الادلة الجنائية التابعة لوزارة الداخلية تكشف عن أساليب تعرض النساء إلى القرصنة بطريقة الكترونية فيما حددت طرقاً للوقاية من القرصنة.

نود ان نشعركم جميعاً بخطورة ماتسمى بالحرب الناعمة ورياح السلام وادواتها وذلك بظهور عصابات دخيلة على المجتمع العراقي المحافظ من ضعاف النفوس من استخدام التقنيات الحديثة والبرامج بأعمال القرصنة الإلكترونية المتمثلة في تهكير واختراق الهواتف عن طريق إرسال روابط على عدة هيئات مستهدفة شريحة النساء”.

وأضاف البيان “لغرض تفادي الوقوع بهكذا مشاكل وحماية ابنائنا وجب علينا اولا شرح بعض طرق القرصنة التي قاموا بها:

1- يتم إرسال رابط إلى رقم بنت وبجانبه إعلان مسابقة وغيره.

2- عند قيام الضحية بالضغط على الرابط فالرابط مخصص للاختراق، أي أن الضحية أعلنت موافقتها على دخول هاتفها.

3- يقوم المخترق بسحب كل المعلومات من هاتف الضحية بما فيها الصور والأرقام ويقوم بانتحال شخصية صاحبة الرقم ويقوم بنشر الرابط في مجموعاتها إلى أهلها وصديقاتها والبقية يثقون ويتكرر نفس الأسلوب.

4- يقوم المخترق باشعار الضحية أنه سحب صورها فتطلب منه حذف الصور فيرفض ويطلب صور فاضحة على أساس أنه سيحذف الجميع مالم فإنه سيقوم بإرسال الصور إلى أزواجهن أو أسرتهن مما يزرع الخوف في قلوب الضحايا.

5- بعد ذلك يقوم بالضغط على الضحية بإرسال فيديو ومن ثم مكالمات فيديو ويتم تصويرهن بهواتف أخرى والضغط عليهن بإرسال صور أخواتهن أو قريباتهن اللواتي تم أخذها من الهاتف.

6- تقوم العصابة باستخدام أرقام الضحايا في هواتفهم بمجال الواتساب حيث يقوم بالضغط عليهن بإرسال رمز الكود ويتم تفعيل أرقامهن لديهم.

7- يتم محادثة الأشخاص بالواتساب على أساس أنهم بنات ويتم الضغط على الضحايا بمكالمة المتصلين وطلب منهم مبالغ مالية ورصيد وإرسالها للعصابة.

8- من ترفض طلبات العصابة فان العصابة بعد استخدام رقمها تقوم بنشر رسائل من رقم الضحية وصورة صاحبة الرقم وبجانب النشر يتم عمل منشور مضمونة (اني فلانة بنت فلان…… هذا رقمي أريد مقاطع جنسية وصور خليعة) ويتم عمل صورة الضحية بخلفية رقمها بالواتساب.

9- يتم الضغط على الضحايا بارسال مبالغ مالية تحت التهديد بنشر الصور ومن لم تملك يتم إرغامها ببيع ذهبها وكلما هو ثمين في المنزل وإذا لم يوجد يتم الضغط على الضحايا بسرقة ذهب أهاليهن وقريباتهن ويتم تحويل المبالغ إلى تلك العصابة.

10-  يتم نسخ الصور لدى أفراد العصابة كافة لتستمر المساومة.

طرق الوقاية

1- إلزام وتحذير الأهالي وخصوصاً شريحة النساء بعدم وضع أي صور خاصة في هواتفهن.

2- التوعية بعدم قبول أي روابط مهما كانت الإغراءات حتى وان كان مرسل الرابط شخصاً معروفاً فقد يكون تم اختراق هاتفه وانتحال شخصيته.

3- تقبل أي بلاغ  في حالة إبلاغكم بتعرض ابنائكم للقرصنة وعدم التفكير والظن السيء بهم، بل عليكم التحري والدقة فقد اصبحت بعض النساء خائفات من إشعار أهلها بما حدث لها نتيجة عدم تفهم الأهالي لها كون البعض لا يؤمن بموضوع القرصنة الإلكترونية مما يجعل الجاني يمارس ضغوطاته على الضحايا ويبتزهم بما يشاء.

وتابع البيان “هناك العديد من النساء كانت ضحية لهكذا حالات  وتم إرسال صورهن إلى أزواجهن وأهاليهن نتيجة خوفها من ابلاغ أهلها مسبقاً مما أدى إلى تشتت وتفرق الزوجين وكذلك تفريق وتشتيت بيوت بأكملها”.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2019/01/04



كتابة تعليق لموضوع : الادلة الجنائية التابعة لوزارة الداخلية تكشف عن أساليب تعرض النساء إلى القرصنة بطريقة الكترونية فيما حددت طرقاً للوقاية من القرصنة.
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net