صفحة الكاتب : شيعة رايتش ووتش

التقرير الشهري حول أبرز الانتهاكات الحقوقية بحق الشيعة في العالم
شيعة رايتش ووتش

-أصدرت منظمة شيعة رايتس ووتش تقريرها الشهري حول أبرز الانتهاكات الحقوقية التي ارتكبت بحق المسلمين الشيعة للفترة الممتدة من 25 تشرين الثاني/ نوفمبر وحتى 25 كانون/ ديسمبر.

ويستعرض التقرير العديد من العمليات الارهابية التي نفذتها الجماعات التكفيرية بحق افراد من المسلمين الشيعة، الى جانب عمليات القمع والتنكيل الممارسة ضدهم من قبل بعض الانظمة والحكومات.

وتؤكد المنظمة على انها اعتمدت في هذا التقرير على مصادرها الخاصة وبعض والمصادر العامة، كالأفراد والجماعات الناشطة في مجال الحريات وحقوق الانسان المنتشرين في البلدان التي شهدت تلك الانتهاكات.

الدول حسب ترتيب الحروف الابجدية:

الإمارات

السجن خمس سنوات على مقيم شيعي بدعوى سياسية: قضت محكمة إماراتية بالسجن خمس سنوات على المقيم العراقي الشيعي نعيم عباس بدعوى نقل معلومات امنية لدولة قطر على الرغم من عدم ثبوت الأدلة.

أفغانستان

20/12 قتل 4 مدنيين وإصابة 3 في تفجير: قتل أربعة مدنيين فيما أصيب ثلاثة آخرون في انفجار وقع في إقليم “هرات” بأفغانستان.

باكستان

اصابة 6 اشخاص في تفجير في كراتشي: أصيب 6 اشخاص بينهم 2 في حالة حرجة عندما أقدم مهاجم بإلقاء قنبلة وسط حشد كان يشارك في احتفال بعيد المولد النبوي الشريف بمدينة كراتشي.

البحرين

27/11 طفل معتقل يتعرض للضرب بسبب احياءه مناسبة دينية: قالت مصادر أهلية إنّ الطفل المعتقل مهدي العراديتعرض للاعتداء بالضرب من قبل عناصر المرتزقة في سجن الحوض الجاف، بسبب إحيائه ذكرى ولادة النبي محمد «ص».

29/11 اعتقال ثلاث شقيقات في منطقة الدراز: اعتقلت عناصر المرتزقة والميليشيات المدنية التابعة للسلطة 3 شقيقات من منطقة الدراز ضمن حملة مداهمات على منازل الأهالي.

29/11 الإعدام على مواطنين بتهمة تفجير عبوة: أصدرت ما تسمى بالمحكمة الجنائية الكبرى أحكامًا بالإعدام بحقّ زهير إبراهيم ومحمد مهدي، وأحكامًا بالسجن على بقية المتهمين في قضية استهداف عناصر للشرطة، لترتفع حصيلة المحكومين بالإعدام إلى 23 مواطنًا.

29/11 الحكم بالسجن 6 أشهر على المعتقل علي عطية: اصدرت ما تسمى بالمحكمة الجنائية الكبرى الرابعة حكمًا بالسجن 6 أشهر على المعتقل علي عطية، الذي قضى 3 أشهر في التوقيف على ذمة التحقيق.

30/11 منع صلاة الجمعة في الدراز للأسبوع الـ136 على التوالي: أقام الأهالي الصلاة فرادى في جامع الإمام الصادق «ع» في بلدة الدراز بعد إصرار السلطات على منع أكبر صلاة جمعة للأسبوع الـ136 على التوالي.

30/11 اعتقال عالم الدين الشيعي: اعتقلت القوات الأمنيّة عالم الدين الشيعي عضو الهيئة المركزية ورئيس اللجنة الشرعية في المجلس الإسلامي العلمائي الشيخ فاضل الزاكي خلال حملة مداهمات على منطقتي أبو صيبعوالشاخورة.

30/11 اعتقال أربعة شبان في مداهمات امنية: اعتقلت قوات امنية أربعة شبّان هم: أحمد عبد الله الزاكي ورضا الحوري وعباس محمد الزاكي وسيد حسين هاشم أثناء مداهمة منازل المواطنين في أبو صيبع والشاخورة.

1/12 اعتقال 11 في حملة مداهمات: أسفر اقتحام قوات امنية 5 بلدات وهي بوري، سترة، أبو صيبع والشاخورة، الدراز، ومداهمة نحو 11 منزلًا، عن اعتقال 11 عشر مدينا.

10/12 اعتقال 6 مواطنين وقمع أربعة مسيرات احتجاجية: اعتقلت قوات امنية 6 اشخاص في عمليات مداهمة مختلفة فيما تعرض أربعة مسيرات احتجاجية لقمع قوات الشرطة في بعض المناطق.

11/12 اعتقال مواطنَين خلال حملة مداهمات: اعتقلت القوات الأمنيّة علي حسن سبت وعلي حسن سلمان بعد مداهمة منزليهما في منطقتي أبو صيبع والشاخورةونقلتهما إلى جهة مجهولة.

12/12 اعتقال 4 مواطنين بعد حملة مداهمات في النويدرات والعكر: داهمت عناصر المرتزقة والميليشيات المدنية بلدة النويدات، حيث أسفرت عن اعتقال الشبان هم حسين قمبر، أحمد الهدي، خليل العجوز.

فيما اعتقلت قوات امنية أخرى المواطن صادق حسن حبيل بعد حملة مداهمات على منازل المواطنين في بلدة العكر.

17/12 تضييق يطال ناشط مدني معتقل: تعرض الناشط البارز نبيل رجب للتضييق في سجنه، لدى قيام إدارة سجن جوّ المركزي بمداهمة زنزانته مرتين عند الفجر خلال شهر، وقام أفراد شرطة السجن ببعثرة ملابسه والأغراض الخاصة به وخلطها بعضها ببعض.

17/12 معتقل يحرم من العلاج: حرمت إدارة سجن جو المركزي من جديد المعتقل المصاب بداء السكر الحاد الأستاذ أحمد ميرزا من حق الاتصال بذويه من دون أي سبب يستدعي ذلك.

19/12 احكام بالسجن تطال عددا من االناشطين: حكمت ما تسمى بالمحكمة الكبرى الجنائية الرابعة بالسجن 10 سنوات وغرامة 100 ألف دينار على مواطن خارج البلاد، كما اصدرت حكمًا بسجن 6 مواطنين لمدة سنتين ووجّهت لهم تهمة «المشاركة في إلقاء عبوات مولوتوف على دورية شرطة والتجمهر وحيازة مولوتوف»، وألزمتهم بدفع مبلغ 120 دينارًا.

21/12 حرمان معتقلة من حق العلاج: أفادت مصادر حقوقيّة بأنّ إدارة سجن مدينة عيسى للنساء ترفض نقل سجينة الرأي إيمان علي للمستشفى بعد تعرّضها لوعكة صحيّة.

22/12 حملة مداهمات مستمرة: شنت قوات الامن حملات مداهمة متواصلة اقتحمت خلالها نحو 20 بلدة وهي المعامير، كرزكان، أبوصيبع، الشاخورة، الجفير، سترة، الدراز، جدحفص، السنابس، الديه، مركوبان، بني جمرة، كرّانة، النويدرات، المصلّى، المقشع، كرباباد، البلاد القديم، باللإضافة إلى مداهمة عشرات المنازل.

السعودية

2/12 اعتقال مواطن من سكنة بلدة البحاري: اعتقلت السلطات السعودية الشاب هاني سعيد آل سويد، من قرية البحاري التابعة الى محافظة القطيف، حيث جرت عملية الاعتقال من الجسر الرابط ما بين السعودية والبحرين، دون الإفصاح عن سبب الاعتقال.

3/12 السلطات السعودية تعتقل الشاب سامي علي القديحي: اعتقلت السلطات السعودية الشاب سامي علي القديحي، من مدينة تاروت التابعة الى محافظة القطيف، دون ذكر الأسباب او اعلام عائلته بمكان اعتقاله.

5/12 قوات امنية تحاصر احياء سنابس: فرضت قوات امنية حصارا بلدة سنابس في جزيرة تاروت، في قبل ان تشن حملة مداهمات لبعض مساكن الاهالي.

13/12 الضرب المبرح والاعتقال يطال شابا في القطيف: اعتقلت السلطات السعودية الشاب أحمد ال حماد) من بلدة العوامية التابعة الى محافظة القطيف، وجرت عملية الاعتقال بعد ان كان الشاب آل حماد برفقة زوجته وأمه بالقرب من مخبز العيد في الشارع الرئيسي لبلدة العوامية، حينما قامت قوة أمنية بالتعرض بالضرب على الشاب أمام المارة، ومن ثم تم نقله إلى جهة غير معلومة.

23/12 السجن خمس سنوات على المعتقل: اصدرت ما تسمى بالمحكمة الجزائية المختصة في الرياض حكماً بالسجن خمس سنوات على المعتقل حسن علي محمد آل عواني من بلدة العوامية في محافظة القطيف.

25/12 مداهمات تسفر عن اعتقال شاب: داهمت قوة أمنية منزل الناشط محمد آل عمار ومنزل عائلة الشاب (محمد سعيد عبدالعال) في حي العوينة في بلدة العواميةالتابعة لمحافظة القطيف، قبل ان تعتقل القوة المداهمة الشاب محمد سعيد عبدالعال بدون ان تقدم تفسيراً لذلك.

العراق

27/11 مقتل واصابة اربعة مدنيين بانفجار في الشعلة:أسفر انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة داخل عجلة نوع كيا اثناء مرورها ضمن منطقة الشعلة، (شمالي بغداد) عن مقتل مدنيين اثنين واصابة اثنين اخرين بجروح مختلفة.

30/11 إصابة ثلاثة بانفجار لغم في قضاء الزبير: أسفرانفجار لغماً أرضياً في منطقة الرميلة ضمن قضاء الزبير عن إصابة ثلاثة منتسبين في شركة نفط البصرة.

2/12 مقتل شخص واصابة اثنين بهجوم لداعش على قرية جنوبي كركوك: شنت عناصر من داعش هجوما على قرية كردي الناصر التابعة لناحية الرشاد جنوبي كركوكما ادى الى مقتل شخص واصابة اثنين اخرين بجروح.

2/12 مقتل مدني بنيران اسلحة كاتمة في ببغداد: أقدممسلحون على فتح نيران اسلحتهم الكاتمة باتجاه مدني اثناء مروره بمنطقة سبع قصور شرقي بغداد، ما أسفرعن مقتله في الحال.

5/12 مقتل مدني بهجوم مسلح شمالي بغداد: أطلق مسلحون مجهولون النار من اسلحتهم الكاتمة باتجاه مدني بالقرب من منزله بمنطقة الثعالبة شمالي بغداد، ما ادى الى مقتله في الحال.

6/12 مقتل مدني بهجوم مسلح شمالي بغداد: أقدمت مجموعة مسلحة على اغتيال شخص بأسلحة كاتمة ضمن مدينة الشعلة.

8/12 العثور على جثة رجل جنوب شرقي بغداد: عثرت قوة امنية عثرت على جثة رجل مجهول الهوية بمنطقة جسر ديالى جنوب شرقي بغداد بدت عليها اثار اطلاقات نارية.

14/12 مقتل مدني بهجوم مسلح جنوب شرقي بغداد: فتح مسلحون مجهولون نيران اسلحتهم الكاتمة باتجاه مدني اثناء مروره بمنطقة النهروان جنوب شرقي بغداد، ما أسفر عن مقتله في الحال.

16/12 مقتل طفلين واصابة اخر في منطقة الرميلة الجنوبية: أسفر انفجار أحد المخلفات الحربية في منطقة الرميلة الجنوبية بالبصرة اثناء عبث الاطفال به عن مقتل اثنين منهم واصابة اخر بجروح.

21/12 العثور على جثة رجل قتل بالرصاص: عثرت قوة امنية على جثة رجل مجهول الهوية بإحدى الساحات المتروكة ضمن منطقة البلديات، شرقي بغداد بدت عليها اثار إطلاق النار.

23/12 مسلحون يقتلون مدنيا شمالي بغداد: أقدممسلحون مجهولون على إطلاق النار من اسلحة كاتمة باتجاه مدني قرب منزله في منطقة سبع البور، شمالي العاصمة، ما ادى الى مقتله في الحال.

24/12 عناصر من “داعش” يهاجمون قرية في طوزخرماتو: شن عناصر من تنظيم داعش هجوما على قرية باربارا التابعة لقضاء طوزخرماتو، وقاموا باختطاف اربعة اشخاص.

25/12 قتلى وجرحى في تفجير في تلعفر: قتل مدنيان وأصيب 11 آخرون على أثر انفجار سيارة مفخخة كانت مركونة في منطقة رأس الجادة في قضاء تلعفر (شمال غرب الموصل).

المصدر: شيعة رايتس ووتش

  

شيعة رايتش ووتش
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2019/01/10



كتابة تعليق لموضوع : التقرير الشهري حول أبرز الانتهاكات الحقوقية بحق الشيعة في العالم
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق د.كرار حيدر الموسوي ، على هؤلاء من قتلنا قبل وبعد الاحتلال والحذر من عقارب البرلمان العراقي , رأس البلية - للكاتب د . كرار الموسوي : كتب : محمود شاكر ، في 2018/06/30 . يا استاذ.. كلما اقرأ لك شيء اتسائل هل انك حقيقة دكتور أم أنك تمزح هل انت عراقي ام لا .وهل انت عربي ام لا ...انت قرأت مقال وعندك اعتراض لنعرفه واترك مدينة الالعاب التي انت فيها وانتبه لما يدور حولك . وصدقني لايهمني امثالك من بقايا مافات

 
علّق نبيل الكرخي ، على فلندافع عن النبي بتطبيق شريعته - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : بسم الله الرحمن الرحيم شكرا لمروركم اعزاء ابو علي الكرادي وليث، وفقكم الله سبحانه وتعالى وسدد خطاكم.

 
علّق نبيل الكرخي ، على السيد محمد الصافي وحديث (لا يسعني ارضي ولا سمائي) الخ - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : بسم الله الرحمن الرحيم شكرا لتعليقك عزيزي علي. التحذير يكون من التغلغل الصوفي في التشيع وهناك سلسلة مقالات كتبتها بهذا الخصوص، ارجو ان تراجعها هنا في نفس هذا الموقع. اما ما تفضلتم به من اعتراضكم على ان الاستشهاد بهذا الحديث يفتح الباب على الحركات المنحرفة وقارنتموه بالقرآن الكريم فهذه المقارنة غير تامة لكون القرآن الكريم جميعه حق، ونحن اعترضنا على الاستشهاد بأحاديث لم تثبت حقانيتها، وهنا هي المشكلة. وشكرا لمروركم الكريم.

 
علّق رحيم الصافي ، على السكوت مقتضيات مرحلة وسياسة ادارة . - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : شيخي الفاضل.. ان من يحمل اخلاق الانبياء - حملا مستقرا لا مستودعا - لا يستغرب منه ان يكون كالنهر العذب الذي لايبخل بفيضه عن الشريف ولا يدير بوجهه عن الكسيف بل لا يشح حتى عن الدواب والبهائم.، وكيف لا وهو الذي استقر بين افضل الملكات الربانية ( الحلم والصبر، والعمل للاجر) فكان مصداقا حقيقيا لحامل رسالة الاسلام وممثلا واقعيا لنهج محمد وال محمد صلو ات ربي عليهم اجمعين.

 
علّق علي الدلفي ، على السكوت مقتضيات مرحلة وسياسة ادارة . - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : شيخنا الجليل انت غني عن التعريف وتستحق كل التقدير والثناء على اعمالك رائعة في محافظة ذي قار حقيقة انت بذلت حياتك وايضا اهلك وبيتك اعطيته للحشد الشعبي والان تسكن في الايجار عجبا عجبا عجبا على بقية لم يصل احد الى اطراف بغداد ... مع اسف والله

 
علّق محمد باقر ، على السكوت مقتضيات مرحلة وسياسة ادارة . - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : جزاك الله خير الجزاء شيخنا المجاهد

 
علّق احمد لطيف الزيادي ، على السكوت مقتضيات مرحلة وسياسة ادارة . - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : أحسنتم فضيلة الشيخ،ما تفضلتم به حقيقةٌ تأبى النكران فعندما نتمعن جيدابسيرة هذا السيد المبارك خلال حقبة مابعد الصقوط وكيفية تعامله مع الأحداث التي جرت في ضل تلك الحقبة ولازالت ومدى خطورتها بالنسبه للعراق والمنطقه نرى انه تعاطى معها بحكمة وسعة صدر قل نظيرها شهد بها الرأي العام العالمي والصحافة الغربيه فكان (أطال الله في عمره الشريف) على مدى كل تلك السنين الحافلة بالأحداث السياسيه والأمنية التي كان أخطرها الحرب مع تنظيم داعش الوهابي التي هزت العالم يحقن دماءًتارةً ويرسم مستقبل الوطن أخرى فكان أمام كل ذالك مصداقاً لأخلاق أهل البيت (عليهم السلام) وحكمتهم فلا ريب أن ذالك مافوت الفرص على هواةالمناصب وقطاع الطرق فصاروا يجيرون الهمج الرعاع هذه الفئة الرخيصة للنعيق في أبواق الإعلام المأجور بكثرة الكذب وذر الرماد في العيون و دس السم في العسل وكل إناءٍ بالذي فيه ينضحُ .

 
علّق احمد لطيف الزيادي ، على السكوت مقتضيات مرحلة وسياسة ادارة . - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : أحسنتم فضيلة الشيخ،ما تفضلتم به حقيقه تأبى النكران فعندما نتمعن جيدابسيرة هذا السيد المبارك خلال حقبة مابعد الصقوط وكيفية تعامله معها

 
علّق اسطورة ، على الصيدلي يثمن جهود مدير مدرسة الرفاه لافتتاحه مدرسة في ميسان - للكاتب وزارة التربية العراقية : رحم الوالديكم ما تحتاج المدرسة كاتبة

 
علّق مصطفى الهادي ، على الإسلام وقبول الآخر - للكاتب زينة محمد الجانودي : وما هي التعددية في عرفك اخ احمد ؟ ثم كيف تكون التعددية والاسلام على طول التاريخ سمح للمماليك ان يُقيموا دولة ، وامبراطوريات تركية ومغولية وفارسية ، لا بل كان هناك وزراء نافذون من اليهود والنصارى في الدولة الإسلامية على طول التاريخ ثم ألا ترى النسيج الاسلامي إلى اليوم يتمتع بخصائص تعددية الانتماء له ؟ ألا ترى أن الإسلا م إطار يجمع داخله كل الاعراق البشرية . وهل التعددية في المسيحية المتمثلة في أوربا وامريكا التي لازالت تعامل الناس على اساس عنصري إلى هذا اليوم . ام التعددية في الدولة العبرية اللقيطة التي ترمي دماء الفلاشا التي يتبرعون بها للجرحى ترميها بحجة أنها لا تتوافق والدم النقي للعنصر اليهودي. . ولكن يا حبذا لو ذكرت لنا شيئا من هذه الأدلة التي تزعم من خلالها ان الاسلام لا يقبل التعددية فإذا كان بعض المسلمين قد غيروا بعض المعالم فإن دستور الاسلام وما ورد عن نبيه لا يزال نابضا حيا يشهد على التسامح والتعددية فيه. هذا الذي افهمه من التعددية ، وإلا هل لكم فهم آخر لها ؟

 
علّق أحمد حسين ، على الإسلام وقبول الآخر - للكاتب زينة محمد الجانودي : الإسلام لا يقبل التعددية و الأدلة كثيرة و إدعاء خلاف ذلك هو اختراع المسلمين لنسخة جديدة محسنة للإسلام و تفسير محسن للقرآن.

 
علّق محمد عبد الرضا ، على كربلاء ثورة الفقراء - للكاتب احمد ناهي البديري : عظم الله لكم الاجر ...احسنتم ستبقى كربلاء عاصمة الثورات بقيادة سيد الشهداء

 
علّق مصطفى الهادي ، على عزاء طويريج وسيمفونية الابتداع - للكاتب الشيخ ليث الكربلائي : شيخنا الجليل حياكم الله . مسيرة الامام الحسين عليه السلام مستمرة على الرغم من العراقيل التي مرت بها على طول الزمان ، فقد وصل الأمر إلى قطع الايدي والأرجل وفرض الضرائب الباهضة او القتل لا بل إلى ازالة القبر وحراثة مكانه ووووو ولكن المسيرة باقية ببقاء هذا الدين وليس ببقاء الاشخاص او العناوين . ومسيرة الامام الحسين عليه السلام تواكب زمانها وتستفيد من الوسائل الحديثة التي يوفرها كل زمن في تطويرها وتحديثها بما لا يخرجها عن اهدافها الشرعية ، فكل جيل يرى قضية الامام الحسين عليه السلام بمنظار جيله وزمنه ومن الطبيعي ان كل جيل يأتي فيه أيضا امثال هؤلاء من المعترضين والمشككين ولكن هيهات فقد أبت مشيئة الله إلا ان تستمر هذه الثورة قوية يافعة ما دام هناك ظلم في الأرض.

 
علّق حكمت العميدي ، على الدكتور عبد الهادي الحكيم بعد فاجعة عزاء طويريج يقدم عدة مقترحات مهمة تعرف عليها : لو ناديت حيا

 
علّق منير حجازي ، على مع المعترضين على موضوع ذبيح شاطئ الفرات - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : نعم حتى في الكتاب المقدس امر الله بعدم تقبل ذبائح الوثنيين رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل كورنثوس 10: 28 ( إن قال لكم أحد: هذا مذبوح لوثن فلا تأكلوا). توضيح جدا جيد شكرا سيدة آشوري. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : سرمد يحيى محمد
صفحة الكاتب :
  سرمد يحيى محمد


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 البكاء العظيم من الشعب العظيم إلى الرب العظيم في الشهر العظيم  : حيدر محمد الوائلي

 أُسُسُ الحَرْبِ النَّفْسِيَّةِ في الخِطابِ الزَّيْنَبِيِّ (٧) وَسَيَعْلَمُ مَنْ بَوَّأَكَ وَمَكَّنَكَ!  : نزار حيدر

 المولد العظيم  : علي حسين الخباز

 سكت دهراً ونطق شراَ  : ابواحمد الكعبي

 27 عائلة عراقية تغادر الاردن بسبب تعرضها لمضايقات واعمال عنف !!  : شبكة فدك الثقافية

 باتريك موديانو  : د . حميد حسون بجية

 The Imam Mahdi Association of Marjaeya would like to send its condolences on the martyrdom of Imam Hasan al-Mujtaba  : مؤسسة الامام المهدي ( عج ) للمرجعية

 صحة الكرخ / اجراء عملية قرص دوالي نازفة في المريء ناظوريا لمريضة بعمر (42) عام في مستشفى اليرموك التعليمي

 ثقافة الانتقاد لدى (الكلكسي دوز)  : احمد الخالصي

 رئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبدالمهدي يغادر بغداد بعد ظهر اليوم متوجها الى تركيا  : اعلام رئيس الوزراء العراقي

 مهرجان ربيع الشهادة نموذج للتعايش السلمي بين الاديان

 كوادر ماء محافظة النجف تقوم بصيانة عدد من الكسورات في انابيب شبكة مياه الاساله في المنطقة الشمالية

 رحمة للعالمين ..!!  : علي الكندي

 نداء الى الرئيس مسعود برزاني  : هادي جلو مرعي

 حزيران في بلد الموت  : خالد الناهي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net