صفحة الكاتب : سهل الحمداني

الشراكة تعني احترام الفكر والوجود للآخرين !!!
سهل الحمداني

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
لم يكن للطائفة  السنية في العراق منذ سقوط الدولة العثمانية ولحد هذه اللحظة  احترام  وتقدير للطوائف والمذاهب الأخرى وخاصة الطائفة الشيعية  .. فكان التعالي والانتقاص من وجودهم ، ومن كرامتهم ، ومن معتقدهم ومن رجالاتهم السياسية والدينية والعشائرية  والعلمية . 
و بالرغم  من أن هم الأكثرية ، وهم أصحاب الثروة والتاريخ ، والفكر ، بلا منازع فالثروة النفط ، هو ينتج ويصدر  من مناطقهم  ، أما التاريخ ، قبل وبعد الإسلام ، هو تاريخهم ، أما الفكر  لا ينازعهم احد في اللغة وآدابها وشعرائها وفلاسفتها  ، أما الشجاعة ، فالتاريخ يشهد ، 
  فقد أنتقص رجال السياسة   السنية  الطائفية الشيعية  الكثير ، ولكن في هذا المقال ، لا اريد أن أعدد مساوئ الآخرين ضد  الشيعة  . 
ولكن ، تتحمل هذه الطائفة   السنية، مسؤولية احتلال العراق ، والحروب ، وتعرض الشعب العراقي ، لشتى أنواع ألضغوطات ، والمصائب ، والذي رافق الاحتلال هو استقدام سياسي هذه الطائفة الإرهاب ، وعرض الشعب العراقي بأكمله الى ماسي كثيرة ، والحديث يطول ، ولا داعي ، بعد لسرد الإحداث والأعمال المخزية تجاه الشيعة بالذات  ، وجميع هذه الإحداث تصب  في عدم السماح للشيعة حكم العراق والعودة إلى السابق ، وهو سراب ، وكذلك تشجيع دول الخليج  هذه الزعامات الحالمة إلى عرقلة المد الشيعي الذي يتخوفون منه .
والذي أود ذكره هنا في هذه المقال ، أن الطائفة السنية ، أصبحت  بعد   2004 بل كانت أقلية وستبقى كذلك ،  والاختلاف الآن عن السابق  ، هو لم يكن في السابق سياسيون  شيعة ، لان التعليم كان ضعيفا ، وكان  محصورا لدى رجال الدين  ومعروف رجال الدين الشيعة لم يكن لديهم رغبة في الحكم ، وزيادة نسبة المثقفين في الطائفة  حيث  وجودوا نفسهم وسط ابتزاز  واستهتار سياسيو السنة في الحكم ، وخاصة في فترة حكم البعث ، حتى سقوطه  بعد 2004 لذلك ظهرت زعامات ليست سهلة ولن تساوم على الوجود والحق والتاريخ ، والمستقبل ، ولن نقبل بعد ان  نساوم على حقوقنا ووجودنا ومستقبل أولادنا ،  ولذلك مطلوب من كل رجالاتنا  من سياسيين وغيرهم ، أن يفهمون لا مراهنة ولا تفريط بهذه الحقوق ، وأؤكد لا شريك صادق من الكرد والسنة ، فالكرد يفكرون في الابتزاز  والاستفادة من الخلاف بين الطائفتين وينتظرون الفرص للاستقلال  ، أما السنة فلا يتركون فرصة ولا حيلة ولا يتركون  قاصي ولا داني و النواح في حضرته  والتشبث بالعودة إلى الماضي  ،
 ويكفي لنا فخرا أننا أخرجنا الأمريكان بلا شيء واتفاقية محترمة قل نظيرها في العالم : والفخر الى المفاوضين الشجعان ، ولولا كان  غيرهم لربط العراق الى يوم يبعثون  في بقاء أمريكا . 
النصيحة.. للشركاء ولكل الشركاء  الحكم لن يعود إلى السابق ... وليس هناك شريك نزيه ، وعلى الشيعة ألتمسكك  بحقوقهم وثروتهم وتاريخهم ومستقبل أولادهم   

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سهل الحمداني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/01/06



كتابة تعليق لموضوع : الشراكة تعني احترام الفكر والوجود للآخرين !!!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net