صفحة الكاتب : نزار حيدر

عْاشُورْاءُ السَّنَةُ الخامِسَةُ (١٥)
نزار حيدر

  على يمينِكَ وأَنت ميمِّمٌ وجهكَ شطر مرقد الحُسين الشَّهيد (ع) جدثٌ احتضنَ شُهداء الطَّف الذين يربو عددهُم على [١٢٠] في بعضِ الرِّوايات!.
   إِنَّها أَوَّل مقبرة جماعيَّة في الإِسلام باسمِ الإِسلام!.
   فهل هي آخِر مقبرة جماعيَّة؟! وهل انتهت القُّصةُ بها؟!.
   أَبداً!.
   وعلى يسارِكَ وأَنتَ تهمُّ بدخولِ المرقدِ الشَّريف شُبَّاكٌ صغيرٌ يطِلُّ على مكانٍ مهيبٍ ومُوحشٍ يُسمَّى [المذبح] وهو المكان الذي حزَّ فِيهِ الشِّمر اللَّعين رأسَ الحُسين السِّبط (ع) سيِّد شباب أَهل الجنَّة!.
   كذلكَ باسمِ الإِسلام!
   فهل انتهت القُّصة بحزِّ ذاكَ الرَّأس الشَّريف؟!.
   لا المقابرَ الجماعيَّة انتهت بمقبرةِ الشُّهداء في الحائر الحُسيني ولا حزِّ الرُّؤُوس انتهى بحزِّ رأسِ الحُسين الشَّهيد (ع)!.
   فالمقبرةُ الجماعيَّةُ تلك لم تكُن صُدفة أَو عن طريقِ الخطأ أَو حدثٌ عابرٌ  لتنتهي في وقتها! أَبداً! إِنَّها طريقةٌ وعقيدةٌ وثقافةٌ وسلوكٌ ومنهجٌ عند أَهْلِ الباطل، ولذلك تراهُم يكرِّرونَ الفعل كلَّما سنحت لهُم الفُرصة وكلَّما طالت أَيديهِم وظفرُوا بضحاياهُم!.
   إِنَّهم يستلهِمون من التَّاريخ عقيدتهُم الفاسِدة! ثمَّ يقولُون لنا؛ دعُوا التَّاريخ وتعالُوا نعيشُ الحاضِر!.
   حتَّى وصلَ الأَمرُ إِلى الطَّاغية الذَّليل صدَّام حسين الذي ملأَ أَرضَ العِراق مقابرَ جماعيَّة تحتضن الشُّهداء، وفيهِم رُضَّعٌ دُفِنُوا مع أُمَّهاتهِم وفِي فمهِم رضَّاعاتهُم البلاستيكيَّة! وأَطفالٌ صِغارٌ يحتضنُونَ دُماهُم على صُدُورهِم!.
   ثم استمرَّ المنهجُ ليصلَ إِلى الإِرهابيِّين الذين ملأُوا كذلك أَرض العِراق مقابرَ جماعيَّةٍ تحتضن الشُّهداء الأَبرار!.
   أَمَّا منهجهُم في حزِّ الرُّؤُوسِ وقطعِ الرِّقابِ والتَّمثيل بجِثث الضَّحايا وحرقها إِذا أَمكنهُم ذَلِكَ! فهو الآخرُ مُستمِرٌّ لم ينقطع بعدَ عاشوراء! ولعلَّ آخر فعلتهُم النَّتنةِ بهذا الصَّدد والتي اطَّلعنا عليها هي [سبايكر] وما أَدراكَ ما [سبايكِر] والتي أَزهقُوا فيها أَرواح ثُلَّة من الشَّباب اليافع الذي ذنبهُ الوحيد هو عِشقُ الحُسين الشَّهيد (ع) والسَّير على طريقِ كربلاء والتمسُّك بنهجِ عاشوراء للدِّفاع عن الحقِّ والحريَّة والكرامة، لحمايةِ الوطن والأَرض والعِرض والمقدَّسات والتَّاريخ والمدنيَّة والحضارة والتُّراث!.
   إِنَّ سلوكهُم هذا لم ولن ينتهِ لأَنَّهم يتغذُّون على عقيدةٍ فاسدةٍ تُلهمهُم هذا المنهج وأَقصد بها عقيدة التَّكفير، من جانبٍ، وعقيدة العُنصريَّة والطائفيَّة البغيضة التي تُثيرُ الأَحقاد والضَّغائِن في النُّفوس فتكونُ كالمِرجل الذي يغلي بها!.
   وإِنَّ السُّلوك تُغذِّيهِ، كذلك، سياسات فاسدة وعلى مُختلف المُستويات، وعلى رأسِها التَّمييز بكلِّ أَشكالهِ!.
   إِذا لم يتسلَّح المُجتمع بثقافةِ التعدُّديَّة والتنوُّع والإِعتراف بالآخر وتترسَّخ في ذهنهِ لتنعكسَ في سلوكهِ فنحنُ أَمامَ إِحتمالاتٍ مفتوحةٍ لتكرارِ وعَودةِ منهجيَّة حزِّ الرُّؤُوس والمقابر الجماعيَّة!.
   وإِذا غابَ الإِرهابيُّون كأَفرادٍ فإِنَّ المنهجيَّة لم تغِب أَبداً فهي موجودةٌ في بطُونِ الكُتب قد يرجع إِليها التكفيريُّون والعنصريُّون والطائفيُّون في لحظةٍ من اللَّحظات ليُشرعنُوا سلوكهُم المُنحرف مرَّةً أُخرى فتعودُ المنهجيَّة سلوكاً يحكمُ السَّاحة!.
   والخطورةُ تكمنُ في أَنَّ مصادر [العقيدة الفاسِدة] مُقدَّسة لا يجوزُ لأَحدٍ الطَّعنُ والتَّشكيكُ فيها فإِذا قالت قالت السَّماء!.
   إِنَّ السدَّ المنيع الرَّاسخ الوحيد الذي يمكنهُ أَن يواجه هذا السُّلوك هو الوعي والقضاء على الجهلِ حتى لا يُغرَّرُ العقلُ فلا يجعلَ أَحدٌ نَحرَهُ غرضٌ للْمَنِيَّةِ. 
   كما أَنَّ لإِشاعةَ وترسيخ إِحترام التَّعايش والإِختلاف وتحكيم قوَّة المنطق في الحوارِ والنِّقاشِ والجدالِ بعيداً عن منطق القوَّة والعُنف حتَّى اللِّساني مِنْهُ، والذي يستخدم اللِّسان الفاحِش للتهجُّم على الآخر وعلى [مقدَّساتهِ] ومُعتقداتهِ! إِنَّ لكلِّ ذَلِكَ دَورٌ في لجمِ [العقيدةِ الفاسدةِ] وإِبعادِها عن محيطِنا وتجفيفِ بيئتِها القذِرة!.   
   

  

نزار حيدر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/10/31


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • مأساةُ [العبَّارة] أَوَّل وآخِر إِختبار مِصداقيَّة!* ما العملُ من أَجلِ أَن لا يفلِتَ مسؤُولٌ من عِقابٍ!   (المقالات)

    • البرلمانُ رِئةُ النِّظام السِّياسي، فكيفَ إِذا مَرِضَ؟  (المقالات)

    • في ذِكرى مَولدِهِ المُبارَك؛ اليَقِينُ...عَلَوِيّاً!  (المقالات)

    • سفارة جمهوريَّة العراق في واشنطن تُطالب مجدَّداً بتسليم اللُّص الهارب أَيهم السامرَّائي!  (نشاطات )

    • بالإِرهاب فرضُوا أَجنداتهُم السِّياسيَّة!  (المقالات)



كتابة تعليق لموضوع : عْاشُورْاءُ السَّنَةُ الخامِسَةُ (١٥)
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد قاسم ، على ردا على من يدعون ان الاسلام لم يحرر العبيد! - للكاتب عقيل العبود : مسألة التدرج في الاحكام لم يرد بها دليل من قرآن او سنة .. بل هي من توجيهات المفسرين لبعض الاحكام التي لم يجدوا مبررا لاستمرارها .. والا لماذا لم ينطبق التدرج على تحريم الربا او الزنا او غيرها من الاحكام المفصلية في حياة المجتمع آنذاك .. واذا كان التدريج صحيح فلماذا لم يصدر حكم شرعي بتحريمها في نهاية حياة النبي او بعد وفاته ولحد الآن ؟! واذا كان الوالد عبدا فما هو ذنب المولود في تبعيته لوالده في العبودية .. الم يستطع التدرج ان يبدأ بهذا الحكم فيلغيه فيتوافق مع احاديث متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا !! ام ان نظام التدرج يتم اسقاطه على ما نجده قد استمر بدون مبرر ؟!!

 
علّق Alaa ، على الإنسانُ وغائيّة التّكامل الوجودي (الجزء الأول) - للكاتب د . اكرم جلال : احسنت دكتور وبارك الله فيك شرح اكثر من رائع لخلق الله ونتمنى منك الكثير والمزيد

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على حكم الابناء في التشريع اليهودي. الابن على دين أمه. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم اخي الطيب أحمد بلال . انا سألت الادمور حسيب عازر وهو من اصول يهودية مغربية مقيم في كندا وهو من الحسيديم حول هذا الموضوع . فقال : ان ذلك يشمل فقط من كانت على اليهودية لم تغير دينها ، ولكنها في حال رجوعها لليهودية مرة أخرى فإن الابناء يُلحقون بها إذا كانت في مكان لا خطر فيه عليهم وتحاول المجامع اليهودية العليا ان تجذبهم بشتى السبل وإذا ابوا الرجوع يُتركون على حالهم إلى حين بلوغهم .ولكنهم يصبحون بلا ناموس وتُعتبر اليهودية، من حيث النصوص الواضحة الصريحة والمباشرة في التوراة ، من أكثر الديانات الثلاثة تصريحاً في الحض على العنف المتطرف المباشر ضد المارقين عنها.النصوص اليهودية تجعل من الله ذاته مشاركاً بنفسه، وبصورة مباشرة وشاملة وعنيفة جداً، في تلك الحرب الشاملة ضد المرتد مما يؤدي إلى نزع التعاطف التلقائي مع أي مرتد وكأنه عقاب مباشر من الإله على ما اقترفته يداه من ذنب، أي الارتداد عن اليهودية. واحد مفاهيم الارتداد هو أن تنسلخ الام عن اليهودية فيلحق بها ابنائها. وجاء في اليباموث القسم المتعلق بارتداد الام حيث يُذكر بالنص (اليهود فقط، الذين يعبدون الرب الحقيقي، يمكننا القول عنهم بأنهم كآدم خُلقوا على صورة الإله). لا بل ان هناك عقوبة استباقية مرعبة غايتها ردع الباقين عن الارتداد كما تقول التوراة في سفر التثنية 13 :11 (فيسمع جميع إسرائيل ويخافون، ولا يعودون يعملون مثل هذا الأمر الشرير في وسطك) . تحياتي

 
علّق حكمت العميدي ، على  حريق كبير يلتهم آلاف الوثائق الجمركية داخل معبر حدوي مع إيران : هههههههههههه هي ابلة شي خربانة

 
علّق رائد الجراح ، على يا أهل العراق يا أهل الشقاق و النفاق .. بين الحقيقة و الأفتراء !! - للكاتب الشيخ عباس الطيب : ,وهل اطاع اهل العراق الأمام الحسين عليه السلام حين ارسل اليهم رسوله مسلم بن عقيل ؟ إنه مجرد سؤال فالتاريخ لا يرحم احد بل يقل ما له وما عليه , وهذا السؤال هو رد على قولكم بأن سبب تشبيه معاوية والحجاج وعثمان , وما قول الأمام الصادق عليه السلام له خير دليل على وصف اهل العراق , أما أن تنتجب البعض منهم وتقسمهم على اساس من والى اهل البيت منهم فأنهم قلة ولا يجب ان يوصف الغلبة بالقلة بل العكس يجب ان يحصل لأن القلة من الذين ساندوا اهل البيت عليهم السلام هم قوم لا يعدون سوى باصابع اليد في زمن وصل تعداد نفوس العراقيين لمن لا يعرف ويستغرب هذا هو اكثر من اربعين مليون نسمة .

 
علّق أحمد بلال ، على حكم الابناء في التشريع اليهودي. الابن على دين أمه. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : هذه الحالة اريد لها حل منطقى، الأم كانت جدتها يهودية واسلمت وذهبت للحج وأصبحت مسلمة وتزوجت من مسلم،، وأصبح لديهم بنات واولاد مسلمين وهؤلاء الابناء تزوجوا وأصبح لهم اولاد مسلمين . ابن الجيل الثالث يدعى بما ان الجدة كانت من نصف يهودى وحتى لو انها أسلمت فأن الابن اصله يهودى و لذلك يتوجب اعتناق اليهودية.،،،، افيدوني بالحجج لدحض هذه الافكار، جزاكم الله خيرا

 
علّق أحمد بلال ، على حكم الابناء في التشريع اليهودي. الابن على دين أمه. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ا ارجوا افادتي ، إذا كانت جدة الأم قد أسلمت ذهبت للحج وأصبحت حاجة وعلى دين الاسلام، فهل يصح أن يكون ابن هذه الأم المسلمة تابعا للمدينة اليهودية؟

 
علّق باسم محمد مرزا ، على مؤسسة الشهداء تجتمع بمدراء الدوائر وقضاة اللجان الخاصة لمناقشة متعلقات عملهم - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : الساده القضاه واللجان الخاصه والمدراء سوالي بالله عليكم يصير ايراني مقيم وهو به كامل ارادته يبطل اقامته وفي زمان احمد حسن البكر وزمان الشاه عام 1975لا سياسين ولا اعتقال ولا تهجير قسرا ولا ترقين سجل ولامصادره اموال يحتسب شهيد والي في زمان الحرب وزمان صدام يعتقلون كه سياسين وتصادر اموالهم ويعدم اولادهم ويهجرون قسرا يتساون ان الشخص المدعو جعفر كاظم عباس ومقدم على ولادته فاطمه ويحصل قرار وراح ياخذ مستحقات وناتي ونظلم الام الي عدمو اولاده الخمسه ونحسب لها شهيد ونص اي كتاب سماوي واي شرع واي وجدان يعطي الحق ويكافئ هاذه الشخص مع كل احترامي واعتزازي لكم جميعا وانا اعلم بان القاضي واللجنه الخاصه صدرو قرار على المعلومات المغشوشه التي قدمت لهم وهم غير قاصدين بهاذه الظلم الرجاء اعادت النظر واطال قراره انصافا لدماء الشداء وانصافا للمال العام للمواطن العراقي المسكين وهاذه هاتفي وحاضر للقسم 07810697278

 
علّق باسم محمد مرزا ، على مؤسسة الشهداء تجتمع بمدراء الدوائر وقضاة اللجان الخاصة لمناقشة متعلقات عملهم - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : المدعو جعفر كاظم عباس الي امقدم على معامله والدته فاطمه وحصل قرار والله العظيم هم ظلم وهم حرام لانه مايستحق اذا فعلا اكو مبالغ مرصوده للشهداء حاولو ان تعطوها للاشخاص الي عندهم 5 شهداء وتعطوهم شهيد ونصف هاذه الشخص صحيح والدته عراقيه بس هي وزوجها واولاده كانو يعيشون بالعراق به اقامه على جواز ايراني ولم يتم تهجيرهم ولاكانو سياسين لو كانو سياسين لكان اعتقلوهم لا اعتقال ولامصادره اموالهم ولاتهجير قسرا ولا زمان صدام والحرب في زمان احمد حسن البكر وفي زمان الشاه يعني عام 1975 هومه راحوا واخذو خروج وبارادتهم وباعو غراض بيتهم وحملو بقيه الغراض به ساره استاجروها مني بوس وغادرو العراق عبر الحود الرسميه خانقين قصر شرين ولا تصادر جناسيهم ولا ترقين ولا اعرف هل هاذا حق يحصل قرار وياخذ حق ابناء الشعب العراقي المظلوم انصفو الشهداء ما يصير ياهو الي يجي يصير شهيد وان حاضر للقسم بان المعلومات التي اعطيتها صحيحه وانا عديله ومن قريب اعرف كلشي مبايلي 07810697278

 
علّق مشعان البدري ، على الصرخي .. من النصرة الألكترونية إلى الراب المهدوي .  دراسة مفصلة .. ودقات ناقوس خطر . - للكاتب ايليا امامي : موفقين

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على عمائم الديكور .. والعوران !! - للكاتب ايليا امامي : " إذا رأيت العلماء على أبواب الملوك فقل بئس العلماء و بئيس الملوك ، و إذا رأيت الملوك على أبواب العلماء فقل نعم العلماء و نعم الملوك"

 
علّق حكمت العميدي ، على مواكب الدعم اللوجستي والملحمة الكبرى .. - للكاتب حسين فرحان : جزاك الله خيرا على هذا المقال فلقد خدمنا اخوتنا المقاتلين ونشعر بالتقصير تجاههم وهذه كلماتكم ارجعتنا لذكرى ارض المعارك التي تسابق بها الغيارى لتقديم الغالي والنفيس من أجل تطهير ارضنا المقدسة

 
علّق ابو جنان ، على الابداع في فن المغالطة والتدليس ، كمال الحيدري انموذجا - للكاتب فطرس الموسوي : السلام عليكم الطريف في الأمر هو : ان السيد كمال الحيدري لم يعمل بهذا الرأي، وتقاسم هو وأخواته ميراث أبيه في كربلاء طبق الشرع الذي يعترض عليه (للذكر مثل حظ الأنثيين) !! بل وهناك كلام بين بعض أهالي كربلاء: إنه أراد أن يستولي على إرث أبيه (السيد باقر البزاز) ويحرم أخواته الإناث من حصصهم، لكنه لم يوفق لذلك!!

 
علّق احم د الطائي ، على شبهة السيد الحيدري باحتمال كذب سفراء الحجة ع وتزوير التوقيعات - للكاتب الشيخ ميرزا حسن الجزيري : اضافة الى ما تفضلتم به , ان أي تشكيك بالسفراء الأربعة في زمن الغيبة رضوان الله تعالى عليهم قد ترد , لو كان السفير الأول قد ادعاها بنفسه لنفسه فيلزم الدور , فكيف و قد رويت عن الامامين العسكريين عليهما السلام من ثقات اصحابهم , و هذا واضح في النقطة الرابعة التي ذكرتموها بروايات متظافرة في الشيخ العمري و ابنه رحمهما الله و قد امتدت سفارتهما المدة الاطول من 260 الى 305 هجرية .

 
علّق safa ، على الانثروبولوجيا المدنية او الحضرية - للكاتب ليث فنجان علك : السلام عليكم: دكتور اتمنى الحصول على مصادر هذه المقال ؟؟.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : الشيخ احمد الطائي
صفحة الكاتب :
  الشيخ احمد الطائي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 سَلِيّْمُ الجُبُوريّ ... مَوَاقِفٌ وَ شُبُهَاتٌ!!. (الحلقة الأولى)  : محمد جواد سنبه

 أَسْحارٌ رَمَضانِيَّةٌ السّنةُ الثّالِثَةُ (٤)  : نزار حيدر

 لعبة التأثير بين الولايات المتحدة وإيران.  : باقر العراقي

 إحذروا الفوضى  : جعفر العلوجي

 ميسان تقاطع البضائع السعودية والقطرية لدعمها الارهاب في العراق  : اعلام محافظ ميسان

 تقرير لجنة الاداء النقابى مارس 2014  : لجنة الأداء النقابي

 النوايا الحسنة والإصلاح البرلماني والحكومي  : احمد فاضل المعموري

 اضاءات عاشورية (8)  : مكتب سماحة آية الله الشيخ محمد السند (دام ظله)

 الوهابيون يسفكون الدماء في البحرين كما سفكوها في كربلاء 1801  : د . طالب الصراف

 وتدهورت الكهرباء ( الوطنية ) مرة اخرى..!!  : سراب المعموري

 زار السيد المدير العام الدكتور حسن محمد التميمي اليوم الاربعاء طوارئ المجمع الطبي للوقوف على مستوى الخدمات  : اعلام دائرة مدينة الطب

 من الواقع المُعاش  : كريم الانصاري

 الإسلام والغرب والإرهاب (متابعة)  : د . عبد الخالق حسين

 الكابوس ... حوار صحفي  : د . جواد المنتفجي

 من سيغتال وزير الدفاع خالد العبيدي  : فراس الغضبان الحمداني

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net