسات طارئة ومطالبات بملاحقة الجناة

 العيد بين الصحو والذاكرة  : د . بهجت عبد الرضا

 مديرية الإعلام والتوجيه المعنوي تقوم بحملة تثقيفية في محافظة ديالى حول حصر السلاح بيد الدولة  : وزارة الدفاع العراقية

 صاح الديك بالبستان  : زينب محمد رضا الخفاجي

 هكذا يخطط واتساب لكسب المال

 سليم الحسني والمنهج الأموي  : عباس عبد السادة

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net