صفحة الكاتب : عدي المختار

ميسان تستعد لمهرجان الطف المسرحي بمسرحية (الصراع)
عدي المختار

ميسان- عدي المختار

تستعد فرقة تربية ميسان المسرحية للمشاركة في مهرجان الطف المسرحي السنوي الثاني في النجف الاشرف بمسرحية (الصراع ) تأليف علي حسين الخباز وإخراج خالد علوان .

وقال الفنان خالد علوان مخرج العمل المسرحي "ان فرقة تربية ميسان للتمثيل تستعد ومنذ أكثر من شهر للمشاركة في مهرجان الطف المسرحي السنوي الثاني الذي سيقام في محافظة النجف الاشرف خلال الشهر المقبل ".

وأضاف علوان" إن الفرقة تستعد للمشاركة بمسرحية شعرية هي ( الصراع ) تأليف الشاعر علي حسين الخباز والتي تتحدث عن الصراع مابين عمر ابن سعد وذاته في معركة الطف الخالدة بلغة شعرية عالية استطعنا ولله الحمد أن نوفق في توظيف القدرات والرؤى المسرحية لخدمة النص ولغته العالية عبر طريقة إخراجية حداثوية فيها خروج واضح وصريح عما متعارف عليه في الكلايش الإخراجية للوقائع التاريخية لذلك نعتقد إن المسرحية خرجت من مسرح التعزية و(التشابيه) بشكل كبير جدا ودخلت منطقة التعامل مع الفكر الحسيني لا مع العاطفة,وقدم الممثلون في العمل وهم ممثلون محترفون ومتمرسون ولهم تاريخ طويل في العمل المسرحي أن يترجموا كل تلك الرؤى الإخراجية للوحات درامية معبرة ".

وأشار علوان إلى " إن مسرحية (الصراع) من إخراج خالد علوان وتمثيل نخبة مبدعة من فناني محافظة ميسان الذين أؤمن بقدراتهم الإبداعية واراهن عليها وهم كل من المبدعين ,مكي حداد وجبار مشجل وعلي دواي وشهاب احمد وكريم صدام وحازم الدراجي ومحمد الدراجي وزياد طارق,وعمل على المؤثرات الصوتية بشكل محترف الفنان محمد جاسم الرسام وأدار المسرح والإضاءة الفنان إبراهيم فريح".

وتابع علوان " على الرغم من الشعرية العالية للمسرحية إلا أننا حرصنا على أن لا نفقد الفكر والعاطفة في العمل فرسمنا عبر إعداد النص وإخراجه على بث الفكر والعاطفة في نسق درامي وفعل أدرامي موحد لتكتمل الصورة ويصل الفعل الشعري والإحساس الدرامي للمتلقي كانت المهمة صعبة في الخروج بعمل مسرحي متكامل سيكون لنقاد المسرح كلمته بشأنه ونتمنى ان نكون قد وفقنا في تحريك المسرح الحسيني بطريقة جديدة نجزم أنها وضعت حجز الزاوية في مسرح حسيني بخطاب عالمي".

وأوضح علوان " أن مسرحية (الصراع ) ستعرض في مهرجان الطف في النجف الاشرف وفي كربلاء بعرض خاص وسنعمل على عرضها في أكثر من محافظة لأننا نعتقد أن فيها من الحداثة المسرحية فيما يخص المسرح الحسيني الكثير , مع شكرنا لمؤلف العمل الذي منحنا شرف تجسيد العمل مسرحيا ".

يذكر إن فرقة تربية ميسان (كلكامش) شاركت في مهرجان الطف السنوي في دورته الأولى عبر مسرحية (لو ترك القطا ) للكاتب سعدي عبد الكريم وإخراج خالد علوان .

 

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عدي المختار
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/12/25



كتابة تعليق لموضوع : ميسان تستعد لمهرجان الطف المسرحي بمسرحية (الصراع)
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net