معالم مشروع كمال الحيدري الجديد

كان ولازال الحيدري يعمل على صناعة وصياغة وتكثيف دائرة  إثارة الشبهات حول أي قضية تشكل مفصلا" ومحورا" في الفكر الديني عموما" والشيعي خصوصا"، وتلك الشبهات نتائج لغبار نوازعه وذاتياته وأهدافه المعلنة الواضحة التي ليست بحاجة إلى تأويل حتى لا يتجشم مريديه العناء والتكلف في التبرير والتوجيه... 

فهاهو بصريح عبارته يوصي طلبته بخلاف أهم التوصيات القرآنية والتعاليم النبوية بأن لا ينشد الإنسان إلا الحق والحقيقة وأن لا يهدف إلى التعالي والدخول مع الآخرين بمنطق الغالب والمغلوب فالقرآن الكريم يؤكد على لسان النبي العظيم.ص.:

( *وَإِنَّا أَوْ إِيَّاكُمْ لَعَلَىٰ هُدًى أَوْ فِي ضَلَالٍ مُّبِين*ٍ )..سبأ.٢٤

بينما الحيدري ماذا يقول في درسه فقه المرأة( 96) :

*أقول الجملة كفتوى وان شاء الله اشرحها لكم يوم السبت انه إذا أردت أن تتغلب في البحث العلمي على الآخر لا تأخذ موقع الدفاع..*

 والذي صار ألف سنة في فكرنا الإسلامي عموماً وفي فكرنا الشيعي موقعنا موقع الدفاع..).(١).انتهى الإقتباس

ماهو المطلوب ياحضرت المرجع القرآني الشمولي وبمن نقتدي وأنت بمن تتأسى في منهجيتك  في الحوار والمناظرة العلمية..؟!!

*هل نقتدي بمبادئ القرآن والعترة الطاهرة أو بمن..؟؟!!*

يجيبكم المرجع القرآني في درسه فقه المرأة( 96):

{  *ولهذا تجد الآن الفكر الغربي أهم قضية عنده هي يطرح لك سيل من التساؤولات.* 

هذا الذي الآن *المؤسسة الدينية إزاء المسائل التي اطرحها حائرين الآن انظروا الحوزة العلمية لا تستطيع أن تجيب لأنه يومياً يوجد عشرة اسئلة.* يستطيع أن يجيب أم لا؟}.(٢).انتهى الاقتباس

وعليه فالحيدري المرجع القرآني الذي يشتكي ويصرخ من إقصاء الآخرين له ، *يكشف أن منهجه في التعاطي مع الحوزة ونقدها هي منهجية الفكر الغربي حيث أن أهم قضية إستفادها المرجع القرآني من الفكر الغربي وليس من الفكر القرآني والسيرة النبوية* هي في كل مناسبة وفرصة طرح سيل من التساؤولات وإذا جاز لكم التعبير كما هو صرح *إثارة سيل من الشبهات...*

هدف القرآن الكريم والنبي الأكرم والعترة الطاهرة.ع. والمنطق العقلاني عند كمال الحيدري هو منطق :

*▪️أن تهاجم الآخرين عبر إثارت سيل من الشبهات والإشكالات عليهم بحيث تجعلهم _كما يصرح الحيدري _ حائرين إزاء عشرات الشبهات التي تطرحها ..*


وهذا هو منطق قوله تعالى :
( ادْعُ إِلَىٰ سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ ۖ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ ۚ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ ۖ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ )..النحل١٢٥

وها هو الحيدري بعدما تجمعت لديه إشكالات جديدة عاود الكرة مرة أخرى في قضية المهدوية تحت يافطة تجديد الفكر الديني، *ولكن هل هذا تجديد للفكر الديني أو تهديم وتخريب للفكر الديني..؟!*

لا تستعجل الحكم على مقولتنا أيها المحب للحيدري *فقط تابع معنا الموضوع التالي ولعقلك الحكم والفصل..*

■ 》كمال الحيدري وتهديم الفكر الديني:

أطل هذا اليوم الحيدري في حلقة من حلقات مطارحاته فيما أسماها( مطارحات في تجديد الفكر الديني)،. وعنونها ب:

*مطارحات في تجديد الفكر الديني (8) – المهدوية ونظرية المنجي الموعود (1)...*

》ماذا ينوي الحيدري منذ البداية ؟؟!!

● تفضل اقرأ.:

ما هي أهم التساؤلات والإثارات والاستفهامات *تريد تسميها إشكالات سميها إشكالات والاشكالات والشبهات حول هذه الفكرة.*.(٣) انتهى الاقتباس

*{♧} والسؤال /* 
أيها الحيدري مقتضى عبارة تجديد الفكر الديني أن توضع تساؤلات تصاغ بإحترافيه وفنية وعلمية عالية الدقة، ثم تقدم الرؤى المطروحة وتنقد وتعالج بعلمية، ثم تقدم نظرية بديلة أو إذا كان يروم الإختصار والإيجاز يطرح الجواب الذي يتبناه المتحدث مع أدلته العلمية..

أما أنك تضع قائمة طويلة بالشبهات والإشكالات ومنذ البداية تصرح ب:

عندي تقريبا عشرة إلى خمسة عشر سؤال حول هذا المشروع حول هذه الفكرة حول نظرية المنجي الموعود حول المهدوية سميها ما تريد..

*اطمئنوا هذه التساؤلات التي اطرحها لا اقل إلى آخر السنة إذا بقينا بالمطارحات هذه الأسئلة لا نستطيع أن نجيب عليها.*

 ولكن لا اقل أنت تعرف السؤال حتى تذهب للبحث للمطالعة للسؤال وانا معتقد واحدة من أهم وظائف المفكر في كل عصر أن يثير دفائن العقول ولا يمكن اثارة دفائن العقول إلا بالشبهات.(٤).إنتهى الإقتباس

فهل هذا أيها القارئ أيها المنصف أيها المحب لعقلك قبل عاطفتك هو:

تجديد(تهديم) الفكر الديني عندي الحيدري الذي يساوي بإختصار  بصريح قوله :

*《إثارة الشبهات فقط وفقط ..》..*

فقل لي بربك هل هذه شخصية علمية علمائية أو حتى فكرية تريد التجديد .. ؟!

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2019/01/01



كتابة تعليق لموضوع : معالم مشروع كمال الحيدري الجديد
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حسين عيدان محسن ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : أود التعين  على الاخوة ممن يرغبون على التعيين مراجعة موقع مجلس القضاء الاعلى وملأ الاستمارة الخاصة بذلك  ادارة الموقع 

 
علّق حنين زيد ابراهيم منعم ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : متخرجة سنة 2017 قسم علم الاجتماع الجامعة المستنصرية بدرجة ٦٦،٨٠

 
علّق عمر فاروق غازي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود التعيين في وزارتكم

 
علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟

 
علّق وليد البعاج ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : انا اشكر الباحثة عائشة بحان على ما ابدع قلمها وما بذلته من جهد في قراءة كتبي واهتمامها في هذا المجال واتمنى لها مزيد من الابداع والتواصل في ابحاث الاديان وابواب كتابات في الميزان مشرعة امامها ليكون منبر لها في ايصال صوت التقارب والحوار والانسانية شكرا لك من كل قلبي

 
علّق مصطفى كنك ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : شكرا

 
علّق علي ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : ضعف المظلومين

 
علّق متابع ، على نصيحة صادقة - للكاتب د . ليث شبر : الذي ياتي بديلا له سيعاني من نفس المشاكل ... وسيتم لعنها من اخرين ، وستضع الاحزاب عصيها في دولاب الحكومة اذا لم يتم سحب سلاح الاحزاب جميعها لن يستطيع رئيس وزراء عراقي ان ينهض بهذا البلد وستبقى دكتور تكتب على الجديد بان يقدم استقالته بعد ان يراوح ايضا في مكانه ولا يستطيع ان يفعل شيئا

 
علّق عباس المسافر ، على تمسرحات حسينية.. قراءة انطباعية في نصّ مسرحية (الخروج عن النص)  - للكاتب علي حسين الخباز : بوركتم سيدي الخباز على هذا النقد والتحليل البناء الذي ينم عن قراءة واعية لهذا النص الرائع الذي كما ذكرتم بان المسرح الحسيني هو مسرح فعال ومنفتح جدا للكاتب الواعي وهو ان اعتقد البعض انه مسرح لإيصلح في كل الأوقات الا ان هذا غير صحيح فالمسرح الحسيني هو مسرح انساني وهذا اهم ما يميزه ..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . سامر مؤيد عبد اللطيف
صفحة الكاتب :
  د . سامر مؤيد عبد اللطيف


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 التعليم العالي تطلق دليل التقديم للجامعات والكليات الاهلية للعام الدراسي الحالي

 إغتيال مرافق وزير الدفاع السابق بطريقة غامضة للتغطية على صفقات فساد كبرى  : النخيل

 من سُنن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم)  : صبري الناصري

 المعرفة و الأيديولوجيا  : الشيخ ليث عبد الحسين العتابي

 بيان : السعودية هي التي بدأت العدوان على اليمن  : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

 استفتاءات بخصوص الشعائر الحسينية : السيد السيستاني يوجه بالالتزام بتعاليم الدين عند احياء مراسيم عاشوراء

  من أدب الدفاع المقدس " الأهل بالانتظار "  : علي حسين الخباز

 هل العراق بحاجة الى " قانون كلير" البريطاني ؟  : مهند حبيب السماوي

 بالفديو : هذا هو موقف السيد السيستاني من المسيحيين

 بومبيو يشكّل هيئة لإدارة الملف الإيراني

 المسرح العربي يفتتح مهرجانه الثامن 2016 بالكويت  : هايل المذابي

 إقليم البصرة .. بين رغبة الديمقراطية والخوف من المجهول  : قيس المهندس

 من فضائح أدعياء الربيع السوري !  : عبد الرضا الساعدي

 وزير الدفاع يرافق القائد العام للقوات المسلحة في مصر  : وزارة الدفاع العراقية

  العراق يسعى لأحصاء دقيق للمعاقين  : اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net