الرد على (الشبهات) حول شخصية السيدة سكينة بنت الامام الحسين (ع)

ردّ مركز الأبحاث العقائدية على الشبهات التي تناولت شخصية السيّدة سكينة بنت الامام الحسين عليهما السلام.

وجاء رد المركز على رسالة لعدد من المواطنين بخصوص بعض المشاهد التي وردت في مسلسل "الحجّاج الثقفي" وبعض الروايات التي تناولت شخصيتها.

واورد المركز في جوابه الذي اقتبسه من كتاب "أعلام النساء المؤمنات" ، مع إجرّاء بعض التعديلات، في ان سكينة بنت الإمام الحسين (عليهما السلام) كانت سيّدة نساء عصرها، ويقول عنها الإمام الحسين (عليه السلام) "وأمّا سكينة فغالب عليها الاستغراق مع الله ، فلا تصلح لرجل"، وكان (عليه السلام) يحبّها حبّاً شديداً، ويقول فيها وفي أُمّها الرباب الشعر (لعمـركَ أنّـني لأحـبّ داراً ... تحـلّ بها سـكيـنـة والرباب).

في كربلاء
ويقول المركز "لقد حضرت هذه العلوية الشريفة مع والدها أرض كربلاء، وشاهدت ما جرى على أبيها وأخوتها وعمومتها، وبقية بني هاشم وأنصارهم، وشاركت النساء مصائب السبيّ ، والسير من كربلاء إلى الكوفة ، ثمّ الشام فالمدينة المنوّرة، وعندما ذُبح أخوها عبد الله الرضيع أُذهلت سكينة، حتّى أنّها لم تستطع أن تقوم لتوديع أبيها الحسين (عليه السلام) وظلّت في مكانها باكية، فلحظ سيّد الشهداء (عليه السلام) ابنته وهي بهذا الحال ، فوقف عليها يكلّمها مصبّراً لها، وعند رحيل العيال بعد مصرع الحسين (عليه السلام) مرّوا على أرض المعركة ، فشاهدت سكينة جسد أبيها على الصعيد ، فألقت بنفسها عليه تتزوّد من توديعه، وتبثّه ما اختلج في صدرها من المصاب، ولم يستطع أحد أن ينحّيها عنه حتّى اجتمع عليها عدّة، وجرّوها عنه بالقهر .

شعرها 
واوضح المركز "لم نجد من شعرها إلاّ أبيات قليلة، قالتها ترثي أباها الحسين (عليه السلام)، وهذا يُكذّب ما نُسب للسيّدة سكينة (عليها السلام) من مجالسة الشعراء، والتحكيم بينهم، فلو كانت بالمستوى الشعري الذي زعموه لملأت الدنيا رثاء لأبيها الحسين (عليه السلام)".

زواجها 
لم يسلم أهل البيت (عليهم السلام) من الطعن، ومحاولة تشويه سمعتهم، سواء كان الطعن والتشويه بشكل مباشر لأئمّة أهل البيت (عليهم السلام)، أو لِمن يتّصل بهم بنسب أو سبب.
وقالت الدكتورة بنت الشاطئ بعد أن أوردت قوائم الأزواج "وتختلط الأسماء اختلاطاً عجيباً بل شاذّاً، حتّى ليشطّر الاسم الواحد شطرين، يؤتى بكلّ شطر منهما على حدة، فيكون منهما زوجان للسيّدة سكينة ، فعبد الله بن عثمان بن عبد الله بن حكيم بن حزام شطّر شطرين ، فكان منه زوجان: عبد الله بن عثمان، وعمرو بن حكيم بن حزام، أو كما ترجم في دائرة المعارف عمرو بن الحاكم".

وتتحدّث الدكتورة عن زواج سكينة بعمرو بن حاكم بن حزام فتقول "وعمرو هذا أو عمر، هو أخ لجدّ عبد الله بن عثمان بن عبد الله بن حكيم بن حزام، زوجها بعد مصعب، ولا ندري كيف أدركت سكينة، إلى أن يصبح في حساب هؤلاء أن تتزوّج من رجلين بينهما ثلاثة أجيال".

وقفة مع التاريخ المزيّف
لم تنته تهم الأعداء أعداء آل محمّد (عليهم السلام) لسكينة بنت الحسين (عليه السلام) بتعدّد أزواجها حسبما قالوه، بل تجاوزتها إلى أكبر من ذلك وأعظم ، حيث جعلوا سكينة تجالس الشعراء ، وتعقد مجالس الطرب والشعر في بيتها ، ويتغزّل بها ابن أبي ربيعة ، إلى غير ذلك من الافتراءات الباطلة 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/11/13



كتابة تعليق لموضوع : الرد على (الشبهات) حول شخصية السيدة سكينة بنت الامام الحسين (ع)
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net