القوات الأمنية تداهم غربي الأنبار وتقتل ١٤ إرهابيا وتدمر 3 أوكار لداعش بنینوی

داهمت القوات الامنية مناطق  غربي الانبار بحثا عن مطلوبين ومخابى للاسلحة، کما أعلن مركز الاعلام الامني، عن قتل ١٤ “إرهابيا” وتدمير ثلاثة أوكار لهم بضربات جوية لطيران التحالف الدولي خلال عملية تفتيش في تلال جبال عطشانة بنينوى، فیما تمكنت من العثور على 16 عبوة ناسفة وتطهير 20 دارا سكينا شرقي الانبار .

وقال مصدر امني ان” القوات الامنية والقوات الساندة لها شرعت بحملة دهم وتفتيش استهدفت منطقة الكرابله وصحراء الرطبة غربي الانبار  ، على خلفية ورود معلومات استخباراتية تفيد بوجود خلايا للعصابات داعش الإجرامية في تلك المنطقة   “.

واضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته ان” الحملة تهدف للتأمين هذه المناطق من خلايا التنظيم الاجرامي، موضحا ان” القوات الامنية اغلقت كافة الطرق المؤدية الى المناطق المستهدفة وشرعت بحملة دهم وتفتيش بحثا عن المطلوبين”.

فیما قال الناطق باسم المركز العميد يحيى رسول إن “قوة من اللواء ٦٦ ضمن الفرقة العشرين في قيادة عمليات نينوى وبإسناد من طيران الجيش وطيران قوات التحالف شرعت بعملية تفتيش عن اوكار عصابات داعش، في تلال جبال عطشانة”، مضیفا ان “العملية أسفرت عن قتل ١٤ إرهابيا وتدمير ٣ أوكار بواسطة الضربات الناجحة لطيران قوات التحالف”.

واضاف رسول  ان” قطعات قيادة عمليات سامراء تلقي القبض على 3 متهمين مطلوبين بقضايا إرهابية وعلى 8 اخرين بقضايا قانونية مختلفة”.

بشآن آخر ذكر الناطق باسم مركز الإعلام الأمني ان ” قوة من قيادة عمليات شرق الانبار نفذت عملية أمنية لتطهير منطقة المصالحة، وأسفرت عن تفجير ٤ عبوات ناسفة وتطهير ٢٠ داراً سكنيا، فضلا عن تطهير ٥٠٠ م من الطريق المؤدي للمنطقة”.

کما اعلن مركز الإعلام الأمني، إن “جهاز الأمن الوطني في محافظة الانبار اعتقل، اليوم، المجرم المنفذ لتفجير الرمادي الذي حدث قبل أربعة ايام”.

هذا وذکرت مديرية الاستخبارات العسكرية، إن “مفارزها في الفرقة 14 وبالتعاون والتنسيق مع فوج استطلاع واستخبارات الفرقة وبعملية نوعية استندت الى معلومات استخبارية دقيقة تمكنت من اصطياد جاسوس للدواعش بعد ايقاعة بكمين محكم نصب له في قضاء الفلوجة بالانبار وتلقي القبض عليه”.

من جهتها قالت سرايا السلام، إن “مكتب الشؤون المدنية في عمليات سامراء المقدسة لسرايا السلام واللواء الثاني في العمليات باشر اليوم بإعادة أكثر من ٦٣ عائلة نازحة لديارها في غرب سامراء في مناطق مابين خط اللاين وسريع تكريت”.

وایضا ذكر بيان لمركز الإعلام الأمني، ان” قوة من جهاز الأمن الوطني في محافظة نينوى وبناءً على معلومات استخبارية تتمكن من القاء القبض على مجموعة مكونة من تسعة متهمين صادرة بحقهم مذكرات قبض بقضايا إرهابية”.

بدورها  القت مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد الميدانية التابعة إلى المديرية العامة للاستخبارات والأمن المنتشرة في سيطرة التاجي القبض على أحد المطلوبين للقضاء بقضايا إرهابية أثناء محاولته العبور من سيطرة التاجي حيث تم تسليمه الى الجهات المختصة لاكمال اوراقه التحقيقة “.

من جهته اعلن المتحدث باسم الحشد الشعبي محور الشمال علي الحسيني, عن آلية جديدة للقضاء على عصابات “داعش” الإجرامية في الصحراء الغربية بمحافظة كركوك، مشیرا إن “الخطة القادمة للحشد الشعبي ستقوم بالاعتماد على الجهد الاستخباري والاستباقي لتنفيذ العمليات”.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/11/25



كتابة تعليق لموضوع : القوات الأمنية تداهم غربي الأنبار وتقتل ١٤ إرهابيا وتدمر 3 أوكار لداعش بنینوی
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net