صفحة الكاتب : محمد علي مزهر شعبان

( إدفع .. تنفع ) .. حكومة التكنوقراط
محمد علي مزهر شعبان

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

الثأر هو الذي يقود خطى القادمين، وكأنهم يقدمون القصاص، قبل الخلاص من هذا التأزم الذي اختلج في صدور قائدها عمى التعصب والثأر . نوايا تعكسها مرايا بين النفخ والجفخ على ذبابة الالسن في الاعلان، وبين ديدن وسلوك تقوده الخفايا، وكم بدى هزيلا ومقززا اذ يخالف الفعل النية، وتمضي التعاكسات والاحداث بما ضمرت الطوية . العجب كل العجب تسمى ديمقراطيه . لم يحدث في بلد قط ما تمارسونه من مزايدات، وصلت بكم الحال، وأل بكم المأل الى حيث تنثرون زبدكم بين ماكنة التغريدات وتلاقف " المايكرفونات" ان يوجه احدكم للاخر الاتهامات . هذه البوصلة في التأزم الذي يوشك ان يحدث شرخا كبيرا وخطرا في تصادم هذا الشعب، الذي تمنى بل استبشر ان تتحركوا ولو خطوة للامام، واذ بنا امام دكاكين تسمى كتلا واحزاب تبيع المناصب وتمنح المراتب لمن يدفع أكثر ولا زال المزاد مفتوح . فريق فلان يبدو أنه المتحكم باللعبة، ونقل الكرة في ملعب الاخر، والاخر يهدده لاعبين في صفوفه لا يرغبون ان يكونوا احتياطا، وظهرت بوادر ذلك على لسان " احمد الجبوري ابو مازن " يؤشر الى ما ستؤول اليه الامور في لعبة الانفصال من صفوف الفريق .

رئيس الجمهورية نقل مقامه الشرفي في ان يلعب دور رئيس الوزراء، فزار ودار ولعلها خطوة متقدمه والله أعلم ما في الانفس . رئيس الوزراء ينظًر ولا يدبر، يستمع ولا يمتنع، لكنه يستقبل الفنانين، وسماحته امتنع التصافح مع " الحريم " وحين سئل عن اعمار المسارح، اجابهم الرجل انتم عمروها، ولتذهب مع الريح المقولة الخالده اعطني مسرحا، أعطيك شعبا منتجا ومثقفا . الرجل جيء به حكم تسوية ليس في جعبته " كارتات" حمر بل ورقة استقالته . يقال بقدرة قادر، أنه سيقيل خمسة من وزراءه اللذين قدمهم وأدوا قسم الولاء ان يقسموا ظهر الشعب، من حيث كانت تبعتهم وديدنهم . يقال انه سيقدم خمسة وزارات منقوصة الدفاع والداخلية والعدل . وزارة الدفاع لازالت في مزادات فريقي السنة، حسب قانون ( ادفع تنفع ) ووزارة الداخلية رهن الحؤول وما ترتضيه الميول . وزارة العدل ستستبدل من صبيه الى (أبرهام لنكولن ) عراقي كأن يكون خريج كلية الزراعة والمراجعة لازلت في صحة صدور شهادته .

ايها الساده ... كل من أتى بكم من الشعب هو 19% تداخل فيها التزوير والرشى والقبضات والولائم والوعود، علنا جهار مثبته بالدعائم والوثائق، ورغم ذلك ثلثها حرقت والاخرى تحطمت صناديقها بفعل فاعل، ولم تجهزوا لنا حكومة فيها من القدرات والمؤهلات وعمق التخصص ولو تحت وصايتكم . في أي بلد نحن وفي اي" جيحة ماء نعوم" تطفح فيها الاسماك على الرمال وتغرق الدولارات ؟ ألم تروا مزايداتكم أقرب الى البلاهة والسخرية . تريدون ان تعبروا الطائفية وهي اكذوبة وادعاء، فلقد عبرتم حدود ايوب في صبره، ولازلتم تنفخون بالقرب المثقوبة .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


محمد علي مزهر شعبان
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/11/22



كتابة تعليق لموضوع : ( إدفع .. تنفع ) .. حكومة التكنوقراط
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net