صفحة الكاتب : طعمة السعدي

شعوب وأديان وأوطان ، هل نحن أمة مثل بقية ألبشر ؟ 6
طعمة السعدي

فساد وظواهر وسلوكيات عراقية مؤسفة:
1-    قام أقرباء صدام ألمقربون بعد إحتلال ألكويت في الثاني من آب عام 1990 بسرقة كل ما وقعت عليه أيديهم من نفائسها بدءا" بالمجوهرات وإنتهاء" بسبائك ألذهب . ولأن الناس على دين ملوكهم كما يقول ألمثل ، وحيثتم إزالة ألحدود بين ألعراق وألكويت كما هو معروف ، قلد ألكثير من سقط ألمتاع وأللصوص وألمجرمين وعديمي ألإيمان وألتربية والأخلاق (ألقيادة ألتاريخية) بسرقاتها ، فسرقوا ما تركته عصابة ألعوجة في ألكويت ، حتى أن أطارات (او عجلات) ألسيارات تم سرقتها وشحنها بسيارات مسروقة أيضا"  ، لأن أللص لا يستطيع سياقة سيارتين في نفس ألوقت ، فسرق واحدة وملأها بمسروقات إضافية . كما سرقوا شاشات ألكومبيوتر (المونيتر Monitors ) ضانين أنها تلفزيونات ، وحسب علمي (وقد اكون مخطئا") لم يصدر أي بيان من ألمراجع ألدينية ، أو ألحكومية لمنع وتحريم وتجريم ذلك.
2-    إنتشرت عمليات سلب ونهب دوائر ألدولة بشكل واسع بعد الإنتفاضة ألشعبانية ألمباركة ، ولم يقم بذلك ألمنتفضون على الأرجح ، بل ألخلايا ألنائمة من ألمجرمين واللصوص . وهنا أيضا" لم يتدخل ألعقلاء والشرفاء وألمؤمنون لحماية أموال ألدولة ألتي هي أموال ألشعب رغم كون ألحكام طغاة مجرمين جائرين.
3-    ذكرت في ألحلقة ألسابقة ما حدث بعد تحرير ألعراق من أعتى وأكثر أنظمة ألحكم إجراما" في التأريخ من نهب وسلب في عمليات (ألحواسم ألبطولية لسرقة أموال وممتلكات ألدولة وألمواطنين ) ألتي قام بها عدد كبير جدا" من ألمجرمين وألسفلة في معظم أنحاء ألعراق ، وغالبيتهم ممن هاجروا من ألريف إلى ألمدن،  ولا داعي لإعادة ذلك ، فهذه ألحقيقة معروفة للجميع.
4-   ومن أنواع ألسرقة وألفساد ما مارسه كثير من ألعراقيين في ألخارج ، وغالبيتهم من ألطبقة ألمتعلمة أو المثقفة ، وفيهم من تقلد منصب وزير ورئيس وزراء سابق ونواب ومدراء عامون ومستشارون سابقا"  وحاليا" حيث لم يكفهم فساد الداخل بل إنتقل معهم كالمرض ألخبيث إلى ألعالم المتحضر ألذي آواهم من خوف وأطعمهم من جوع ووفر لهم ألعناية ألصحية والتعليم ، ويتمثل ذلك بغش ألدولة المضيفة والإدعاء بأنهم عاطلون عن العمل ، فيحصلون على سكن مجاني ودعم مادي لهم ولعوائلهم ولأطفالهم ويسجلون لدى طبيب خاص لهم لمعالجتهم مثل المواطنين ألأوروبيين تماما" (GP)، لكن ألكثير منهم يعملون بصورة سرية (في ألسوق السوداء) ويتهربون من دفع ألضريبة على ألعمل ، وهذا غش وخداع وكل ما يحصل عليه المستفيد من أموال على شكل إعانات حرام لأنه مبني على باطل ، فالسارق   أو ألغشاش يكون مذنبا" سواء سرق مسلما" أو كتابيا" أو حتى من لادين له ، ولا يتوانى ألمستفيد من الذهاب إلى مكة للحج وألعمرة بأموال مسروقة بغية ألحصول على الأجر ، وهو لايعلم أن ألحج بأموال حرام لا ثواب فيه ، وان ألبيت ألذي أخذه بالغش وألخداع من ألدولة يشابه ألبيت ألمسروق أو ألمغتصب وتحرٌم ألصلاة فيه. وإخترعوا طريقة جديدة أخرى لغش ألدولة ألتي إحتضنتهم ، وذلك بإدعاء ألطلاق بين ألزوجين وإنفصالهما ، ثم ألحصول على سكن مجاني آخر بإسم ألمطلق أو ألمطلقة يقومان بتأجيره وكسب مال حرام آخر مبني على غش وباطل وفساد ديني وأخلاقي . أما تزوير ألوثائق والشهادات بكافة انواعها وإجازات ألسياقة وألجوازات فتفننوا فيها في معظم الدول الأوروبية ، ناهيك عن ألفساد الأخلاقي وألمتاجرة بالجنس والشذوذ ألجنسي لدى قلة منهم يغلب عليهم أنهم من مناطق معينة في ألعراق.
5-   كما أن شر ألشرور في الفساد وغاية إنعدام ألأخلاق وألتربية وألدين ألذي حدث داخل ألعراق تمثل في تعاون بعض ألعراقيين مع حثالات الإرهابيين ألقادمين من نجد وألحجاز وألدول ألعربية الأفريقية قاطبة والمهاجرين إلى أوروبا وغيرها وإيوائهم في دورهم ومساعدتهم بتوفير ألظروف والإمكانيات ألمادية وأللوجستية لمهاجمة وقتل العراقيين بالمتفجرات ومختلف أنواع الأسلحة على أسس طائفية رغم أن ألمتفجرات لا تعرف المذاهب أو الأديان أو من يقتل فيها بعد إنفجارها ، وتدمير ألبنى ألتحتية بمشاركة عراقيين تم غسل أدمغتهم ، إن كان لديهم دماغ او عقل ، بحجة مقاومة ألمحتل وهم لم يقتلوا منه 1% مما قتلوه من ألعراقيين. كما تعاون آخرون مع الإيرانيين فقاموا بتهريب الاسلحة وألصواريخ وألمتفجرات والمخدرات من إيران منذ سقوط نظام صدام لحد الآن وشاركوا بالأعمال الإرهابية وقصف مناطق معينة في ألعراق وقتلوا الأبرياء أيضا" بنفس ألحجة . ولا أعلم أين كانت هذه (ألبطولات) الهمجية ألتي قام ويقوم بها هؤلاء ألشياطين في عهد صدام الأسود. ولا بد أن معظمهم من أيتامه وكلابه ألسائبة إن لم يكن جميعهم.
إن من دعم ألإرهاب والإرهابيين ألوهابيين في مناطق معروفة هم بقايا ألبعثيين وأجهزة صدام ألقمعية بكافة مسمياتها وواجباتها ، مما مكنهم من ألسيطرة على مناطق واسعة في ألعراق بعد ألسقوط حتى عام 2008 ، وأقاموا (إدارات دولة ألعراق الإسلامية في بعض ألمناطق) وهم أبعد ألناس عن دين الإسلام ، فوجد ألمواطنون أنفسهم تحت حكم طالبان عراقية ، وأجبروا ألعوائل ألعراقية الأصيلة على تغيير ملابسهم وتزويج بناتهم من عمر 8 أو تسع سنوات فما فوق (للحفاة ألمارقين ألكفرة ألمعتوهين ألمرضى نفسيا" ) ألذين يسمونهم كفرا" مجاهدين. كان هذا ألتصرف ولا زال في منتهى ألغباء ، لأن سيطرة ألسلفيين على منطقة أو محافظة لا سمح ألله سيعيد سكانها إلى عصر عبودية وذل يمارس فيه قطع ألرقاب لأتفه الأسباب كما يحدث في بلاد أولاد سعود . وبلغ غباء ألبعث ألعراقي وألبعث ألسوري والإسلاميين في ألبلدين بدعم ألسلفيين وألقاعدة أنهم نسوا ، ولم يأخذوا ألعبرة مما فعله هؤلاء بالأميركان أسيادهم ألسابقين ، وكيف إنقلبوا عليهم  وبدأوا بقتلهم بصفتهم كفار حتى في بلدانهم ألبعيدة، وكأنهم كانوا مسلمين اتقياء قبل ذلك . وأقل تهمة سيوجهها ألسلفيون للبعثيين (إذا حكموا إقليما" لا سمح الله)  هي أنهم كفار يتبعون دين وتعليمات (صليبي كافر إسمه ميشيل عفلق ) ، وكافر آخر وسلطان جائر تجرأ على كتابة ألقرآن ألكريم بدمه ألنجس ألمخلوط بالخمور هو صدام حسين ألذي لم يستنكر فعله الإجرامي هذا  كل وعاظ ألسلاطين وألسلفيين وألوهابيين في كافة ألدول ألعربية والإسلامية وخصوصا بلاد (خادم ألحرمين) . إنه غباء بعثي بإمتياز ولا  مثيل له كالعادة.
6-   نحن ألشعب ألوحيد ألذي أنكر ألجميل وأنكر ألنعمة ألتي أنعم ألله علينا رغم أنف الإرهابيين وألصداميين ،  بعد سقوط نظام صدام عام 2003 و ألوقت ألحاضر ، ونسينا بسرعة أن راتب ألمواطن ألشهري تضاعف 500 مرة أو أكثر . كما نسينا أن ألجنود كانوا شبه حفاة وبملابس ممزقة ولم يكن لديهم ما يكفي لدفع أجرة ألسيارات للعودة إلى أهلهم وقت الإجازات فأستجدوها أحيانا" ، و أن معظم ألمواطنين باعوا حلي زوجاتهم وبناتهم  وأجهزتهم ألكهربائية ومقتنايتهم من أجل ألحصول على لقمة ألعيش حتى بلغ ألحال أنهم كانوا يبيعون ألشبابيك والأبواب ألداخلية لبيوتهم من أجلها . ولا أريد ألخوض في ألفساد ألآخر المخزي ، وإنتحار بعض ألعراقيين بعد قتل عوائلهم بالسم لئلا  ينزلقوا إلى ألرذيلة أو ألسرقة والإنحراف  لتدبير الطعام وألملبس وألمأوى لهم ولأفراد عوائلهم.  ولا شغل للناس أليوم غير ألتذمر وشتم الحكومة والأميركان ألذين لولا إسقاطهم لصدام وعصابته لما إرتفع مستواهم ألمعاشي ، ولأكل العراقيون بعضهم بعضا" مما كان سيبعث سرورا" لا حدود له لجلادهم ألهمجي ألجبان ألذي يتلذذ بعذابهم وحرمانهم . وهم منهمكون الآن برغبة جامحة لتفتيت وتقسيم ألوطن بدل مؤازرة ألدولة في إعادة بنائه ، وتوجيه ألنقد ألحضاري للسلبيات ألتي يتسببون بها هم أنفسهم كعراقيين، وليس مخلوقات كونية أتت من ألفضاء ألخارجي.
7-   نحن ألدولة ألوحيدة في ألعالم ألتي يشارك في حكمها بشكل فعال مرتزقة وإرهابيون وجواسيس ممولون من دول أجنبية من أعلى مناصب ألدولة حتى وزرائها ونوابها وأحزابها وكتلها وقوائمها، وما خفي لايعرفه إلا ألله عز وجل.  عمت بصيرة ألبعض ونسوا في ظروف ضعف ألسلطة وميوعتها وعدم تشريع ألقوانين ألمناسبة في هذا ألمجال وتطبيقها أن ألعمالة للدول الأجنبية خيانة عظمى للدولة في ألعرف ألدولي تستحق الإعدام أو أقسى ألعقوبات.
نستنتج مما تقدم ، وبمقارنة ما حدث في ألعراق وقت غياب ألسلطة ألتنفيذية وقواتها  وألسلطة القضائية ، و توفر فرص للغش والفساد بما حدث في أليابان بعد ألتسونامي في شهر آذار ألماضي (ودول ألربيع ألعربي ألتي لم تحدث فيها عمليات حواسم)  أننا نعيش في ظل أزمة أخلاقية ودينية وإنعدام ألإلتزام بالمثل ألعليا ألتي تلتزم بها ألشعوب ألمتحضرة (ألكافرة) من قبل نسبة كثيرة جدا" من ألعراقيين* تستوجب إعادة بناء أخلاقية ألمجتمع وتهذيبه بحملة يشترك فيها ألجميع إبتداء"  من الإعلام ألموجه توجيها" قويما" مركزا" بعيدا" عن ألطائفية وألحزبية مستلهما" مباديء علم الأخلاق ألمستند على ألثوابت الإنسانية ألتي لاتختلف كثيرا" من ناحية أهدافها ووسائلها في إسعاد ألفرد وألمجتمع وتحت شعار حب لوطنك وشعبك ما تحب لنفسك . ويجب إعادة صياغة مناهج ألتعليم بكافة مراحله لترسيخ  حب ألوطن وألولاء له بعيدا" عن ألنعرات ألطائفية أو ألدينية أو ألقومية، وتشجيع الجيل ألصاعد على حب ألعلم وألبحث ألعلمي وإستغلال ألوقت ألثمين فيما ينفع ألعراق وألبشرية ، وليس إضاعته في ممارسة ما يضر أكثر مما ينفع من أعمال وعادات دخيلة ومبتدعة تضيع فيها ما يزيد عن عشرة مليارات من ساعات العمل والإنتاج سنويا" مقارنة بالشعوب ألمخلصة في بناء حضارتها وقاعدتها ألصناعية وبناها ألتحتية . ويجب توجيه الإعلام لتوفير رعاية سليمة للأطفال وتربيتهم تربية بيتية وإجتماعية تعلم ألناس حب ألشعب وألولاء للوطن وألدولة ، ومساندة بعضهم بعضا" وقت الأحداث والمحن وألكوارث لاسمح ألله.
 
ومن ألمفيد ذكر ما قاله ألمغفور له ألملك فيصل ألأول في شعبنا في ثلاثينات ألقرن ألماضي ، قال:
في اعتقادي لا يوجد في العراق شعب عراقي بعد، بل توجد كتلات بشرية خيالية، خالية من أي فكرة وطنية، متشبعة بتقاليد وأباطيل دينية، لا تجمع بينهم جامعة، سماعون للسوء، ميالون للفوضى، مستعدون دائماً للانتقاض على أي حكومة كانت، فنحن  نريد والحالة هذه أن نشكل من هذه الكتل شعباً نهذبه وندربه ونعلمه، ومن يعلم صعوبة تشكيل وتكوين شعب في مثل هذه الظروف، يجب أن يعلم أيضاً عظم الجهود التي يجب صرفها لإتمام هذا التكوين وهذا التشكيل.
وأخيرا"  نحن نذكر كثيرا" رسول ألله ص والإمام علي ع وعمر بن ألخطاب ر ونبكي كثيرا" على سيد ألشهداء أبي عبدالله ع (وننسى الإمام ألحسن ع) ، كما نذكر ألخليفة الأموي عمر بن عبد ألعزيز بكل خير بسبب عدالته ، ولكن مالذي تعلمناه منهم ومن سلوكياتهم وزهدهم بالدنيا وسيرهم ألعطرة؟؟؟؟؟
كأني بإمام عادل يصرخ في ألفاسدين  والإرهابيين ومن يدعمهم من ألمجرمين ألعراقيين قائلا" :
 أيا أيها ألقاتلون ، وأيها الفاسدون ألفاسقون ، ربكم عالم بما تعملون ، وألنفس التي حرم ألله مزهقون،  فمتى سترعوون ؟ وإلى ربكم تتوبون ، وأنفسكم تطهرون ، وإلى رشدكم تعودون ، ولخلق الله تعتذرون ، أم ستبقون تقتلون ، ولأمر ربكم تعصون ، فلا بشهادة لااله إلا ألله  حقٌا" تؤمنون ، ولا بسويٌ ألخلق تتعضون . ومالكم يا قوم  تختلفون وتتفرقون ؟ ونعمة ربكم تنكرون ، وبالقنابل وألمتفجرات تتحاورون ،  فويلكم من يوم ألحساب ، يوم كل يأتي بكتاب ، فلا شفاعة ترجون ، وإلى جهنم ستحشرون ، فلا ندم ينفع ، ولا نبي يشفع ، ولن تلوموا إلا أنفسكم ، بما كنتم في دنياكم تفعلون .
 (إن من يدمر بغداد ألحبيبة هم ألمهاجرون إليها من الأرياف ، وليس أبناؤها الأصليين)
طعمة ألسعدي / لندن
ملاحظة :
*لا شك أن في ألعراق نسبة كبيرة من ألمواطنين حافظوا على سمو أخلاقهم ونقاء تدينهم وسلوكهم وفيهم من ليس له مثيلا" في ألعالم خلقا" وأدبا" وكرما" وشهامة" وشجاعة" ونخوة" ونكران ذات ، وما ورد في هذه ألمقالات من نقد وتسليط ضوء على ألجرائم ألتي إقترفها سقط المتاع وألمجرمون لا تشمل كل ألعراقيين بالطبع ، وألغاية من ذكر جرائمهم دعوة ألمجتمع وألدولة للعمل بكل ألوسائل ألممكنة لردعهم وإرشادهم إلى ألطريق ألسليم وضمان عدم تكرار أعمالهم الإجرامية مستقبلا" ، وهذه مسؤولية ألجميع من كل حسب قدرته ، وألله ولي ألتوفيق.

  

طعمة السعدي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/01/01



كتابة تعليق لموضوع : شعوب وأديان وأوطان ، هل نحن أمة مثل بقية ألبشر ؟ 6
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد مصطفى كيال ، على هل يسوع مخلوق فضائي . مع القس إدوارد القبطي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : كلما تدارسنا الحقيقه وتتبعناها ندرك اكثر مما ندرك حجم الحقيقه كم هو حجم الكذب رهيب هناك سر غريب في ان الكذب منحى لاناس امنوا بخير هذا الكذب وكثيرا ما كان بالنسبة لهم عباده.. امنوا انهم يقومون بانتصار للحق.. والحق لاعند هؤلاء هو ما لديهم؛ وهذا مطلق؛ وكل ما يرسخ ذلك فهو خير. هذا بالضبط ما يجعل ابليسا مستميتا في نشر طريقه وانتصاره للحق الذي امن به.. الحق الذي هو انا وما لدي. الذي سرق وزور وشوه .. قام بذلك على ايمان راسخ ويقين بانتصاره للدين الصحيح.. ابليس لن يتوقف يوما وقفة مع نفسه ويتساءل: لحظه.. هل يمكن ان اكون مخطئا؟! عندما تصنع الروايه.. يستميت اتباعها بالدفاع عنها وترسيخها بشتى الوسائل.. بل بكل الوسائل يبنى على الروايه روايات وروايات.. في النهايه نحن لا نحارب الا الروايه الاخيره التي وصلتنا.. عندما ننتصر عليها سنجد الروايه الكاذبه التي خلفها.. اما ان نستسلم.. واما ان نعتبر ونزيد من حجم رؤيتنا الكليه بان هذا الكذب متاصل كسنه من سنن الكون .. نجسده كعدو.. ونسير رغما عنه في الطريق.. لنجده دائما موجود يسير طوال الطريق.. وعندما نتخذ بارادتنا طريق الحق ونسيرها ؛ دائما سنجده يسير الى جانبنا.. على على الهامش.

 
علّق علي الاورفلي ، على لتنحني كل القامات .. ليوم انتصاركم - للكاتب محمد علي مزهر شعبان : الفضل لله اولا ولفتوى المرجعية وللحشد والقوات الامنية ... ولا فضل لاحد اخر كما قالت المرجعية والخزي والعار لمن ادخل داعش من سياسي الصدفة وعلى راسهم من جرمهم تقرير سقوط الموصل ونطالب بمحاكمتهم ... سيبقى حقدهم من خلال بعض الاقلام التي جعلت ذاكرتها مثل ذاكرة الذبابة .. هم الذباب الالكتروني يكتبون للمديح فقط وينسون فضل هؤلاء .

 
علّق منتظر البناي ، على كربلاء:دروس علمية الى الرواديد في كتاب جديد ينتقد فيها اللطميات الغنائية - للكاتب محسن الحلو : احب هذا الكتاب

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في قصّة "الأسد الّذي فارق الحياة مبتسمًا"، للكاتب المربّي سهيل عيساوي - للكاتب سهيل عيساوي : جميل جدا

 
علّق محمد دويدي ، على تأملات في القران الكريم ح442 سورة  التكوير الشريفة  - للكاتب حيدر الحد راوي : شكرا على هذه القراءة المتميزة، جعلها الله في ميزان حسناتك وميزان حسان رواد هذا الموقع الرائع

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين"..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : انس الساعدي
صفحة الكاتب :
  انس الساعدي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 حتى قبورنا تختلف  : عباس طريم

 شبهات فساد بإنشاء الموقع الالكتروني للبرلمان  : وكالة خبر للانباء

 الغدير باباً لتوحيد كلمة المسلمين وجمع شملهم  : محمد توفيق علاوي

 امريكا خرجت من الباب ودخلت من الشباك  : حمزه الحلو البيضاني

 تاج القيصر لا يحميه من الصداع  : محمد علي مزهر شعبان

 بين انتصار المرجعيه...  : اريج عبد الهادي

 مدير شرطة النجف يعقد اجتماعا لهيأة الرأي ويناقش عدة مواضيع تخص المديرية والمواطنين  : وزارة الداخلية العراقية

 الجامعة التقنية الوسطى تنظم ورشة عن استعمالات خلايا الهيدروجين كمصادر للطاقة المُتجدِّدَة  : اعلام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

 الشيخ عبد الله الياور يسعى لاقامة امارة وضم مناطق ربيعة الى اقليم كردستان العراق  : ضياء الشمري

 دائرة الاصلاح تقيم العديد من الدورات التاهيلية للاحداث  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 دماء شهداء نبراس يضيء طريق النصر  : وزارة الدفاع العراقية

 ما الذي قدمته الحكومة لزائري الأمام الكاظم(ع)  : مصطفى ياسين

 فخ رئاسة التحالف الوطني ..!  : علي سالم الساعدي

 كاتب عراقي مغترب : جميع أموال البضائع السعودية المباعة في العراق تسلم لمفخخي السيارات

 الصناعة تعلن عن قرب افتتاح مصنع للزيوت النباتية في ميسان   : وزارة الصناعة والمعادن

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net