صفحة الكاتب : سلام محمد جعاز العامري

ألطف حقيقة الإصلاح
سلام محمد جعاز العامري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

قال الكاتب والمفكر الهندي, سيد أمير علي" إن مذبحة كربلاء قد هزت العالم الإسلامي هزا عنيفا، ساعد على تقويض دعائم الدولة الأموية".

بين حاضر التأريخ وماضيه, ترابط في معاني الإصلاح, حيث الفساد الكبير للحُكام, الذي يتغلغل في نفوس المتنفذين, غير آبهين بنتائج أفعالهم, التي أدت غالباً, إلى سقوط عروشهم, وما بين واقعنا الحالي, وقضية الحسين عليه السلام, ترابُطٌ لا يمكن التغاضي عنه.

لم تكن ثورة الحسين عليه السلام, ثورة عفوية أو اعتباطية, من أجل السيطرة والحُكم, إنما جاءت بعد الفساد, الذي ساد الحكم الأموي, بتولي يزيد بن معاوية زمام حكم المسلمين؛ بوصية من أبيه عام 61 هجري, خرج الإمام الحسين عليه و آله, أفضل الصلوات والسلام, موضِحاً سبب خروجه من أجل , الإصلاح في أمة جده, عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم؛ حاملاً معه عياله وأخوته وبنيه, ليلتحق معه أثناء رحلته, من المدينة الى أرض كربلاء, ثلة من المؤمنين بما يدعوا له, ليستشهد جمع أصحابه, ومن قاتل معه من أهله, وسُبيت عياله إلى الشام.

كانت ولا زالت تلك الثورة العظيمة, مناراً ونبراساً للثوار الأحرار, ضد الظالمين ومغتصبي الحُكم, ومن سولت لهم أنفسهم العبث, بمقدرات الشعوب وما أشبه اليوم بالبارحة, حيث تَسلط الحكام على العراق, ظالمٌ بعد ظالم وطاغية بعد طاغية, كلٌ يَدعي الحَق وإنصاف المواطن, والمساوات بالحقوق والواجبات, وما إلى ذلك من شعاراتٍ, سرعان ما تتبخر وتذهب أدراج الرياح, لتظهر الحقيقة التي حيث الفساد ونهب مقدرات الأمة.

بعد الإحتلال الأمريكي للعراق 2003, الذي قضى على أكبر طاغية, جَمَع كل اِضطهاد العصور وطغيانها, حتى ظن العراقيون عدم إمكانية زواله؛ تربع على عرش الحكم, مجموعة من الساسة, اعتبروا أنفسهم مُتفضلين على شعب العراق, فهيمنوا على ثرواته, برغم المحاولات الحثيثة من الخَيِرين, إصلاح العملية السياسية والعمل لخدمة المواطن, إلا أن الفاسدين لم يرعووا لذلك, لتنطلق انتفاضة دينية وشعبية, تَحولت لثورة سيذكرها التأريخ, وفرض عدم تسنم الحكم للفاسدين السابقين, وتكوين حكومة وطنية.

يُنسب للإمام علي عليه السلام, أنه قال" من تكبر على الناس ذل" وما نراهُ من أغلب ساسة العراق, التَكبرِ والاستخفاف بكل مطلب جماهيري, غير مهتمين بالنتائج عند نفاذ الصبر, فنقص الخدمات واستشراء الفساد والفقر, والتشبث بالحكم من أجل التَحكم, يولد الثورات التي لا قبل لأي حاكم, أن يغمض له جفن, مهما كانت قوته.

فهل يفهم ساسة الفساد, ثورة الشعوب الغاضبة, لينزعوا جلباب التَكبر, ويتواضعوا بنبذ ما أقَروه من امتيازات, أفقرت الشعب وجعلت من أرض السواد, صحراء مُجدبة ومصانعه خراباً؟

هذا ما نأمله بجهود الطيبين, قبل أن يحفروا قبورهم بما فَعلوا, وفي قول لنابليون بونابرت" لا يعني الموت شيئاً، لكن أن تعيش مهزوماً وذليلاً يعني أن تموت يومياً" فالطف حاضِرٌ رغم تقادم الزمن.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سلام محمد جعاز العامري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/09/24



كتابة تعليق لموضوع : ألطف حقيقة الإصلاح
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net