الحشد الشعبي والقوات الامنية يطلقون عمليات بكربلاء والرشاد وتدمر نفقين لداعش بصلاح الدين

شرعت قوات الحشد الشعبي، بعملية تفتيش لصحراء محافظة كربلاء المقدسة الغربية إلى الحدود الجنوبية الملاصقة لمحافظة النجف الاشرف، کما عثرت القوات الأمنية، على كدس للعتاد فيما القت القبض على مطلوب شرق الانبار خلال عملیة بالرشاد، وایضا دمرت قوة مشتركة نفقين اثنين لعصابات داعش الإرهابية في قرى صلاح الدين.

وشرعت قوات اللواء 13 بالحشد الشعبي، البإسناد من طيران الجيش بعملية تفتيش لصحراء محافظة كربلاء المقدسة الغربية وعلى طول الخندق الأمني الممتد من الحدود الغربية للمحافظة وإلى الحدود الجنوبية الملاصقة لمحافظة النجف الاشرف لمعالجة الخروقات الأمنية التي رصدت بمعلومات استخبارية.

وقال مسؤول الأمن والاستخبارات باللواء حسن مصباح إن “خندق كربلاء المقدسة الأمني وبحسب الرصد الاستخباري يحتوي على بعض الأخطاء كتوزيع مسافة ابراج المراقبة على الخندق وزيادة أعداد المنتسبين في كل برج ووضع كاميرات مراقبة لمساعدة القوات الأمنية من رصد التحركات المشبوهة”

وأضاف مصباح أنه “بعد الجولة الاستطلاعية تم اطلاع القيادات الأمنية في عمليات الفرات الأوسط على نقاط الضعف في الخندق وطالبوا الجهد الهندسي التابع للواء ١٣ بالمشاركة في إعادة ترتيب مواقع الابراج وايضا إشراك مقاتلي اللواء في الانتشار على عدد من الأبراج خلال زيارة الأربعين”.

من جهته قال الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العميد يحيى رسول في بيان، ان “قوة من قيادة عمليات شرق الانبار نفذت واجبا في منطقة الرشاد أسفر عن تطهير مساحة 1000م2 وتفجر 5 عبوات ناسفة موقعياً”.

وأضاف” كما تمكن قوة أخرى وخلال تفتيش منطقة الهياكل من العثور على كدس يحتوي 50 عبوة ناسفة مختلفة الاحجام، وقد تم تفجيرها موقعيا، الى ذلك القاء القوات الأمنية في القيادة أعلاه القبض على مطلوب في سيطرة الموظفين واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة بحقه”.

کما ذكر بيان لمركز الإعلام الأمني، ان “قوة مشتركة في قيادة عمليات صلاح الدين تنفذ عملية لتفتيش قرى وادي البير، والتوجية، ووادي الشوك، وجاءت هذه العملية وفق معلومات استخبارية”، مضیفا ان” العملية أسفرت عن العثور على نفقين اثنين يحتويان مواد غذائية و4 شاحنات جهاز نقال، حيث تم تدمير النفقين مع المواد”.

من جانبه قال الناطق باسم الداخلية اللواء سعد معن ان “فوج الطوارئ الثاني عشر التابع لقيادة شرطة نينوى وبناءً على معلومات إستخبارية وتعاون المواطنين يتمكن من إلقاء القبض على 14 عنصرا من عصابات داعش الإرهابية المطلوبين للقضاء والصادرة بحقهم مذكرات قبض”.

واضاف معن ان “مديرية استخبارات ومكافحة إرهاب نينوى العاملة ضمن وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية تلقي القبض على متهم في ايمن الموصل ينتحل صفة نقيب في الاجهزة الامنية قام بالأحتيال على ذوي موقوف مدعيا أنه بامكانه آخراجه مقابل مبالغ مالية”.

فیما قال الناطق باسم الداخلية، ان “مفارز استخبارات ومكافحة ارهاب ديالى التابعة لوكالة الاستخبارات تتمكن من القاء القبض على متهم في جانب الكرخ ببغداد من خلال عملية امنية مشتركة بين مديريات الاستخبارت”.

کما كشف بيان لقيادة الشرطة عن “عملية أمنية جرى من خلالها مداهمة قطعات الفرقة الآلية وادي زغيتون غرب كركوك بدعم مفارز الطائرات المسيرة وكتيبة معالجة المتفجرات بعد ورود معلومات استخباراتية تفيد بوجود مقر للعصابات الارهابية عبارة عن مضافة ومعمل لتصنيع العبوات الناسفة ومستودع للوقود”.

بدوره اعلن قائد العمليات الخاصة الثانية، قائد خطة فرض القانون اللواء الركن معن السعدي، القاء القبض على منفذي تفجير المركبة المفخخة.

هذا و نفذت “قوة من قيادة عمليات الجزيرة واجبا لغرض بحث وتفتيش الحقول خلف مقبرة كبيسة وعثرت على هاون عيار 120 ملم محلي الصنع و16 قنبرة هاون عيار 120 ملم”.

الى ذلك تمكنت القوات الأمنية في قيادة عمليات الجزيرة من العثور على كيلو غرام من المواد المتفجرة ومترين من فتيل كورتكس و250 غرام من الكرات الحديدية ، داخل دار مهجورة في حي 7 نيسان ضمن قضاء القائم.

وایضا فجرت قوة أمنية،عجلة نوع لوري مفخخة حاولت بها العصابات الارهابية استهداف القوات الأمنية أثناء واجب تفتيش قرى غريب، رمزية، الزلاجحة في الحويجة”.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/10/14



كتابة تعليق لموضوع : الحشد الشعبي والقوات الامنية يطلقون عمليات بكربلاء والرشاد وتدمر نفقين لداعش بصلاح الدين
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net