صفحة الكاتب : عزيز الحافظ

رحيل مورينيو يصدم عشاق كرة القدم!
عزيز الحافظ

الدوري الأجمل في العالم هو الدوري الإنكليزي فلاتوجد معايير في مباراة واحدة تنعكس سلبا وإيجابا على المباراة الآخرى... بطل الدوري يخسر أمام المتذيل بدون إستغراب رغم ضجيج النجوم ومصاريف بإلاف الجنيهات الإسترلينية ودعم دول عربية معروفة لنوادي بسياسة الإستملاك. الخبر الصادم والموسم بعد في أوله هو رحيل أوإقالة المدرب الشهير جوزيه مورينهو من تدريب فريق مانشستر يونايتد بتوقيت غريب! رغم إن كل الدلائل كانت تشير إلى منح المدرب فرصة لنهاية الموسم لتقييم الأداء ولكن ربما هناك أسباب جذرية أدت للإقالة أو الرحيل الباليستي الصاعقي!

1. الخسارة الثقيلة أمام ليفربول فالتاريخ هنا بين الناديين والمشجعين لايرحم.

2. عدم التوافقية بين المدرب وأغلب اللاعبين ومنهم النجم بول بوغبا ذو المستوى المترنح والمتذبذب والذي لايليق بسمعته كبطل للعالم مع منتخب بلاده مما جعله جليس المصطبة حتى في مباريات قوية كمباراتي جلسي وليفربول.

3. وجود فجوة بين المدرب والإدارة فهي لم تدعم أفكاره بالشراء رغم إن ناديا متواضع القوة فولهام صرف أكثر من 170 مليون جنيه عند صعوده للدرجة الممتازة.

4. بينما صفقات المان لم تتجاوز ال70 مليون ولوقارناه بالنادي الخلدوني! وهو مانشستر ستي لوجدناه إنه اشترى سيلفا من موناكو ب70 مليون جنيه!

5. لكي تفوز هناك روحية قتالية في نفوس اللاعبين.... هذه الروحية مفقودة في لاعبي اليونايتد وربما السبب المدرب تماما كما فعل لاعبو جلسي معه وتمت إقالته حينها!

6. إن فرقا عالمية عديدة تنتظر مورينيو.. منها الريال ومنها الانتر الذي حقق معه ثلاثية تاريخية لاتتكرر وجماهيره تحبه حب المعشوق وغيرها.

7. هل إستعجلت الإجارة اليونايتدية القرار؟ شخصيا نعم ووجود كاريك مؤقتا لن يبعث الروح في لاعبين لايستحقون تمثيل النادي وتاريخه

8. أمثال جونز وليندوف وسمولنج وفالنسيا لتقدم العمر وشو..في الدفاع أما الاشباه فمصيبة كبرى

9. فلافيلاني ولاماتا ولافريد ولا بيريرا

يستحقون اللعب في المان وفي الهجوم لوحده لوكاكو مصيبة المصائب وكإنه عائد من موسم الحج!

المدرب القادم سيرى تركة ثقيلة جدا والمرشح يقولون زيدان ولكن المهم تفتح الإدارة خزائنها له وشكرا لمورينيو تاريخ مغادرته جلسي قريب جدا من تاريخ مغادرته المان فهل التواريخ تلعب أدوارا سحرية في الساحرة المستديرة؟

شخصيا إجد القرار متعجلا ومتهورا وغير مناسب أبدا! ولكن دائما كرة القدم أم المفاجئات والفواجع!

  

عزيز الحافظ
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/12/19



كتابة تعليق لموضوع : رحيل مورينيو يصدم عشاق كرة القدم!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : ابو الحسن ، في 2018/12/24 .

الكاتب عزيز الحافظ
للاسف الشديد مقالك مليىء بالمالطات ويبدو انك تسمع عن النادي ولا اعلم كيف كتبت قبل ان تدقق الارقام وتتاكد من الارقام
اولا من قال لك ان الاداره لم تصرف وهي من صرفت 437 مليون وتم شراء 11 لاعب لمورينهو يعني لاعب لكل مركز
قد لا تعلم ان سعر بوغبا وحده 105 مليون وان لوكاكو 95 مليون عدا سعر روني وفريد 52 مليون
ثانيا من قال لك ان الستي اشترى سيلفا ب 70 مليون اتحداك ان تجلب لي المصدر اغلب لاعبي الستي لم تعبر
اسعارهم 50 مليون باستثناء محرز والدليل ان ادارة الستي لم تدفع لفريد سوى 40 مليون والمان دفع له 52 مليون
اذن صحح معلوماتك
ثالثا هل تعلم ان رواتب لاعبي المان هي اعلى الرواتب عالميا فقط سانشيز 350 الف جنيه اسبوعيا
رابعا هل تعلم ان فيلاني الذي تنتقده هو حبيب مورينهو وهو الذي توسل بالاداره التجديد له
خامسا هل تعلم ان بيريرا لم يشترك سوى بمبارتين وان ليندوف وبالي المترجم هو من تعاقد معهم
سادسا هل انت متابع للمان اشك في ذلك انت تسمع بالمان فقط والا كيف لا تعلم ان فريق فيه كل هذه الاسماء يخسر من برستول وهتسفلد وداربي كاونتي وفالنيسا وبرايتون وبيرلي وويست هام عدى الفضائح مع الكبار
سابعا انا اتحداك ان تجلب مصدر رسمي يؤيد ان الريال والانتر يرغبون بالتعاقد مع المترجم واتحداك ان المترجم سيلاقي فريق كبير يتعاقد معه
ثامنا على العكس طرد المترجم تاخر كثيرا كان المفروض يتم بعد خسارته من اشبيليه او نيوكاسل لكنهم تاخرو كثيرا
ملاحظه
---------
كاتب التعليق مدير منتدى رياضي ومشجع للمان من 30 سنه فلا توقع نفسك باحراجات معي لاني لم اكتب المزيد وانما رديت على اهم مالطاتك في المقال




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق علي الدلفي ، على السكوت مقتضيات مرحلة وسياسة ادارة . - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : شيخنا الجليل انت غني عن التعريف وتستحق كل التقدير والثناء على اعمالك رائعة في محافظة ذي قار حقيقة انت بذلت حياتك وايضا اهلك وبيتك اعطيته للحشد الشعبي والان تسكن في الايجار عجبا عجبا عجبا على بقية لم يصل احد الى اطراف بغداد ... مع اسف والله

 
علّق محمد باقر ، على السكوت مقتضيات مرحلة وسياسة ادارة . - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : جزاك الله خير الجزاء شيخنا المجاهد

 
علّق احمد لطيف الزيادي ، على السكوت مقتضيات مرحلة وسياسة ادارة . - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : أحسنتم فضيلة الشيخ،ما تفضلتم به حقيقةٌ تأبى النكران فعندما نتمعن جيدابسيرة هذا السيد المبارك خلال حقبة مابعد الصقوط وكيفية تعامله مع الأحداث التي جرت في ضل تلك الحقبة ولازالت ومدى خطورتها بالنسبه للعراق والمنطقه نرى انه تعاطى معها بحكمة وسعة صدر قل نظيرها شهد بها الرأي العام العالمي والصحافة الغربيه فكان (أطال الله في عمره الشريف) على مدى كل تلك السنين الحافلة بالأحداث السياسيه والأمنية التي كان أخطرها الحرب مع تنظيم داعش الوهابي التي هزت العالم يحقن دماءًتارةً ويرسم مستقبل الوطن أخرى فكان أمام كل ذالك مصداقاً لأخلاق أهل البيت (عليهم السلام) وحكمتهم فلا ريب أن ذالك مافوت الفرص على هواةالمناصب وقطاع الطرق فصاروا يجيرون الهمج الرعاع هذه الفئة الرخيصة للنعيق في أبواق الإعلام المأجور بكثرة الكذب وذر الرماد في العيون و دس السم في العسل وكل إناءٍ بالذي فيه ينضحُ .

 
علّق احمد لطيف الزيادي ، على السكوت مقتضيات مرحلة وسياسة ادارة . - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : أحسنتم فضيلة الشيخ،ما تفضلتم به حقيقه تأبى النكران فعندما نتمعن جيدابسيرة هذا السيد المبارك خلال حقبة مابعد الصقوط وكيفية تعامله معها

 
علّق اسطورة ، على الصيدلي يثمن جهود مدير مدرسة الرفاه لافتتاحه مدرسة في ميسان - للكاتب وزارة التربية العراقية : رحم الوالديكم ما تحتاج المدرسة كاتبة

 
علّق مصطفى الهادي ، على الإسلام وقبول الآخر - للكاتب زينة محمد الجانودي : وما هي التعددية في عرفك اخ احمد ؟ ثم كيف تكون التعددية والاسلام على طول التاريخ سمح للمماليك ان يُقيموا دولة ، وامبراطوريات تركية ومغولية وفارسية ، لا بل كان هناك وزراء نافذون من اليهود والنصارى في الدولة الإسلامية على طول التاريخ ثم ألا ترى النسيج الاسلامي إلى اليوم يتمتع بخصائص تعددية الانتماء له ؟ ألا ترى أن الإسلا م إطار يجمع داخله كل الاعراق البشرية . وهل التعددية في المسيحية المتمثلة في أوربا وامريكا التي لازالت تعامل الناس على اساس عنصري إلى هذا اليوم . ام التعددية في الدولة العبرية اللقيطة التي ترمي دماء الفلاشا التي يتبرعون بها للجرحى ترميها بحجة أنها لا تتوافق والدم النقي للعنصر اليهودي. . ولكن يا حبذا لو ذكرت لنا شيئا من هذه الأدلة التي تزعم من خلالها ان الاسلام لا يقبل التعددية فإذا كان بعض المسلمين قد غيروا بعض المعالم فإن دستور الاسلام وما ورد عن نبيه لا يزال نابضا حيا يشهد على التسامح والتعددية فيه. هذا الذي افهمه من التعددية ، وإلا هل لكم فهم آخر لها ؟

 
علّق أحمد حسين ، على الإسلام وقبول الآخر - للكاتب زينة محمد الجانودي : الإسلام لا يقبل التعددية و الأدلة كثيرة و إدعاء خلاف ذلك هو اختراع المسلمين لنسخة جديدة محسنة للإسلام و تفسير محسن للقرآن.

 
علّق محمد عبد الرضا ، على كربلاء ثورة الفقراء - للكاتب احمد ناهي البديري : عظم الله لكم الاجر ...احسنتم ستبقى كربلاء عاصمة الثورات بقيادة سيد الشهداء

 
علّق مصطفى الهادي ، على عزاء طويريج وسيمفونية الابتداع - للكاتب الشيخ ليث الكربلائي : شيخنا الجليل حياكم الله . مسيرة الامام الحسين عليه السلام مستمرة على الرغم من العراقيل التي مرت بها على طول الزمان ، فقد وصل الأمر إلى قطع الايدي والأرجل وفرض الضرائب الباهضة او القتل لا بل إلى ازالة القبر وحراثة مكانه ووووو ولكن المسيرة باقية ببقاء هذا الدين وليس ببقاء الاشخاص او العناوين . ومسيرة الامام الحسين عليه السلام تواكب زمانها وتستفيد من الوسائل الحديثة التي يوفرها كل زمن في تطويرها وتحديثها بما لا يخرجها عن اهدافها الشرعية ، فكل جيل يرى قضية الامام الحسين عليه السلام بمنظار جيله وزمنه ومن الطبيعي ان كل جيل يأتي فيه أيضا امثال هؤلاء من المعترضين والمشككين ولكن هيهات فقد أبت مشيئة الله إلا ان تستمر هذه الثورة قوية يافعة ما دام هناك ظلم في الأرض.

 
علّق حكمت العميدي ، على الدكتور عبد الهادي الحكيم بعد فاجعة عزاء طويريج يقدم عدة مقترحات مهمة تعرف عليها : لو ناديت حيا

 
علّق منير حجازي ، على مع المعترضين على موضوع ذبيح شاطئ الفرات - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : نعم حتى في الكتاب المقدس امر الله بعدم تقبل ذبائح الوثنيين رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل كورنثوس 10: 28 ( إن قال لكم أحد: هذا مذبوح لوثن فلا تأكلوا). توضيح جدا جيد شكرا سيدة آشوري.

 
علّق منذر أحمد ، على الحسين في أحاديث الشباب.أقوى من كل المغريات. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : عن أبان الأحمر قال : قال الامام الصادق عليه السلام : يا أبان كيف ينكر الناس قول أمير المؤمنين عليه السلام لما قال : لو شئت لرفعت رجلي هذه فضربت بها صدر أبن ابي سفيان بالشام فنكسته عن سريره ، ولا ينكرون تناول آصف وصي سليمان عليه السلام عرش بلقيس وإتيانه سليمان به قبل ان يرتد إليه طرفه؟ أليس نبينا أفضل الأنبياء ووصيه أفضل الأوصياء ، أفلا جعلوه كوصي سليمان ..جكم الله بيننا وبين من جحد حقنا وأنكر فضلنا .. الإختصاص ص 212

 
علّق حكمت العميدي ، على التربية توضح ما نشر بخصوص تعينات بابل  : صار البيت لام طيرة وطارت بي فرد طيرة

 
علّق محمد ، على هل الأكراد من الجن ؟ اجابة مختصرة على سؤال. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : $$$محرر$$$

 
علّق Hiba razak ، على صحة الكرخ تصدر مجموعة من تعليمات ممارسة مهنة مساعد المختبر لغرض منح اجازة المهنة - للكاتب اعلام صحة الكرخ : تعليمات امتحان الاجازه.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : زين الشاهر
صفحة الكاتب :
  زين الشاهر


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 المفتش العام يشدد على اختزال حلقة سير المعاملات وتبسيط الاجراءات  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 فتوى الدفاع المُقدسة .. أريج مهرجان ربيع الشهادة !. ( 1 )  : نجاح بيعي

 فتواك سيدي المفدى أنقذت العراق من ذل وإنكسار الى الكرامة والإنتصار ..  : فؤاد المازني

 الحبُّ المستورد!!  : د . صادق السامرائي

 قراءةٌ أخلاقيّة في عباديّة الصوم  : مرتضى علي الحلي

 في معرضه التشكيلي:الفنان عماد عاشور (يستنطق سيماء الوجوه- بعيدا عن الأقنعة )  : اعلام وكيل وزارة الثقافه

 وزارة النفط تعلن عن شروط تعيين خريجي معاهد التدريب النفطي للعام (2017 – 2018)  : وزارة النفط

 أرادوا قتل علياً .. أم فكرعلي؟  : خالد الناهي

 مَن سرق العرب؟!!  : د . صادق السامرائي

 ظاهرة تحز في النفس  : علي حسين الخباز

 قانون العفو العام - وفقرة - اعادة المحاكمة

  منظمة اللاعنف العالمية تدعو قادة قمة العشرين الى مراجعة الشؤون الانسانية الدولية  : منظمة اللاعنف العالمية

 دعوة لحضور يحشد جماهـيري عام من مناطق ميتشغن وعدد من الولايات الأمريكية والكندية تلبية لدعوة المرجعية

 داعش واخواتها .. زراعه مخابراتيه يهوديه امريكيه ..بأغذيه وبروتينات سعودي قطري  : قاسم محمد الياسري

 رسالة الى سيدتي فاطمة الزهراء  : عقيل العبود

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net