كمال الحيدري بين الشرك والتوحيد

 قال تبارك وتعالى.( وَلَن تَرْضَىٰ عَنكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَىٰ حَتَّىٰ تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ ۗ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَىٰ ۗ وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ ۙ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِن وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ ).البقرة.(120) 

المبدأ القرآني في حركة الفكر والممارسة لدى المسلم هو :
أن الهدى الذي ينبغي ويجب الإهتداء به هو هدى الله جل وعلا..

ولذا تعبر هذه الحقيقة عن واحدة من أهم تجليات التوحيد في فعل الإنسان المسلم والتي أكدها المعصومين .ع. وقدموا هم وشيعتهم الأبرار التضحيات الجسام في سبيل تأكيدها وحمايتها، بل ومن هنا كان التشيع ركنه الأصيل وأساسه القويم هو الإمامة والولاية للمعصومين الأطهار .ع. ليحفظ بهم الهدي الإلهي والتجلي التوحيدي في فكر وسلوك الفرد والمجتمع المسلم...

من هنا وفي غيبة ولي الله الأعظم.عج. وبمحورية الفقاهة والإجتهاد النقي وحصن المرجعية الوفي للتوحيد والشرع القويم، كان العمل الدؤوب على دراسة الفكر ومقاربة الرؤى بما لايشوه ويحرف التوحيد عن مساره وأصالته وإرتكازه على القرآن والسنة المطهرة بمعونة العقل السليم والفطرة النقية..

 إلا أنه تعال أيها القارئ الكريم الذي تشربت روحك وفكرك بأصالة القرآن ومحوريته ومركزيته دون السنة المطهرة إعتمادا" على دعوى وزعم من كمال الحيدري الذي أراد بشكل لا لبس فيه أن يجعلها محطة لخداع البصر وطمس النظر على المتابعين ليصل إلى ما هو أبعد وأخطر من مسألة حذف السنة الشريفة من معادلة مرجعية الدين ومصدريته، قبل أن يصل إلى المحطة ما قبل الآخيرة ..

 أدع القارئ والمدقق والمنصف مع نفسه ليحكم هل التنظير والنص الآتي لكمال الحيدري ينسجم مع المبدأ والخارطة القرآنية والرؤية التوحيدية في تطويع الفرد والمجتمع لإرادة الخالق والمالك جل وعلا...؟!

بل وهل تنسجم مع التحذير القرآني والتشديد الأكيد منه على كون اليهود والنصارى لم ولن يتراجعوا أو يقفوا مكتوفي الأيدي في سبيل تحقيق إرتداد وحرف للمسلمين عن الإسلام من خلال زرع التفلسفات الزائفة والتحريفات الخطيرة للفكر الدين بمسميات ومدعيات وأباطيل في لون وثوب منمق ..

قبل قراءة النص لكمال الحيدري ، ضع قبله تساؤل :

س/ هل الفقيه والمجتهد في سير العملية الإجتهادية والدراسة الكلامية الفقهية، يريد الوصل لحكم الله تعالى وسنة المعصومين.ع.، ليمتثله الفرد والمجتمع المسلم؟!

أو يريد أن يصل بالممارسة الإجتهادية   إلى ما ينسجم ويتلائم مع الحداثة الغربية ولايصطدم معها .. على أن يبقي فقط على الحد الأدنى من ذلك الدين بعد إجراء التشذيب والتقطيع لأواصره ..؟!!

أقرأ واحكم...محاضرات في تجديد الفكر الديني.(10)، المهدوية ونظرية المنجي الموعود.(3) يقول الحيدري ما نصه:

{{ في عصرنا أهم تحد *يواجه الأديان عموما والإسلام خصوصا هو الحداثة الغربية، تجدد الحداثة الغربية، هذه الحداثة التي مذ قرنين أقدم من هذا لكن مذ قرن ونصف إلى قرنين بدأت تدخل في كل مفاصل الحياة الإنسانية، من اقتصادية، وسياسية، واجتماعية، وفكرية، واخلاقية، وتريد أن تقلب كل موازين البشرية وتدعي لنفسها أنا ربكم الأعلى..

* فأنت بين اثنين لا ثالث لهما، أما أن تصر على قراءاتك السابقة واطمئن ليس لك إلا الموت والاندثار انه تصر أن القراءة السابقة هي الصحيحة،* وان كل ما ياتينا من الحداثة وما ياتينا من الآخر فهو باطل لابد أن نقف أمامه كالسيف ونحذفه من حياتنا وهذا ممكن في عصر ثورة الاتصالات والعولمة غير ممكن؟

 أساسا أمامك وبيوتكم ببابكم ادخلوا إلى بيوتكم اطفالكم اربع خمس سنوات بدأوا يتجاوزونكم يقولون نحن لا نستطيع أن نعيش کا انتم عشتم، لا نستطيع أن نفکر کا انتم تفکرون. 

*فإما أن تصر على القراءة الكلاسيكية السنتية دينها ماذا؟ دین سنتي، أما أن تصر على هذه فليس لك مصير إلا الموت والاندثار وتبقى أثرة بعد عين تبقى جزء من التاريخ وأما أن تقدم قراءة جديدة للدين الذي تعتقده تحفظ فيها هوية ذلك الدین جوهر ذلك الدين، حقيقة ذلك الدين وقيم ذلك الدين ولكن بقيم جديدة بأفق جديد بقراءة جديدة.*

 ارجو أن أوفق لا اقل في القضية المهدوية نحن نحفظ جوهرها حقيقتها، ولكن بقراءة جديدة...}}.. انتهى الإقتباس

*■ النتيجة /* أن تقدم قراءة للدين وليس للفكر الديني كما كان يدعي ويموه على متابعيه، بل قراءة للدين ولكنها قراءة لا تكون نتيجتها الموافقة مع السنة المطهرة، لا يكون الدين وفق السنة النبوية المطهرة وكما بينها المعصومين، بل دين حداثي دين غربي وليس دين سنتي؟؟ ..!!

♢ لماذا أيها الحيدري نغير القراءة الكلاسيكية السنتية للدين الإسلامي..؟!! هل هي خاطئة..؟؟ هل هي باطلة..؟؟ هل هي ناقصة .. ؟؟ هل هل من التساؤﻻت العلمية والمعرفية..؟؟!

الحيدري يجيبكم بالحرف الواحد : لا ليس الأمر كذلك... بل لأن الحداثة :

《بدأت تدخل في كل مفاصل الحياة الإنسانية ، من اقتصادية، وسياسية، واجتماعية، وفكرية، واخلاقية، *وتريد أن تقلب كل موازين البشرية وتدعي لنفسها أنا ربكم الأعلى..*》

فأنت أيها المرجع القرآني والشمولي والتوحيدي والعرفاني ماذا ترى أمام هذا المدعي أنه:

 الرب الأعلى الشريك مع الله تعالى..؟!
 ألست المدعي محورية القرآن؟!

أليس المبدأ القرآني هو :
*( وَأَعِدُّوا لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِن دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ ۚ وَمَا تُنفِقُوا مِن شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللَّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنتُمْ لَا تُظْلَمُونَ)*.الأنفال (60)

هل المحورية القرآنية تقول :

*(إما أن تصر على القراءة الكلاسيكية السنتية دينها ماذا؟ دین سنتي، أما أن تصر على هذه فليس لك مصير إلا الموت والاندثار وتبقى أثرة بعد عين* )..

*بئسا" لهذا الفكر المتخلف الذي يريد للفقيه أن يتخلى عن وحدانية الله وأن يترك سنة رسوله والائمة الأطهار.ع. لأجل حداثة غربية يراد لها من مثلك أن تخترق العقول والنفوس ...*

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2019/01/06



كتابة تعليق لموضوع : كمال الحيدري بين الشرك والتوحيد
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حنين زيد ابراهيم منعم ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : متخرجة سنة 2017 قسم علم الاجتماع الجامعة المستنصرية بدرجة ٦٦،٨٠

 
علّق عمر فاروق غازي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود التعيين في وزارتكم

 
علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟

 
علّق وليد البعاج ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : انا اشكر الباحثة عائشة بحان على ما ابدع قلمها وما بذلته من جهد في قراءة كتبي واهتمامها في هذا المجال واتمنى لها مزيد من الابداع والتواصل في ابحاث الاديان وابواب كتابات في الميزان مشرعة امامها ليكون منبر لها في ايصال صوت التقارب والحوار والانسانية شكرا لك من كل قلبي

 
علّق مصطفى كنك ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : شكرا

 
علّق علي ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : ضعف المظلومين

 
علّق متابع ، على نصيحة صادقة - للكاتب د . ليث شبر : الذي ياتي بديلا له سيعاني من نفس المشاكل ... وسيتم لعنها من اخرين ، وستضع الاحزاب عصيها في دولاب الحكومة اذا لم يتم سحب سلاح الاحزاب جميعها لن يستطيع رئيس وزراء عراقي ان ينهض بهذا البلد وستبقى دكتور تكتب على الجديد بان يقدم استقالته بعد ان يراوح ايضا في مكانه ولا يستطيع ان يفعل شيئا

 
علّق عباس المسافر ، على تمسرحات حسينية.. قراءة انطباعية في نصّ مسرحية (الخروج عن النص)  - للكاتب علي حسين الخباز : بوركتم سيدي الخباز على هذا النقد والتحليل البناء الذي ينم عن قراءة واعية لهذا النص الرائع الذي كما ذكرتم بان المسرح الحسيني هو مسرح فعال ومنفتح جدا للكاتب الواعي وهو ان اعتقد البعض انه مسرح لإيصلح في كل الأوقات الا ان هذا غير صحيح فالمسرح الحسيني هو مسرح انساني وهذا اهم ما يميزه .

 
علّق عماد شرشاحي ، على كوخافي يُهَوِّدُ الجيشَ ويُطَرِفُ عقيدتَهُ - للكاتب د . مصطفى يوسف اللداوي : الشعب الفلسطيني في الواجهه مع عدو لا يملك أي قيم أخلاقية أو أعراف انسانيه ان وعد الله بالقران الكريم سيتم ولا شك في زوال هذا الرجس عن الأرض المقدسه سبب التاخير هو الفتنه بين المسلمين وانحياز بعض المنافقين للعدو الله يكون بعونكم وانشاء الله سوف يعي الشعب الفلسطيني ان النصر سيأتي لابد من استمرار المقاومه .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : صباح محسن كاظم
صفحة الكاتب :
  صباح محسن كاظم


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 مولد عقيلة الهاشميين الحوراء زينب في المدينة  : مجاهد منعثر منشد

 دوائر استخبارية: عصابات داعش الإجرامية تعمل في خدمة أجهزة الأمن الأمريكية والصهيونية

 عصابة الـ"100 حرامي" تسرق 13 مليونا في 3 ساعات

 استقلال الجزائر ... أسطورة لن يعرف لها العالم مثيلاً !؟  : هشام الهبيشان

 رئيس حزب شباب فى تعقيبة على البلاغ المقدم ضده:دور جمعية رسالة تنامى فى ظل الإخوان وعلاقاتها مشبوهة بجيش سوريا الحر

 الكلية العسكرية الثالثة تخرج كوكبة جديدة من الضباط  : وزارة الدفاع العراقية

 بواكير زيارة الاربعين السنوية  : مجاهد منعثر منشد

 وزير الصناعة والمعادن يناقش مع المسؤولين في شركات الإسناد الهندسي وأدوية سامراء واقع عمل شركاتهم وسبل النهوض بها  : وزارة الصناعة والمعادن

 اجراء عملية معقدة استغرقت (8) ساعات لمريضة تعاني من التصاق المشيمة كليا ومخترقة لجدار الرحم و المثانة  : اعلام صحة الكرخ

 اللاعنف العالمية تدعو الامم المتحدة لاجراء تحقيق شفاف لملابسات قصف الموصل  : منظمة اللاعنف العالمية

  مُهرك آتٍ يا قدس..  : النوار الشمايلة

 مقال يواجه بتعليق ......  : محمد فؤاد زيد الكيلاني

 الشيخ د.همام حمودي يطالب رئيس الوزراء بعقد اجتماع للرئاسات والكتل لعرض نتائج زيارته الى واشنطن ويؤكد على ضرورة الابتعاد عن المزايدات في مناقشة ملف الارهاب  : مكتب د . همام حمودي

 بداية سيئة لريال مدريد في عصر ما بعد رونالدو وزيدان

 الناس غيرآمنين على انفسهم وحرياتهم  : ماجد زيدان الربيعي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net