الشيخ ستار المرشدي لخدام العتبة العسكرية: السيد السيستاني يقول “نحن فخورون بكم”

ضمن اللقاءات الأسبوعية التقى الأمين العام للعتبة العسكرية المقدسة سماحة الشيخ ستار المرشدي بخدام المرقد المقدس خلال الملتقى الأسبوعي ليتم طرح الآيات والأحاديث التي توثق عرى التقرب من الائمة (عليهم السلام)واستهل اللقاء بالترحيب بجميع خدمة العتبة المقدسة والدعاء لهم بتوفيق الخدمة وقضاء اجازة مباركة،لنهاية الأسبوع بين اهليهم.

واوضح سماحة الأمين العام الشيخ المرشدي بضرورة إصلاح النية لتقديم الخدمة المميزة خلال العام الجديد قائلا:

طوينا عام من الخدمة والعمل في العتبة المقدسة، نسأل الله بحق الائمة ان يوفقنا ما دمنا احياء بخدمة الائمة (عليهم السلام) عام مليء بالنشاط ومليء بالخدمة ومليء برضا الله سبحانه وتعالى ومودة النبي الاكرم (صلى الله عليه واله وسلم)

هذه نية لابد ان نضمرها في قلوبنا وتتجسد في اعمالنا في ان نعقد العزم على المزيد من الهمة والنشاط ومزيد من التطور ونحمد الله عز وجل فنحن وان كنا نمر بسنوات عجاف ونمر بحيف واقعاً وقع على العتبة العسكرية المقدسة بالمقدار الذي مر أحد عشر سنة ولم نرى شيئاً من الأشياء التي نطمح ان نراها لكنه بفضل سواعدكم أيها الأحبة الكرام بدأنا نسير ونسير وفي كل يوم شيء جديد ،فالتغير ملحوظ في الحرم والمضيف والخدمات المقدمة للزائرين الكرام ،وهو ما يوجد البهجة والسرور فالزوار يرون كل يوم شيء جديد.

وأشار سماحة الشيخ المرشدي الى مقبولية الخدمة في المرقد المقدس لدى المرجعية العليا حيث قال سماحته:

.. ونقلت لكم بأننا عندما نزور سماحة السيد السيستاني (حفظه الله) يقول (نحن فخورون بكم) بل ان هناك شخصيات كثيرة ممن هم في العتبات المقدسة يقول: ان العتبة العسكرية المقدسة في مصاف العتبات الأولى من حيث الخدمة ومن حيث رعاية الزوار ،وهذا امر يدعو للفخر ولذا نحن ندعو الله سبحانه وتعالى ان يمتعنا بمزيد من العمر لكي نخدم الائمة (عليهم السلام) ونعقد العزم على ذلك.

ثم تطرق سماحته الى ان تلك اللقاءات الأسبوعية مع الخدام هي للتحدث بأحاديث هي من كنوز اهل البيت (عليهم السلام) فطالما الانسان يعيش برحابهم عليه ان يتزود منهم فعنوان خادم الائمة لابد ان يتجسد بفكرنا وبأعمالنا وبأخلاقنا وبسلوكياتنا وان البناء النفسي لابد ان يكون ممنهج وليس اعتباطيا ،فلابد ان نقرأ بسيرة الامام الهادي والامام العسكري والامام الحجة (عليهم السلام) وفي وصاياهم والحكم والأثار التي وردت عنهم ،ونقرأ الاحداث والقصص التي مرت بحياتهم هذا الامر له الأثر الكبير في بناء شخصية الخدام.

وبين سماحة الشيخ المرشدي معنى التفكر واثاره على سلوكيات الانسان مقدما الآية المباركة (( كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللهُ لَكُمُ الْآَيَاتِ لَعَلَّكُمْ تَتَفَكَّرُونَ

من سورة البقرة- آية ٢١٩ )) في الايضاح ان كل شيء خلق فيه آية ففي خلق الانسان عدة آيات،(( الَّذِي خَلَقَ الْـمَوْتَ وَالْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلًا وَهُوَ الْعَزِيزُ الْغَفُورُ ))-من سورة الملك- آية ٢،-

فكل هذه الآيات لها دلالة على المزيد من التأمل والتفكر، فالإنسان لابد ان لا يعيش فوضوي وان يسأل عن هويته وهل انه حقا مسلم وشيعي وخادم الائمة (عليهم السلام) وان يعرف هل حقا يرى في شخصه الخادم ويحمل اخلاقهم فكل هذه الأسئلة لابد ان تتجسد في نفوسنا من اجل ان نتطور (فالتفكر بهدوء وروية وحكمة ورشد هو الذي يوصل الى النجاة في الدنيا والاخرة).

وعن اثار التفكر أوضح الشيخ المرشدي انها طريق الى السلامة والنجاة من المهالك وضمان الإطمئنان والأمان، وان للتفكر فضيلة كما ورد عن النبي الاكرم (صلى الله عليه واله :إن التفكر حياة قلب البصير كما يمشي المستنير في الظلمات بالنور) فهو يحسن التدبر والمعرفة في مسيره بحذر وبدقة وهو المطلوب كما اوضحه أمير المؤمنين (عليه السلام :من اسهر عين فكرته بلغ كنه همته)

وأشار سماحة الشيخ المرشدي عن صفات الخادم للعتبات وكما ورد بحديث النبي الاكرم (صلى الله عليه واله وسلم) حيث قال سماحته:

قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم (وإنّ الله جعل قلوب نجباء من خلقه، وصفوة من عباده، تحنّ إليكم وتحتمل المذلّة والأذى، فيعمرون قبوركم، ويكثرون زيارتها تقرّباً منهم إلى الله تعالى، ومودّة منهم )

هذه صفات الخادم حددها النبي وهي خلاصة التكامل في الخلق وتستحق التفكر ،فقد قال قلوب وليس ابدان فالحنين الى زيارة كل مرقد والاشتياق في كل مرة تزور بها لهو دليل على الاشتياق وعدم الاشباع والتزود وهذا يستحق التفكر.

فالمراقد المقدسة هي مؤسسات دينية لها خصوصية خاصة في بناء دين الله بالحق وان الخادم فيها هو عامل من عمال الله سبحانه وتعالى فالخادم وعائلته برعاية ا لإمام المعصوم (عجل الله فرجه) وهو القائل (إنا غير مهملين لمراعاتكم، ولا ناسين لذكركم، ولولا ذلك لنزل بكم اللأواء واصطلمكم الأعداء)

وبيّنَ الشيخ المرشدي رعاية الله عز وجل للعتبات المقدسة مهما يمر بها من احداث تبقى عامرة بالإيمان والتقوى، فهي بيوت أذن الله ان ترفع ويذكر فيها اسمه ورايتها مرفوعة لأنها راية الله فهذا مقدار عالي لابد للإنسان ان يتفكر ويشعر هذه الحقائق وان الانسان اذا فكر بالإخلاص بعمله وانجازه فان الله سوف يهديه للطريق الصحيح كما ورد عن امير المؤمنين عليه السلام :الفكر في الخير يدعو الى العمل به،فالتوفيق والتسديد من الله طالما يفكر بشكل صحيح، فشعور الخادم بانه خادم الائمة يدعوه الى الاعتزاز ويدعوه الى عمل الخير والعمل الحسن ليس فقط في العتبة المقدسة انما في جميع الميادين.

وأشار سماحة الشيخ المرشدي الى عدم الاستعجال والتقرير بسرعة انما يجب التفكر في كل قول وفعل صغيرا كان أو كبيرا حيث قال سماحته:

اليوم المرجعية العليا المتمثلة بسماحة السيد السيستاني (حفظه الله) ومرجعيات النجف الاشرف هادئة جدا جدا جدا ،فحينما تفكر وتشعر تقرر وتتكلم، وحينما ترى ان الموقف يستوجب كمال الصبر وكمال الحكمة وكمال الكتمان تصبر وتنتظر،

ففي نهاية الأمور أي راية ثبتت وعلت في العراق؟

انها راية الحكمة والعقل والهدوء والصبر لماذا؟

لانها على بصيرة وروية وحكمة ورشاد،

وان هناك صمت يسمى صمت العي والخوف والخشية، وهناك صمت يسمى صمت العقل والحكمة والرشاد، وهذا يأتي من التفكر في كل أمر،فالتفكير بهدوء مطلوب ويوصل الى الاستظهار وهو الوصول الى الثمرة التي نريدها فلا يمكن للإنسان ان يصل الى أهدافه دون خطة او بلا تفكير…

وشدد سماحة الشيخ المرشدي في ختام لقاءه على ضرورة التحلي بصفات الخلق الحسن سيما وان صفة الخادم صفة عظيمة وتستحق التفكر والتأمل بعد ان جعلنا الله تعالى في هذا المكان المقدس ، وان نلتفت الى أداء حق الله عزوجل في حسن الخلق وأداء واجباتنا ونيل مرضاة الائمة (عليهم السلام) خصوصا ونحن في مرقد فلذة كبد الرسول الاكرم (صلى الله عليه واله وسلم) في مرقد الامام الهادي والامام العسكري والامام الحجة (عجل الله فرجه الشريف) فهذه الأرض مقدسة تحتاج الى التفكر بنفوسنا وعقولنا داعيا الله للجميع بدوام التوفيق بهذه الخدمة المباركة.

وختم اللقاء بمجلس عزاء لسماحة السيد منتظر الحلو استذكارا وترحما على اموات خدمة المرقد المقدس.

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2019/01/02



كتابة تعليق لموضوع : الشيخ ستار المرشدي لخدام العتبة العسكرية: السيد السيستاني يقول “نحن فخورون بكم”
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد مصطفى كيال ، على هل يسوع مخلوق فضائي . مع القس إدوارد القبطي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : كلما تدارسنا الحقيقه وتتبعناها ندرك اكثر مما ندرك حجم الحقيقه كم هو حجم الكذب رهيب هناك سر غريب في ان الكذب منحى لاناس امنوا بخير هذا الكذب وكثيرا ما كان بالنسبة لهم عباده.. امنوا انهم يقومون بانتصار للحق.. والحق لاعند هؤلاء هو ما لديهم؛ وهذا مطلق؛ وكل ما يرسخ ذلك فهو خير. هذا بالضبط ما يجعل ابليسا مستميتا في نشر طريقه وانتصاره للحق الذي امن به.. الحق الذي هو انا وما لدي. الذي سرق وزور وشوه .. قام بذلك على ايمان راسخ ويقين بانتصاره للدين الصحيح.. ابليس لن يتوقف يوما وقفة مع نفسه ويتساءل: لحظه.. هل يمكن ان اكون مخطئا؟! عندما تصنع الروايه.. يستميت اتباعها بالدفاع عنها وترسيخها بشتى الوسائل.. بل بكل الوسائل يبنى على الروايه روايات وروايات.. في النهايه نحن لا نحارب الا الروايه الاخيره التي وصلتنا.. عندما ننتصر عليها سنجد الروايه الكاذبه التي خلفها.. اما ان نستسلم.. واما ان نعتبر ونزيد من حجم رؤيتنا الكليه بان هذا الكذب متاصل كسنه من سنن الكون .. نجسده كعدو.. ونسير رغما عنه في الطريق.. لنجده دائما موجود يسير طوال الطريق.. وعندما نتخذ بارادتنا طريق الحق ونسيرها ؛ دائما سنجده يسير الى جانبنا.. على على الهامش.

 
علّق علي الاورفلي ، على لتنحني كل القامات .. ليوم انتصاركم - للكاتب محمد علي مزهر شعبان : الفضل لله اولا ولفتوى المرجعية وللحشد والقوات الامنية ... ولا فضل لاحد اخر كما قالت المرجعية والخزي والعار لمن ادخل داعش من سياسي الصدفة وعلى راسهم من جرمهم تقرير سقوط الموصل ونطالب بمحاكمتهم ... سيبقى حقدهم من خلال بعض الاقلام التي جعلت ذاكرتها مثل ذاكرة الذبابة .. هم الذباب الالكتروني يكتبون للمديح فقط وينسون فضل هؤلاء .

 
علّق منتظر البناي ، على كربلاء:دروس علمية الى الرواديد في كتاب جديد ينتقد فيها اللطميات الغنائية - للكاتب محسن الحلو : احب هذا الكتاب

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في قصّة "الأسد الّذي فارق الحياة مبتسمًا"، للكاتب المربّي سهيل عيساوي - للكاتب سهيل عيساوي : جميل جدا

 
علّق محمد دويدي ، على تأملات في القران الكريم ح442 سورة  التكوير الشريفة  - للكاتب حيدر الحد راوي : شكرا على هذه القراءة المتميزة، جعلها الله في ميزان حسناتك وميزان حسان رواد هذا الموقع الرائع

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين"..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : علي سعيد الموسوي
صفحة الكاتب :
  علي سعيد الموسوي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 إجراء (504) عملية غسل كلوي في مستشفى المحمودية العام خلال شهر  : اعلام صحة الكرخ

 شعراء العراق يدعمون المباراة ويعدونها انجازاً تاريخياً  : وزارة الشباب والرياضة

 تحت شعار ( ضمان حقوق النازحين القانونية واجب وطني) الندوة الثالثة  : منظمة تموز للتنمية الاجتماعية

 الامانة العامة لمسجد الكوفة تقيم معرضها الثاني للكتاب بمشاركة 27 دار نشر عربية واجنبية  : مهرجان السفير الثقافي الثاني

 جورج منصور يتفقد النازحين في عنكاوا ويشارك في إفتتاح مستوصف خاص بهم  : دلير ابراهيم

 العبادي: بوحدتنا تحررت الأراضي وبإرادتنا وبتصميمنا صنعنا المعجزات

 الأسهم الأوروبية تهبط بفعل مخاوف جديدة بشأن إيطاليا وتحذير من دايملر

 معاوية يضع عدنان ابراهيم في الميزان  : سامي جواد كاظم

 حملة للتوعية بأهمية غسل اليدين في مدينة الطب  : اعلام دائرة مدينة الطب

 قصائد حب  : طلال الغوار

 إيقاف لحظة من الزمن  : عبد الحمزة سلمان النبهاني

 معادلة الاحتلال يجب ان تنتهي.. وبقايا النظام يجب ان تصفى  : د . عادل عبد المهدي

 احجية المدن السومرية  : حيدر كامل

 ساستنا بين المحاور والمصالح  : زيد شحاثة

 عيد الغدير و الحشد الشعبي= فرح دائم  : ضياء المحسن

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net