برشلونة وريال مدريد يخططان لعبور الكبوة المحلية أمام فالنسيا وألافيس

يلتقي برشلونة بمضيفه فالنسيا يوم الأحد المقبل في الجولة الثامنة من الدوري الإسباني لكرة القدم، بمعنويات مرتفعة للغاية، وذلك بعد أن حقق الفريق انتصارا كبيرا على توتنهام ، في دوري أبطال أوروبا بفضل الأرجنتيني ليونيل ميسي.
في الوقت نفسه، يتطلع ريال مدريد للخروج من سلسلة نتائجه السلبية عندما يواجه ألافيس بعد غد السبت، علما بأن الفريق لم يسجل أي هدف في آخر 3 مباريات.
وبعد 3 مباريات بدون انتصار في الدوري الإسباني، وحصد نقطتين فقط من أصل 9، يلاقي فريق برشلونة، الذي يدربه إرنستو فالفيردي، مضيفه فالنسيا يوم الأحد بعد الفوز على مضيفه توتنهام 4 ـ 2 أمس الأربعاء في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا.
وتألق ميسي، الذي انتقد أداء برشلونة عقب التعادل 1/1 مع أتلتيك بيلباو في الجولة الماضية، حيث سجل هدفين وقدم أداء مذهلا أمام توتنهام.
وكانت بداية فالنسيا، صاحب المركز الرابع عشر، في الدوري سيئة، لكنه تعادل مع مانشستر يونايتد سلبيا في دوري أبطال أوروبا أمس الأول الثلاثاء، وحقق أول انتصار له في الدوري أمام ريال سوسييداد يوم السبت الماضي.
ولكن، سيتعين على فالنسيا إيقاف خطورة النجم الأرجنتيني، الذي أثبت أنه من الصعب إيقافه في مباراة توتنهام.
وخسر الريال أمام مضيفه سسكا موسكو 1 ـ 0 أمس الأول الثلاثاء، ليفشل الفريق في تسجيل أي هدف للمباراة الثالثة على التوالي، كما أنه لم يفز في آخر جولتين أيضا بالليجا.
ويسعى فريق ألافيس، صاحب المركز السادس، إلى أن يزيد من أوجاع الريال، رغم أنه من المنتظر أن يعود جاريث بيل للعب بعد شفائه من إصابة في الفخذ والتي أجبرته على الخروج من مباراة الديربي أمام أتلتيكو مدريد في الجولة الماضية.
ويعاني الريال في تسجيل الأهداف، بعد رحيل الهداف التاريخي للفريق كريستيانو رونالدو، الذي انتقل ليوفنتوس الإيطالي، ومع ذلك يؤمن المدرب جولين لوبيتيجي أن هذا الأمر سيتغير قريبا.
وقال لوبيتيجي: "كل ما افتقدناه هو تسجيل هدف من الفرص العديدة التي صنعناها. افتقدنا للحظ، جربنا كل شيء، لعبنا على الجانبين، قمنا بتسديد الكرة من مسافة بعيدة، لعبنا كرات عرضية، سددنا في القائم".
وأضاف: "كل ما يمكننا فعله هو مواصلة خلق أكبر عدد ممكن من الفرص. متأكد من أننا سنتمكن من التسجيل قريبا، وتحقيق الفوز مرة أخرى".
ويرجع آخر هدف سجله الريال إلى يوم 22 سبتمبر عندما فاز على إسبانيول 1 ـ 0، حيث أحرز الهدف ماركو أسينسيو.
وتعرض المهاجم الفرنسي كريم بنزيما للانتقاد في الأسابيع الأخيرة بعدما فشل في تسجيل الأهداف.
وقال لوبيتيجي: "خاض كريم كل مبارياتنا ولدينا ثقة كاملة به. غالبا ما تأتي الأهداف بشكل متتالي، وهو بدأ الموسم بشكل رائع".
وتفتتح مباريات هذه الجولة عندما يستضيف أتلتيك بيلباو فريق ريال سوسييداد في ديربي إقليم "الباسك"، بينما تشهد هذه الجولة مباريات أخرى في غاية القوة حيث يلعب جيرونا مع إيبار، وخيتافي مع ليفانتي، وليجانيس مع رايو فاليكانو، وبلد الوليد مع هويسكا، وأتلتيكو مدريد مع ريال بيتيس، وإسبانيول مع فياريال، وإشبيلية مع سيلتا فيجو.
وقال فيليب كوتينيو صانع ألعاب فريق برشلونة: "ميسي هو الأفضل. دائما أقول إنه أعظم لاعب في التاريخ، وما يفعله تجاوز الحدود".
وعاش ميسي فترات جيدة وأخرى سيئة في ملعب "ميستايا"، سجل هدف الفوز في أكتوبر 2016 في مباراة سيئة لمشجعي فالنسيا اللذين ألقوا بزجاجة على لاعبي برشلونة خلال الاحتفالات، بينما لم يحتسب هدفه في نوفمبر 2017 رغم أن الكرة عبرت خط المرمى وتعادل الفريقان.
وبينما يبدو أن برشلونة بدأ في الخروج من سلسلة النتائج السلبية، إلا أن جراح ريال مدريد زادت، قبل مواجهة ألافيس يوم السبت، رغم أن الفريق يحتل المركز الثاني في الدوري بفارق الأهداف خلف برشلونة.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/10/04



كتابة تعليق لموضوع : برشلونة وريال مدريد يخططان لعبور الكبوة المحلية أمام فالنسيا وألافيس
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net