برهم صالح یناقش عبد المهدي تشكيل حكومة وطنية ویتلقی اتصالات هاتفیة من انحاء العالم

اكدا برهم صالح، عبد المهدي، على تشكيل حكومة وطنية تحظى بقبول وطني وشعبي، کما هنـأ الأمين العام لجامعة الدول العربية، برهم صالح بمناسبة تسلمه مهامه الجديدة، فیما جددت الامم المتحدة، دعمها للعراق لتحقيق الامن والسلام العالمي، هذا وتلقی صالح اتصالات هاتفیة من رؤساء دول مختلفة معلنین دعمهم للعراق وحکومته .

استقبل رئيس الجمهورية برهم صالح رئيس مجلس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة عادل عبد المهدي وبحث معه سبل تعزيز الجهود من اجل تشكيل الحكومة المقبلة”.

واضاف البيان ان “صالح ثمن نجاح العراقيين في تحقيق ممارسة راقية أثارت احترام العالم في التناوب الديمقراطي على السلطة أعرب عن استعداده لبذل قصارى جهوده لنجاح عبد المهدي بانجاز مهمته”، مؤكدا “حرصه ودعمه على تكوين حكومة وطنية قوية تحظى بقبول شعبي واسع وتلبي طموحات الشعب العراقي بالتقدم والوحدة والاستقرار وقادرة على مواجهة التحديات في المجالات كافة بما يطوي صفحة الإحباط والتعثر فضلا عن السير قدما لبناء دولة المؤسسات المتقدمة والكفيلة بتقديم منجزات فعلية للمواطن في المجالات الخدمية والوظيفية”.

کما تلقى برهم صالح اتصالاً هاتفياً من الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وهنأ فيه بانتخابه رئيساً للجمهورية، مضیفا ان “الأمين العام لجامعة الدول العربية أعرب عن تمنياته للرئيس برهم صالح بالنجاح في مهامه وللشعب العراقي التقدم والازدهار”.

هذا وجددت الامم المتحدة، حلال اتصالا هاتفيا من أنطونيو غوتيريس، دعمها للعراق لتحقيق الامن والسلام العالمي، متمنيا له النجاح في مهامه رئيسا لبلاده، مؤکدا دعم منظمة الأمم المتحدة للعراق وكذلك مساندة المجتمع الدولي من اجل تحقيق الأمن والسلام والازدهار في المنطقة والعالم”.

من جانبه أعرب الرئيس برهم صالح عن شكره العميق لمعاليه كما ثمن دور الأمم المتحدة في الدعم الهام الذي تقدمه للعراق في كافة المجالات.

بدوره هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رئيس الجمهورية برهم صالح بانتخابه رئيسا للعراق، معربا عن ثقته بان تولي سيادته هذا المنصب الرفيع سيساهم في تعزيز سيادة العراق وتوحيد الصف الوطني والاستقرار السياسي للبلاد”.

وأضاف ان” الرئيس الروسي في رسالة نقلها السفير الروسي في بغداد مكسيم مكسيموف إلى استعداد روسيا الاتحادية لمواصلة العمل المشترك لتطوير التعاون البناء بين الدولتين الصديقتين”.

وبسیاق متصل اعرب ملك المغرب أعرب في برقيته “عن أحر التهاني وأصدق التمنيات بكامل التوفيق في مهامه السامية لتحقيق تطلعات الشعب العراقي الشقيق إلى المزيد من التقدم والازدهار، في ظل الوحدة والأمن والاستقرار، معربا عن اعتزازه بما يربط الشعبين من أواصر الأخوة المتينة والتقدير المتبادل،” مؤكدا حرصه الوطيد “على العمل سويا معكم، من أجل تعزيز علاقات التعاون المثمر والتضامن الفعال بين بلدينا، والرقي بها إلى أعلى المستويات، بما يعود بالنفع العميم على شعبينا الشقيقين”.

الی ذلك هنأ الرئيس التركي رجب طيّب أردوغان خلال اتصالا هاتفيا، نظيره العراقي الجديد برهم صالح على انتخابه رئيساً للبلاد، متمنياً له التوفيق والنجاح وللشعب العراقي التقدم والازدهار، مؤکدا ضرورة تقوية أواصر التعاون المشترك بين البلدين الصديقين بما يخدم تطوير الأمن والاستقرار في المنطقة، وتعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات”.

في غضون ذلط تلقى رئيس الجمهورية برهم صالح اليوم برقية تهنئة من رئيس الجمهورية الإيطالي سيرجيو ماتاريلا بمناسبة انتخابه رئيسا لجمهورية العراق تمنى له فيها التوفيق في مواجهة التحديات الكبيرة لاسيما اعادة بناء العراق، معربا عن خالص الاماني للرئيس برهم صالح بالنجاح في تولي مهام منصبه الرفيع” مشيرا الى “أهمية التحديات التي تنتظر الرئيس العراقي الجديد” متمنيا ان “تتطور بالكامل تحت قيادته عملية إعادة بناء العراق وان تؤدي جهود المصالحة الوطنية لنتائج ايجابية ومستدامة”.

فیما تلقى رئيس الجمهورية برهم صالح برقية من الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بمناسبة انتخابه رئيسا لجمهورية العراق، معربا عن أطيب تمنياته للرئيس برهم صالح بالتوفيق والسداد، ولشعب العراق المزيد من التقدم والازدهار”.

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/10/05



كتابة تعليق لموضوع : برهم صالح یناقش عبد المهدي تشكيل حكومة وطنية ویتلقی اتصالات هاتفیة من انحاء العالم
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net