صفحة الكاتب : فراس الكرباسي

النجف الاشرف تعقد ندوة "الاستثمار العراقي في الميزان"
فراس الكرباسي

العراق - النجف الاشرف : عقدت غرفة تجارة النجف الاشرف ندوة (الاستثمار العراقي في الميزان) استضافت الخبير الاقتصادي المغترب عباس العلوي وبحضور عدد من اعضاء اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب العراقي وعدد من المستثمرين في المحافظة .
وقال زهير شربه رئيس غرفة تجارة النجف الاشرف " تعقد غرفة التجارة ندوة بعنوان الاستثمار العراقي في الميزان تهدف الى اطلاع هيئات الاستثمار والمستثمرين والراغبين في الاستثمار على واقع الاستثمار الحالي في مدينة النجف الاشرف خصوصاً والعراق عموماً ".
واكد شربه "نهدف الى اعطاء دور للقطاع الخاص لكي يأخذ الريادة في مجال الاستثمار لضمان نجاح الاستثمار في العراق"، مضيفاً " نحتاج الى قيام الشركات العراقية بـ(شراكات) مع الشركات الاجنبية للاستفادة منها كونها تملك التكنولوجيا والخبرة والشركات العراقية تملك الايدي العاملة والمواد الاولية والتسويق المحلي فاجتماعهما معاً سوف ينهض الاستثمار بالبلد، كما نريد القاء الضوء على الجانب الايجابي في الاستثمار وتطويريه، والجانب السلبي من الاستثمار ونتجنبه بغية الانطلاق بالاستثمار الى الامام".
وتابع شربة " من اجل احداث طفرة في مجال الاستثمار علينا تعديل الاداء المصرفي وتشريع قوانين تسهل الاستثمار وتعديل قوانين البلديات والضرائب وبتكامل هذه الامور سنشهد طفرة استثمارية في العراق".  
وقال المحاضر عباس العلوي " كان بحثي بمحورين، الاول هو التعريف العلمي للاستثمار والطرق العلمية لها وقاعدة جمع البيانات والتجارب التي تحققت بهذا الخصوص وكيفية الاستفادة منها حتى لا نبدأ من نقطة الصفر بل نبدأ من حيث انتهى الاخرون، لكن حينما شاهدت بعض المنجزات في النجف تولدت في ذهني افكار لتطوير الاستثمار في المحافظة".
وتابع العلوي " اما المحور الثاني ناقشت فيه كيفية تطوير مدينة النجف استثمارياً لاننا وبعد ثمان سنوات لم نرى مشروعا استثماريا يُعّدل مستوى الاقتصاد في المحافظة كأستثمار صحراء النجف ففيها وفرة من الغاز والبترول والمعادن وكذلك تطوير الاستثمارات السياحية والاقتصادية".
واضاف العلوي " من اجل النهوض بالاستثمار في النجف لابد من تظافر جميع الجهود ابتداءاً من الحكومة الاتحادية والمحافظات وهيئات الاستثمار والبنوك والقطاع الخاص وشركات التأمين واهم شئ ان يعمل الجميع بدون تقاطعات وبصيغة الفريق الواحد" .
فيما اوضح المهندس الاقتصادي كريم الحلو رئيس المنتدى العراقي الالماني للاعمال " تقوم غرفة تجارة النجف برعاية النشاطات الاقتصادية التي تمس البلد وتتميز الغرفة باقامة الندوات والدورات والمؤتمرات في الاستثمار والاقتصاد، وهذه الندواة هدفها التثقيف للاستثمار وان يشعر المواطن ان المستثمر جاء ليطوره في مدينته ".
واشار الحلو" للدوله مهمة كبرى في انعاش الاستثمار من خلال رعاية وحماية وتشريع القوانين وصيانة الاستثمار الموجود على الارض وازالة كل العوائق لاستدراج المستثمر لبلادنا، وبما اننا مقبلون على الاستثمار فلابد ان يكون للقطاع الخاص العراقي دور كبير لاني اؤيد الاستثمار المحلي ومتى ما نجحنا به سننجح بالاستثمار الاقليمي وبعده الاستثمار الدولي .
واضاف الحلو "اننا نمتلك كل مقومات النجاح الاستثماري من حيث المواقع الاثرية والسياحية والموارد الطبيعية والعراق يمتلك خزين من الشباب والارض والموارد والاموال والكفاءات وهذا غير موجود في اي بلد اخر، وان الارباح الاستثمارية اكبر من اي بلد اخر كون العراق يحتاج الى استثمار في كل مقومات الحياة بدءاً من البنى التحتية الى وسائل الترفية والفنادق والمطاعم والالبسه وغيرها والمنتجعات ".

 

 

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


فراس الكرباسي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/12/31



كتابة تعليق لموضوع : النجف الاشرف تعقد ندوة "الاستثمار العراقي في الميزان"
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net