صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

الكنائس والتماثيل . تمثال يسوع وأمه. حواري مع الأب مارد .
إيزابيل بنيامين ماما اشوري

 قلت له : يا قداسة الأب لماذا لا نقوم بتأسيس كنيسة خالية من تماثيل يسوع وأمه العذراء مريم ونرفع كذلك الإيقونات وتماثيل القديسين وغيرها من الصور ، أنا أرى لا فرق بين كنائسنا ومعابد البوذيين والسيك والهندوس.

قال : ولكن إذا رفعنا التماثيل فالذي يدخل الكنيسة ماذا يفعل وإلى أين يتوجه في صلاته وقداسه ؟
قلت له إلى حيث كان يتجه يسوع وأمه وتلاميذه ومن آمن به.

سكت طويلا ثم قال : كلام جميل هز بدني واقشعر له جلدي .

قلت له أنا وضعت تصميما لشكل كنيسة بلا أصنام وتماثيل وإيقونات وصور وألوان وتذهيب وزخارف وهذا التصميم يشبه تصميم كنيس اليهود أو مساجد المسلمين التي تحتوي فقط على بسط رخيصة الثمن وبعض الكتب المقدسة ومحراب يُشير إلى الجهة التي كان يُصلي لها نبيهم وأصحابه . فما هو رأيك .

قال: ولكن الناس تعودوا على الشكل الحالي لمحتوى الكنائس .

قلت له : كما تعودوا على ذلك سوف يتعودون على الشكل الجديد حيث سوف تنشأ أجيال تجهل أن الكنائس القديمة كانت تحتوي على تماثيل ونصب .

قال : ولكني أرى أنه حيث يكون تمثال الرب يسوع تكون الصلاة والتضرع .

قلت له : ولكنه مجرد تمثال من حجر . أتذكر قبل ثلاث سنوات عندما انكفأ تمثال يسوع على وجهه في كنيسة مار اسحاق أمام المصلين من على ارتفاع اربعة امتار واحدث حالة من الهلع بين الناس وتصارخ الأطفال وتناثرت الشظايا على الأرض وكُسر رأس القسيس.

قال : نعم أتذكر ذلك ولكن ماهو الهدف من هذا الكلام.

قلت له : الهدف انك تقول حيثما يكون الرب نحن نتجه إليه في الصلاة . أرأيت كيف كان هذا الرب ضعيفا ، ثم انك تذكر جيدا سخرية الشباب في اليوم التالي عندما رأوا بقايا تمثال الرب يسوع في مكب النفايات ((حاوية الزبالة)) وكانت يد يسوع خارج الحاوية فاخذ الشباب يُصافحونها ويقولون : هاي .

إضافة إلى ذلك فإن صنع التماثيل مخالفة صريحة لتعاليم الرب الذي نهانا عن فعل ذلك ثم لعن من يقوم بذلك .

قال لي لا لم ينهى الرب عن ذلك ولم يلعن ؟

قلت له عجيب ألم تقرا ما مكتوب في ثنايا الكتاب المقدس بشقيه القديم والجديد؟
قال نعم قرأت ولكن هذا لا يشمل تمثال الرب يسوع وأم الرب مريم لأن الرب يسوع لا يقصد تمثاله وإنما يقصد الأصنام الأخرى التي تُعبد دونه.

صدمني هذا القول فقلت له . أسألك هل تُجيبني بصدق .
قال نعم .
قلت له عندما كان يسوع يُصلي هل كان يضع تمثالا أمامه؟ هل صنع تمثال لنفسه ؟ هل أمرنا ان نصنع تمثال له ؟
سكت .
قلت له هل تفسر لي هذا القول الوارد في سفر الخروج 20: 4((لاَ تَصْنَعْ لَكَ تِمْثَالاً مَنْحُوتًا)).
سكت .
قلت له وهذا النص أيوجد أوضح منه كما في سفر اللاويين 26: 1 ((لاَ تَصْنَعُوا لَكُمْ أَوْثَانًا، وَلاَ تُقِيمُوا لَكُمْ تِمْثَالاً مَنْحُوتًا أَوْ نَصَبًا، وَلاَ تَجْعَلُوا فِي أَرْضِكُمْ حَجَرًا مُصَوَّرًا لِتَسْجُدُوا لَهُ. لأَنِّي أَنَا الرَّبُّ إِلهُكُمْ)).

سكت أيضا . فقلت له : لماذا تجعلون يسوع ملعونا . الم تقرا قول الرب وهو يلعن من يفعل ذلك كما في سفر التثنية 27: 15((مَلْعُونٌ الإِنْسَانُ الَّذِي يَصْنَعُ تِمْثَالاً مَنْحُوتًا أَوْ مَسْبُوكًا)). إذا كان من يصنعها ملعونا ، فما بالك بمن يتعبد لها .

قال لي كيف تُصلين أنت إذن ؟ لقد سمعت أن لديك صلاة تختلف عن صلاتنا.
قلت له وهل تريد أن ترى ذلك ؟
قال نعم .
قلت له تعال معي : ذهبت معه إلى الماء ثم غسلت وجهي ثم غسلت يدي إلى المرفق ثم غسلت رجلي ثم لبست لباس أبيض محتشم طويل لم يظهر منه سوى كفي ثم توجهت للشرق ثم قرأت ما كان يقرأه يسوع في بستان جثيماني في صلاته ثم ركعت ثم سجدت ثم قمت مرة أخرى وأخذت اقرأ فسمعت نشيجه من خلفي وعندما أنهيت الصلاة . أشاح بوجهه نحو الحائط وكأن كبرياءه يمنعه من أن أرى دموعه ثم قال لي بخشوع عجيب من أين جئت بهذا الصلاة هذه قريبة من صلاة المسلمين؟ ثم لماذا اتجهت للشرق.

قلت له هذا ما موجود في الكتاب المقدس على الرغم من التشويه الذي طال هذه الشعيرة المهمة فقد ذكر الكتاب المقدس أن يسوع كان يصلي هكذا فيتطهر في النهر هو وتلاميذه ثم يقف وخلفه التلاميذ ثم يقرأ ثم يركع ــ يجثو على ركبتيه ، ثم يسجد ويُطيل السجود وهكذا لعدة مرات ثم انه صلى قبل بزوغ الشمس وفي وسط النهار وفي أطراف الليل ، وفي جوف الليل واعتقد أنها نافلة وكان يتجه إلى الشرق في صلاته ، ثم انه يبكي في الصلاة ويتضرع ويخضع ويخشع ، فهل ترى يا قداسة الأب شيئا من هذا في صلاتنا الحالية التي نؤديها على أنغام الأرغن والموسيقى تصدح في أركان الكنيسة وغلفكم تقطر بولا ثم تختمون الصلاة بشرب النبيذ الاحمر، على الأقل افعلوا كما كان يفعل يسوع لا تزيدوا عليه ولا تُنقصون.

قال أين هذه الصلاة التي صليتيها وهل هي موجودة في الكتاب المقدس وهل ذكرتي النصوص من الانجيل؟
قلت له نعم كلها من الإنجيل وسأبعث لك بكل ذلك.

في اليوم التالي أرسلت له كل ما كان يسوع وتلاميذه يفعلونه قبل الصلاة وفيها وبعدها.وكان كراسا صغيرا من عشر اوراق وعنوانه (هذه هي صلاتنا).
ثم أرسلت له معها النص الرائع الذي يدعو لتوحيد الله الرب ويُمجده وهو في سفر الحكمة 13 : 1 . الذي جاء فيه ((إن جميع الذين لم يعرفوا الله هم حمقى من طبعهم لم يقدروا أن يعلموا الكائن من الخيرات المنظورة ولم يتأملوا المصنوعات حتى يعرفوا صانعها. لكنهم حسبوا النار أو الريح أو الهواء او مدار النجوم او لجة المياه او نيري السماء آلهة تسود العالم.فان كانوا إنما اعتقدوا هذه آلهة لأنهم خلبوا بجمالها فليتعرفوا كم ربها أحسن منها اذ الذي خلقها هو مبدأ كل جمال.
او لأنهم دهشوا من قوتها وفعلها فليتفهموا كم منشئها أقوى منها.
غير ان لهؤلاء وجها من العذر لعلهم ضلوا في طلبهم لله ورغبتهم في وجدانهم اذ هم يبحثون عنه مترددين بين مصنوعاته فيغرهم منظرها لان المنظورات ذات جمال مع ذلك ليس لهم من مغفرة
لأنهم ان كانوا قد بلغوا من العلم ان استطاعوا إدراك كنه الدهر فكيف لم يكونوا أسرع إدراكا لرب الدهر.اما الذين سموا أعمال أيدي الناس الهة ، الذهب والفضة وما اخترعته الصناعة وتماثيل الحيوان والحجر الحقير مما صنعته يد فهم أشقياء ورجاؤهم في الأموات.

يقطع نجار شجرة من الغابة ويجردها من قشرها ثم يصنعها الة ويستعمل نفايتها وقودا لإعداد طعامه ثم يأخذ قطعة من نفايتها لا تصلح لشيء خشبة ذات اعوجاج ويعتني بنقشها ويصورها على شكل إنسان او حيوان خسيسا ويدهنها بالاسفيداج ويحمر لونها بالزنجفر ويطلي كل لطخة بها ويجعل لها مقاما يليق بها ويضعها في الحائط ويوثقها بالحديد ويتحفظ عليها ان لا تسقط لعلمه بأنها لا تقوم بمعونة نفسها اذ هي تمثال يفتقر الى من يعينه
ثم يتضرع اليها عن أمواله وأزواجه وبنيه ولا يخجل ان يخاطب من لا روح له فيطلب العافية من السقيم ويسال الميت الحياة ويستغيث بمن هو اعجز شيء عن الإغاثة.
ويتوسل من اجل السفر إلى من لا يستطيع المشي ويلتمس النصرة في الكسب والتجارة ونجح المساعي ممن هو اقصر موجود باعا لان اختراع الأصنام هو أصل الفسق ووجدانها فساد الحياة)).

لم أشاهد بعد هذه الرسالة قداسة الأب وبعد فترة سألت عنه فقالوا بأنه انتقل إلى تونس ليعمل هناك ثم استقال من عمله كقسيس ولا أحد يعرف اسباب استقالته أو إلى أين ذهب.

  

إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/11/13



كتابة تعليق لموضوع : الكنائس والتماثيل . تمثال يسوع وأمه. حواري مع الأب مارد .
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : محمد مصطفى كيال ، في 2018/11/20 .

السلام عليكِ ورحمة الله
ابدا لا اؤمن ان ما بفعله البشر بدافع العاطفه والحس هو سبب الضلال
ليست التماثيل تتحول الى اصنام لان الناس تملكتهم البدعه .. وليس الضلال بذلك
انما الضلال دوما كان بما فعله الشياطين والطواغيت لغايات في انفسهم؛ وتحول وكلاؤهم الى الناطقين باسم الرب
خلف كل صنم.. ابحثي عن شيطانه.. هو دائما يجلس هناك مبتهجا يتبسم لرؤيه الحمقى يسجدون لخالق هو خلقه
احداثية الضلال الغباء

دمتِ في امان الله




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟

 
علّق وليد البعاج ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : انا اشكر الباحثة عائشة بحان على ما ابدع قلمها وما بذلته من جهد في قراءة كتبي واهتمامها في هذا المجال واتمنى لها مزيد من الابداع والتواصل في ابحاث الاديان وابواب كتابات في الميزان مشرعة امامها ليكون منبر لها في ايصال صوت التقارب والحوار والانسانية شكرا لك من كل قلبي

 
علّق مصطفى كنك ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : شكرا

 
علّق علي ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : ضعف المظلومين

 
علّق متابع ، على نصيحة صادقة - للكاتب د . ليث شبر : الذي ياتي بديلا له سيعاني من نفس المشاكل ... وسيتم لعنها من اخرين ، وستضع الاحزاب عصيها في دولاب الحكومة اذا لم يتم سحب سلاح الاحزاب جميعها لن يستطيع رئيس وزراء عراقي ان ينهض بهذا البلد وستبقى دكتور تكتب على الجديد بان يقدم استقالته بعد ان يراوح ايضا في مكانه ولا يستطيع ان يفعل شيئا

 
علّق عباس المسافر ، على تمسرحات حسينية.. قراءة انطباعية في نصّ مسرحية (الخروج عن النص)  - للكاتب علي حسين الخباز : بوركتم سيدي الخباز على هذا النقد والتحليل البناء الذي ينم عن قراءة واعية لهذا النص الرائع الذي كما ذكرتم بان المسرح الحسيني هو مسرح فعال ومنفتح جدا للكاتب الواعي وهو ان اعتقد البعض انه مسرح لإيصلح في كل الأوقات الا ان هذا غير صحيح فالمسرح الحسيني هو مسرح انساني وهذا اهم ما يميزه .

 
علّق عماد شرشاحي ، على كوخافي يُهَوِّدُ الجيشَ ويُطَرِفُ عقيدتَهُ - للكاتب د . مصطفى يوسف اللداوي : الشعب الفلسطيني في الواجهه مع عدو لا يملك أي قيم أخلاقية أو أعراف انسانيه ان وعد الله بالقران الكريم سيتم ولا شك في زوال هذا الرجس عن الأرض المقدسه سبب التاخير هو الفتنه بين المسلمين وانحياز بعض المنافقين للعدو الله يكون بعونكم وانشاء الله سوف يعي الشعب الفلسطيني ان النصر سيأتي لابد من استمرار المقاومه

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على الحوار المتين في دلالات الأربعين. مع القس سمير. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ان نكون "رجل دين" لك جمهورك فهذا يعني ان تاخذ على عاتقك الدفاع عن هذا المفهوم امام هؤلاء الناس بل وترسيخه ليست مشكله لدى رجل الدين بان تفكر بمفاهيم مغايره بقدر ان تكون تلك المفاهيم تعزز ما عند الاخر الذي بخ هو ليس رجل دين وان كان ولا بد.. فلا مشكله ان تعتقد ذلك.. لكن حتما المشكله ان تتكلم به.. اعتقد او لا تعتقد.. فقط لا تتكلم..

 
علّق هشام حيدر ، على حكومة عبد المهدي.. الورقة الأخيرة - للكاتب د . ليث شبر : ممكن رابط استقالة ماكرون؟ او استقالة ترامب ؟ او استقالة جونسون ؟ او استقالة نتن ياهو ؟؟؟ كافي!!!!.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عبد الكريم صالح المحسن
صفحة الكاتب :
  عبد الكريم صالح المحسن


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 قريباً.. إحماء إنتخابي أمريكي في الخليج والشام  : اثير الشرع

 كمال الحيدري وتراثنا المستباح (الحلقة الثانية).  : السيد محمد علي الحلو ( طاب ثراه )

 ترامب.. الدبلوماسية والحوار، ام القوة لفرض "السلام"  : د . عادل عبد المهدي

 هجوم "إرهابي" يستهدف مسجدا بالعاصمة الأفغانية

 الديوانية : مكافحة الإجرام تلقي القبض على 5 متهمين بقضايا جنائية  : وزارة الداخلية العراقية

 الحشد الشعبي يخمد حريقا كبيرا في خانقين

 (ابن جبريل)  : علي حسين الخباز

 اليوم عرفت ان اللاعب البحريني علاء حبيل شيعي!  : عزت الأميري

 عندما يكون التغيير تدمير ..الى اخواني الاكراد  : سامي جواد كاظم

 محافظ ميسان يلتقي بوفد من منظمات المجتمع المدني  : حيدر الكعبي

  حطام امراءة  : د . رافد علاء الخزاعي

 القوش وحقوق ما يسمى بالاقليات  : سمير اسطيفو شبلا

 وزير العمل يتفقد قوات الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين ويؤكد على الاهتمام بالجانب التسليحي وتقديم الدعم المادي والمعنوي لهم  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 خيانة الزوج لزوجته ماذا تعني؟  : عقيل العبود

 ال سعود في حالة جنون  : مهدي المولى

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net