صفحة الكاتب : ماء السماء الكندي

خلافات نشبت في بطن حواء؟
ماء السماء الكندي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
تتصاعد وتيرة الخلافات بين أفكار المواطن حول خلافات ممثليه من السياسيين وما أن تولد أزمة كلامية تلف بخرقة من السلبيات تعكس صراخ تلك الأزمة على مسامعنا ويثقل كاهل تصوراتنا، السبيل تملكه قطاع الطرق و سراق الأحلام يلتحفون سرابيل مبطنة بجلود الأبرياء ويمتثلون سيوف تحز رقاب الرضع وتقتطع الأرحام وتستنزف الأصلاب على صعيد لحائف الملائكة ارض الرافدين.
 
التعازي المقدمة لذوي الشهداء ليس بالضرورة أن ترفع رايات السواد لتعلن عزيها ونحيبها بل برفع رايات الدخان لتسوّد السماء وتطلى بغيمات حبلى بالشظايا والأجسام .
 
يعتبر العراق جملة من المربعات حسب الفلسفة المحدثة التي توصلت إلى وصف دقيق لوضع العراق أبان الحرب التسقيطية للنظام الدكتاتوري بعد 2003 والمربع الأول كان سليط بغي وعفلقي غجري والآخر سياسي دموي يسرد الكلمات كالشِعر الحر ويسطر بمقولاته جملاً من الحنين يؤطر بها مستطيل فمه الذي اخذ يلوك الوعود ويبتلع الطلبات ليتم هضمها بعصارات من الخداع والتسويف، المرحلة الآن ما هي إلا شوط طويل في مباراة الاستقلال ، وكأن عصر الجليد ضرب محيط الشمس ليعتم نيرة القمر ويغلف الأرض بظلام يشتهي الضباع ليمسح معالم المصداقية والحقيقة، ما السيادة في بلد محو من سطوره جملة المواطنة واخذ شعبه يلتحف الجوع ويصطدم بدعائم تقدم الدول ليتراجع وينقش على ركام الدمار حقائق لم يكن يسعى لتصديقها حتى صادقت عليها الرحالة المهجنة وتربعت على مفاصله وفصلت من جسده طاولة نقاش ومختبر أبحاث ومسرح لتمثيل أبشع ادوار الوطنية، الكل يقول ويشجب ويدين والكل واقف كالشمس حين اعتمادها يصعق بأنظاره الناطقين باسمه والممثلين لدوره لكنهم في واقع الأمر ليسوا إلا فرقة مهرجين يقتاتون على الصدقات التي يعطيها لهم المتفرجون مقابل أدائهم ومهما كان العرض اكبر وأقوى كانت المكافئة اكبر وأعظم.
 
نشوب الخلافات المستمرة في برنامج السياسيين ساعد وبشكل كبير على وضع البلد في صندوق محكم الإغلاق والكل يملك مفتاح قفله والكل يأبى فتحه، أمريكا تسعى لمد جذورها في تربة العراق لامتصاص رحيقه الأسود وإيران تلد صغارها في تجويفات العراق الدافئة والسعودية تأكل ثمار العراق الدانية القطوف، والشعب !!!! ... أي شعب وأين الشعب، لقد ردد كلمة الشعب ملايين المرات ربيب إسرائيل وشبيه قابيل هدام الألفية الثانية وكأن كلمة الشعب طلسم ملعون يصعق كل من ينطق به أو كأحد الأحراز السليمانية التي اقتادت الجن حد الانصياع، الشعب جملة من المواثيق المصادق عليها ألاهياً ، كيف لفئة من اللا منهجيين يضرب بأساطيله قلاع من النموذجية البشرية ويتوحد على حساب السلطة والتسلط، لم يكن لآدم تصور حين انتفخت بطن حواء بتوأمه المتحدين جسدياً والمختلفين فكرياً وما تؤل إليه مسالك إبليس ما كان يسعى لمساسها أبدا حتى لا تستهجن الأجيال وتشوبها بقع دنيوية تعمل على تحريف صراط العدل والاتزان والانتمائية، هل ستسدل ستائر الحفل المبرقع بالمناحرات والخلافات التي أخذت حيزاً خلف فراغاً فكرياً ومدنياً وسياسياً ومتى يزخرف الق المصالحة الوطنية عتمة سماء الحركة السياسية ؟

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


ماء السماء الكندي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/12/26



كتابة تعليق لموضوع : خلافات نشبت في بطن حواء؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net