صفحة الكاتب : قاسم محمد الياسري

الحب في علم النفس وفق تقسيمات فرويد وعلاماته عند الرجل والمرأه
قاسم محمد الياسري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

الحب في النفس هو الوداد والميل الوجداني يتخلله الشوق والحنين لشخص والشعور بالارتباط الشديد به والتفكير به بشكل دائم حيث لا يفارقه ويسكن معه في العقل الباطن ويعيش معه باللا شعور فتخرج المشاعر تلقائيا دون وعي بنطق الاسم او تكرار كتابت الاسم والحب من ارقى المشاعر والغرائز الانسانيه والشخص الذي يمر بمرحلة الحب تظهر الكثير من التغيرات في حياته وعلاقاته بمن حوله مثل الميول للانطواء والعزله وكثير السرحان وتنوع الحب بعدة انواع عند علماء النفس وكل منهم له رايه وتعددت الاراء ..

انواع الحب وفق تقسيم فرويد

الحب النرجسي ..هو حب الانسان لكل مايتعلق بذاته وهو الذي يبحث عمن يشترك معه بنفس الصفات ويستجيب له ويحقق رغباته هووكل منهما نفس الطموح .. اما الحب الموضوعي فيقول فرويد .. هو الحب خارج حدود الذات لشخص او لشيئ ولا يوجد تشابه بين المحبوب والمحب بل يوجد تكامل كبير بينهما ..اما اقسام الحب حسب الخريطه النفسيه الحب الجسدي .. هو كل ما يتعلق بجمال الجسد من تناسق وتكوين وجاذبيه وقدره على الاثاره .. واما الحب العاطفي ... هو الاهتمام الذي يتجاوز تفاصيل الجسد والرغبات الحسيه والمبالغه بالاهتمام بالمشاعر والحالات الرومانسيه ..اما الحب العقلي ..هو التواصل العقلي والتوافق الفكري بين المحبين .. والتحاور لساعات طويلة بإنصات متبادل والفهم والتفاهم بينهم وهذا النوع من الحب عند الفلاسفة والمثقفين أصحاب الفكر.. أما الحب الروحي.. هو الحب الذي يعلو سمواً عن الحب الجسدي والعقلي والعاطفي حيث يصل المتحابان إلى أعلى مدى في الروحانيات وتوجد عند المتدينين والفنانين والأدباء..

علامات الحب الحقيقي عند الرجل

علامات الحب الحقيقي عند الرجل في علم النفس هي الدليل القاطع الذي يكشف حقيقة مشاعر الرجل فالرجل لا يتسرع بطبعه في الحب ويستغرق وقتاً طويلاً لكي ينطق بكلمة أحبك للمرأة ويبقى في حالة صراع بين الروح والذات وتميل النفس السويه لتحكيم العقل دائما إما بسبب البيئه وشخصيته الذكوريه او الخجل الذاتي أو الخوف من ردة فعل حبيبته ولكن امتناعه عن البوح بحبه بشكل مباشر لا يعنى أنه لا يحبها ..فعندما يدخل الرجل في حالة من الحب تظهرعليه علامات كثيرة يمكن للشخص ذي الدراية بعلم النفس أن يعرفها مع العلم أن الرجل غامض بطبيعته ولا يبوح بحبه كما اسلفت ورغبته للمرأه عن الارتباط بها دون أن يتأكد من مشاعرها وتظهرهذه المشاعرمن خلال تلك التصرفات والعلامات وهذه العلامات لو اختصرت هي .. الرجل يحاول جاهدا قضاء وقت أطول مع محبوبته والرجل يعطي المرأة التي يحبها لقب عائلته وكثير ما يجلب الهدايا المفاجئة ويميل جدا الى مشاركة الأسرار ويحب التاكد من الصدق دائما ..ويبغض الكذب جدا والرجل ايضا يحب التحدث دائما عن المستقبل ..ولو دخلنا في تفاصيل هذه العلامات كما حددها علماء النفس ومنهم البروفسور ريك يقول عن علامات الحب لدى الرجل مثل التبحلق واختلاس النظرات للحبيبة.. والاحتفاظ بكل ما يخص الحبيبة كالصور الشخصية.. والاهتمام بالاستفسارعن جميع أمور حيات المحبوبه بطريقة مباشرة وغير مباشرة.. وقد أثبتت الدراسات النفسيه ايضا ان الرجل المحب ينظر للمرأة التي يحبها ويحدق بها بعمق دون أن يشعرها بذلك ويحب النظر بعينيها أيضاً بشكل مباشر فإن رأيت الرجل كذلك فاعلم أنه مغرم وعندما يحب الرجل يجلب لحبيبته كل ما تتمنى دون طلب منها ويفاجئها بكل ما يسعدها ويوفر لها جميع الاحتياجات من تلقاء نفسه بدون طلب منها ويبذل الجهد لكي يؤمن لها حياة ترضيها ومريحة لها فاذاجلبتِ المحبوبه للرجل هدية يحرص الرجل على هذه الهديه والتمسك بها بحيث لا تفارق جسده او يده كالساعه مثلاً لكي يشعرمحبوبته بمدى حبه لارتداء تلك الهديه اوالساعة وهذا من علامات حب الرجل المحب ويحرص الرجل ان يهاتف حبيبته دائماً ويعطيها الاهتمام حتى يجذبها باهتمامه له ويحاول أن يفعل جميع الأشياء كي يجعلها تلتفت له ويبتعد عن كل ما يضايقها وجميع هذه العلامات هي دليل حب الرجل للمرأة

علامات الحب عند المرأة

من علامات الحب الحقيقي عند المرأة تسارع أنفاسها بشكل ملحوض عندما تنجذب الفتاة بالفعل إلى رجل وقد يكون هذا التنفس السريع نتيجةً للشعور بالقلق فهذا لا يعني بالضرورة أنها تحبه ..وكذالك تتغير نبرة صوتها ويمكن معرفة مدى اهتمام الفتاة بحبيبها من خلال حماستها أثناء وجوده وتغيرنبرة صوتها عند الحديث معه وازدياد ثقتها وإظهار ابتسامتها أكثرعندما تحب المرأة الرجل وتظهر له ابتسامتها أكثر وتبدو السعادة فوراً على عينيها حيث إن العيون لا تكذب فإذا كانت تبتسم بينما تستمع للرجل بانتباه وبتركيز فهي بالفعل قد وقعت في الحب وكذالك ملامسة شعرها بكثره بيّن الخبراء أنه عندما تقوم إحدى الفتيات بالإكثار من ملامسة شعرها أو اللعب بخصلات شعرها بشكل متعمد عند التحدث مع الرجل فإنها تحاول أن تظهر له اهتمامها به وتتحدث إليه بإعجاب فإن استمرت هكذا لفترة طويلة تكون قد وقعت في حبه فعلاً...
ولو ذهبنا للتفاصيل باختصارنجد ان المرأه في علامات الحب البارزه عندها هي الشعوربالغيره ..وتسعى الى معرفة جميع الأمور عن الحبيب وتحب ان تتطلع على كل صغيره وكبيره حتى في عمله وكلم من واين ذهب وماذا انجز وكذالك هي تعرف جيداً كيف تجعله يبتسم فهي تعرف الأمور التي يهتم بها جيداً وما يثير انتباهه إنّها تعرفه أكثر من صديقه المقرب فتركز المراه على زيادة التواصل مع الحبيب وتعتبر من أكثر العلامات التي تدل على الحب الحقيقي عند المرأة فعندما تحب المرأة فإنّها سوف تعمل على زيادة التواصل مع الشخص الذي تحبه من خلال المكالمات الهاتفية ورسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصية وستكون اتصالاتها دون غرض محدد هي فقط ترغب في سماع صوت من تحب .. والمراه مظحيه دائما عندما تحب بصدق تسعى لتقديم التضحية من أجل الشخص الذي تحبه حيث تقوم بتقديم مصلحت حبيبها على مصلحتها الشخصية وأعمالها الخاصة .. والمراه مسامحة دائما عندما تحب حباً حقيقياً تميل إلى مسامحة الحبيب ومغفرة أخطائه مهما كان عددها فإنّها تغفر له دائماً حيث نسيان إسائته وتمنحه فرصة ثانية لأنّ حبها غير مشروط لذا فهي لا تركز على الأخطاء والعيوب وتغفر دون تفكير..ودائما المراه تحرص بلفت انتباه الرجل وتنفيذ رغبات محبوبها مثل وجبة الطعام المفضله عنده وتنزعج المراه عندما لا يكون موجود ويتناول وجبة طعامه على المائده معها او بعيدا عن نظرها ..

محاذير للرجل والمراه للحفاظ على الحب

اكثر مايزعج الرجل الكذب وكذالك المراه افشاء اسرارهما حتى لاقرب الناس لهما .. فتتولد عندهما عقدة الشك فيفقد الرجل الثقه بحبيبته ويبدا الابتعاد والمشاكل تتسع ... فعلى الاثنان الابتعاد عن افشاء اسرارهما حتى لوالديهما وهذ مهم جدا لاستمرارية الحب ..

شعور المراه بالغيره قاتل عندها وتتولد عقدة الشك واكثر مايزعج المرأه هي تعمد شريك حياتها باستفزازها والسخريه وعدم احترام مشاعرها مثل مدح إمرأه اخرى أمامها او مجاملة اخرى امامها او بعيدا عنها لان المرأه الشعور بالغيره ملازمه لشخصيتها والمراه الذكية تعرف وقت غضب حبيبها والوقت المناسب لطرق كل موضوع ترغب الاستفسار عنه على محبوبها ...


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


قاسم محمد الياسري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/11/16



كتابة تعليق لموضوع : الحب في علم النفس وفق تقسيمات فرويد وعلاماته عند الرجل والمرأه
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net